أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية وأسعارهم

هدير إسماعيل26 مايو 2022آخر تحديث :
أفضل-أنواع-قلاية-زيت-كهربائية-عن-تجربة (1)

يفضل معظم الأشخاص الأطعمة المقلية، ولكن يقلق من الأضرار المحتملة من تناولها حيث تسبب ارتفاعًا في نسبة الكوليسترول وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لهذا يبحث الكثير عن طريقة صحية لصنع الأطعمة المقلية والمشوية. ومن بين هذه الطرق القلايات الكهربائية التي تقلل من استهلاك الزيوت بنسبة كبيرة. وفي مقالنا هذا نستعرض أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة واسعارها

أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة وأسعارهم

1) قلاية كينوود Kenwood Multifunction Air fryer Oven:

قلاية كينوود من أفضل أنواع قلاية زيت كهربايئة عن تجربة
قلاية كينوود الهوائية

تتميز قلاية كينوود الهوائية بوجود ثلاثة رفوف، وهذا ما يجعل طهي الطعام في نفس الوقت أمرًا سهلًا، ويمكنك استعمال الرفوف الثلاثة أو رف واحد فقط حسب حاجتك، كما أنها سهلة التنظيف.

وتعدُّ قلاية كينوود الهوائية من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية، وتصل قدرتها الكهربائية 2000 واط بسعة تصل إلى 11 لترًا مع مؤقت، فيما تتراوح درجة الحرارة من 80 إلى 200 درجة.

وأكثر ما يميز قلاية كينوود هي الباب الشفاف الذي يمكنك من مراقبة طهي الطعام، بالإضافة إلى وجود إضاءة داخلية.

أما عن سعر قلاية كينوود الهوائية يبلغ حوالي 600 ريال سعودي.

2) قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر AF400-B5:

قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر AF400-B5 من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر AF400-B5

تنضم قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر لقائمة أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة، وذلك لأنها تقوم بقلي أو شوي الأطعمة بملعقة زيت واحدة فقط حتى توفر لك طعامًا صحيًا.

كما تتضمن قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر مروحة تعمل على توزيع درجة الحرارة بالتساوي على كمية الطعام، فضلاً على ميزة التحكم في درجات الحرارة التي تمكنك من تحديد النسبة التي تحتاجها حسب الطعام.

ومن أبرز مميزات قلاية إيرو فراي هو أنها تمنحك وقتًا لإعداد الطعام أو إنجاز الأشياء الأخرى لأنها تفصل اوتوماتيك عند انتهاء الوقت الذي قمت بتحديده.

وتوفر القلاية درجة عالية من الأمان لأنها تحتوي على عازل خارجي لا يتأثر بدرجة الحرارة الداخلية ومن ثم لا تسبب ضرر عند لمسها، بالإضافة إلى أنها سهلة الاستخدام ويمكن إزالة السلة الداخلية وتنظيفها بسهولة في غسالة الأطباق.

أما عن سعر قلاية إيرو فراي من بلاك آند ديكر AF400-B5 يتراوح ما بين 200 إلى 300 ريال سعودي.

3) قلاية إيرو فراي من فيليبس XL Digital Screen:

قلاية إيرو فراي من فيليبس XL Digital Screen من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية إيرو فراي من فيليبس XL Digital Screen

تُصنف قلاية إيرو فراي من فيليبس من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة، وتتميز بسعتها الكبيرة التي تصل إلى 6 لتر والتي تمكنك من طهي حصص كبيرة من الطعام في آن واحد.

وتمتلك قلاية إيرو فراي من فيليبس قدرة على طهي الأطعمة المقلية بكمية قليلة من الزيت أو من دون ومن ثم تقليل نسبة الدهون بنسبة تصل إلى 90%.

كما تتضمن شاشة رقمية تعمل باللمس للتحكم في درجة الحرارة ومؤقت للإيقاف التلقائي، وتأتي بـ 7 برامج مسبقة يمكنك الاعتماد عليها خلال طهي الأطعمة.

ويمكن استعمال القلاية في طهي أو شواء الأطعمة أو حتى تسخين الطعام المتبقي باختيار درجة الحرارة المناسبة والوقت الكافي لذلك.

أما عن سعر قلاية إيرو فراي من فيليبس يبلغ من 400 إلى 500 ريال سعودي.

4) قلاية إيزي فراي من تيفال:

قلاية إيزي فراي من تيفال من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية إيزي فراي من تيفال

تعدُ قلاية إيزي فراي من تيفال Tefal Easy Frey EY401D27 من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة، وتتميز بوجود تقنية Air Pulse وهي عبارة عن تدفق الهواء الساخن المسئول عن تسوية الطعام بالكامل مع إضافة القليل من الزيت أو بدون تمامًا

كما تتميز بسلة ذات سعة كبيرة تصل إلى 4.2 لترات أي ما يكفي لتحضير 6 حصص من الطعام، أما عن تصميمها فهو إنسيابي وأنيق ومزودة بشاشة رقمية تعمل باللمس لإمكانية التحكم في درجة الحرارة وزمن الإيقاف التلقائي.

