يزيد الرغبة الجنسية.. إليك فوائد زيت القرنفل

هدير إسماعيل29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
فوائد-زيت-القرنفل-5

يعدُ زيت القرنفل من الزيوت الحرارية المرطبة، ويتسم بخصائصه المضادة للفطريات والفيروسات، كما أنه من الزيوت الأساسية؛ لاحتوائه على مركبات مفيدة لجسم الإنسان من بينّها الألياف والحديد والمغنيسيوم والفيتامينات. لذا يستعرض “دليلك” فوائد زيت القرنفل.

فوائد زيت القرنفل للعظام

فوائد زيت القرنفل
فوائد زيت القرنفل

1) الوقاية من هشاشة العظام:

الوقاية من هشاشة العظام من أبرز فوائد زيت القرنفل؛ لأنه غني بمركبات الفينول ومركب الأوجينول ومشتقاته، وتساهم هذه المركبات في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وتحسين الكثافة العظمية.

كما يعزز زيت القرنفل من صحة العظام، بفضل احتوائه على المنغنيز والفيتامينات التي تزيد من امتصاص الكالسيوم والإنزيمات المفيدة للعظام.

2) تخفيف آلام الروماتيزم:

تخفيف آلام الروماتيزم من أهم فوائد زيت القرنفل للعظام، إذ يُستعمل لتخفيف من حدة التورم الناتج عن الإصابة بالروماتيزم، وذلك لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للألم.

وينصح مجموعة من الخبراء بوضع كمية قليلة منه في الطعام بشكل منتظم، لأنه يساهم في تقليل أعراض الالتهابات.

فوائد زيت القرنفل للبشرة

يمتلك زيت القرنفل خصائص علاجية مفيدة للجسم والبشرة، وخصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة.

1) علاج حب الشباب:

إذا كنت تبحث على علاج طبيعي لحب الشباب، يمكنك استعمال زيت القرنفل للوجه، لاحتوائه على مركب اليوجينول المضاد للبكتيريا وخاصة البكتيريا المسببة لحبوب الشباب.

كما يقلل من التورم الناتج عن حب الشباب، لأنه غني بمضادات الالتهابات.

2) يقلل من علامات الشيخوخة:

تقليل علامات الشيخوخة والتقدم في السن من أبرز فوائد زيت القرنفل، إذ يحد من ترهلات وتجاعيد البشرة خاصة في الوجه، ويقلل من الانتفاخات حول العينين.

3) ترطيب البشرة:

يساعد زيت القرنفل في ترطيب وتجديد حيوية ونشاط البشرة، بالإضافة إلى فعاليته في تقشير الجلد الميت، ويمنحك زيت القرنفل بشرة ناعمة ونضرة إذ يساهم في تنشيط الدورة الدموية خاصة في منطقة العين، لذا يساعد في تقليل الهالات السوداء.

فوائد زيت القرنفل للأسنان

فوائد زيت القرنفل للأسنان
فوائد زيت القرنفل للأسنان

1) مسكن للألم:

من أبرز فوائد زيت القرنفل للأسنان أنه يعمل على تسكين ألم الأسنان؛ لأنه يحتوي على مادة الأوجينول والتي تُستعمل كمخدر جيد على الأعصاب.

كما يُستعمل زيت القرنفل في الحد من نزيف اللثة وتعقيمها، بواسطة وضع نقطات من الزيت على شاش معقم ووضعه على الجرح برفق.

2) تقليل الجراثيم:

يمكن استخدام زيت القرنفل لتعقيم الفم والأسنان من الجراثيم، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم ومضادات للأكسدة خاصة للبكتيريا والفطريات.

ومن فوائد زيت القرنفل أيضًا القضاء على رائحة الفم الكريهة؛ لأنه زيت عطري بطبيعته.

فوائد زيت القرنفل للتخسيس

1) تعزيز عملية الهضم:

من أهم فوائد زيت القرنفل هو قدرته على تعزيز عملية الهضم من خلال تنشيط إفراز الإنزيمات الهضمية، وهو ما ينتج عنه حرق المزيد من السعرات الحرارية ومن ثم نجاح عملية فقدان الوزن.

