دليلك لاختيار أفضل أنواع غسول الوجه لكل نوع بشرة

ميادة عادل7 يوليو 2020آخر تحديث :
افضل انواع غسول الوجه

كل الفتيات تحلمن ببشرة ناعمة خالية من العيوب وتبحثن دائمًا عن منتجات العناية بها والحفاظ على نضارتها وإشراقها، كما أن هناك عوامل أخرى تلعب دور قوي في تحسن بشرتكِ، مثل التغذية السليمة وشرب كميات مناسبة من المياه وأخذ قسط كاف من النوم إلى جانب استخدام غسول الوجه ومنتجات عناية بالبشرة غنية بالعناصر المفيدة لبشرتكِ. 

يُعد اختيار أفضل غسول للوجه مناسب لنوع البشرة جزء أساسي عند وضع روتين العناية الخاص بكِ لضمان فعاليته في القضاء على الأوساخ والشوائب المتراكمة التي تسبب ظهور الحبوب والبثور وكذلك لإزالة بقايا المكياج المتغلغلة في المسام، لأن المداومة على استخدام الصابون العادي يمكن أن يسبب تهيج والتهاب للبشرة ويزيل منها الزيوت الطبيعة التي تفرزها مما يجعلها عرضة للجفاف، لذا سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل غسول للوجه لتختاري ما بناسبك ويتماشي معكِ.

المزيد: للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف والوجه..إليكم أفضل علاج

أفضل أنواع غسول الوجه

تختلف أنواع غسول الوجه باختلاف نوع بشرة كل سيدة، ولهذا يجب على المرأة اختيار الغسول المناسب لها وتستطيع معرفة ذلك من خلال الرجوع إلى الطبيب المختص وسؤاله عن نوع بشرتها أو استشارة الخبراء.

غسول بيوديرما Bioderma

غسول بيوديرما Bioderma

عملية تنظيف البشرة من العمليات الأساسية خلال اليوم للتخلص من البكتيريا الضارة والجراثيم، ولهذا يعدُ غسول بيوديرما من أفضل غسول الوجه الذي يحتوي على مكونات طبيعية وخالية من الكيمياويات.

ويحتوي الغسول على الزنك وكبريتات النحاس وخلاصة أوراق الجنكو بيلوبا وحمض اللاكتيك وتعمل هذه المكونات على تقليل التصغات في البشرة وإزالة البقع الداكنة وقتل البكتيريا ومنع تكون الحبوب والبثور المؤلمة، بالإضافة إلى تقليل ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء.

غسول بيزلين

غسول بيزلين من أفضل غسول الوجه
غسول بيزلين

يعتبر غسول بيزلين من أفضل غسول الوجه الذي ينصح به خبراء التجميل والعناية بالبشرة، تمتاز تركيبة غسول بيزلين بأنها طبيعية 100% حيث إنه مستخلص من العسل وشمع العسل وغذاء ملكات النحل.

وهو عبارة عن جل رغوي يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية والتشقق بفضل مضادات البروبوليس التي تعمل على تنقية البشرة من البكتيريا والجراثيم مما يقلل من حب الشباب.

ويحتوي أيضاً على مجموعة من المكونات الطبيعية والمفيدة للبشرة مثل إكليل الجبل والشوفان والنعناع وقشر الليمون وحمض اللاكتيك واللافندر وزيت الجوجوبا وزيت الكافور والقرنفل العطري.

غسول ومقشر نيفيا اليومي للبشرة العادية والمختلطة

يتميز غسول وجه نيفيا بالتنظيف العميق للمسام والتقشير اللطيف لإزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من الشوائب ليترك بشرتكِ خالية من الدهون الزائدة وفي الوقت نفسه يحافظ على توازن إفرازاتها وترطيبها.

غني بفيتامين “E” ومُزود بتقنية “Hydra IQ” المنعشة، لذا يمنحكِ شعورًا بالراحة والمرونة لتبدو بشرتكِ حيوية وصحية بفضل مكوناته المغذية للجلد فهو يحتوي مادة البانتينول المهدئة.

كما أن طريقة الاستخدام بسيطة أضيفي كمية مناسبة من غسول الوجه على راحة يدكِ ثم دلكي بشرتكِ بلطف واتركيه لمدة 3 دقائق واشطفيه بالماء واستعمليه مرتين في اليوم.

غسول ومقشر نيفيا

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


غسول نيتروجينا هيدرو بوست جل للبشرة الحساسة

ينفرد جل نيتروجينا بنظام تنظيف متكامل وعميق يتغلغل مسام الوجه بتركيبته المائية الخفيفة للتخلص من الشوائب والتراكمات العالقة داخل المسامات ليمنح الجلد نعومة ومرونة فائقة.

كما أن تركيبة منظفات الهيدرو بوست حاصلة على براءة اختراع، لأنها تجمع بين التنظيف العميق والمحافظة على ترطيب البشرة وبين تضمين حمض الهيالورونيك في المكونات لضمان فاعلية عالية الجودة.

المزيد: للبشرة الدهنية والعادية..إليكي أفضل 6 منتجات من سيتافيل

مزيجًا من تقنية التطهير وعوامل الترطيب الموجودة بشكل طبيعي في البشرة، ويساعد ذلك على حماية حاجز الجلد كما أن قوامه خفيف وقوي في إزالة بقايا المكياج المقاوم للماء، وهو مناسب للاستعمال اليومي للبشرة.

غسول نيتروجينا هيدرو بوست

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


غسول سيتافيل للبشرة الجافة والحساسة

تركيبة غسول سيتافيل فعالة خالية من الصابون والعطور لتطهير الوجه وتلطيف البشرة والحفاظ على الزيوت الطبيعة اللازمة لها وضمان رطوبتها، كما أنه لا يسبب أي تهيج أو تحسس للجلد لذا فهو يناسب الوجه وبقية الجسم.

ينشط خلايا البشرة بفضل مكوناته المبتكرة دون التسبب في انسداد المسام لبشرة ناعمة ومثالية، فقط دلكي المنظف جيدًا على وجهك بلطف، ثم اشطفيه أو امسحيه بمنديل ناعم أو قطعة قطنية، ويمكنكِ استخدام مرطبكِ اليومي مع الغسول للحصول على أفضل النتائج.

غسول سيتافيل للبشرة الجافة والحساسة

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


غسول غارنية المنعش بخلاصة الصبار للبشرة العادية

يعتبر هذا الغسول أول جل منظف من غارنية بمكونات طبيعية بنسبة 96%، وخالٍ من البارابين والملونات والسيليكونات والكبريتات لذا فهو مناسب أيضًا للبشرة الحساسة، كما أنه غني بمستخلص الصبار المعروف بقدرته الفعالة على الترطيب ويزيل الدهون الزائدة بكفاءة ويخلص المسام من الشوائب للحصول على بشرة نظيفة وحيوية، ضعيه على بشرة مبللة ودلكي وجهك بلطف واستخدميه مرة واحدة في اليوم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


غسول هيمالايا بخلاصة النيم للبشرة الدهنية

ينظف البشرة بعمق من الشوائب والجراثيم بسبب سهولة توزيعه على الوجه، لأنه يتميز بقوام كريمي ورغوة كبيرة، خالي من المواد الكميائية الضارة بالبشرة لذا لا يسبب التهابها أو تهيجها، له فاعلية في علاج البثور ومنع ظهور الحبوب لاحتوائه على جذور الكركم الطبيعي فهو يناسب البشرة العادية أيضًا، تساعد أعشاب النيم الموجودة به على تهدئه البشرة دون التسبب في ظهور حبوب تحت الجلد لذلك فهو غسول يومي لطيف.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


هل غسول الوجه مضر للحامل؟

هناك أنواع أمنة من منتجات العناية بالبشرة وكذلك غسول للوجه ليناسب فترة الحمل ويمكنكِ استشارة طيبكِ الخاص ليرشح لكِ غسول آمن خلال تلك الفترة.

لا تفوت: أفضل كريمات يوسيرين لعلاج مشاكل البشرة منها للشيخوخة والإكزيما

ولا تستخدمي غسول من تلقاء نفسكِ إلا بعد التحقق من مكوناته حتى لا يلحق الضرر بكِ أو بطفلكِ، وتوخي الحذر من المنتجات التي تحتوي على مواد الرتينوئيدات والهيدروكينون والفورمالدهيد والتتراسيكلين والبارابين وحمض الصفصاف والفثالات، ويمكنكِ استبدالها بالمنتجات ذات المكونات الطبيعية.

هل غسول الوجه يسبب حب شباب؟

الحقيقة أن الإجابة نعم، قد تُسبب بعض أنواع غسول الوجه حب الشباب عند اختيار نوع غير مناسب للبشرة خاصةٍ تلك التي تحتوي على مكونات قاسية لقتل البكتيريا لأنها تترك البشرة حمراء وملتهبة وتُجردها من الزيوت الطبيعة التي تفرزها.

ويزاد الأمر سوء إذا لم يتم استعادة الترطيب المناسب حيث يبدأ الجلد بتسجيل مستويات منخفضة من الزيوت الطبيعة ويرسل إشارة لإنتاج المزيد منها لتعويض هذا الجفاف ما يؤدي إلى زيادة إفرازها وبالتالي تكوين مزيد من حب الشباب.

أخيرًا اعلمي أن اختيار نوع جيد من غسول الوجه يناسب بشرتكِ ويتماشي مع تغير هرموناتكِ في الأوقات المختلفة أمر هام للتمتع ببشرة نقية ونضرة.