أفضل أجهزة تتبع المركبات بواسطة الأقمار الصناعية GPS

فريق دليلك
2020-09-16T12:54:38+00:00
2020-09-16T12:54:38+00:00
أجهزة إلكترونية أخرىإلكترونيات
فريق دليلك7 February 2020Last Update : 5 days ago
أفضل أجهزة تتبع المركبات بواسطة الأقمار الصناعية GPS

مما لا يخفى على أحد في الوقت الحاضر الأهمية الكبرى التي تحظى بها أجهزة التتبع و تحديد المواقع بمساعدة الأقمار الصناعية المعروفة بالـ GPS اختصاراً لـ (Global Positioning Satellites)، حيث تعد في الوقت الحاضر واحدة من أهم التقنيات المستخدمة في كثير من المجالات، وأصبحت الآن موجودة تقريباً في معظم أجهزة الهاتف الذكي، إضافةً لتزويد العديد من الأجهزة الأخرى بها مثل الطائرات والسفن والسيارات نظراً لوجود العديد من الفوائد التي تحتم وجودها.

المزيد: أفضل أجهزة إنذار سرقة السيارات بشريحة موبيل وبدون شريحة

وبالرغم من ذلك هناك الكثير من السيارات التي تم تصنيعها بدون هذه الخاصية، ونظراً لكثرة الشكاوى من تعرض مثل هذه السيارات لحوادث السرقة، فإننا في هذا المقال نتيح لكم الفرصة للتعرف على أفضل أجهزة تتبع السيارات (GPS) المعدة لتتبع السيارات من حيث أهميتها وأنواعها وأفضل المنتجات في هذا المجال.

لمن ولماذا وُجدت أجهزة التتبع GPS؟

يوجد العديد من المجالات التي يمكن أن تستفيد من تقنية GPS، وهناك العديد من الأجهزة التي تستخدم في تتبع السيارات وتعقب أماكنها، فما هي الفئات المستهدفة من تصنيع أجهزة التتبع GPS والتي تحتاجها بشكل كبير؟

دعونا نتعرف عليها:

  • شركات تأجير السيارات – لمعرفة مكان وجود سياراتهم.
  • أصحاب المركبات الثقيلة – لمعرفة وجود الشاحنة وتتبع التقدم والسرعة.
  • أي شخص يريد متابعة السيارة في حالة السرقة.
  • من لديه سائق خاص يريد تتبع موقعه وتحديده.
  • من يريد متابعة أبنائه وتحديد أماكن تواجدهم.
  • مقتني الحيوانات لتحديد موقعها في حالة فقدانها.

فوائد أجهزة تتبع السيارات والمركبات وخصائصها المختلفة

تساعد أجهزة تتبع GPS أصحاب شركات المركبات على تحديد موقع سياراتهم أو سفنهم أو غيرها من الشاحنات والمركبات المختلفة، وتمد السائقين بمعلومات حول أقصر الطرق التي يمكن لهم اتباعها لتسليم الطلبيات بشكل أسرع، والأهم من ذلك، أنها تمكن المدراء من الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم المساعدة على الطريق لتتبع الحوادث.

وتعمل على زيادة كفاءة المركبات بشكل استثنائي، فتساعد في جمع البيانات عن عادات القيادة لدى السائقين، وتتيح للمدراء الحصول على بيانات تتعلق بالسرعة الزائدة.

هذا كله يساعد في جمع المعلومات الكافية لمدير الأسطول حول اتخاذ قرارات مستنيرة لتدريب السائقين على تقليل استهلاك الوقود من خلال قيادة السيارة بالسرعة المثلى.

وهناك إحصائية تثبت أنه بسبب هذه البيانات، ساعدت تقنية تتبع الأسطول على تقليل استهلاك الوقود بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15٪ سنويًا.

