أفضل لابتوب لمس لعام 2021 وفق استخدامك

محمد علي24 يوليو 2021آخر تحديث :
أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021

قديمًا كانت أجهزة اللابتوب التي تعمل باللمس رفاهيةً تتطلب الكثير من المال ولا يمكنك اقتناءها، أما اليوم أصبح من السهل الحصول على أفضل أنواع لابتوب لمس من مختلف الشركات وبمختلف الأسعار، نظرًا للخصائص الهائلة التي تحتويها هذه الأجهزة والتي تعمل على تسهيل حياتنا وتفاعلنا مع التكنولوجيا، كالمرونة واحتوائها على جميع خصائص أجهزة اللابتوب بالإضافة إلى قابلية اللمس لذلك تسمى بأجهزة الـ2 في 1. 

كيف تشتري أفضل لابتوب لمس؟

من بين التشكيلات الواسعة لدى كل شركة، ينبغي عليك أن تقوم بتحديد المتطلبات والخصائص التي تريدها في أفضل أنواع لابتوب لمس ترغب في شرائه ومن بين هذه المواصفات: مساحة الشاشة والتي قد تتراوح بين 12.5 و 14 إنش عادةً وتزيد أحيانًا، حيث تُعد الشاشات الكبيرة جيدة في حالة عدم التنقل أو السفر، بينما تناسب الشاشات الأصغر حجمًا الأطفال، كما يلعب حجم البطارية دورًا مهمًا في اختيارك حيث نوصي باختيار لابتوب لمس ببطارية يتجاوز عمرها الـ9 ساعات.

أنظمة التشغيل هي من العوامل المحورية أثناء شرائك لابتوب اللمس، حيث تُعدّ أجهزة Chromebook ذات فائدة للأطفال والطلاب، بينما توفّر الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو ويندوز العديد من الوظائف المتقدمة الأخرى.

احرص دائمًا على اختيار المواصفات المناسبة لجهاز لابتوب اللمس الخاص بك، كمساحة الرامات والمعالج ومساحة الذاكرة التي ستمكنك من حفظ ملفاتك ويلعب دورًا أساسيًا في سرعة جهازك وتشغيل البرامج المختلفة وتحديدًا إذا كان من النوع SSD وليس HDD.

مميزات أجهزة لابتوب اللمس عن العادية

على الرغم من تقارب الخصائص العامة بينهما، إلا أن هنالك الكثير من الخصائص التي تميّز لابتوبات اللمس عن أجهزة اللابتوب العادية، حيث تأتي شاشات اللمس بنوعين Resistive وCapacitive، تكون الشاشة في النوع الأول مزدوجة ،وفردية في النوع الثاني، مما يخلق فرقًا في استقبال لمسات أصابعك على الشاشة بين كل منهما.

تعمل أفضل أنواع لابتوب اللمس على تسهيل التصفح وجعله مريحًا أكثر للمستخدم باستخدام يديه بدلاً عن الماوس، وهو ما يجعل تشغيل التطبيقات والتبديل بينها أسهل على الأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس عن الأجهزة التقليدية، بالإضافة إلى إمكانية استعمال اللمس لإنجاز جميع المهمات في حالة تعطل الماوس أو الكيبورد عن العمل لأي سبب. 

تتميز الشاشات التي تعمل باللمس بسطوع ودقة ألوان وحيوية أكثر من الأجهزة التقليدية، وذلك لتسهيل عملية التعامل باللمس وجعل التجربة حيّة وممتازة قدر الإمكان، لذلك يكثر استعمال أجهزة لابتوب اللمس بين العاملين في مجالات الرسم والجرافيكس والفنانين.

وبعد أن ذكرنا جميع مميزاتها، الآن سنقوم بعرض أفضل أجهزة لابتوب لمس لعام 2021:

أفضل أنواع لابتوب لمس يعمل بالصوت

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 1

إذا كنت من الباحثين عن أحدث التقنيات وسعر مناسب، فجهاز HP X360 هو ما تبحث عنه، حيث يحتوي لابتوب اللمس المنتج من شركة الحواسيب العملاقة HP على إمكانيات ممتازة، وشاشة عريضة تمكنك من أداء كافة المهام بسهولة.

