أفضل 5 أنواع لابتوب للدراسة والأعمال المكتبية بأقل من 600 دولار

Abdelrahman13 مايو 2020آخر تحديث :
أفضل 5 أنواع لابتوب للدراسة والأعمال المكتبية بأقل من 600 دولار

إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الدراسة والبحث أو كان عملك يقتضي أن تكون جاهزاً طوال الوقت للرد على البريد الالكتروني أو كتابة بعض التقارير والمتابعة مع زملائك.

أنت إذاً قد فكرت في الكثير من الأحيان في اقتناء جهاز لابتوب ليساعدك على القيام بهذه المهام بشكل أفضل أينما كنت، ولكن لطالما كانت أجهزة اللابتوب العملية وسهلة الحركة باهظة السعر.

اليوم عزيزي القارئ نمنحك قائمة مقترحات لأجهزة لابتوب ستساعدك في أعمالك المكتبية أو الدراسة إن كنت ما تزال طالباً ويجمعها طابع الخفة وسهولة الحمل والحركة، ولكن العامل الأهم بالطبع هو السعر!.

لا تقلق فكل هذه الاختيارات تتميز بسعر لا يتخطى حاجز الـ 600 دولار فقط، وتحمل مواصفات مشتركة لتسهيل أعمالك المكتبية واستخدامها للجامعة ومتطلبات التعليم.

ننصحك أيضًا بقراءة:

أفضل أنواع اللابتوبات وأسعارها للمبتدئين والمحترفين 2020 | أفضل لابتوب i5 لعام 2021 بأقل سعر وأعلى مواصفات

أفضل لابتوبات للجامعة والأعمال المكتبية بسعر رخيص 2020

لابتوب HP Chromebook x360 11

نبدأ اقتراحاتنا بأقل الاختيارات سعراً وأكثرها سهولة من حيث الاستخدام والحركة.

لقد انتشرت منذ عدة سنوات أجهزة كروم بوك المستندة على نظام Chrome OS لتوفر لمستخدميها أجهزة لابتوب محمولة للأعمال اليومية البسيطة بدون الحاجة إلى إمكانيات كبيرة أو مكلفة ومع الاستعانة بسهولة استخدام نظام الاندرويد في أغلب الهواتف فلا يبدو Chrome OS غريباً لأي مستخدم.

وهنا HP تقدم لنا جهازين في جهاز واحد وهذا لأن HP Chromebook x360 11 يمكن طيه بالكامل ليتم استخدامه كجهاز لوحي والاستعانة بالشاشة القابلة للمس.

يأتي الجهاز بمعالج Intel Celeron و ذاكرة رام 4 جيجا بالإضافة لمساحة 32 جيجا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لابتوب الأعمال Lenovo S340

إن كنت ممن لا يحبذون التغيير بالنسبة لنظام التشغيل وتحتاج لمساحة أكبر بالإضافة للسرعة.

فالخيار الأفضل بالنسبة لك قد يكون من شركة لينوفو حيث تقدم لينوفو جهاز S340 Home and Business Laptop Onyx.

لابتوب لينوفو S340 للأعمال المكتبية والمنزلية من الأجهزة المصممة للاستخدامات الأساسية والمكتبية أيضاً ولكنه يأتي بنظام تشغيل Windows 10 بالإضافة لمساحة تخزين 128 GB عن طريق SSD وهذا يعني أن الجهاز يتمتع بسرعة أكبر بكثير.

يأتي اللابتوب مزود بمعالج Intel i3 من الجيل الثامن، وسعة ذاكرة رام 8 جيجا، كما يأتي بحجم لشاشة 15 إنش.

شاهد على دليلك: أفضل تجميعة PC لتشغيل الألعاب الحديثة بأقل من 1000$

صحيح أن الشاشة لا تقدم دقة Full HD حيث ان الدقة الأعلى هي 1366×768.

من مميزات هذا الحاسوب المحمول أيضاً هو تعدد المنافذ حيث يدعم منفذين USB 3.1 وHDMI وSD Card.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Dell Inspiron 3583 Notebook

Dell Inspiron 3583 Notebook

إن كنت ترغب بالمزيد من القوة والإمكانيات لأعمال أكثر كثافة أو كانت إحدى أساسيات الدراسة ومتطلبات الجامعة، فيمكننا الآن أن نقترح عليك هذا الجهاز من شركة ديل، لابتوب Inspiron 3583 Notebook.