أهم أنواع أجهزة التتبع GPS

هناك نوعان رئيسيان من أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS):
أجهزة التتبع غير النشطة وأجهزة تتبع نظام تحديد المواقع النشطة، وتعتبر أنظمة (GPS) باختلاف أنواعها مفيدةً على حدٍ سواء، وساعدت المستخدمين بأكثر من طريقة، لكن تختلف طريقة العمل من نظام إلى آخر، وفيما يلي أهم المواصفات والخصائص لكلا النوعين.

أجهزة GPS غير النشطة

هذه الأجهزة لا توفر لك تحديثات طوال الوقت وإنما تعتمد على تخزين المعلومات التي تجمعها هذه الأجهزة من خلال ذاكرتها الداخلية، ولا تحتاج معظم أجهزة التتبع غير الفعالة إلى رسوم شهرية، لذلك من الممكن أن تكون هذه الأجهزة أكثر توفيراً من الناحية الاقتصادية بالمقارنة مع أجهزة التتبع النشطة.

من يمكنه الاستفادة من أجهزة GPS غير النشطة؟

  •  ممارسو اللياقة البدنية والمشي، فيستخدم الرياضيون ومتسلقو الجبال أدوات تسجيل البيانات لحساب المسافة التي يغطونها.
  • الآباء الذين يرغبون في المتابعة والتعرف على عادات القيادة لدى أبنائهم.
  • أصحاب الأساطيل من المركبات والسفن، فيمكن استخدام البيانات التي يتم جمعها بواسطة أجهزة GPS لمراقبة سلوك الموظفين والسائقين.

أجهزة GPS النشطة

تعمل أجهزة التتبع GPS النشطة، من ناحية أخرى على معالجة البيانات وتوصيلها في نفس الوقت، فإذا قمت بشراء أحد هذه المنتجات، فسوف تحصل على إشعارات وتنبيهات فورية وفي أي مكان، مما يتيح لك بيانات محدثة أولاً بأول لكل حركة يقوم بها الشخص المتعقب، ومن المفهوم أن تكلفة أجهزة التتبع GPS النشطة تزيد عن تكلفة أجهزة التتبع غير النشطة نظراً لما لها من مميزات غير موجودة في النوع الأول.

من يمكنه الاستفادة من أجهزة GPS النشطة؟

  • مقدمو الرعاية الصحية أفضل حالًا من خلال تقنية GPS النشطة لتتبع المسنين وكبار السن والتأكد من أنهم ضمن محيط آمن.
  • ما يقرب من 90 ٪ من الأطفال المفقودين يسيئون فهم الاتجاهات، ويمكن أن تساعد أجهزةGPS النشطة الآباء في مراقبة أماكن أطفالهم بشكل كبير، خاصةً في حالات الطوارئ.
  • متابعو السائقين حيث تقوم أجهزة GPS النشطة بإخطار المشرف بأي إشارات استغاثة يرسلها السائقون.
  • مديرو المركبات وشاحنات النقل لزيادة الإنتاجية والربح بشكل أفضل.

أفضل أجهزة تتبع المركبات GPS التي يمكنك شراؤها اليوم:

اختيار جهاز GPS الصحيح يشبه اختيار الهاتف، نظرًا لأن كل شخص لديه احتياجات تختلف عن الآخرين، فمن الأفضل أن تبدأ بتحديد الغرض الرئيسي لعملية الشراء.

مع ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على أحد أجهزة تحديد الأماكن GPS، ولكنك لا تستطيع تحديد أي الماركات الأنسب لك، ففي هذا المقال نقدم لك واحداً من أفضل الأجهزة في تتبع السيارات GPS وتحديد المواقع التي يمكنك الحصول عليها.

