الاقسام

هواتف

سامسونج جالكسي نوت 10 و جالكسي نوت 10 بلس | هاتفي المحترفين المذهل

عمار عمر
الكاتب:
August 30, 2019

بعد سلسلة من التسريبات التي كشفت بالفعل عن أغلب المواصفات، أعلنت سامسونج عن هواتفها الذكية جالكسي نوت 10 وجالكسي نوت 10 بلس التي تقدم من خلالها أفضل تقنياتها الحديثة المتمثلة بالشاشة زاهية الألوان، والأهم من ذلك القلم الذي يقدم ميزة الإيماءات التي تتيح استخدام بعض خصائص الجهاز بالإيماء هوائياً.

مميزات و عيوب

• لا تدعم منفذ السماعة

• الشاحن بالصندوق بقوة 25 واط فقط

• النسخة العادية لا تدعم منفذ للذاكرة

• بصمة ضمن الشاشة ليست الأسرع

• الكاميرا الأمامية نفس المتواجدة بجالكسي S10

• القلم S Pen بدعم الإيماءات وبطارية كبيرة

• البطارية الكبيرة بنسخة بلس والشحن السريع

• ميزة Dex أصبحت تدعم ويندوز وماك

• ميزة التركيز على الصوت في الكاميرا

• ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.0

التقييم

97 التصميم
97 المواصفات الداخلية
98 الاداء
93 الكاميرا
99 الشاشة
90 البطارية

مميزات وعيوب

• لا تدعم منفذ السماعة

• الشاحن بالصندوق بقوة 25 واط فقط

• النسخة العادية لا تدعم منفذ للذاكرة

• بصمة ضمن الشاشة ليست الأسرع

• الكاميرا الأمامية نفس المتواجدة بجالكسي S10

• القلم S Pen بدعم الإيماءات وبطارية كبيرة

• البطارية الكبيرة بنسخة بلس والشحن السريع

• ميزة Dex أصبحت تدعم ويندوز وماك

• ميزة التركيز على الصوت في الكاميرا

• ذاكرة داخلية من نوع UFS 3.0

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

معلومات عن هاتف نوت 10 بلس

نظام التشغيل :- أندرويد 9 بواجهة تشغيل One UI

تاريخ الإصدار :- أغسطس/2019

ابعاد الجهاز:- 162.3 x 77.2 x 7.9  ملم

الوزن :- 192 جم

شاشة جوال نوت 10 بلس

النوع :- AMOLED

الحجم  :- 6.8 إنش

الدقة :- 1440 x 3040  بكسل بكثافة نقطية 498ppi

الهاردوير

المعالج الرئيسي : إكسينوس 9825

المعالج الرسومي :- Mali-G71 MP2

الذاكرة العشوائية (RAM) :- 12 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (ROM) :- 256/512جيجابايت و يدعم الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرابايت

الكاميرا في نوت بلس 10

الأمامية :- أحادية بدقة 10 ميجابكسل

الخلفية :- رباعية بدقة 12+12+16+tofميجابكسل

مواصفات أخرى

دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم:- لا

نوع مدخل الشحن :- Type-C 2.0

حجم البطارية :- 4300 ملي أمبير

دعمه للشحن السريع :- نعم

مكان البصمة ان وجدت :- نعم ضمن الشاشة

معلومات عن موبايل نوت 10

نظام التشغيل :- أندرويد 9 بواجهة تشغيل One UI

تاريخ الإصدار :- أغسطس/2019

ابعاد الجهاز:- 151 x 71.8 x 7.9  ملم

الوزن :- 168 جم

شاشة هاتف نوت 10

النوع :- AMOLED

الحجم  :- 6.3 إنش

الدقة :- 1080 x 2280   بكسل بكثافة نقطية 401ppi

الهاردوير

المعالج الرئيسي : إكسينوس 9825

المعالج الرسومي :- Mali-G71 MP2

الذاكرة العشوائية (RAM) :- 8 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (ROM) :- 256 جيجابايت و لا يدعم الذاكرة الخارجية

