أقوى تجميعة بي سي لمحترفي الألعاب بأقل من 1000$

فريق دليلك31 مارس 2020آخر تحديث :
أقوى تجميعة بي سي لمحترفي الألعاب بأقل من 1000$

نتحدث اليوم عن تجميعة PC Gaming من الفئة المتوسطة كتكلفة، ولكنك بالتأكيد ستستطيع من خلالها الحصول على قدرةٍ أكبر لجهاز القيمنق الخاص بك والتمتع بتجربة أداءٍ عاليةٍ للألعاب، كما تمكنك من الحصول على أداء منقطع النظير مع الإصدارات الجديدة من الألعاب، وربما أيضاً يمكنك الدخول في عالم صناعة المحتوى.

اليوم سنقدم تجميعة بي سي بأقل من 1000 دولار والتي ستعطيك أداءً ممتازاً في مختلف الألعاب بشتى أنواعها وتصنيفاتها، كما تعطي أداءً متميزاً في مهام وبرامج صناعة المحتوى.

سيكون اختيارنا للمنتجات في هذه التجميعة من أفضل مواقع التسوق عبر الانترنت Amazon و Newegg، حيث يتمتع كلاهما بعدة مزايا يمكننا الاستفادة منها، أهمها تأهل بعض المنتجات عند الوصول لقيمة معينة للشحن المجاني، وأيضاً إمكانية الشحن المباشر لجميع المنتجات لدول الخليج وغيرها من الدول العربية.

ملاحظة:

الأسعار الموجودة في هذا المقال مأخوذة وفق آخر تحديث وقد تتغير في أي حين

أفضل تجميعة PC للألعاب

معالج Ryzen 5 5600X “الأفضل للجيمنج”

هنا وجب علينا أن يقع اختيارنا على معالج Ryzen 5 5600X والذي يفضله الكثير كأنسب معالج لتجميعات الألعاب بشكل خاص.

وتقدم معالجات رايزن أداء ممتازاً خاصة في برامج صناعة المحتوى، كما أنها تقارب إلى حد كبير جداً أداء نظيراتها من معالجات انتل وبسعر أقل أيضاً.

ومعالج رايزن 5 بإصادره 5600x لا يغير في هذه التركيبة من شيء، وهو يأتي بـ 6 أنوية و 12 مسار معالجي وقدرة تصل إلى 4.60Ghz، بسعر منافس للغاية من خلال متجر Newegg وهو من الأماكن القليلة التي يتوفر فيها المعالج في الأيام الأخيرة بسبب مشاكل التوافر .

يمكنك شراء معالج Ryzen 5 5600X من الزر بالأسفل


الماذربورد “أفضل الخيارات”

المعالج يتوافق مع واحدة من أكثر اللوحات الأم مبيعاً وهي لوحة MSI MPG X570 GAMING EDGE WIFI التي تدعم الجيل الجديد من معالجات رايزن كما تدعم M.2 بالإضافة لكونها تأتي مسبقاً بمستقبل Wifi وبلوتوث معاً.

كما أنها تمتلك اضاءة RGB خفيفة للغاية تظهر في اللوحة الخلفية للوحة الأم بالإضافة إلى أفضل دوائر ومستقبلات طاقة في فئتها السعرية المناسبة لأجهزة رايزن الجيل الجديد.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


الذاكرة العشوائية RAM

للألعاب RAM افضل ذاكرة عشوائية - تجميعات PC

بالنسبة للذاكرة العشوائية “رام” فهناك اختيار أشبه بالمثالي نميل له بشكل شخصي. وهو رامات Team T-Force Delta RGB 16GB.

تأتي على شكل مجموعة من بطاقتين كل منها بسعة 8 جيجا رام، DDR4 و بسرعة 3200mhz وألوان RGB.

يمكنك شراء Team T-Force Delta RGB من الزر بالأسفل


البطاقة الرسومية

البطاقة الرسومية هي القلب النابض لأي تجميعة بي سي تستهدف القيمنق وهي العنصر الأغلى سعراً والأهم قيمة، وهنا كان يتوجب علينا الدخول في عالم تقنية تتبع الأشعة أو ray tracing الجديدة من Nvidia والتي تأتي مع بطاقة Nvidia RTX 2060 Super أول البطاقات الداعمة لهذه التقنية في الفئة المتوسطة مع أداء محسن عن النسخة العادية.

يمكنك الحصول على البطاقة بالنسخة التي تفضلها ولكننا نرشح نسخة MSI GeForce RTX 2060 SUPER GAMING X.