يتميز HP X360 بشاشة لمس قابلة للطي تبلغ 14 إنش بدقة 1366 x 768 مع معالج Intel N4020 ثنائي النواة، ورامات 4 جيجا وقرص صلب “هارد” SSD بمساحة 64 جيجا، وهو أيضًا مزود بتقنيات الواي فاي والبلوتوث وثلاثة مخارج USB بتقنية Superspeed لضمان سرعة النقل، ويأتي الجهاز مزودًا بنظام ChromeOS بشكلٍ افتراضي مع إمكانية تلقّي الأوامر عبر الميكروفون الداخلي للجهاز.

يمكنك شراء HP X360 من الزر بالأسفل

أفضل أنواع لابتوب لمس بنظام التشغيل كروم

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 2

تعتبر شركة Acer أحد أكبر وأعرق الشركات في تصنيع الحواسيب. لذلك مع تطور أفضل أنواع لابتوب لمس أنتجت الشركة لابتوب Chromebook Spin 311 والذي يعمل بوضع 2 في 1 أي يمكن استعماله كجهاز لابتوب تقليدي بالإضافة إلى إمكانية طيّه ليعمل كجهاز لوحي عبر شاشة اللمس المدمجة به. 

أحد أهم مميزات لابتوب لمس Chromebook Spin 311 هي شاشته الصغيرة بحجم 11 إنش، والتي تُعد مثالية للأطفال ونشاطاتهم نظرًا لاحتوائها على طبقة Gorilla Glass إضافية لحماية الجهاز في السقوط والصدمات، كما يأتي اللابتوب مزودًا بنظام كروم مما يعني سهولة إضافية في الاستخدام والتعامل. يعمل الجهاز بمعالج Intel N4020 ورامات 4 جيجا ويحتوي على قرص صلب “الهارد” SSD بمساحة 32 جيجا، ويعمل بتقنيات بلوتوث وواي فاي وأربعة مخارج USB متعددة الأغراض مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من نوع microSD.

يمكنك شراء لابتوب لمس Chromebook Spin 311 من الزر بالأسفل

أفضل أنواع لابتوب لمس بشاشة مطوية 360 درجة

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 3

تسعى الشركات دائمًا لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، وهو ما حققته شركة ASUS بإنتاجها لابتوب لمس Chromebook Flip C433 والذي يمكن طي شاشته حتى 360 درجة، حيث يُمكن استخدامه كلابتوب وأيضًا كتابلت عبر شاشة اللمس المزودة بتقنية NanoEdge والتي تقلل الحواف السوداء مما يعني الاستمتاع بحجم الشاشة قدر الإمكان.

يحتوي الجهاز على معالج Intel m3-8100Y القوي، إضافة إلى رامات 8 جيجا وقرص صلب “هارد” SSD بمساحة 64 جيجا. تعمل شاشة الجهاز البالغة مساحتها 14 إنشًا بتقنية FHD وبدقة تصل إلى 1920×1080 مما يضمن لك ألوانًا حيوية وتجربة ساطعة، كما يبلغ وزن الجهاز حوالي 1.5 كيلو مما يعني سهولة أكثر في التنقل وقابلية الحمل، وعمله بنظام ChromsOS الذي يوفّر واجهة استخدام بسيطة ومناسبة للجميع.

رابط شراء لابتوب لمس Chromebook Flip C433

يمكنك شراء لابتوب لمس Chromebook Flip C433 من الزر بالأسفل

أفضل لابتوب لمس بشاشة فائقة الدقة FHD

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 4

تتميز شركة Lenovo دائمًا بإنتاجها أفضل أنواع لابتوب لمس بمواصفات جبارة، وهو ما تمثّل في لابتوب Lenovo Chromebook Flex 5 الذي وضعت فيه الشركة أقوى الإمكانيات التي تتناسب مع إمكانية استعماله كلابتوب واحتوائه على شاشة تعمل باللمس قابلة للطيّ حتى 360 درجة. 