كما يقلل زيت القرنفل من عسر الهضم وتهيج المعدة والغثيان وانتفاخات المعدة.

2) خفض مستويات سكر الدم:

لا شك أن سكر الدم يساهم في زيادة الوزن، لذا لابد خفضه والحفاظ على استقراره خلال عملية فقدان الوزن، ومن أبرز فوائد زيت القرنفل احتوائه على مركب النيجيرسين، الذي يعمل على زيادة امتصاص السكر في الدم إلى الخلايا.

3) تقليل نسبة الكوليسترول في الدم:

أثبتت بعض الدراسات الطبية أن زيت القرنفل يساعد على تحفيز نشاط إنزيمي معين داخل الجسم، يمكنه المساعدة في تقليل محتوى الدهون الثلاثية ومن ثم تقليل مستويات الكوليسترول.

فوائد زيت القرنفل العامة

فوائد زيت القرنفل
فوائد زيت القرنفل العامة

1) مضاد للسرطان:

يحد زيت القرنفل من انتشار الخلايا السرطانية الضارة في الجسم، حيث يتسبب في موت وتعطيل انقسام هذه الخلايا، خاصة مثل سرطان الثدي، سرطان القولون، سرطان عنق الرحم.

2) علاج الصداع:

يساعد زيت القرنفل على تخفيف الصداع، لامتلاكه مركبات الفلافونويد؛ وهي خصائص مضادة للالتهابات، والتي تقلل من خفف الالتهاب ولها تأثير التبريد لذا يُستعمل مسكن للآلام.

3) دعم صحة الشعر:

يعمل زيت القرنفل على المحافظة على الشعر وحمايته، بالإضافة إلى تعزيز نموه وتقويته، كما يزيد من لمعان خصل وبصيلات الشعر.

ومن أهم فوائد زيت القرنفل قدرته على الحد من تساقط الشعر والتخلص من قشرة فروة الرأس، كما يمنح الشعر لمعانًا ونعومة طبيعية لأنه يحتوي على مركبات الكيراتين المهمة لصحة الشعر.

4) زيادة الرغبة الجنسية:

تعزيز الرغبة الجنسية من فوائد زيت القرنفل إذ يعمل على زيادة الحيوانات المنوية، وتقوية حركتها ومن ثم القضاء على الضعف الجنسي.

كما يعالج زيت القرنفل ضعف الانتصاب من خلال تحسين الأداء الجنسي للرجل، بالإضافة إلى علاج مشكلة سرعة القذف.

فوائد زيت القرنفل
فوائد زيت القرنفل

5) تعزيز صحة الجهاز المناعي:

يقوي زيت القرنفل الجهاز المناعي، نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، ويضيف على ذلك تعزيز وظيفة خلايا الدم البيضاء وتحسين تدفق الدورة الدموية في الجسم.

6) تخفيف الجهاز التنفسي:

يمتلك زيت القرنفل خصائص مضادة للالتهابات، إذ يجعله أحد العلاجات الأساسية لأمراض الجهاز التنفسي، مثل: السعال، ونزلات البرد، والتهاب الجيوب والربو.

أما إذا كنت  تتساءل عن كيفية استعمال زيت القرنفل للسعال؛ فهو من خلال إضافة بعض القطرات إلى العسل وتركه لمدة دقائق ومن تناوله مباشرة، حيث يقضي على الفطريات والبكتيريا المسببة للسعال.

طريقة استعمال زيت القرنفل

تختلف طريقة استعمال زيت القرنفل بحسب الغرض الذي ترغب به، فإذا كنت تريد زيادة الأداء الجنسي وتعزيز الرغبة يتم دهن قطرات منه على العضو الذكري بانتظام، وإذا واجهت بعض المشاكل عليك التوقف فورًا والتوجه إلى الطبيب.

أما إذا كنت ترغب في استعماله كمسكن للألام، فلابد أن تدهن قطرات منه على المكان المصاب وتركه لمدة دقائق حتى تشعر بفعاليته.

أما إذا كنت تستعمله لعسر الهضم، يمكنك إضافته إلى الطعام وتناوله.