الكاميرا

الأمامية :- أحادية بدقة 10 ميجابكسل

الخلفية :- ثلاثية بدقة 12+12+16ميجابكسل

مواصفات أخرى

دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم:- لا

نوع مدخل الشحن :- Type-C 2.0

حجم البطارية :- 3500 ملي أمبير

دعمه للشحن السريع :- نعم

مكان البصمة ان وجدت :- نعم ضمن الشاشة

تفاصيل عامة عن هواتف سامسونج جالكسي نوت 10

هذه الهواتف تعتبر ثاني أهم هواتف بالنسبة لشركة سامسونج الكورية الجنوبية بعد سلسلة جالكسي S، حيث تقدم الشركة بهذه الهواتف أهم وأبرز تقنياتها الحديثة مما يساهم في تفوقها بالسوق الممتلئ بالمنافسين، وتقدم هذه الهواتف الجديدة مجموعة من المميزات والتحسينات التي تتيح لها المنافسة بما في ذلك الشاشة الكبيرة والتصميم الممتاز، حيث تبلغ حجم الشاشة 6.3 أنش بالنسخة العادية، و6.8 بنسخة بلس، وقدمت الشركة الكاميرا الخلفية الرُباعية مع دعم عدسة TOF في نسخة بلس.

الهواتف أعلن عنها رسمياً يوم الأربعاء 7/8/2019، وتأتي بحجم 168 جرام للنسخة العادية، بينما نسخة بلس تأتي بحجم 196 جرام بسبب البطارية الأكبر، وتدعم الهواتف مقاومة الماء والغبار وشريحتين اتصال بالإضافة إلى الذاكرة الخارجية المتواجدة فقط في نسخة بلس الكبيرة.

سامسونج جالكسي، مميزات و تصميم الهاتف

التصميم:

أستطيع القول ان شركة سامسونج أبدعت في تصميم هواتف جالكسي نوت 10 التي تأتي بإطار من الألومنيوم عالي الجودة، مما يتيح للمستخدمين الحصول على تجربة جيّدة عند الإمساك بالهاتف لفترات طويلة، مع الألوان الزاهية كلون الأورانج المتاح فقط بنسخة بلس إلى جانب اللون الأبيض والأسود، بينما النسخة العادية متاحة باللون الوردي، الأحمر بالإضافة إلى السماوي.

الهواتف شهدت زيادة في نسبة الشاشة إلى الهاتف، وهو الأمر الذي أتاح أن يكون جالكسي نوت 10 بنفس حجم جالكسي نوت 9 بالنسبة للإمساك باليد، لكن الهواتف الجديدة بشاشة أكبر، وتدعم حماية زُجاجية من جوريلا جلاس 6 في الجانب الأمامي والجانب الخلفي، مما يساعد على حماية الهواتف من الخدوش المتوقعة أثناء الاستخدام أو في حالة السقوط، في حين أن إنحناء الجوانب أقل مقارنة بالهواتف الأخيرة من سلسلة جالكسي S و يمكنك مُلاحظة نفس السُمك في كِلا النسختان، لكن الوزن يختلف كما أشرنا بسبب حجم البطارية.

سامسونج أضافت أزرار الصوت والطاقة في الجهة اليُسرى من الهواتف، في حين أن زر الطاقة قابل للتخصيص لإضافة تطبيق مميز يمكنك تشغيله مباشرة منه أو تفعيل المساعد بكسبي، وهو الأمر الذي ساعد في تقليل عدد الأزرار.

الهواتف جلبت لنا تصميم الثقب في الواجهة الأمامية التي تقدم الكاميرا، في حين أن الكاميرا الخلفية متواجدة بتصميم عمودي بازر قليلاً قد يكون أحد الأمور السلبية، بينما بشكل عام، أعتقد أن هذا أفضل تصميم قدمه شركة سامسونج حتى اليوم.

تقييم هاتف سامسونغ جالكسي نوت 10، مقارنته مع سامسونج جالكسي نوت 10+

أداء هاتف سامسونج جالكسي نوت 10

بالحديث عن الأداء، نسخ الشرق الأوسط من هواتف سامسونج جالكسي نوت 10 تأتي مزودة بمعالج إكسينوس9825 المطوّر من الشركة نفسها، والذي ينافس مباشرة معالج سنابدراجون 885+ المتاح لنسخة أمريكا والصين فقط، مع ذاكرة عشوائية تبدأ من 8 جيجابايت للنسخة العادية، وتصل إلى 12 جيجابايت في نسخة بلس مما يتيح للمستخدم الحصول على تجربة استخدام مثالية بدون تعليق الهواتف بسبب الاستخدام المكثّف.

