أفضل أنواع الهارد ديسك و SSD خارجية لشراءها هذا العام

Abdelrahman24 يونيو 2020آخر تحديث :
أفضل أنواع الهارد ديسك و SSD خارجية

ما الذي تنظر إليه عندما تحاول البحث لشراء قرص هارد ديسك أو SSD خارجي؟

قد يهتم البعض بالمساحة وسعة التخزين Storage الأكبر وقد يهتم البعض بالسرعة أو حجم القرص الأصغر وسهولة حمله. ويبحث البعض عن توافق الـ هارد ديسك أو الـ SSD مع أجهزة الهواتف المحمولة.

قائمة أفضل هارد ديسك أو SSD خارجي

ADATA SE800 1TB

هارد ديسك و SSD ADATA SE800

شركة ADATA ليست بالجديدة في مجال وحدات التخزين المختلفة وهنا تأتينا بواحد من أفضل وحدات تخزين SSD الخارجية المحمولة على الإطلاق.

نتحدث عن ADATA SE800، هذه الوحدة تأتي بسعة 1 تيرابايت أو 512 جيجابايت مع منفذ USB 3.1 Type C مما يوفر السرعة الخارقة والسعة التخزينية الضخمة.

يعتبر ADATA SE800 أحد الخيارات السعرية الممتازة خصوصاً عند النظر لما يحتويه من مزايا أهمها الهيكل المضاد للصدمات الذي يحافظ على بياناتك من الضياع بسبب الصدمات أو وقوع وحدة التخزين على الأرض.

توفر وحدة التخزين هذه سرعة نقل للبيانات أسرع من وحدات هارد ديسك الخارجية والاعتيادية بحوالي 12.5X مرة.

ومع منفذ الـ USB 3.1 يمكنك أن تتوقع منه سرعات قراءة وكتابة تقدر بحوالي 1.000MB في الثانية.

تدعم وحدة ADTA ASE800 التوصيل مع الهواتف المحمولة والجوالات وكذلك التوصيل بأجهزة بلاي ستيشن وغيرها. للحصول على مساحة تخزين أكبر وتحميل أسرع لألعابك.

يمكنك شراء ADATA SE800 من الزر بالأسفل



سامسونج Samsung X5 Portable SSD

 سامسونج Samsung X5 Portable SSD

من المعروف عن شركة سامسونج أنها تقدم لنا دائماً الكثير من خيارات التخزين من الفئة الرائدة، وهنا نحن أمام أقوى هذه الخيارات مع تحفة جديدة باسم Samsung X5 Portable SSD.

وصلات وحدة Samsung X5 portable SSD تأتي داعمة لتقنية Thunderbolt فائقة السرعة مما يتيح سرعة نقل للبيانات تصل إلى 40 غيغابايت/ثانية.

تقنية التحكم بالحرارة داخل وحدة التحكم تساعد في تحسين الأداء والحفاظ عليه في أوقات العمل الشاق.

هيكل وحدة التخزين مصمم من المعدن 

تعتبر وحدة Samsung X5 Portable SSD خياراً ممتازاً للمهتمين بمجال التقنية والبرمجة حيث تقدم لهم مجموعة من التقنيات والتسهيلات الفائقة التي تليق بوحدة تخزين رائدة مثل هذه وسرعة في نقل البيانات تقدر بأربعة إلى خمسة أضعاف سرعة وحدات SSD بتوصيلات SATA.

وتحتوي وحدة الـ SSD أيضاً على إمكانية ضبط كلمة سر لحماية بياناتك.

يمكنك شراء سامسونج Samsung X5 Portable SSD​ من الزر بالأسفل


WD My Passport Wireless Pro

WD My Passport Wireless Pro

ربما أنت لا تحتاج لسرعة نقل البيانات الفائقة التي تقدمها وحدات التخزين الرائدة ولكنك تحتاج إلى سعات تخزين كبيرة وسهولة في التحرك.

خاصة إن كنت تمتهن التصوير او صناعة المحتوى المرئي.

عن طريق وحدة WD My passport Wireless Pro يمكنك توصيل حتى 8 أجهزة مختلفة عن طريق شبكة الواي فاي. أو من خلال وصلة الـ USB 3.0.

يعمل الجهاز ببطارية بسعة 6400Mah تقدم حوالي 10 ساعات عمل متواصلة مع إمكانية التوصيل بالكهرباء والشحن مباشرة، كما يحتوي WD My Passport Wireless Pro على منفذ قارئ لبطاقات الذاكرة أيضاً.

يمكنك شراء WD My Passport Wireless من الزر بالأسفل


WD My Passport SSD

WD My Passport SSD​

اختيار آخر من شركة Western Digital WD وهي وحدة تخزين WD My Passport SSD.

تحتوي وحدة التخزين هذه على أغلب مزايا نسخة الوايرلس السابقة ما عدا أنها وحدة SSD أي أنها تأتي بأقل مكونات متحركة ممكنة مما يساعد في الحفاظ على بياناتك بشكل أكبر ويقلل من حجمها لتكون أصغر ويزيد من سرعة نقل البيانات وهيكل مضاد للصدمات والاهتزازات.

تصميم WD My Passport SSd أنيق جداً ومصمم ليتماشى مع أي بيئة أو استخدام. كما يتميز بتوافقه مع كافة الأجهزة المحمولة سواء لا بتوب أو جوالات.

تقدم هذه الـ SSD أيضاً خاصية WD في التخزين السحابي Cloud Storage للبيانات الموجودة على الـ SSD للتأكيد على الحفاظ على البيانات من الضياع.

يمكنك شراء WD My Passport من الزر بالأسفل

الخلاصة:

أياً كانت احتياجاتك لاستخدام وحدات التخزين هارد ديسك او SSD فقد حرصنا في هذه القائمة على عرض خيارات ممتازة بمزايا رائعة وبسعر مقبول لتلبي كافة احتياجاتك مهما كانت.