أفضل 5 أنواع فلاشة واي فاي Best Wifi Adapters 2021

Ahmad Hasan26 أبريل 2020آخر تحديث :
أفضل 5 Wifi Adapters لجهاز الكومبيوتر 2020

بالرغم من أن أجهزة الابتوب الحديثة تأتي مزودة بـ Wifi Adaptes لتستطيع توصيل الجهاز بالإنترنت عن طريق الشبكة الاسلكية إلا أن معظم الأجهزة المكتبية الكبيرة لا تأتي به إلا في حالات معينة،

لهذا تأتي وتظهر الحاجة إلى WIFI ADapters لتتمكن من توصيل الأجهزة المكتبية عبر الشبكات الاسلكية والتخلص من الأسلاك بشكل نهائي.

في الواقع ليس هذا هو الإستخدام الوحيد لهذه الـ Adapters فأيضاً يمكنك أن تستخدمها لتحسن من جودة الإتصال بشبكة الواي فاي في حين كان الـ adapter الملحق بجهاز الكومبيوتر الخاص بك أو بالابتوب الخاص بك سيئاً أو ليس ذا جودة عالية.

مثل هذه الأجهزة تكون ضرورية للغاية لمن يقوم بعمل شبكة ترفيه منزلية تعتمد على بث المحتوى من جهاز كومبيوتر رئيسي أو خادم إلى أجهزة أخرى.

أيضاً تحتاج إلى فلاشة واي فاي احترافية في حالة كنت مهتماً بألعاب الرياضات الإلكترونية وتهتم بشكل كبير بتقليل الـ Lag والـ Ping، فكلما كان الـ Wifi Adapter أفضل وذو جودة عالية كلما قل الـ Ping وحجم البيانات المفقود من الإتصال.

بالطبع هناك الكثير من الأنواع والتقنيات التي تمتلكها هذه الأجهزة وأهمها بالطبع Wifi 6 ولكن هذا قد لا يكون متوافر في الكثير من الأجهزة والتي سيكون متوافراً فيها سيأتي بسعر مرتفع للغاية، لذا فمن الأفضل أن تعتمد على جهاز يأتي بـ Dual Band 802.11ac فهذا سيوفر لك إرتفاعاً ملحوظاً للغاية في الأداء وستشعر به.

جهاز  Netgear Nighthawk A6210 

أفضل أنواع فلاشة واي فاي Adapters

يعتبر هذا الجهاز واحد من أفضل الأجهزة التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول على شبكة WIFI على جهاز الكومبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، هذا لآن الجهاز يوفر Dual Band لإتصال الواي فاي ويدعم سرعات حتى 1300 ميجابت في الثانية الواحدة على 5GHZ.

كما أنه يتصل بجهاز الكومبيوتر عن طريق منفذ USB 3.0 مما يزيد من سرعة الإتصال الخاصة به والإستفادة من سرعة الجهاز الكبيرة.

إستخدام الجهاز سهل للغاية كل ما عليك فعله هو توصيله بمنفذ الـ USB وسيعمل تلقائياً دون الحاجة إلى تنصيب او إستخدام أي تعريفات إضافية عليه. 

الجهاز يضم زر WPS لتتمكن من الإتصال بنقرة زر واحدة ويأتي مزوداً بحامل مغناطيسي ليعطيك حرية في وضعه في أماكن متعددة وكل هذا في تصميم مميز للغاية. 

بالطبع الجهاز يعمل مع جميع منافذ الـ USB ومنها USB 2.0 ولكن يجب أن تقوم بتوصيله بـ USB 3.0 حتى تتأكد من الحصول على أفضل أداء وأعلى سرعة ممكنة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


جهاز ASUS USB-AC68 AC1900

أفضل أنواع فلاشة واي فاي Adapters

هذا الجهاز موجه بشكل أساسي ناحية اللاعبين والإستخدام العنيف للألعاب الذي يحتاج إلى سرعة إتصال كبيرة بالخوادم الخاصة بالالعاب، بالطبع لأنه جهاز مخصص للألعاب فستجد أن تصميمه مميز باللون الأسود والأحمر.

الجهاز يأتي بكابل USB يمكنك توصيله بأي منفذ USB 3.0 أيضاً للحصول على أفضل سرعة ممكنة، الجهاز نفسه يمكن وضعه على المكتب في وضع قائم مستقيم حتى تتمكن من الحصول على أكبر مدى وتغطية لشبكة WIFI يمكنك أن تحصل عليها.

الجهاز يأتي بدعم لشبكات 5GHz لتتمكن من الحصول على سرعات تصل إلى 1300 ميجابت في الثانية الواحدة ولكن بالطبع هذا فقط من خلال منفذ USB 3.0.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



جهاز D-Link DWA-192

أفضل أنواع فلاشة واي فاي Adapters

يأتي هذا الجهاز بتصميم مميز للغاية وفريد من نوعه على شكل دائري مما يجعله مناسباً ليكون قطعة ديكور على مكتبك الخاص أو في العمل.

ولكن هذا التصميم المميز يأتي مع بعض العيوب فالجهاز لا يدعم الإتصال بأجهزة MAC أو لينكس وليس عملياً في التنقل والتحرك به، ولكن من ناحية السرعة فإن الجهاز يدعم حتى سرعات 5Ghz مع منافذ USB 3.0 ويغطي حوالي 30 قدم من المساحة المحيطة به.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


جهاز TP-Link Archer TX3000E

أفضل أنواع فلاشة واي فاي Adapters

والآن لنتحدث عن الأجهزة الإحترافية للغاية، فهذا الجهاز يتم توصيله بجهاز الكومبيوتر الخاص بك عن طريق منفذ PCI Express – مثل بطاقة الصوت أو كرت الشاشة – ثم تقوم بتوصيله بكابل إلى الـ Antenna الثنائية الخارجية . 

يوفر هذا الجهاز أحدث مستويات وسرعات الإتصال الموجودة للإنترنت في الوقت الحالي، فالجهاز يأتي بدعم لسرعة إتصال WIfi 6 بالإضافة إلى Bluetooth 5.0 مع مجال تغطية واسع للغاية يمكنه من الوصول إلى سرعات حتى 2402 ميجابيت في الثانية وكل هذا في تصميم انيق للغاية يليق بأن يوضع على مكتبك. 

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


جهاز EDUP AC1200Mbps

أفضل أنواع فلاشة واي فاي Adapters

هذا الجهاز في الواقع هو لمن يبحث عن جهاز بسعر مناسب وإمكانيات ممتازة دون الكثير من الضجة في عملية التركيب داخل جهاز الكومبيوتر وهذه الأمور. 

كما أن هذا الجهاز مناسب للغاية مع أجهزة الابتوب المحمولة والتي تمتلك منافذ USB 3.0.

الجهاز يدعم الإتصال بشبكات 5GHZ والتي تصل سرعاتها إلى 1200 ميجابت في الثانية الواحدة بالإضافة إلى Dual Band 802.11AC، ولكن كما قلت فإنه شكله غير مميز وهو من شركة غير معروفة نسبياً في هذا المجال. 

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل