أفضل ماركات العطور النسائية الفواحة لأنوثةٍ ساحرة 2021

فريق دليلك29 أبريل 2020آخر تحديث :
أفضل ماركات العطور النسائية الفواحة لأنوثةٍ ساحرة 2020

من المعروف أن أناقة المرأة تظهر في هيئتها الخارجية والتي تتطلَّع دائماً لترك انطباع فريد لها في المناسبات بشكلٍ خاص، وتأتي العطور النسائية الفواحة والراقية كأحد أفضل وأهم اهتمامات المرأة التي تعتمد عليها لمساعدتها في الظهور بأبهى حلة وترك لمسة مثيرة تميز أنوثتها.

لا ننسى أن حسن اختيار العطر المناسب في الزمان والمكان الملائمين يعد شيئاً هاماً، ويجب أن تحرص عليه النساء لتكتمل إطلالاتهن البراقة، فيمكن أن تناسب بعض العطور مناسباتٍ مختلفة، ولكن الآخر منها قد تتميز بمناسبتها لفصل الصيف، الربيع، أو الشتاء، إضافةً إلى نوع المناسبة التي يمكن أن تناسبها عطور نسائية مختلفة وفق رسمية المناسبة ومكانها.

نستعرض خلال المقال التالي في «دليلك» أفضل أنواع العطور النسائية من أشهر الماركات العالمية، مع نصائح استخداماتها بالأوقات والأماكن المناسبة، واقترحنا الترشيحات المطروحة بالمقال بناءً على آراء وتجارب المستخدمين من النساء اللَّاتي قامت بشراء هذه العطور.

بالتأكيد إن أعجبتك إحدى هذه العطور أو تبحثين عنها مسبقاً، فيمكنكِ شراء أي عطرٍ منها بسهولة عبر الإنترنت من متجر Selfridges بخيارات شحنٍ مريحةٍ وسهلةٍ للدول العربية وخاصةً دول الخليج حيث يعتبر متجر سيلفردج واحد من أفضل المتاجر المتخصصة في العطور الأصلية التي تدوم طويلاً

أفضل ماركات العطور النسائية الفخمة لعام 2021

ماء العطر – Eau de Parfum:

من أقوى أنواع العطور وأغلاها ثمناً، حيث أنه يكون أكثر العطور تركيزاً بنسبة 8-15% تركيز عطري وتدوم رائحته لمدة طويلة، ويناسب أكثر السهرات الليلية وفي بعض الأحيان قد يصلح لاستخدامه في المناسبات مع الأصدقاء والأسرة، وفي أحيان أقل بالعمل.

إليكِ سيدتي بعض ترشيحات عطور Eau de Parfum:

عطر الربيع Geranium من ESTEE LAUDER

إذا كنتِ تبحثين عن عطرٍ نسائي فاخر لاستخدامه في مناسباتك الفخمة، فيجب عليك اقتناء عطر Wild Geranium Aerin دون تردد، فعلاوةً على رائحته الرائعة التي تغلب عليها روائح الزهور، فإن رائحته لها  ميزةٌ فريدةٌ ورائعة تترك انجذاباً في نفوس المتواجدين، وتشعر المرأة معه بحيويةٍ وشباب ونشاط مع استخدامها للعطر، ويُنصح باستخدامه في النهار ويناسب أكثر فصل الربيع.

ذلك العطر الآخاذ مصنوع من خليط روائح أزهار الغرنوقي والفاوانيا البيضاء والفلفل الوردي وزهرة البرتقال، مع مسك الروم ووردة السنتيفوليا وأزهار مسكرة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Rose of No Man’s Land من BYREDO

بالرغم من كون ماركة BYREDO السويدية حديثة العهد بعالم العطور، إلا أن العلامة التي تم إنشائها عام 2006 حققت نجاحات مبهرة وأصبح عطرها Rose of No Man’s Land من الأكثر مبيعاً عبر متجر Selfridges.

ذلك العطر الذي صنع خصيصاً لإحياء ذكرى الممرضات اللاتي خدمن في الحرب العالمية الأولى، وتكون العطر من روائح الفلفل الوردي وزهر التوت وبتلات الورد التركي مع العنبر الأبيض وورق البردي، فهو عطر هادئ تدوم رائحته طويلاً وتفوح منه رائحة الزهور.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ماء التواليت – Eau de Toilette:

يستخدم في العادة أكثر في العمل والمشاوير اليومية بمختلف الأماكن، حيث أن تركيزه العطري من 1 – 8 %، ويكون مخففا بالكحول ويظل ملاصقا للجسم من ساعتين لـ4 ساعات ثم يتبخر تدريجيا.

