أفضل غسالة ملابس اتوماتيك في السعودية

نورا ممدوح6 يونيو 2021آخر تحديث :
أفضل غسالة ملابس اتوماتيك في السعودية

تتميز غسالة الملابس الاتوماتيك بأحدث تطورات في الغسالات مقارنة بالغسالات شبه الأوتوماتيكية التقليدية، فالاختلاف الرئيسي هو أنها توفر حوضًا واحدًا للغسيل والتجفيف على حد سواء، مما يعني عدم الحاجة إلى نقل الحمولة من الغسالة إلى المجفف في كل مرة، ما عليك سوى تحديد برنامج الغسيل المناسب وستتولى الغسالة إدارة كل شيء تقريبًا.

ويوجد إعدادان مختلفان مع تقنيات غسالة الملابس الاتوماتيك التي يتم تحميلها سواء من الأعلى أو التحميل الأمامي، ويُعد التحميل العلوي هو الأكثر تفضيلاً لدى البعض بسبب سهولة استخدامه وسعره الاقتصادي.

وفي هذا المقال سوف نرشح أنواع أفضل غسالة ملابس اتوماتيك لجميع الاحتياجات ووفق استخدامك كما سنتناول مواصفات وسعر كل منهم.

لماذا عليكِ اقتناء غسالة ملابس اتوماتيك؟

لماذا عليك اقتناء غسالة ملابس أتوماتيك؟
لماذا عليك اقتناء غسالة ملابس اتوماتيك؟

تقوم غسالة الملابس الاتوماتيك بكل شيء بمفردها، ما عليك سوى الذهاب إلى الغسالة ووضع الملابس في الحوض واختيار البرنامج الأنسب وفقًا لنوع الحمولة، حتى تصدر غسالتك صفيرًا بعد اكتمال الدورة، لتكون مهمتك الأخيرة هي إزالة الملابس منها.

وتعد الغسالات الأوتوماتيكية أكثر رقة على الملابس من الغسالات شبه الأوتوماتيكية، حيث تحافظ على نسيج الملابس من الضرر وتسبب تآكل أقل بكثير، كما أنها أكثر فعالية في إزالة البقع حيث تستخدم هذه الغسالات حركة أقل ولكنها تدور في اتجاهات متعددة وتوفر أداء تنظيف شاملًا.

كما تم تجهيز الغسالات الأوتوماتيكية بالعديد من الميزات المتقدمة مثل برامج الغسيل الموجهة نحو النسيج، ومؤشرات مستوى المياه، والتحكم في درجة الحرارة على المياه المدخلة، وميزات الأمان مثل قفل الأطفال، والاهتزاز والتحكم في الضوضاء.

وتوفر الغسالة الأتوماتيك أيضًا برنامج غسيل سريع لمدة 15 دقيقة لملابس أقل اتساخًا، فهو يوفر الكثير من الوقت.

عند مقارنتها بالغسالات شبه الأوتوماتيكية، فإن الغسالات الأوتوماتيكية تشغل مساحة أقل خاصة ذات التحميل العلوي، لذلك إذا كان لدى شخص ما مساحة صغيرة فيجب أن يكون اختيار الإصدارات الأوتوماتيكية ذات التحميل العلوي هو الخيار الأول.

«أريستون» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للملابس الكثيرة

«أريستون» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للملابس الكثيرة
«أريستون» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للملابس الكثيرة

لم تكن أعمال الغسيل أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل غسالة Ariston AQD1170D ذات التحميل الأمامي، والتي تأتي بسعة تبلغ 11 كجم والتي تتيح لك إمكانية الاعتناء بكمية كبيرة من الملابس غير النظيفة دفعة واحدة.

مواصفات غسالة «أريستون» الاتوماتيك

تأتي غسالة أريستون هذه بسعة غسيل رائعة تبلغ 11 كجم، وسعة تجفيف واسعة تبلغ 7 كجم، وسرعة دوران 1400 في الدقيقة، كما أنها موفرة للطاقة ويبلغ مستوى الضوضاء أثناء دورة الدوران 83 ديسيبل ومستوى الضوضاء أثناء دورة الغسيل 53 ديسيبل، وتأتي بمميزات خاصة لتجفيف القطن، وتجفيف الأقمشة الصناعية، بالإضافة إلى أنها تضم 5 برامج غسيل بينهم برامج خاصة للغسيل السريع والتجفيف.

