أقوى عشبة لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد بسهولة

هدير إسماعيل28 مايو 2023آخر تحديث :
رجل يفقد الوزن تعبيرية عن أقوى عشبة لحرق الدهون

حلم الرشاقة والجسم المثالي يراود الكثير من الأشخاص، وذلك للتخلص من الدهون المتراكمة وتخفيف الوزن بطريقة صحية ومن ثم يستعادوا جمالهم وأناقتهم، ومن الأشياء الطبيعية التي تسهل عليهم هذه المهمة؛ وهي الأعشاب الطبيعية، ونكشف لكم أقوى عشبة لحرق الدهون.

أقوى عشبة لحرق الدهون

سيدة تعاني فقدان الوزن تعبيرية عن أقوى عشبة لحرق الدهون
أقوى عشبة لحرق الدهون

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة وتعزيز عملية الأيض، كما تساهم هذه الأعشاب في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومن ثم مساعدة الجسم على التخلص من الشحوم الزائدة بسهولة، ومن أبرز هذه الأعشاب:

الكركم

الكركم من أقوى عشبة لحرق الدهون
الكركم

الكركم هو أحد أنواع الأعشاب والتوابل ذات اللون الأصفر، وتتميز بخصائصها الطبية؛ نظراً لاحتوائه مركب الكركمين الذي يعزز عملية حرق الدهون والتخلص منها بأمان وسرعة، وأجريت عليها العديد من الدراسات الطبية لاكتشاف فوائدها الطبية، كما يعد الكركم أحد أنواع التوابل الشائعة في المطبخ الآسيوي، إذ توضع بكميات معينة في عدد من الأطباق الخاصة بهم، وينصح الأطباء والخبراء بتضمين الكركم في النظام الغذائي الخاص بهم يومياً.

ويحتوي الكركم على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات وتدعم عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يعالج مقاومة الإنسولين، ويزيد من أكسدة الدهون بشكل مباشر وهو ما يعني حرقها من خلال تنشيط جينات معينة في الجسم ومن ثم مساعدته في التخلص من الدهون والشحون الزائدة، ويصنف الكركم أقوى عشبة لحرق الدهون؛ لأنه يعمل على زيادة حرارة الجسم وهو ما يساهم في تعزيز عملية فقدان وخسارة الوزن بطريقة آمنة.

عشبة روديولا

روديولا من أقوى عشبة لحرق الدهون
عشبة الرويدولا

تعدُ عشبة روديولا من الأعشاب المفيدة والصحية والتي كانت تستخدم في الطب التقليدي الروسي، والتي تستخدم في علاج العديد من الأمراض المزمنة وعلاج الإرهاق والتعب والإعياء والتوتر وتخفيف أعراض الاكتئاب وتحسين نوعية الحياة وتحسين الحالة المزاجية.

وتعمل عشبة روديولا على تقليل إفراز هرمون الكورتيزول؛ وهو الهرمون المسئول عن تنظيم التوتر والضغط النفسي، الذي يكون له دور كبير في تراكم الدهون في أجزاء الجسم المختلفة؛ مثل البطن والخصر، بالإضافة إلى تنظيم وتعديل اضطرابات الأكل، وتمنع عشبة روديولا على منع تراكم الدهون في منطقة البطن ومن ثم تنظيم إفراز هرمون الكورتيزول ومن ثم تنظيم عملية حرق الدهون، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد العشبة على التخلص من نوبات الأكل العاطفي وهو تناول كميات زائدة من الطعام لتفريع الطاقات السلبية.

وتساهم عشبة روديولا في تخفيف التوتر والقلق والضغط الكبير ومن ثم تقليل كميات الطعام التي يتناولها الأشخاص بإفراط عند التعرض لنوبات الأكل العاطفي مما يترتب عليه عدم اكتساب الدهون الزائدة.

القرفة

القرفة أقوى عشبة لحرق الدهون
القرفة

تعدُ القرفة أقوى عشبة لحرق الدهون، وتعمل هذه العشبة على موازنة مستويات السكر في الدم، فضلاً على قدرتها الفعالة في جعل المعدة ممتلئة لفترات طويلة مما يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويقلل من الكميات التي يتناولها الأفراد يومياً.

كما تعمل القرفة على علاج مقاومة الإنسولين وزيادة حساسيته، وهي مضاد قوي للالتهابات والأكسدة، لذا فإن القرفة من العلاجات والأعشاب التي تقضي على مرض السكري، وتساهم القرفة في استهلاك كمية الدهون البنية ومن ثم تحويله إلى طاقة، ومن ثم تحويله إلى دهون يمكن حرقها بسهولة تامة ومن ثم التخلص من الوزن الزائدة.