لنتعرف سوياً على بعض عطور Eau de Toilette من متجر Selfridges البريطاني.

العطر النسائي الفرنسي Olène من Diptyque

عطر فرنسي رائع من الأكثر مبيعاً ويمتاز بروائح زهور الربيع الأخاذة، فتحتوي تركيبته على خلاصة النرجس وزهور العسل والوستارية والياسمين، مضاف على كل ذلك مكونات أساسية من الزهور البيضاء.

يقدم عطر Olène من diptyque التجربة المثالية للسيدة الأنيقة التي ننصحها باستخدامه في الأوقات النهارية أكثر، فإذا كنتِ حريصة على اقتنائه عليك بالإسراع في شراءه، فالكميات منه أصبحت محدودة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Mon Paris من YVES SAINT LAURENT

بمكونات خلابة مثل البرغموت وعطر بلاك بيري والتوت، مضاف إليهم اللمسة المسكرة من زهرة الداتورة المخدرة، المسك الأبيض، الرائحة الخشبية للبتشول، ومستخلص الفل من الهند وقليل من رائحة ياسمين مقاطعة يونان الصينية،

تقدم لكي YVES SAINT LAURENT عطرها الشهير Mon Paris والذي يجعل المحيطين بكِ .تحت تأثيره الفريد من نوعه.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


عطر محمول / حجم السفر – Travel size:

ويكون عبارة عن حجم مصغر من أي نوع عطر، يسمح بحمله في أي مكان بسلاسة وسهولة سواء في حقيبة اليد أو قد يصلح أيضا لحمله في جيب البنطال، وهو مناسب جدا في حالة الخروج بحقائب صغيرة الحجم أو وقت التواجد في صالة الألعاب الرياضية أو في أوقات السفر القصير.

نرشح لكِ من عطور السفر المحمولة:

Poppy and Barley من JO MALONE LONDON

يقدم بيت العطور البريطاني باقة مذهلة من 5 عطور تأتيك بسحر روائح الريف الانجليزي وحقوله الخلابة، ويمتاز عطر Poppy and Barley بمكونات تحمل روائح النباتات الطبيعية المستمدة من فاكهة الكشمش الأسود مع الخشخاش الأحمر إضافة إلى بودرة المسك الأبيض، كل ذلك في عبوة 30 مللي.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Baccarat Rouge 540 من Maison Francis Kurkdjian

هذا العطر الفرنسي تحديدا من الأنواع التي تناسب النساء والرجال أيضاً، ولكنه يعد اختياراً جيداً لكِ سيدتي بالنظر إلى أنه يمتاز برائحة يفوح منها رحيق الأزهار الشرقية، والتي تم إطلاقها لأول مرة عام 2014، ثم أعيد إصدارها مجدداً في 2016 بعد أن حققت نجاحاً وطلباً متزايداً من المستخدمين، وأهم ما يميز عطر  Baccarat Rouge 540 رائحة الزعفران وخشب العنبر والأرز، والتي تأتيك في 3 قنينات كل منها تحتوي على 11 مللي فقط من العطر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

رذاذ معطر للشعر والجسم – Hair & Body mists

ويستخدم بالأساس على مختلف مناطق الجسم وشعر الرأس ويساهم في إزالة رائحة العرق وإعطاء رائحة زكية للجسم والشعر سويا، وهو خليط من الماء والكحول ومكونات أخرى.

ترشيحات دليلك لأفضل عطور الشعر والجسم النسائية:

J’adore Injoy spray من DIOR

ذلك السبراي الرائع للجسم من DIOR هو خليط من روائح كوكتيل الفواكه والنباتات الاستوائية، بعناصر متعددة منها الأزهار والفواكه المالحة، ممزوجة برحيق يلانج- يلانج من مدغشقر وبعض الياسمين، مع رائحة الخوخ وفلور دي سيل والتي تعطي إحساسا بالانتعاش.

المزيد: أفضل إصدارات عطر قوتشي النسائية

ومن أبرز ما يميزه أن رائحته المنعشة تدوم طويلاً لما يقرب من 10 ساعات ومناسب أكثر للأجواء الربيعية والصيفية، كما أن ثمنه المرتفع نسبيا يكافئ جودته العالية.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


Delina Hair Mist من PARFUM DE MARLY

أهم ما يميز معطر الشعر Delina أن رائحته قوية للغاية وتدوم طويلاً، بينما رائحة عطره شرقية يغلب عليها رحيق الورد التركي، مع الفاوانيا وزنبق الوادي، مضاف إليهم خليط من روائح جوزة الطيب والليتشي، وأخيراً لمسات من المسك الأبيض والفانيليا والبخور.\

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل