أفضل موقع رخيص لشراء قطع غيار تويوتا الأصلية بالكتالوج

محمد علي20 نوفمبر 2020آخر تحديث :
شراء قطع غيار سيارة تويوتا

هناك العديد من حوادث الطرق التي يرجع أسبابها الأساسية إلى استخدام أصحاب السيارات قطع غيار غير أصلية لا تفي بالغرض المطلوب منها، فضلًا عن استنفاذ الأموال في شراء العديد من قطع الغيار بدلًا من الاعتماد على قطع غيار أصلية، حديثنا في هذا المقال عن أفضل المتاجر الأونلاين التي توفر قطع غيار تويوتا الأصلية بالكتالوج، كما سنوضح لك في كيفية التعرف على القطع الأصلية؟.

كيف نبحث عن قطع غيار سيارات تويوتا أونلاين؟ 

كيف نبحث عن قطع غيار سيارات تويوتا أونلاين؟

يوجد العديد من الطرق للوصول إلى قطع الغيار المناسبة لسيارتك، إليك هذه الطرق:

1- البحث عن طريق رقم قطعة الغيار: لكل جزء في سيارتك رقم فريد لا يتكرر من الشركة المصنعة ويمكنك الوصول إليه عن طريقة الرؤية المباشرة على القطعة التي تريد بديلًا جديدًا لها أو على العبوة الخاصة بهذه القطعة.

2- البحث عن طريق رقم VIN: يمكنك البحث عن طريق الرقم التعريفي للسيارة VIN وستجده في الكتالوج المصاحب لسيارتك أو من خلال مواقع إلكترونية عدة توفر دليل السيارات المختلفة إلكترونيًا لمعرفة الرقم المناسب لنوع وطراز السيارة.

3- البحث عن طريق الاسم: وتوفرك لك هذه الطريقة وسيلة أسهل للحصول على قطعة الغيار التي تريدها من خلال إدخال اسم الجزء الذي تبحث عنه والبحث عنه بدون إضافة أرقام التعريف الخاص به أو الرقم التسلسلي وهي مناسبة لقطع الغيار الواضحة والتي لا خلاف عليها بعيدًا عن القطع الميكانيكية داخل محرك أو أجزاء السيارة.

اقرأ أيضًا:

أفضل موقع لشراء قطع غيار السيارات | مثبت السرعة.. أفضل متجر لشرائه أونلاين | أفضل سيارة أطفال بالشحن

أفضل متاجر لشراء قطع غيار تويوتا الأصلية بالكتالوج

الموقع الرسمي لشركة تويوتا

أشهر المتاجر لشراء قطع غيار تويوتا الأصلية أونلاين

يوفر لك متجر تويوتا الرسمي الوصول إلى قطع الغيار الأصلية لجميع الموديلات والطرازات المختلفة بما في ذلك قطع الغيار الأصلية الخاصة بالمحرك أو المكابح أو الإكسسوارات أو الفلاتر والزيوت وشمعات الاحتراق والإطارات والأحزمة المختلفة.

 موقع amayama للسيارات اليابانية

 موقع amayama للسيارات اليابانية

يوفر لك المتجر جميع قطع غيار السيارات اليابانية بشكل عام من بينها سيارات تويوتا المختلفة مثل كورولا وأفانزا وكامري ولاند كروزر وياريس وسيينا وسوبرا وراف 4 وراش وغيرها بمختلف موديلاتها منذ عام 1966 حتى العام الجاري.

النسخة العالمية من موقع أمازون لقطع غيار تويوتا بالكتالوج

النسخة العالمية من موقع أمازون لشراء قطع غيار سيارات تويوتا

يوفر لك متجر أمازون العالمي صفحات مخصصة لكل طراز من طرازات شركة تويوتا وذلك لجميع قطع الغيار المطلوبة لهذه السيارات، بالإضافة إلى خدمة بيع السيارات نفسها عبر الموقع، وبالطبع يثق الكثيرون في منتجات شركة أمازون الغنية عن التعريف.

موقع Megazip لقطع غيار تويوتا الأصلية

موقع Megazip لقطع غيار تويوتا الأصلية

يوفر المتجر قطع غيار السيارات اليابانية وعلى رأسهم سيارات تويوتا المختلفة بجميع موديلاتها، كما يوفر خيارات لتحديد مصدر القطعة من اليابان أو أمريكا أو أوروبا لتحديد المكان الأقرب لك في الشحن.

كيف تميز بين قطع غيار تويوتا الأصلية والمقلدة؟

Counterfeit vs original spare parts: How to tell? | Wapcar

مع كثرة قطع الغيار المقلدة في الأسواق أصبح من الصعب التمييز بين قطع غيار تويوتا الأصلية والمقلد، لكن هناك بعض العلامات التي يجب الانتباه إليها لمعرفة قطع الغيار الأصلية، إليك هذه العلامات: 

– الرقم التسلسلي للقطعة: توفر الشركات كتالوج واضح بالرقم التسلسلي لكل قطعة، ولابد من مطابقة هذا الرقم مع الرقم التسلسلي للقطعة التي تشتريها، فإذا كانت نفس الرقم كانت هذه أول علامة للدلالة على أصليتها.

– التحقق من شهادة أو رقم الضمان الأصلي: تمتلك كل قطعة أصلية رقمًا تعريفيًا خاصًا وفريدًا ملصق بالقطعة أو في ورقة على هذه القطعة تثبت أولًا أصلية القطعة وثانيًا مدة ضمانها إلى مدة معينة.

– الشراء من متجر موثوق: إذا كان بجوارك أي متجر أو لديك علم بمتجر إلكتروني موثوق يشهد الكل له بالثقة، فسيغنيك الأمر تمامًا عن البحث عن قطع أصلية في مكان آخر.

المصدر: 1