يُعدّ الجهاز أحد أقوى الأجهزة في السوق، نظرًا لامتلاكه معالجًا من نوع Intel Core i3 من الجيل العاشر، إضافةً إلى رامات 4 جيجا وقرص صلب “هارد” داخلي بمساحة 64 جيجا. ويأتي مزودًا بشاشة فائقة الدقة بحجم 13 إنش تعمل باللمس بدقة 1920 x 1080، وثلاثة مخارج USB مختلفة النوع وبطارية تدوم حتى 10 ساعات من العمل المتواصل مع نظام كروم.

يمكنك شراء Lenovo Chromebook Flex 5 من الزر بالأسفل

أفضل أنواع لابتوب لمس بنظام ويندوز

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 5

يختلف نظام ويندوز عن نظام كروم كليًا، حيث يوفّر ويندوز قابلية ومرونة لإنجاز العمل عبر الأدوات المختلفة، كالموجودة في جهاز Lenovo Flex 5 الذي يحتوي على كافة الإمكانيات العصرية التي تدعم استعماله كلابتوب 2 في 1 إضافة إلى الإمكانيات القوية التي تناسب العمل بنظام ويندوز. 

ويتميز اللابتوب بشاشة بحجم 14 إنش تعمل بتقنية FHD وبدقة 1920 x 1080، كما يأتي مزودًا بمعالج Ryzen 5 4500U القوي من شركة AMD، ورامات 16 جيجا وقرص صلب “هارد” SSD بمساحة 256 جيجا تكفي لجميع الاحتياجات والأدوات الخاصة بنظام ويندوز وملفاتك الشخصية. 

يمكنك شراء Lenovo Flex 5 من الزر بالأسفل

أفضل لابتوب لمس بسعر اقتصادي

أفضل أنواع لابتوب لمس لعام 2021 6

قد يرى البعض أن لابتوب اللمس قد يكلف الكثير نظرًا لإمكانياته الحديثة، لذلك طرحت شركة HP جهاز X360 14a Chromebook والذي يتميز بسعر اقتصادي ومناسب للجميع، على الرغم من احتوائه على الكثير من المميزات التي تجعل منه جهازًا مناسبًا لك ولأطفالك.

كما يحتوي الجهازالاقتصادي على شاشة 14 إنش بدقة 1366 x 768 ويعمل بمعالج ثنائي النواة من شركة انتل وهو ما يعني أداءً مناسبًا للعمل البسيط والتصفح، إضافة إلى رامات 4 جيجا وقرص صلب “هارد” داخلي 64 جيجا وإمكانية إضافة مساحة خارجية عبر مخرج microSD. ويدعم تقنيات الواي فاي والبلوتوث وكاميرا فيديو عالية الدقة لإجراء المكالمات. 

رابط شراء لابتوب لمس HP X360 14a Chromebook

يمكنك شراء Laptop HP X360 14a Chromebook من الزر بالأسفل

أفضل لابتوب لمس بشاشة QLED

أفضل لابتوب لمس بشاشة QLED

تُمثّل الشاشة وإمكانياتها أهمية كبيرة لدى مستخدمي أجهزة لابتوب لمس الحديثة، حيث يريد الجميع أفضل سطوع وجودة وحيوية ألوان ممكنة، وهو ما يتوفر في لابتوب لمس Samsung Galaxy Book Flex α الذي يعطي المستخدم أفضل جودة ممكنة للشاشة بتقنية QLED، وأفضل إمكانيات مقارنة بأي جهاز آخر في السوق.

أهم ما يُميّز الجهاز ليكون من أفضل أنواع لابتوب لمس، وجود شاشة بمقاس 13.3 إنش، والتي تعمل باللمس بتقنية QLED والتي تعني حصولك على 100% من جودة الألوان وحيويتها حتى تحت ضوء الشمس، وتتميز الشاشة أيضًا بتصميم ممتاز يسمح بحركتها في نطاق 360 درجة أي يمكن طيّها بالكامل، ويأتي الجهاز بمعالج Intel Core i7 من الأحدث والأقوى على الإطلاق، ورامات 8 جيجا تمكنك من تشغيل كل البرامج دون قلق، إضافة إلى قرص صلب “هارد” SSD بمساحة 512 جيجا. يعطي لون الجهاز الفضي اللامع إحساسًا بالفخامة والمتانة التي لا تتوفر في كثير من المنتجات.

يمكنك شراء Samsung Galaxy Book Flex α 13.3 من الزر بالأسفل