وقد ذكرنا سابقاً بأن شركة MSI تقدم نسخ بطاقات رسومية ممتازة من حيث الشكل وخامات التصنيع والتبريد.

يمكنك شراء MSI GeForce RTX 2060 SUPER GAMING من الزر بالأسفل


مزوِّد الطاقة: Power Supply

مزوِّد الطاقة: Power Supply - تجميعات العاب

بالنسبة للطاقة وبرغم أن هذه التجميعة لا تستهل قدراً كبيراً من الطاقة، إلا أننا دائماً نفضل اختيار وحدة تزويد طاقة Power supply بقدرة أعلى لإمكانية التحديث بأمان.

هذه المرة سنختار وحدة CORSAIR CX-M Series CX550M 550W 80 PLUS BRONZE.

تأتي هذه الوحدة مع إمكانية تعديل محدودة للتوصيلات، مما يجعل فوضى الأسلاك الزائدة أقل بكل تاكيد.

من المهم للغاية أن تعتمد على مزود طاقة من شركة معروفة وهو أمر هام جداً حتى تتمكن من الحصول على أعلى أداء ممكن من تجميعتك بأعلى أمان ممكن لك.

يمكنك شراء CORSAIR CX-M Series CX550M 550W 80 PLUS BRONZE من الزر بالأسفل


بيت التجميعة “الغطاء – Box”

لتجميع هذه المكونات لدينا الكثير من الاختيارات، وسنذكر أولاً أفضلها وترشيحنا الشخصي، Cooler Master MasterBox Q500L Mid Tower

بشكل أنيق ومتميز ونظام تنقية غبار مغناطيسي مع دعم لجميع أنواع وأحجام اللوحات الأم.

بالرغم من أن شكل الصندوق مميز وفريد من نوعه إلا أن الحجم الصغير الخاص به يجعلك مجبراً على اختيار قطع بحجم صغير والاعتماد على التبريد المائي أو AIO أفضل من التبريد الهوائي الكامل حتى تتمكن من الحصول على أفضل درجات حرارة ممكنة.

يمكنك شراء MasterBox Q500L Mid Tower من الزر بالأسفل


أما الخيار الثاني إن أعجبك ولا تُعير أهميةً لفارق السعر الذي يصل تقريباً به إلى ألف دولار، فهو Corsair iCUE 220T RGB Airflow (وهو خيار يتوقف على اختلاف الأذواق من حيث الشكل وليس الجودة أو الأداء).

وهو صندوق يأتي بالكثير من المساحات المخصصة للأسلاك والمكونات المختلفة لتجميعتك بالإضافة إلى إضاءة RGB مميزة من الأمام وأماكن كافية لمراوح متعددة لتحسين التهوية الخاصة بتجميعتك ولإعطاء مساحة كافية للقطع للتنفس.

يمكنك شراء Corsair Carbide Seriesمن الزر بالأسفل


وحدة تخزين SSD لتجربة جيمنج مريحة

أخيراً سنقوم بالتحديث هذه المرة لوحدة تخزين SSD ويمكنك أن تضيف إليها وحدة الـ HDD من جهازك القديم.

نعرف جميعًا أن وحدات SSD أطول عمراً وأقوى وأسرع في الأداء، خاصةً عندما نتحدث عن عمليات تحميل الألعاب أو الـ Render في برامج المونتاج على الفيديو أو تعديل الصور.

يقع الاختيار هذه المرة على وحدة تجمع بين حجم التخزين المقبول والسعر، قرص Team Group GX2 2.5″ 512GB SATA III.

يمكنك شراء Team Group GX2 2.5″ 512GB من الزر بالأسفل


لماذا رشحناها كأفضل تجميعة PC لمحترفي الألعاب؟

مع معالج رايزن 5 من الجيل الخامس بالإضافة إلى بطاقة RTX 2060 super المميزة من نفيديا ستتمكن من الحصول على أداء أكثر من ممتاز ومرضي للغاية مع جميع الألعاب المختلفة بدايةً من الألعاب AAA وحتى ألعاب الـ Esports .

هذه التجميعة تستهدف دقة 1080p مع معدل إطارات 60 إطار في الثانية أو دقة 1440p مع معدل إطارات أقل من 60 قد يصل إلى 30 إطار في الثانية الواحدة .

لا تنسى الاطلاع على مقالنا عن أفضل تجميعة PC GAMING بسعر رخيص.