وتتمتع غسالة Ariston ذات التحميل الأمامي بميزات فريدة تتناسب مع أنواع الأقمشة المختلفة والعمليات المحددة مسبقًا مثل المواد التركيبية والقطن والشطف والدوران وغير ذلك الكثير.

كما يوفر المحرك العاكس كفاءة طاقة قصوى مع تحسين نتائج الغسيل، حيث تعمل معايرة الدوران خلال جميع مراحل البرنامج على تحسين قوة التنظيف، والتقليل من الاهتزازات مما يضمن مزيدًا من الهدوء.

كما تتيح لك شاشة LCD الأمامية المزودة بأدوات تحكم متعددة تخصيص مهام الغسيل أثناء مراقبة عملية الغسيل.

وتتميز غسالة أريستون بتصميمها سهل الاستخدام، حيث تم تصميم حلة الغسيل بشكل هندسي لتوفير أقصى درجات الراحة أثناء تحميل وتفريغ الملابس.

كما تستهلك غسالة أريستون طاقة أقل بنسبة 10 في المائة مما يتيح استهلاكًا فعالًا للطاقة، بالإضافة إلى أن الأبعاد المدمجة للجهاز تسمح لك بتثبيته في مساحة ليست كبيرة حيث تبلغ أبعاده ( ارتفاع × عرض × عمق 85.0 × 59.5 × 61.6 سم)..

وتقوم وظيفة Steam Hygiene بإطلاق بخار إضافي لبعض الوقت بعد عملية الغسيل لضمان تنظيف مكثف وصحي.

أما برنامج Steam Refresh فهي عبارة عن دورة مخصصة لتجديد الملابس وتوفير الوقت والطاقة والمياه وإزالة جميع الروائح الكريهة في غضون 20 دقيقة فقط، حيث يتغلغل البخار بعمق في الأقمشة مما يجعلها رطبة قليلاً ، مما يقلل من جزء كبير من التجاعيد ويسهل كي الملابس.

تجمع غسالة Ariston ذات التحميل الأمامي بين الشكل والوظيفة لتقديم تجربة تنظيف شاملة.

سعر غسالة أريستون

  • محرك انفرتر عاكس.
  • موفرة للطاقة فئة A.
  • مزودة ببرنامج مخصص للعناية الناعمة واللطيفة للمنسوجات الصوفية.
  • تقنية Steam Hygiene لتنظيف عميق ومكثف.
  • برنامج Steam Refresh لإزالة الروائح الكريهة.
  • تصميم سهل الاستخدام ومريح.
  • سعة غسيل 11 كجم وسعة تجفيف 7 كجم.
  • مستوى ضوضاء منخفض.

تأتي غسالة Ariston AQD1170D بسعر 3700 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون .

يمكنك شراء غسالة Ariston AQD1170D من الزر بالأسفل

«نيكاي» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك بتحميل علوي

«نيكاي» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك بتحميل علوي
غسالة نيكاي أفضل غسالة أتوماتيك بتحميل علوي

تأتي غسالة نيكاي الأتوماتيك NWM0901TK19 بسعة 8 كجم لغسل كمية مناسبة من الملابس الخاصة بأسرتكِ وأطفالكِ.

وتتميز الغسالة بقوة غسيل 500 وات، وقوة دوران 750 دورة في الدقيقة، مع 8 برامج غسيل لاختيار ما يتناسب مع الأنسجة المختلفة للملابس بالإضافة للبرمجة الذكية للعناية بالأقمشة.

وتتمتع غسالة نيكاي بجودة فولاذية من الدرجة الغذائية للغسيل المضاد للبكتيريا، حيث تأتي الحلة من الاستانلس ستيل الذي يتفاعل مع أي من مكونات الغذاء مطلي بطبقة مضادة للجراثيم، وتأتي بغطاء زجاجي علوي شفاف من الزجاج المقسي، وجسم مضاد للصدأ لعمر يدوم طويلًا، وهذا ما دفعنا لترشيحها كـ أفضل غسالة ملابس اتوماتيك بتحميل علوي.