ويمكن الاختيار من 8 برامج موجودة مسبقًا، بالإضافة إلى سهولة تنظيفها ووضع جميع أجزائها في غسالة الأطباق لأنه مصممة من الفولاذ الغير قابل للصدأ.

أما عن سعر قلاية إيزي فراي من تيفال يتراوح بين 400 إلى 450 ريالًا سعوديًا.

5) قلاية زيت ديلونجي:

قلاية زيت ديلونجي من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية زيت ديلونجي

تتميز قلاية زيت ديلونجي De’Longhi D895 Roto Deep Fryer بالسلة الدوارة ونظام تصريف زيت مثالي لطهي الأطعمة المقلية بأسهل طريقة وأسرع وقت، ولهذا تنضم لقائمة أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة.

وتستعمل قلاية زيت ديلونجي نصف كمية الزيوت المستخدمة في طهي الأطعمة، حيث توفر أطعمة صحية ومقلية بشكل كامل، كما تحتوي على مؤشر قابل للتعديل حسب نوعية الطعام مع ضبط الحرارة بين 300 و370 درجة.

ويتراوح سعر قلاية زيت ديلونجي ما بين 400 إلى 600 ريال سعودي.

6) قلاية مولينكس الكهربائية:

قلاية مولينكس AM480027. من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية مولينكس AM480027.

تشتهر شركة مولينكس بإنتاج الكثير من القلايات الكهربائية التي تناسب جميع الاستخدامات، ومن أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة؛ قلاية مولينكس AM480027.

وتتميز قلاية زيت مولينكس بتصميمها الجذاب والمميز، وسعتها الكبيرة التي تصل إلى 2.2 لتر، كما تحتوي على فلتر يعمل على منع رائحة القلي من الأطعمة والتي قد تكون مزعجة للبعض، وبها أيضًا مؤقت رقمي لضبط مدة الطهي حسب نوعيته ومؤشر لاختيار درجة الحرارة.

ويمكن التحكم في سلة الطهي من خلال مقبض خارجي به عازل للحرارة حتى لا يسبب الحروق خلال الاستعمال، كما أنها سهلة التنظيف.

ويبلغ سعر قلاية مولينكس الكهربائية حوالي 600 ريال سعودي.

7) قلاية امجوي باور بالزيت:

قلاية امجوي باور بالزيت من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية امجوي باور بالزيت

تأتي قلاية امجوي باور بالزيت ضمن أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة، وذلك نظرًا لتصميمها العصري الجذاب، بالإضافة إلى احتوائها على سلة قلي كبيرة تصل سعتها إلى 2.3 لتر.

كما تحتوي على فلتر يعمل بالتبديل لمنع رائحة الطهي والزيوت من الأطعمة المقلية، وبها مستويات مختلفة لدرجة الحرارة من 80 إلى 200 درجة مئوية ويمكن ضبطها حسب نوعية الطعام المراد تسويته.

وتتضمن مؤقتًا يصدر إنذارًا عند الانتهاء من الطهي، وهو ما يوفر الوقت والمجهود في مراقبة الطعام خوفاً من احتراقه أو قليه زيادة عن اللازم.

أما عن سعر قلاية امجوي باور بالزيت يتراوح ما بين 150 إلى 200 ريال سعودي.

8) قلاية زيت ديلونجي العميقة:

قلاية زيت ديلونجي من أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة
قلاية زيت ديلونجي

تتميز ديلونجي بابتكارها مجموعة مميزة من قلايات الزيت الكهربائية بما يتناسب مع جميع الاستخدامات، ومن أفضل أنواع قلاية زيت كهربائية عن تجربة؛ قلاية De’Longhi Livenza Dual Zone Easy Clean.

وتأتي قلاية زيت ديلونجي بنظام Easy Clean System والذي يساهم في تصريف الزيت بسهولة وإزالة بقاياه من دون تدخل خارجي، كما تتميز بطهي كمية كبيرة من الطعام تكفي العائلة بأكلمها.

وتمتلك سعة زيت أكبر تصل إلى 1 جالون مع نظام لبقاء الزيت أنظف بنسبة 20% مع فلتر لمنع رائحة القلي وامتصاص زيت أقل في الأطعمة، بالإضافة إلى وجود مؤشر حرارة يمكن تعديله حسب نوعية الطعام.

كما تتميز بهكيل صلب مقاوم للصدأ، وسهلة التنظيف حيث يمكن وضع أجزائها في غسالة الصحون بسهولة.

أما عن سعر قلاية زيت ديلونجي العميقة يبلغ حوالي 160 دولارًا.

عرضنا لك أفضل قلاية زيت كهربائية والتي تعدُّ بديلًا مثاليًا وصحيًا لصنع الأطعمة المقلية، ويمكنك الاختيار بما يناسب احتياجاتك ومتطلباتك.