أفضل أنواع المشايات الرياضية لتخفيف الوزن وحيويةٍ عالية 2021

Ahmad Hasan30 أبريل 2020آخر تحديث :
أفضل المشايات الرياضية في 2020

ممارسة التمارين الرياضية شيء مهم لدى الكثير من الناس وخاصة رياضة المشى، فهي الوسيلة التي تعينهم على البقاء في صحة جيدة وحالة نفسية رائعة في مواجهة أعباء وضغوط الحياة وعامل التقدم في السن، ولكن بعد تفشي فيروس كورونا بشكل مخيف في كافة أنحاء العالم،

أصبح لزاماً على حكومات الدول تطبيق قرارات تقلل من الاختلاط بين المواطنين وتساعد على ترسيخ فكرة التباعد الاجتماعي للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس، الأمر الذي اضطر الأشخاص الرياضيين للمكوث في المنزل في حجر صحي إجباري واعتزال الشارع وصالة الألعاب الرياضية،

ولذلك فإن أول جهاز رياضي قد يخطر ببال أي شخص شراءه وممارسة الرياضة بواسطته في المنزل هو المشاية الرياضية.

نقدم اليوم عبر “دليلك” نصائحاً عن أفضل المشايات الكهربائية أو أجهزة المشى الرياضية وكيفية اختيار الأنسب لك، والتي بإمكانك شراؤها عبر المتاجر الالكترونية المختلفة بتوافر خيارات الشحن والتوصيل المرنة للدول العربية ودول الخليج خاصة.

كيف تختار المشاية الكهربائية؟

في البداية يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لشراء واختيار المشاية الرياضية الأفضل والأنسب لك، فهناك مشايات مصنعة في مختلف الدول، ولكن يبقى الأفضل بينها إما أمريكية أو تايوانية الصنع، ويكون سعرهم أزيد بعض الشيء مقارنة بالمشايات الصينية.

كما يجب ألا يفوتك جزئية حمولة المشاية، فالمشايات تتراوح حمولاتها بين 100 إلى 250 كيلوجراماً كحد أقصى، ولذلك عندما تنوي الشراء عليك باختيار مشاية مناسبة لأوزان مستخدميها، مع الأخذ في الاعتبار شراء مشاية تزيد قدرة تحملها بـ10 كيلو على الأقل عن وزن أثقل مستخدم لها، وذلك للمحافظة عليها لمدة أطول.

والآن هيا بنا نتعرف على ترشيحات خبرائنا لأفضل هذه الأجهزة وما اختاروه من بين الكثير من أنواع المشايات الرياضية والكهربائة الأكثر مبيعاً واهتماماً لعامنا 2020.

أفضل المشايات الكهربائية للتمارين الرياضة بالمنزل 2020

مشاية NORDICTRACK TREADMILL T 7.0

أفضل المشايات الكهربائية للتمارين الرياضة بالمنزل 2020

T 7.0 مشاية رائعة تمتاز بسعرها المتوسط، وهي الجهاز الأعلى في فئة NordicTrack ، مُصنعة بمحرك أصغر ومسار أقصر من نسخة A2250 PRO، فالمحرك  بقوة 2.75 CHP (قوة حصان مستمرة) وهو أقوى من محرك 2.75 حصان التقليدي، مع ضمان مدى الحياة ومهيأ خصيصا للتشغيل الهادئ، والمسار منحدر بمسافة 58 بوصة، كما أن الجهاز مزود بسلك لـ  iFit Live، منفذ iPod و24 برنامج مثبت.

وحدة تحكم الجهاز:

كما تمتاز المشاية بوحدة تحكم بها شاشة بمقاس 6 بوصات تستطيع قراءة ما يعرض عليها من أي زاوية، وتحتوي على 24 تمريناً بسرعات محددة وحدود زمنية توضح أهداف المسافات المختلفة، جميعها صممها مدرب معتمد، لكي تستطيع الاختيار فيما بينها البرنامج الذي يناسبك ويساعدك على إنقاص الوزن، سواء تدريبات القوة أو السرعة أو التدريب المنحدر.

iFit Live: يشمل الجهاز إمكانية توصيل وحدة تحكم iFit Live، والتي سيكون بمقدورك حينها تنزيل تمارين معينة متخصصة على جهازك لأداءها، بالإضافة إلى العمل مع المدرب المعروف Jillian Michaels، والتنافس مع أصدقائك على “فيسبوك”.

شاهد على دليلك: أفضل الساعات الذكية لقياس نبض القلب 2020

المشاية T 7.0 تتوافق مع مشغلات MP3 المختلفة وأجهزة iPod، ويتيح لك مراقبة معدل ضربات قلبك أثناء التمرين بواسطة أجهزة استشعار مدمجة في المقاود.

يستوعب الجهاز أوزان مستخدمين تصل لما يقرب من 160 كيلوجراماً، فيما يشمل الجهاز ضمان مدى الحياة على الإطار والمحرك، عامين على سلامة الأجزاء، وعام ضمان في فترة العمل.