ومن مميزاتها أيضًا أنها تأتي بحجم مناسب حيث يمكن وضعها في المساحات المحدودة، حيث تبلغ أبعادها (الطول × العمق × الارتفاع): 560 × 575 × 950 مم.

سعر غسالة نيكاي الاتوماتيك

  • غطاء زحاجي شفاف من الزجاج المقسي.
  • سعة 8 كجم.
  • مقبض كروم أملس.
  • قفل آمان ذاتي للأطفال.
  • برمجة ذكية للعناية بالأقمشة.
  • حلة من الإستانلس ستيل مضادة للجراثيم.
  • جسم مضاد للصدأ.
  • 8 برامج مزدوجة.
  • نظام الغسيل المنطقي الضبابي لمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • مُؤقت مُعد مسبقًا من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • أسطوانة استشعار عدم التوازن التلقائي.
  • التحكم في مقاومة التجاعيد.
  • مضخات عالية الجودة.

تأتي غسالة نيكاي الأتوماتيك NWM0901TK19 بسعر 1106 ريال سعودي ويمكنك طلب شرائها عبر موقع أمازون.

يمكنك شراء غسالة نيكاي الأتوماتيك NWM0901TK19 من الزر بالأسفل

«باناسونيك» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للعبايات والملابس الرقيقة

«باناسونيك» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للعبايات والملابس الرقيقة
أفضل غسالة ملابس اتوماتيك للعبايات

تتمتع غسالة باناسونيك موديل ‎NA-127MB2LSA بخاصية ABAYA WASH التي تتيح لك ِغسل الملابس الرقيقة كالعبايات التي اعتدت معها على الغسل اليدوي أو التنظيف الجاف.

وتأتي غسالة العباية من باناسونيك بتحميل أمامي سعة 7 كيلو غرام وتضم 16 برنامجًا وقوة غسل 1200 لفة في الدقيقة، كما أنها مزودة بميزة الغسل السريع في مدة تبلغ 15 دقيقة.

ويتوسط الغسالة شاشة LED كبيرة لإظهار البرامج والسرعة والحرارة وجميع الخصائص التي تناسب حمولتها من الملابس .

وتأتي الغسالة بحلة مكعبة تساعد بفاعلية في تدليك ونقع الملابس ومزودة بثقوب قدرها 2196 ثقبًا قطر كل منها 2.4 ملم، وهي مصممة لتهيئة بيئة مثالية لغسل الملابس بلطف وفعالية عن طريق زيادة الرغوة في الحلة مما يؤدي إلى القضاء على البقع حتى أطراف الملابس.

كما أنها مزودة بضلع رفع تعرجي على شكل حرف S لتحطيم البقع العنيدة دون هلك الملابس فهو ذو تأثير لطيف عليها، كما يحتوي على ثقوب رش عددها 138 ثقبًا وتنتج تدفقًا قويًا ولطيفًا من الماء والرغوة مع تغيير مستمر في سرعة الغسل المضبوطة بذكاء.

وتتمتع الغسالة بميزة الغسل السريع فهي مزودة بمفتاح واحد لتحسين برنامج الغسيل عن طريق تقليل الوقت والطاقة، والذي يزيد من المجهود في عملية الغسل عن طريق التغلغل في الملابس وإنتاج مزيد من الرغوة.

سعر غسالة باناسونيك الأتوماتيك

  •  سعة 7 كيلو 1200 لفة في الدقيقة.
  • قفل الطفل.
  • عدد البرامج 16.
  • غسيل سريع 15 دقيقة.
  • تجفيف بنسبة 80٪.
  • خاصية غسيل العباية والملابس الرقيقة.
  • شاشة ليد كبيرة.

