أفضل أجهزة راوتر TP-Link وفق احتياجاتك لعام 2021

محمد الغانم4 يناير 2021آخر تحديث :
أفضل أجهزة راوتر اقتصادية من TP-Link

يصف المصنعون عادة أجهزة الراوتر الخاصة بهم، باستخدام اختصارات ومصطلحات تسويقية قد لا ترتبط كثيرًا بالتجربة الواقعية التي تحصل عليها، وربما يدفعك ذلك إلى شراء أجهزة راوتر بقدرات أعلى مما تحتاج، لذا نحاول هنا مساعدتك في تحديد الراوتر المناسب لك من حيث الاحتياجات والميزانية، عبر ترشيح أفضل أنواع راوتر TP-Link الشهيرة وفق احتياجك.

الخيارات الواردة هنا تراعي أفضل قيمة لسعر أجهزة الراوتر مقابل المواصفات، وأيضًا أفضل الأجهزة من حيث ترشيحات المراجعين حول العالم، وجميعها من الموديلات الحديثة، التي تدعم العمل بتردد 5 جيجاهيرتز، وثنائية النطاق.

أفضل راوتر TP-Link قيمة مقابل السعر

راوتر TP-Link Archer A6.. أفضل قيمة مقابل السعر

رغم سعره المنخفض نسبيًا، ﻻ يعُد جهاز TP-Link Archer A6 أرخص راوتر يمكن اقتناؤه من TP-Link، لكنه في المقابل يقدم القيمة الأفضل مقابل السعر.

جهاز Archer A6 هو راوتر مزدوج النطاق بسعر منخفض، يناسب ذوي الميزانيات المحدودة، والباحثين في الوقت نفسه عن أداء يتوافر في موديلات ذات فئات سعرية أعلى، إذ يُقدم الجهاز بعض المزايا التي توجد عادة لدى منافسيه في الموديلات الأكثر كلفة.

ويُعد Archer A6 مثاليًا لمن يمتلك أجهزة رقمية حديثة تستقبل تردد 5 جيجاهيرتز، إذ يجمع بين السعر الزهيد والأداء القوي، لكنه ﻻ يقدم أفضل أداء عند استخدام تردد 2.4 جيجاهيرتز، وهو التردد الذي يلجأ إلى استخدامه مالكو الأجهزة الرقمية القديمة، والأجهزة الكهربائية التي تدعم الاتصال بالإنترنت.

مزايا راوتر Archer A6:

  • سعر منخفض.
  • سهل التنصيب.
  • يدعم تقنية MU-MIMO.
  • يدعم Wi-Fi 6.
  • أداء 5 جيجاهرتز متميز.

يمكنك شراء TP-Link Archer A6 من الزر بالأسفل

أفضل راوتر TP-Link للمساحات المحدودة

أفضل راوتر TP-Link للمساحات المحدودة

إن كنت تملك مساحة عمل صغيرة، ليس بها الكثير من الحوائط الخرسانية، فإن جهاز TP-Link Archer A7 هو أفضل راوتر بالنسبة لك، إذ أثبت سرعة متميزة في اختبارات الأداء بالمساحات الصغيرة، بحسب مجلة “بي سي مجازين” الأمريكية.

فجهاز Archer A7 هو راوتر لاسلكي مناسب للميزانية، يوفر لك اتصالًا مزدوج النطاق بأربعة منافذ LAN، مع العديد من الإعدادات لمساعدتك على إدارة شبكتك.

وحقق Archer A7 نتائج سريعة في اختبارات الإنتاجية عن قرب، لكن أداءه بعيد المدى متقطع، وكانت سرعات نقل الملفات بطيئة للغاية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى استخدام تقنية USB 2.0 القديمة.

مزايا Archer A7:

  • سعر معقول.
  • سهل التنصيب.
  • أربعة منافذ LAN.
  • أداء جيد من مسافة قريبة.

يمكنك شراء جهاز Archer A7 من الزر بالأسفل

أفضل راوتر اقتصادي عالي الأداء

أفضل راوتر اقتصادي عالي الأداء

تُعرف سلسلة AX من أجهزة راوتر “تي بي لينك” بالأداء المتقدم والكلفة العالية أيضًا، لكن موديل Archer AX20 هو خيار إضافي في تلك السلسلة، ﻻ يُضحي بالأداء، ولكن يأتي بسعر اقتصادي.

الجهاز يُعد الخيار الأنسب للباحثين عن راوتر لبث الإنترنت لعدد كبير من الأجهزة الرقمية، وذلك بفضل الأداء الممتاز والدعم الذي يوفر لتقنية Wi-Fi 6.

لكن الجهاز موجه في الأساس للاستخدام المنزلي الشاق نسبيًا، ولا يناسب أماكن العمل أو الشركات التي تضُم عددًا كبيرًا جدًا من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وقد شهد أداؤه تراجعًا في السرعات مع الاستخدام لفترات طويلة، بحسب اختبارات موقع “واير كاتر” التابع لصحيفة نيويورك تايمز.

ويأتي Archer AX20 مزودًا بأربع هوائيات غير قابلة للإزالة، ويناسب بشكل كبير مستخدمي الإنترنت على سرعات تتراوح بين 100 إلى 500 ميجابت في الثانية.

مزايا Archer AX20:

  • أداء متقدم بسعر اقتصادي.
  • دعم لتقنية Wi-Fi 6.

يمكنك شراء راوتر Archer AX20 من الزر بالأسفل

أرخص راوتر من TP-Link

أرخص راوتر من TP-Link

يُعد إصدار Archer a5 هو أرخص أنواع راوتر TP-Link، مقارنة بالموديلات السابقة، ورغم هذا فهو يدعم أيضًا البث بترددي 2.4 و5 جيجاهيرتز.

ويقدم الجهاز سرعات تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية عند تردد 2.4 جيجاهيرتز، وسرعة تصل إلى 867 ميجابايت عند تردد 5 جيجاهيرتز.

ويُعد Archer a5 هو الخيار الأفضل لبث سلس عالي الدقة للفيديو، وأيضا للألعاب عبر الإنترنت، كما يناسب أكثر الاستخدام المنزلي المحدود.

ومن بين المزايا المهمة التي يقدمها Archer a5 في لوحة التحكم الخاصة به، هو إتاحة خاصية الإشراف الأبوي، والتحكم في توزيع سرعات الإنترنت بين المستخدمين، بل وتحديد المستخدمين أيضًا بشكل مسبق، وهي خاصية تتوافر عادة في الموديلات الأعلى تكلفة.

مزايا Archer a5:

  • تصميم الهوائي مبتكر ويقدم تغطية جيدة.
  • خاصية الإشراف الأبوي والتحكم في السرعات.
  • سهولة التنصيب والاستخدام.

يمكنك شراء راوتر Archer a5 من الزر بالأسفل

المصدر 1