الكمون

الكمون من أقوى عشبة لحرق الدهون
الكمون

يعدُ الكمون ضمن قائمة أقوى عشبة لحرق الدهون، ويعمل الكمون على حرق الدهون من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي وتحسين الهضم ومن ثم زيادة معدل الأيض والهضم والنجاح في عملية فقدان وخسارة الوزن.

ويساهم الكمون في تقليل الانتفاخ ومنع الغازات والحركات التي تحدث في المعدة، وتسبب زيادة وهمية في الوزن، ومن ثم بعد تناول الكمون يتخلص الجسم من هذه الانتفاخات، كما ينصح الأطباء بتناول الكمون بكميات معينة ومحددة بحسب كل حالة سواء من خلال نقع الكمون في الماء أو تناول مسحوق الكمون مع اللبن لمدة 3 أشهر تقريباً أو أكثر من ذلك حسب المدة.

الزنجبيل

الزنجبيل من أقوى عشبة لحرق الدهون
الزنجبيل

تعدُ عشبة الزنجبيل صديق مثالي إذا كنت ترغب في حرق الدهون في الجسم، وهي من أقوي عشبة لحرق الدهون، وذلك لأنه يضفي احساس بالشبع لفترات طويلة مما يقلل من الكميات التي يستهلكها الجسم يومياً ومن ثم المساعدة في تقليل الدهون والشحوم المتراكمة، ويعمل الزنجبيل في خفض مستويات الكوليسترول الضارة والدهون الثلاثية، ومن ثم تحسين مستويات السكر في الدم وتعزيز استجابة الخلايا للإنسولين ومن ثم الحماية من الإصابة بمقاومة الإنسولين خاصة للأشخاص ذوي الأوزان المرتفعة.

ويساهم الزنجبيل في زيادة حرق الدهون ومن ثم تعزيز عملية الأيض في الجسم، ويحتوي الزنجبيل على عدة مركبات لها تأثير مضاد لمرض السمنة ومن ثم يدعم صحة الجسم في حرق الدهون ويسرّع انتقال الطعام إلى القولون ومن ثم هضمه بشكل سليم، وينتمي إلى قائمة أقوى عشبة لحرق الدهون بفضل الخصائص الغذائية به.

الحلبة

الحلبة من أقوى عشبة لحرق الدهون
عشبة الحلبة

الحلبة تعدُ من الأعشاب الأساسية في المطبخ الهندي، وذلك لأنها تضفي نكهات مميزة على الطعام، وتصنف أيضاً من أقوى عشبة لحرق الدهون الزائدة لمّا تحتويه من مركبات تحسن عملية التمثيل الغذائي والهضم.

وتساهم الحلبة في تحسين وتعديل مستويات الجلوكوز في الدم، ومن ثم زيادة حساسية الإنسولين والتقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وهو ما يحفّز حرق الدهون في الجسم، كما أن الحلبة غنية بالألياف الغذائية والتي تعمل على تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة والحدّ من الشعور بالجوع ومن ثم تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد يومياً مما يساعد في خفض الدهون والشحوم المتراكمة، بل وتنظيم مستويات السكر في الدم.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من أقوى عشبة لحرق الدهون
أقوى عشبة لحرق الدهون

قد لا يعرف البعض أن الفلفل الأسود من الأعشاب الحارقة للدهون، والتي لا غنى عنها في أي مطبخ وأي وصفة، كما يحتوي على مركب البيبرين الذي يوّفر النكهات اللاذعة ذات التأثير الإيجابي على خفض الدهون في الجسم، وتعديل العملية الغذائية، وهي من أقوى عشبة لحرق الدهون إذ يكثر استخدامها من قبل متبعي الحميات الغذائية.

كما يعمل مركب البيبرين على منع الإصابة بمرض السمنة وعلى حرق الدهون الزائدة وتفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، فضلاً على منّع تشكل خلايا دهنية جديدة، ويحتوي الفلفل الأسود على المعادن والفيتامينات والدهون الصحية التي تلبي احتياجات الجسم من الدهون دون تراكم هذه الدهون ومن ثم زيادة الوزن.

عرضنا قائمة أفضل عشبة لحرق الدهون ومميزات كل عشبة، وذلك وفقاً لعدد من الدراسات الطبية التي أجريت من قبل أطباء وخبراء تغذية قاموا بدراسة هذه الأعشاب والتعرف على خصائصها.