واحدة من الأمور المثيرة للاهتمام بالنسبة لهذه الهواتف هو أنها تدعم ذاكرة داخلية من نوع UFS 0.3 التي تتيح سُرعة نقل واستقبال أسرع من أي هاتف أخر متاح بالسوق اليوم باستثناء ون بلس 7 برو، مع مساحات تبدأ من 256 جيجابايت للنسخة العادية، و تصل إلى 512 جيجابايت لنسخة بلس التي تدعم هي فقط الذاكرة الخارجية 1 تيرابايت.

بالنسبة للكاميرا، فهي تأتي ثلاثية بدقة 12+12+16 بالنسخة العادية، ورباعية بدقة 12+12+16+TOF بنسخة بلس. وبشكل عام، أداء الكاميرا ممتاز بفضل ميزة تغيير العدسة بحسب الظروف المحيطة، بحيث إذا كانت الإضاءة منخفضة، يتم التحويل تلقائياً إلى العدسة الواسعة للحصول على المزيد من الضوء والعكس صحيح، وتقدم الكاميرا العديد من المميزات الأخرى بما في ذلك التقريب البصري بدون قليل الجودة 2x، تثبيت الفيديو بصورة مثالية، والأهم من ذلك، التقريب للصوت.

بحيث إذا كنت تصوّر مشهد في مكان مزدحم بالضوضاء، يمكنك تقريب الفيديو وتقريب الصوت أيضاً مما يتيح لك تسجيل الصوت بشكل عالي وهي واحدة من أهم المميزات في هذا الهاتف الذي يقدم كاميرا أمامية بدقة 10 ميجا بكسل بدعم 4k تماماً كجالكسي S10 بدون تطوير.

البصمة ضمن الشاشة متواجدة وأداء ممتاز لكنها ليست الأسرع على الإطلاق في السوق، في حين أن هناك اثنتان من سماعات الستيريو تقدم لك صوت عالي الجودة و نقي مما يساعد على الحصول على تجربة استخدام مثالية مع الشاشة الكبيرة التي تعرض الألوان بصورة واقعية كما أعتدنا من شاشات شركة سامسونج.

واحدة من الأمور التي حصلت على العديد من التحسينات هو القلم S Pen، الذي حصل على إمكانية التحكّم بخصائص الجهاز عن طريق الإيماء هوائياً. بحيث يمكنك فتح الكاميرا، وعن طريق الإيماء بالقلم يمكنك التقاط صورة،والتغيير بين التقاط صورة أو تسجيل فيديو، مع إمكانية تحرير الفيديو بواسطة القلم.

أما بالنسبة للبطارية، فهناك اختلاف كبير بين النسختان. النسخة العادية من جالكسي نوت 10 تأتي ببطارية حجمها 3500 ميلي أمبير التي أعتقد أنها صغيرة بالنسبة لشاشة بحجم 6.3 أنش مع شحن سريع بقوة 25 واط، بينما نسخة جالكسي نوت 10+ تأتي ببطارية كبيرة حجمها 4300 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 45 واط، لكن لن يمكنك الاستفادة من هذه القوة من الشاحن المرفق بالصندوق و تحتاج إلى شراء شاحن أخر يدعم 45 واط.

الخلاصة:

سامسونج قدمت هواتف جالكسي نوت 10 كأحد أفضل الهواتف لهذا العام، وهي بالفعل كذلك. بحيث تقدم لك تجربة استخدام مثالية بأغلب المواضع، بما في ذلك الشاشة، الكاميرا، استقرار النظام و واجهة الاستخدام والأداء وأكثر من ذلك، لكن هناك جانب سلبي.

الشركة قدمت أفضل المواصفات للنسخة الأكبر جالكسي نوت 10+ لسبب واضح: دفع الناس لشراء هذه النسخة والتي هي بالطبع أعلى تكلفة، بحيث الفرق بين النسختان يكمن في حجم الشاشة ودقتها، الكاميرا الخلفية، البطارية والشحن السريع، الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية وهي نقاط تتفوق بها النسخة الأكبر بوضوح، وإذا كنت تفضلها، فستحتاج إلى دفع 4000 ريال سعودي أو 1066 دولار على الأقل للحصول عليها.

يمكنك الاطلاع على مراجعات اقوى هواتف السنة هاتف هواوي بي ٣٠ برو  و هاتف ون بلس ٧ برو

عرض المزيد