بالرغم من قوة هذا الجهاز مقارنة بالمقترحات السابقة، إلا أنه لا يقايض هذه القوة بالحجم والوزن الأكبر فوزن هذا الجهاز لا يتعدى الـ 2 كجم.

ويأتي بشاشة 15 إنش ومعالج Intel i5 من الجيل الثامن، بالإضافة لمساحة الـ 128 جيجا التي يوفرها SSD من نوع شريحة NVME.

للمصممين وصناع المحتوى..

قد يهمكم: أفضل اللابتوبات لأعمال التصميم والمونتاج والجرافيك 2020

أما المساحة فيأتي اللابتوب بسعة أكبر عن طريق قرص صلب HDD بمساحة 1TB ومزود بنظام تشغيل Windows 10 Proـ مع ذاكرة رام 8 جيجابايت.

ربما الجانب السلبي الوحيد لهذه الإمكانيات هو عمر البطارية القصير الذي يمتد إلى 5 ساعات فقط.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لابتوب Acer Aspire 5

لابتوب ايسر اسباير 5 للطلاب والأعمال المكتبية

تعتبر شركة Acer إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول نظراً لتوسعها في انتاج العديد من الفئات التي تناسب كافة الاستخدامات وتصلح لأغلب الميزانيات.

Acer تأتينا هذه المرة بجهاز Acer Laptop Aspire 5 وهو يقع في المركز الثاني بالنسبة لترشيحاتنا لأفضل أجهزة اللابتوب للاستخدامات المكتبية.

يأتي لابتوب أسباير 5 بتصميم بسيط وأنيق مع معالج i5 من الجيل الثامن وسعة 8 جيجا من ذاكرة رام، بالإضافة لمساحة تخزين 512 جيجا مع قرص SSD مما يوفر مساحة أكثر من كافية مع السرعة.

اللابتوب مختلف عن كل ما سبق من الترشيحات ببطاقة رسوم مدمجة من إنفيديا من نوع MX250، ربما ليست بطاقة الرسوم الأقوى ولكنها بالتأكيد ستساعدك إن أردت التسلي وتشغيل الألعاب الخفيفة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لابتوب ASUS VivoBook 15

الاختيار الأمثل بالنسبة لنا والذي يجمع بين القوة والخفة الشديدة وهو أيضاً يعتبر من أكثر الأجهزة مبيعاً في هذه الفئة من أجهزة اللابتوب الخفيفة.

لابتوب ASUS VivoBook 15 يأتي بتصميم هو الأنحف والأفضل من بين جميع الاختيارات ومزود بمعالج AMD Ryzen 3 من الجيل الثالث، وشاشة 15 إنش بنسبة عرض من الجسم الكلي تتخطى الـ 90%، يأتي الجهاز بذاكرة رام 8 جيجابايت ومساحة 128 جيجا SSD يأتي أيضاً مزوداً بمنفذ HDMI و لوحة مفاتيح مضيئة لتساعدك على العمل في الأماكن المظلمة.

وأخيراً يأتي الجهاز مع نظام تشغيل Win10 وبصمة إصبع تضيف عنصر الحماية.

محترفي الألعاب..شاهدوا: أفضل أنواع لابتوب للألعاب لعام 2020

يعتبر الجهاز خياراً ممتازاً لمن يحتاج لابتوب خفيف للاعمال المكتبية أو الدراسة بالإضافة للتصفح ومشاهدة الفيديوهات بفض شاشة بدقة عرض 1080p وبطارية يزيد عمرها عن الخمس ساعات.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

هذه كانت قائمتنا بأفضل اختيار للابتوب بميزانية صغيرة ويمكنه مساعدتك لقضاء جميع أعمالك المكتبية أو الدراسية بل وأكثر أحياناً. جهز ميزانيتك وقم بالاختيار الآن!

مراجعات اللابتوبات – موقع دليلك