تأتي غسالة العباية من باناسونيك موديل ‎NA-127MB2LSA بسعر 1،822 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

يمكنك شراء غسالة العباية من باناسونيك موديل ‎NA-127MB2LSA من الزر بالأسفل

«ال جي» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك موفرة للطاقة

«ال جي» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك موفرة للطاقة
«ال جي» أفضل غسالة ملابس اتوماتيك موفرة للطاقة

غسالة ال جي ‎RC90U2AV2E بتحميل أمامي بسعة 9 كيلو توفر رعاية فائقة لطيفة للملابس مع التوفير المزدوج في الطاقة والوقت.

مواصفات غسالة ملابس «ال جي»

تتميز غسالة ال جي الأتوماتيك بتقنية العاكس المتقدمة DUAL Inverter Heat Pump التي تضمن أعلى مستوى من كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تقنية Eco Hybrid التي تتيح لكِ خيار توفير الطاقة أو الوقت حسب نمط حياتكِ .

وتضمن هذه الغسالة رعاية لطيفة للملابس حيث يعمل التجفيف في درجة حرارة منخفضة على تنعيم التجعد وتقليل الانكماش باستخدام تقنية المضخة الحرارية.

كما تتمتع هذه الغسالة من ال جي بميزة التقليل بنسبة 99.9٪ من عث غبار المنزل الذي يمكن أن يسبب الحساسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

كما يوفر مكثف التنظيف التلقائي تدفق هواء مناسب للحفاظ على أداء تجفيف عالٍ،علاوة على ذلك ، فهي خالية من المتاعب في التنظيف وتوفر المزيد من وقت الفراغ.

ويجعل الفلتر المزدوج المجفف يحافظ على أداء التجفيف العالي عن طريق تصفية النسالة من الملابس، كما أنها مزودة بجهاز استشعار جاف يكتشف الرطوبة على الملابس ويضبط وقت التجفيف تلقائيًا.

وتتيح لك الغسالة إمكانية تثبيت الباب يسارًا أو يمينًا اعتمادًا على ظروف مساحتكِ، حيث تأتي بباب عكسي ويمكنكِ تركيبه بحسب مساحتك الخاصة.

وتوفر لكِ الغسالة ميزة التحكم الذكي عن بعد مع تطبيق SmartThinQ، الذي يتيح لك تشغيل الغسالة عن بُعد ومراقبة غسيلكِ من أي مكان وفي أي وقت، مع إمكانية تنزيل دورات إضافية مثل برنامج جاف جديد مثل ملابس الجيم وتجديد البطانية والملابس الداخلية وتقليل التجاعيد.

كما تتمتع للغسالة بميزة Smart Diagnosis التي تضمن استكشاف أي مشكلة بسيطة وإصلاحها بسرعة قبل أن تصبح مشكلة أكبر.

سعر غسالة ملابس «ال جي»

  • توفير الطاقة والوقت.
  • رعاية لطيفة للملابس.
  • مكثف التنظيف التلقائي.
  • مرشح مزدوج.
  • الباب العاكس.
  • التحكم الذكي عن بعد.

تأتي غسالة ال جي ‎RC90U2AV2E بسعر 3،038 ريال مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

يمكنك شراء غسالة ال جي ‎RC90U2AV2E من الزر بالأسفل

أفضل غسالة اتوماتيك لملابس بدون البقع

غسالة سامسونج أفضل غسالة اتوماتيك لملابس بدون البقع
غسالة سامسونج أفضل غسالة ملابس اتوماتيك

تأتي غسالة سامسونج تحميل أمامي موديل WW90J5260GSبسعة 9 كيلو، مزودة بتقنية EcoBubble التي توفر كمية هائلة من الطاقة عن طريق غسل الأحمال الكبيرة في درجات حرارة منخفضة، حيث تعمل الفقاعات على تنشيط المنظفات بحيث تخترق الملابس بسرعة وتزيل الأوساخ بسهولة حتى في الماء البارد (15 درجة مئوية).

كما تساعد تقنية Bubble Soak بلمسة زر واحدة على إزالة مجموعة متنوعة من البقع العنيدة، حيث يتم نقع الملابس تمامًا في الفقاعات بحيث يتم تخفيف البقع وإزالتها بشكل فعال.

ويوفر المحرك العاكس الرقمي كفاءة طاقة فائقة، وضوضاء أقل وأداء طويل الأمد بشكل استثنائي ، لذلك تم اعتماده للعمل لمدة 20 عامًا.

