أرخص أسعار اللابتوبات في السعودية لعام 2021 بمواصفات مميزة

Zaher24 يونيو 2021آخر تحديث :
أرخص أسعار اللابتوبات في السعودية لعام 2021 بمواصفات مميزة

إنّ للحواسب المحمولة أو بالأحرى اللابتوبات استخداماتٍ عديدة تتفرع بسببها أنواع كثيرة من هذه الحواسب وبفئات سعرية تتدنى إلى 150 دولار وتصعد إلى أسقف 3 آلاف دولار، وهذا كله من شأنه أن يُشكِل لدى المهتم بشراء حاسب محمول جديد عائقًا يجعل من الخيارات المتاحة تتحلى بصفة واحدة مبهمة وصعبة الملاذ بنفس الوقت.

لهذا وكما هي العادة نرجو من مقالنا الجديد أن يشفي هذه الأجواء المبهمة ويضع علامات واضحة الفهم من خلال اختيارتنا لأفضل الحواسب المحمولة “اللابتوبات” بأسعار منطقية رخيصة ومواصفات مميزة لكن بشكل يختلف من مستخدم لآخر كما سنرى في القائمة المرفقة أدناه.

1)أفضل لابتوب كروم بوك – Lenovo Chromebook Flex 5

صورة نموذجية للحاسب ونظام تشغيل كروم

أجهزة الكروم مميزة ومنفردة بجمهورها الخاص فإن كنت فردًا من هذا الجمهور يمكنك إراحة نفسك من عناء البحث عن الأفضل من هذه الحواسب بسعر اقتصادي منطقي، حيث وجدنا لكم حاسب Lenovo Chromebook Flex 5 .

يمتلك الحاسب باقة من أحدث الموصفات وسعة تخزين كبيرة من الفئة الأحدث كي لا تقلق بشأن أي تطبيق تريد تشغيله بأداء سلس ومريح.

2)أفضل لابتوب لتعليم الأطفال بسعر جيد- Acer Aspire ES1-512

لقطة نموذجية للحاسب

لا داعٍ لانطلاقة الأطفال في عالم التكنولوجيا الواسع أن تكون باهظة وبنفس الوقت ليس من الضروري التضحية بما هو هام لقاء البحث عن السعر المناسب.

حاسب Acer Aspire ES1-512 من الأجهزة المتواضعة للبالغين لكنه يعتبر نقطة بداية مناسبة للأطفال الذين يريدون التعلم والتسلية، بالإضافة إلى أن الجهاز متين وبسيط وسريع الاستجابة، لا يعتبر مناسب لتشغيل الألعاب المعاصرة أو حتى القديمة قليلاً لكن سوف يكون كافيًا لإرضاء الأطفال وتشغيل برمجيات التعليم المتواضع منها والمعقد.

3)أفضل لابتوب للألعاب بسعر جيد – Dell G3 2019

لقطة نموذجية من الجانب للحاسب ونظام ويندوز وبعض منافذ التوصيل

صحيح أنه ليس من الحواسب الجديدة ويتوفر بمعالج قديم إلا أنه من أفضل المعالجات المحمولة لذلك الوقت ومزود ببطاقة رسومية قوية والعديد من المواصفات الأخرى التي تجعله مناسبًا للحصول على تجربة ألعاب ممتعة مع معظم الألعاب دون التفكير بتكلفة سعرية ضخمة.

لمن يبحث عن منتج بديل بسعر مماثل لكن بمعالج أفضل وتصميم أحدث مع بعض التحسينات الأخرى، يمكنكم التفكير بحاسب Asus Vivobook 15 وشرائه عبر هذا الرابط.

اقرأ أيضًا : أفضل بي سي قيمنق رخيص لعام 2021

4)أفضل لابتوب للعمل بسعر جيد – Acer Aspire E5-576G

لقطة نموذجية للحاسب وهو مغلق

نحتاج من الحواسب المخصصة للعمل أن تتمتع بمعايير أساسية لا تتوقف فقط على الأداء وإنما على سعة التخزين وسهولة الكتابة وسرعة الاستجابة، ولحسن الحظ هذا الحاسب Acer Aspire E5-576G يأخذ كل هذه الأمور في الحسبان.

يتوفر بتصميم أنيق وبمعالج قديم من الجيل السابع لكن كافٍ لأغلب تطبيقات العمل إن لم يكن جميعها، ومزودة بلوحة مفاتيح سلسة ووزن منطقي ليكون اختيارنا الأفضل في هذا المجال بسعر جيد.

5)أفضل لابتوب للابتكارات الفنية والتصميم بسعر اقتصادي – HP 2020 Laptop

لقطة استعراضية

تقترح لمن يريد شراء جهاز مخصص لتشغيل برامج تحرير الفيديوهات والصور وغيره من البرامج الإبداعية أن يأخذ بالحسبان حاسب HP المتوفر بسعر مغري لمثل هذه المهام.

بالطبع ليس الأفضل على الإطلاق لهذا الهدف ولا يعتبر من نخبة النخبة، لكن بسعره الجيد يعتبر اختيار اقتصادي ممتاز لمن لا يريد تحمل تكاليف كبيرة والحصول على الجودة المرجوة والكافية للدخول في هذه الصناعة والتعلم والابتكار بلا مشاكل.

اقرأ أيضًا : أرخص لاب توب للمونتاج والألعاب لعام 2021

6)أفضل لابتوب ذو بطارية قوية – Mi Notebook 15

صورة نموذجية للحاسب

للمهتمين بشكل رئيسي بقضية البطارية وتعتبر من أولوياتهم أثناء عملية التسوق هذه، نقترح عليكم حاسب Mi Notebook 15 الذي يستطيع تشغيل أنظمة ويندوز ويتوفر بمواصفات جيدة لكن رغم ذلك يستطيع التفوق على أغلب الحواسب المحمولة التقليدية مع بطارية تتحمل أكثر من 6 ساعات من الاستخدام العادي.

نعتقد أنه الاختيار الممتاز لهذا الهدف لأنه لا يضحي بباقي الميزات ويتوفر بسعر جيد بنفس الوقت.

7)أفضل لابتوب للسفر – Lenovo Chromebook Flex 5

صورة للحاسب وهو مغلق

مجددًا نطرح لكم هذا الجهاز لكونه أيضًا ليس فقط من أفضل حواسب الكروم ولكن أيضًا من الاختيارات الممتازة للسفر نظرًا لوزنه الخفيف وسهولة حمله من مكان لآخر دون عناء.

في حال لم تكن من محبي حواسب الكروم ولم تقتنع بها أبدًا، يمكنك التفكير بجهاز Acer Aspire 15 الممتاز أيضًا للسفر بمواصفات مناسبة من الوزن والبطارية وراحة الاستخدام وغيره. تجدون رابط الشراء الخاص به من هنا.

8)أفضل لابتوب ذو شاشة كبيرة بسعر جيد – Lenovo IdeaPad 3

لقطة استعراضية غير واقعية

أحيانًا ينزعج مستخدمو الحواسب المحمولة من شاشاتها الصغيرة ويقرر التسوق بحثًأ عن شاشة أكبر وغير شائعة الانتشار بين هذه الحواسب، ولهذا وجدنا لكم Lenovo IdeaPad 3 الأفضل في هذه الفئة.

معظم الحواسب المحمولة وحتى الباهظ منها يتوفر بحجم 15 إنش بينما هذا الحاسب يأتينا بحجم 17 إنش وهي أكبر مقياس للشاشة متوفر في الأسواق، ولحسن الحظ أنه مرفق أيضًا بمواصفات قوية لجعل التجربة متكاملة بسعر لا تقارن به الأجهزة الباهظة.

9)أفضل لابتوب اقتصادي بالكامل – T-bao X86 15

صورة نموذجية غير واقعية للحاسب

نتطلع في نهاية القائمة إلى الأرخص على الإطلاق بين جميع الاختيارات الأخرى، هنالك دائمًا من يضع ميزانية منخفضة عند التسوق ومن حقه إيجاد ما يريده بسرعة دون عناء البحث الطويل.

إنّ الحاسب المحمول T-bao X86 15 لا يأتي من شركة شهيرة عالميًا لكنه بلا شك الأرخص في هذه القائمة ويتوفر بجودة جيدة مع مواصفات ممتازة أمام سعره، ويمكن القول أنه مناسب للألعاب وبعض التطبيقات الضخمة أيضًا.

يجدر بالذكر أنه يتاح للشراء مع شحن مجاني.

المصدر : 1