للتخلص من البعوض..إليك أفضل الطرق والحلول

فريق دليلك4 مايو 2020آخر تحديث :
النامس والبعوض .. كيفية التخلص والقضاء على الباعوض بمواد طبيعية

دائماً ما كانت الحشرات سبباً كبيراً في الإزعاج للناس سواء في أماكن العمل أو في منازلهم، وعندما نتحدث عن الحشرات فإن أول ما يبرز في مخيلة أي أحد عدو الإنسان الأول من الحشرات، وهو البعوض أو الناموس.

فتلك الحشرة من الأكثر انتشاراً في جميع دول العالم ولها 3000 نوع مختلف، وهي حشرة صغيرة ولكنها ترى بالعين المجردة ومعروف عنها استهدافها أكثر للمناطق التي يكثر بها الحشائش والشجيرات القريبة من أماكن يتواجد بها الإنسان.

في السطور التالية سنتعرف معاً على أبرز الطرق للتخلص من إزعاج البعوض سواء عن طريق منتجات طبيعية أو منتجات وآلات كهربائية، وكيفية شراء تلك المنتجات من متجري “آي هيرب” و”علي اكسبريس” وشحنها وتوصيلها للدول العربية.

كيفية التخلص من البعوض بطرق بمواد طبيعية:

في البداية يُفضل أن تلجأ لمحاولة استخدام الطرق الطبيعية للتخلص من صداع الناموس، فهي غير أنها مزعجة ولدغاتها مؤلمة، هي مصدر رئيسي لنقل الأمراض والحساسية ويرجع ذلك لحملها بكتيريا وطفيليات ضارة.

لذا نقترح عليك مرطبات ومستحضرات طبيعية ستعينك على التخلص من الناموس بطرق آمنة دون الحاجة للاستعانة بالمبيدات التي تحتوي على مواد كيميائية.

مرطب طارد البعوض ومضاد للحشرات، السترونيلا وإكليل الجبل

هو عبارة عن مستحضر يتم دهن المناطق المستهدفة من الجسم به، منتج عضوي معتمد من وزارة الزراعة الوطنية، ويستخدم في الإستشفاء حيث أنه مفيد للبشرة وقاتل للجراثيم، كما أنه فعال للغاية في التخلص من الذباب والناموس المنزلي وإبعاده.

المكونات وكيفية الاستخدام:

يتكون المرطب من مكونات فعالة بمقدار، 10 % زيت خروع، 5 % زيوت أساسية (السترونيلا – خشب الأرز – روز ماري – نبات الغرنوقي) ، إضافة إلى 79 % مواد غير فعالة تتضمن زيت ثمار الزيتون وشمع النحل، ويتم استخدامه عن طريق وضعه على البشرة لتوفير الحماية اللازمة لها من لدغات الناموس.

تنبيهات:

يجب عليك الحرص على وضع المرطب بعيداً عن أيدي الأطفال لأنه يستوجب استخدامه من قبل البالغين.

كما يجب عليك الانتباه من ملامسته للعين أو بقاءه على الجلد لفترات طويلة وبشكل منتظم ومتكرر في فترة قصيرة لأنه قد يسبب نوعاً من الحساسية أو تهيج العين لأشخاص دون غيرهم، وفي حالة حدوث ذلك في عينك احرص على غسيلها جيداً بماء كثير، وفي حالة الطفح الجلدي اغسل مكانها بالماء والصابون، وإذا استمر أي منهما رغم ذلك عليك باللجوء إلى المساعدة الطبية.

شاهد على دليلك: كيفية علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

أبرز ما يميز المرطب الطارد للحشرات من Badger Company، رائحته القوية النفاذة، بمزيج من رائحة البرتقال وعشب الليمون، تعمل على إبعاد البعوض عنك، كما أنه مريح جداً للأطفال الذين يعتادون سريعا على رائحته، ويقاوم أكثر أنواع البعوض إزعاجاً في أشد أوقات الصيف.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


درع عشبي، طبيعي طارد الحشرات والبعوض

هل تفضل المستحضرات البخاخة؟ .. حسناً يمكنك تجربة بخاخ All Terrain العشبي، فهو آمن وطبيعي وذو فعالية كبيرة وثابتة، كما حصل المستحضر على جائزة أفضل المعدات، وتخلو تركيبته من الماء ومضاد للتعرق  وخال من الـ DEET (العنصر النشط الأكثر شيوعًا في طارد الحشرات.

كيفية الاستخدام:

في البداية، قم برج العبوة جيدا قبل استخدام المستحضر، بعد ذلك رشه على بشرتك الظاهرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، أيضا يمكنك وضعه على وجهك ولكن بعد أن تقوم بتطبيقه على راحة يديك جيدا ثم تدلك وجهك به دون الاقتراب من الفم والعينين، يمكنك أيضاً رشه أعلى ملابسك دون قلق.