جهاز المشي (Skyland EM-1271)

جهاز المشي (Skyland EM-1271)

مشاية تقليدية رائعة، بها جهاز تحكم عن بعد يمكنك من خلاله التحكم بسهولة في سرعة الحركة والتشغيل والإيقاف في الحال، ولتوفير الحماية الكافية لك وحرصا على سلامتك فإن الجهاز مزود بمفتاح أمان يغلقه على الفور في حالات الطوارئ.

جهاز المشي Skyland EM-1271 يأتي بمقابض مريحة مصممة خصيصاً لتناسب راحة يديك، إضافة إلى احتواءه على مجموعة تمارين مثالية تتماشى مع روتين يومك، مع شاشة عرض LED واضحة يظهر بها بيانات وأرقام تمرينك، وتتحمل المشاية وزن مستخدمين حتى 100 كيلوجرام.


Happy Legs Seated Walking Machine

Happy Legs Seated Walking Machine

قلة الحركة تؤدي بشكل أو بآخر إلى ضعف الدورة الدموية، ما يترك ضرراً بالغاً على صحة الجسم وبشكل أخص في أطرافك السفلى، فيجب عليك عدم الاستسلام لذلك حتى وإن كنت لست من ممارسي الرياضة، يكفيك فقط الجلوس على مكتبك ووضع قدميك في جهاز HappyLegs وتركه يقوم بعمله السحري بالاستعانة بجهاز التحكم عن بعد في يدك.

الجهاز مناسب أكثر لكبار السن أو المقعدين والذين لا يكون بمقدورهم أداء التمارين الرياضية أو التحرك بسهولة، فهو مهم لهم جدا لتحريك سيقانهم وتنشيط الدورة الدموية.

شاهد: أفضل أنواع المكمل الرياضي “واي بروتين” لبناء الأجسام

كما أن من يجلسون لأوقات طويلة داخل المنزل أو على المكاتب أو يعانون من السمنة الزائدة والضغط على الركبتين والمفاصل سيستفيدون حتماً من ذلك الجهاز.

فباستخدامه سيستطيعون تحقيق رياضة المشي التي ينصح بها الأطباء دوماً، وبواسطة مشاية HappyLegs ستقدر على تحقيق ما يوازي 10 آلاف خطوة يومياً.


Skyland, 4 in 1 Magnetic Foldable Flat Walker Treadmill

Skyland, 4 in 1 Magnetic Foldable Flat Walker Treadmill

جهاز مميز (4 في 1) عبارة عن جهاز مشي مغناطيسي قابل للطي وتصغير حجمه وفق المكان الموجود به، يعمل على حرق الدهون حيث يزيل ما يصل قدره 900 سعر حراري في الساعة.

هذا الجهاز سيمكنك من التخلص من الدهون الزائدة وحرقها بسهولة من خلال التمارين الرياضية العديدة التي سيفيدك بها من المنزل ويغنيك عن الحاجة إلى الذهاب للجيم.

كما أنه يعد مثالياً للغاية بالنسبة لك إذا كنت جديداً نوعاً ما على ممارسة رياضة الجري، فهو الأمثل للراغبين في إنقاص أوزانهم من الوزن الزائد، مع توفير مساحة في المنزل لعدم شغله مساحات تذكر بقابليته للطي وسهولة تحريكه بالعجل في أطرافه.

بواسطة Skyland, 4 in 1 تستطيع ممارسة تمارين الركض، الضغط، التدليك، الالتواء، وغيرها من التمارين، كما يتوفر في الجهاز شاشة LCD تتابع من خلالها كافة البيانات الخاصة بتمرينك، مثل الوقت والسعرات الحرارية والسرعة والمسافة المقطوعة ومعدل ضربات القلب.

قد تواجه بعض الصعوبات فقط في تركيب الجهاز لاحتواءه على قطع كثيرة ستحتاج منك الصبر والتروي بشدة أثناء التركيب، ويستوعب مستخدمين بأوزان قليلة حتى 70 كيلوجراماً فقط.


مشاية كهربائية Treadmill Device slimming and fitness, 815D

مشاية كهربائية رياضية من سوق دوت كوم

مشاية تستطيع من خلالها أن تستعرض مقدار سعراتك الحرارية على الشاشة، بقوة 1 حصان وسرعة 10 كم/ هير، تتحمل أوزان مستخدمين تصل لـ90 كيلوجراما، يتميز الجهاز بتدليك البطن والأرداف بواسطة جهاز مدمج، بالإضافة لتمارين الظهر والبطن والأوزان للكتفين واليدين.

يحتوي الجهاز أيضا على منفذ USB، مكبرات صوت خارجية، منفذ بطاقة ذاكرة تمكنك من تشغيل مقاطع صوتية، منفذ سماعات رأس، تمارين دوارة، فتحتين لوضع أكواب، إضافة إلى إمكانية التحكم في السرعة بواسطة مقابض سحب تستطيع التنقل بينها.

من مميزات مشاية Treadmill Device slimming and fitness، أنها سهلة التركيب وتستطيع تمييز فارق السعر المخفض عن سعر السوق بهامش كبير، كما أن الجهاز يصلح جيدا للاستخدام المنزلي.