وتتمتع الغسالة بباب كريستالي شفاف يوفر مظهرًا أنيقًا وممتعًا من الناحية الجمالية يندمج بسلاسة في أي منزل حديث.

وتأتي غسالة سامسونج مزودة بنظام مراقبة الأخطاء الأوتوماتيكي Smart Check الذي يقوم باكتشاف المشكلات وتشخيصها ويوفر حلولاً سهلة لاستكشاف الأعطال وإصلاحها باستخدام تطبيق هاتف ذكي، لذلك فهو يوفر لك الوقت ويجنبك تكلفة استدعاء المهندس.

كما تتميز بتقنية Eco Drum Clean التي تحافظ على نظافة الغسالة دون استخدام مواد كيميائية قاسية، ويمكنه أيضًا إخطاركِ تلقائيًا عندما تحتاج إلى التنظيف، وتوفر أيضًا برنامج الغسيل السريع الذي يعد الحل الأمثل لحياتك المليئة بالأحداث، فهو قادر على تنظيف الملابس المتسخة قليلاً بسرعة وكفاءة حتى تتمكن من الاستمتاع بمزيد من الوقت لنفسكِ.

سعر غسالة سامسونج WW90J5260GS

  • سعة الغسيل 9 كجم.
  • باب أسود كريستال.
  • شاشة العرض LED.
  • ميزة نقع الفقاعات.
  •  قفل ضد عبث الأطفال.
  • موتور عالمي.
  • الفحص الذكي.
  • سرعة الدوران 1200 دورة في الدقيقة.
  • دورة الغسيل السريع من 15 لـ 30 دقيقة.
  • تنظيف الحلة الصديق للبيئة.

تأتي غسالة سامسونج WW90J5260GS بسعر 2,640 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون.

يمكنك شراء غسالة سامسونج WW90J5260GS من الزر بالأسفل

غسالة بيكو أفضل غسالة أتوماتيك للملابس الداكنة

غسالة بيكو أفضل غسالة أتوماتيك للملابس الداكنة
أفضل غسالة أتوماتيك للملابس الداكنة

تأتي غسالة ملابس بيكو موديل WMY111440XLB1 بتحميل أمامي بسعة 11 كيلو، وخاصية العناية المظلمة التي توفر برنامجًا خاصًا للغسيل الصناعي ذو الألوان الداكنة أو الملابس الملونة المصنوعة من القطن لحمايتها من البهتان.

كما تأتي بنظام أوتوماتيكي للتحكم في المياه الذي يقوم بضبط كمية المياه تلقائيًا لتوفير الأداء الأمثل اعتمادًا على حجم ونوع القماش الذي يتم غسله.

وتتيح لكِ الغسالة أيضًا تنشيط خيار قفل الأطفال لمنع الأصابع الصغيرة من العبث بالأزرار، و يؤدي تنشيط خيار قفل الأطفال إلى منع أي تغيير يتم إجراؤه على البرنامج المحدد.

وبفضل تصميم الأسطوانة والمجداف والباب الجديد، توفر تقنية Aquawave بالغسالة ظروف غسيل لطيفة وفعالة لجميع الملابس، مما يجعلها تدوم لفترة أطول.

سعر غسالة بيكو

  • شاشة LCD.
  • مدخل مياه واحد بارد.
  • قفل الأطفال.
  • عرض الوقت المتبقي.
  • 16 برنامج غسيل.
  • ميزة تأخير الوقت.
  • التحكم في الحمل غير المتوازن.
  • أمان التدفق الزائد.
  • نظام ضبط الماء الأوتوماتيكي.
  • خرطوم تصريف المياه في حالات الطوارئ.
  • سرعة الدورات 1400 دورة في الدقيقة.

تأتي غسالة ملابس بيكو موديل WMY111440XLB1 بسعر 2،590 ريال سعودي مع إمكانية الشحن المجاني عند طلب شرائها عبر موقع أمازون .

يمكنك شراء غسالة ملابس بيكو موديل WMY111440XLB1 من الزر بالأسفل

المصدر 1