جهاز تتبع السيارات بواسطة الأقمار الصناعية

613oboDS3cL. AC SL1000  - Dalelouk

هذا الجهاز من أفضل أجهزة تتبع السيارات وتحديد الأماكن، ويتميز بوجود العديد من المواصفات التي تجعله واحداً من أفضل الأجهزة في هذا الشأن، وتم تصميم جهاز التعقب GPS المتطور هذا من أجل التتبع والمراقبة، خاصةً لتتبع المركبات باستخدام العديد من التقنيات التالية

  • تقنية “GPS”: وهي الخدمة التي تستخدم الأقمار الصناعية للحصول على معلومات
    مثل تحديد موقع المستخدم يطة وأقرب الطرق إليه والتعرف على أسماء الشوارع وغيرها.
  • تقنية “Gsm”: وهي التقنية التي يتم من خلالها توصيل أجهزة الهاتف ببعضها البعض والاتصال بالإنترنت عن طريق استخدام الجيل الثاني.
  • تقنية “Gprs”: وفيها يكون معدل السرعة في نقل البيانات بين 56 و 114 كيلو بت في الثانية.

وعند وضع جهاز التعقب GPS في أي مركبة، مثل السيارات والشاحنات والقوارب ومنازل السيارات والشاحنات وآليات البناء وغيرها الكثير، يمكنك متابعتها وتعقبها وتحديد مكانها بكل دقة.

وهذه الخاصية من أهم التقنيات المفيدة بشكل خاص إذا كانت سيارتك أو حيواناتك الأليفة أو طفلك أو ممتلكاتك قد تم سرقتها، ومن خلال هذه التقنية يمكن حماية المركبات من السرقة، وحماية الأطفال ومتابعتهم في أي مكان تواجدوا فيه، كما يمكن متابعة العجزة والمعوقين والحيوانات الأليفة … إلخ.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


جهاز تتبع المركبات مزود بشريحة اتصال

جهاز تتبع السيارات مزود بشريحة اتصال

يمكن تشغيل الجهاز ببساطة وسهولة، فما عليك سوى أن تضع شريحة الاتصال في جهاز GPS، وكلما حدث اتصال بالشريحة، سترسل لك رسالة نصية قصيرة تتضمن إحداثيات الموقع الموجودة فيه، ويمكنك بعد ذلك استخدام هذه الإحداثيات على أي برنامج تحديد الأماكن (على سبيل المثال (google Earth) والذي يمكنك من تحديد المكان بدقة عالية.

ومن مميزات الجهاز أنه يعمل في جميع أنحاء العالم، ويدعم التنبيه ومراقبة الصوت عن بعد، ويدعم أزرار الاتصال السريع لرقمين من أرقام الهاتف يمكن للشخص الاتصال بهم وقت الحاجة، كما يدعم تحديد موقع شخص معين بواسطة الهاتف المحمول من خلال الرسائل القصيرة، ويوجد بالجهاز زر “SOS” بما يعني إمكانية فورية للإنقاذ وقت وقوع الخطر.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


ملخص أهم المواصفات التي يتميز بها جهاز تتبع المركبات:

  • نظام تتبع GPS / GSM / GPRS بدون رسوم شهرية.
  • جهاز تتبع مغناطيسي صغير محمول لاسلكي مخفي لحماية السيارة ضد السرقة.
  • تحديد أماكن بمساعدة خرائط جوجل.
  • تحديد الاحداثيات بدقة.
  • سعة البطارية كبيرة بطارية ليثيوم 4000 ملي أمبير.
  • مغناطيس قوي.
  • مزود بشريحة اتصال.
  • منفذ USB للشحن.

الكلمة الأخيرة:

من خلال العرض السابق وإبراز الخواص التي يتميز بها جهاز تعقب السيارات، ربما أصبحتم الآن على معرفة كبيرة بمميزات وأهم المواصفات الخاصة بالجهاز، كما أصبحتم على مقدرة كبيرة بتحديد ما إذا كان من الضروري لكم القيام بالحصول على أحد الأجهزة أم لا، وإذا كان لديكم استفسار بشأن بعض النقاط التي ربما ترغبون في التعرف عليها بمزيد من التوضيح، فنحن في انتظار مشاركتنا بآرائكم وملاحظاتكم. 

DMCA.com Protection Status