ذلك المستحضر يدخل في مكوناته عدة زيوت، منها زيت فول الصويا بنسبة 11.5٪، زيت السترونيلا 10٪، زيت النعناع 2٪، زيت الأرز 1.5٪، ومثل أغلب المنتجات الطاردة للبعوض، فإنه قد يسبب نوعاً من الحساسية أو تهيج العين لأشخاص دون غيرهم، وفي حالة حدوث ذلك في عينك احرص على غسيلها جيدا بماء كثير، وفي حالة الطفح الجلدي اغسل مكانها بالماء والصابون، وإذا استمر أي منهما رغم ذلك عليك باللجوء إلى المساعدة الطبية.

شاهد على دليلك: أفضل اكسسوارات المطبخ لشرائها بعام 2020

كما لا ينصح باستخدامه للأطفال دون سن 6 أشهر، فيما يُنصح بعدم إعادة استخدام العبوة الخاصة بالمنتج بعد انتهاءه، والحرص على تغليفها جيداً بعناية وإلقاءها في سلة القمامة.

بخاخ شركة All Terrain يمتاز برائحته القوية والفعالة والتي تدوم طويلا لطرد الحشرات وإبعادها عن جسمك، في بعض الأحيان قد تتمكن منك بعوضة ولكن تأكد أن ذلك سيكون بعد عدة ساعات من استخدام المستخضر، لذا احرص على رشه كل بضعة ساعات.

فيما تفوح منه رائحة الأعشاب الطبيعية ويحتاج للتدليك بعض الشيء على الجسم لأنه في بعض الأحيان قد يكون سائلا خفيفا، كما أن حجم العبوة صغير مناسب لأوقات السفر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


منتجات كهربائية للقضاء على الناموس:

قد لا تجد النتائج التي تطمح إليها فيما يخص التخلص من إزعاج البعوض باستخدام المنتجات والمستحضرات الطبيعية.

لذلك فإن البديل الفعال في تلك الأوقات يكون عن طريق الأجهزة أو المنتجات الكهربائية التي تستخدم في إبادة الحشرات الطائرة وبينها البعوض، ونرشح لك بعضها تستطيع شراءها من متجر علي اكسبريس الإلكتروني.

لمبة صاعقة للبعوض

تلك اللمبة عملية بصورة كبيرة، فهي جهاز 2 في 1 يوفر لك إضاءة مناسبة هادئة أثناء النوم وأيضاً يخلصك نهائياً من البعوض بصعقه، فلن تحتاج حينها لرش المبيدات الحشرية الضارة ولكن سيتوجه البعوض بنفسه ناحية الضوء ظناً أنه مكان للهروب ليتم صعقه في الحال فور الاقتراب.

شاهد على دليلك: أفضل أنواع الخلاطات الكهربائية 2020

الجهاز به لمبة ليد موفرة للطاقة وباستطاعتك استخدامه في المنزل والأماكن المغلقة أو في أماكن مفتوحة وسط الهواء الطلق، مثل الشرفات، المستودعات، المطابخ، المكاتب، وغير ذلك الكثير، ولكن يجب عليك أولا إيقاف تشغيل الضوء وقم باستخدام فرشاة صغيرة نظف بها اللمبة، وتعمل لمدة تصل لـ50 ألف ساعة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


 مضرب ناموس كهربائي

خفيف، سهل الإمساك والتحكم به، ذلك هو مضرب الناموس الكهربائي والذي يمثل حلاً فعالاً في مواجهة كابوس لدغات البعوض، وهو يحتوي على دوائر كهربائية داخلية تحول المضرب لصاعق قوي يرسل صدمات كهربية تبيد الحشرة الطائرة في سرعة تامة.

من مميزات ذلك المضرب المدهش أنه يسهل حمله والإيقاع بالناموس من خلاله لتحكمك فيه بيدك مثل لاعب التنس.

شاهد على دليلك: أفضل أجهزة تنقية الهواء 2020

كما أنه آمن تماماً على أطفالك أو حيواناتك الأليفة لوجود طبقتين خارجيتين ضد الصدأ توفر الحماية اللازمة وتمنع وصول الصدمة الكهربائية، ويغنيك بالمرة عن استخدام المبيدات الحشرية التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية ضارة على صحتك،

المضرب جسمه الخارجي مصنع من البلاستيك، وبطاقة تيار مستمر 1 فولت، ويتوفر بـ4 ألوان، أخضر، أصفر، أحمر، أزرق.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل