الاقسام

هواتف

مراجعة هاتف سامسونج جالكسي M20

شركة سامسونج الكورية الجنوبية كغيرها من الشركات في سوق الهواتف الذكية تركز في الفترة الأخيرة على الهواتف الذكية متوسطة المواصفات كونها الأكثر قبولاً ومبيعاً حول العالم، وتخصوصاً في الدول النامية، وهاتف جالكسي ام 20 أحد الهواتف متوسطة المواصفات التي تقدم للمستخدمين أداء ممتاز، وبسعر منخفض.

المميزات و العيوب

• أداء الكاميرا ضعيف في ظروف الإضاءة المنخفضة

• صعوبة الرؤية عند الاستخدام تحت الشمس

• شاشة ممتازة بألوان واقعية

• بطارية ممتازة جداً مع شحن سريع

• أداء الهاتف ممتاز مع إمكانية اللعب بإعدادات متوسطة

التقييم

84 التصميم

82 المواصفات الداخلية

86 الاداء

79 الكاميرا

87 الشاشة

88 البطارية

المميزات و العيوب

• أداء الكاميرا ضعيف في ظروف الإضاءة المنخفضة

• صعوبة الرؤية عند الاستخدام تحت الشمس

• شاشة ممتازة بألوان واقعية

• بطارية ممتازة جداً مع شحن سريع

• أداء الهاتف ممتاز مع إمكانية اللعب بإعدادات متوسطة

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

معلومات عن الهاتف

نظام التشغيل :- أندرويد 9 (Pie) بواجهة تشغيل One UI

تاريخ الإصدار :- يناير/2019

ابعاد الجهاز:- 156.4 x 74.5 x 8.8 ملم

الوزن :- 186 جم

الشاشة

النوع :- PLS TFT

الحجم  :- 6.3 إنش

الدقة :- 1080 x 2340 بكسل بكثافة نقطية 409 ppi

الهاردوير

المعالج الرئيسي :-  معالج ثماني النواة ( 2 بتردد 1.8 جيجاهرتز من نوع Cortex-A73 و 6  بتردد 1.6 جيجاهرتز نوع Cortex-A53).

المعالج الرسومي :- Mali-G71 MP2

الدارة المدمجة (chipset) :- Exynos 7904 (14 nm) إكزينوس 7904 معمارية 14 ملم

الذاكرة العشوائية (RAM) :- 4/3 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (ROM) :- 64/32 جيجابايت , يدعم الذاكرة الخارجية

الكاميرا

الأمامية :- 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0

الخلفية :- 13 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.9 + 5 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2

مواصفات أخرى

دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم:- نعم

نوع مدخل الشحن :- 2.0, Type-C 1.0

حجم البطارية :- 5000 ملي أمبير ساعي

دعمه للشحن السريع :- نعم

مكان البصمة ان وجدت :- نعم من الخلف

تفاصيل عامة عن جالكسي M20

سامسونج أطلقت هذا الجهاز في يناير من العام الجاري كأحد أوائل الهواتف ضمن هذه السلسلة الجديدة، ويقدم للمستخدمين كافة الخدمات الأساسية المتوقعة من هاتف ذكي مع تصميم من البلاستيك اللامع أو كما تطلق عليه الشركة اسم "بولي كربونيك"، في حين يقدم تجربة ممتازة في استخدام الألعاب متوسطة الحجم بدون مشاكل التعليق أو التهنيج، بوزن 186 جرام.

الهاتف يقدم شاشة حجمها 6.3 أنش من نوع LCD بدقة FHD+، تمثل نسبة 83.6% من الواجهة الأمامية مع نوتش في المنتصف تأتي بداخلة الكاميرا الأمامية، في حين أن الحواف صغيرة خصوصاً في الجانب السفلي.

التصميم

يأتي جالكسي M20 من شركة سامسونج بتصميم جيد بالنسبة لهاتف ذكي متوسط المواصفات، بحيث الهيكل مصنوع من البلاستيك القوي بالكامل، مع شاشة تمثل معظم الواجهة الأمامية بنسبة 83.6% بأبعاد 19.5:9 مع النوتش في المنتصف، و الشاشة من نوع TFT وهو أمر مقبول كون الهاتف متوسط المواصفات، ومن غير المعقول أن نرى الهاتف بشاشة أوليد التي هي سبب رئيسي في إرتفاع أسعار الهواتف الذكية.

في الجانب الخلفي هناك الكاميرا المزدوجة بتصميم عمودي وأسفلها الفلاش، و بجانبها قارئ البصمة و شعار الشركة، ويأتي الهاتف بالأزرار التقليدية لرفع وخفض الصوت والطاقة في الجوانب.

الأداء

أهم ما يميّز هذا الهاتف متوسط المواصفات هو الأداء. بحيث إذا كنت شخص مطلّع بالأمور التقنية، ستتوقع أداء مقبول بالنظر إلى مواصفات الهاتف، لكن المفاجأة عند تجربة الهاتف الذي قدم أداء أكثر من رائع في كافة الجوانب، بما في ذلك الألعاب الشهيرة كببجي بإعداداتها المتوسطة، مع ارتفاع للحرارة أثناء اللعب لفترة طويلة، وهو أمر مقبول.

واحدة من الأمور المهمة في الهاتف هي الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تقدّم لقطات احترافية في أوضاع الإضاءة الممتازة مقارنة بالهواتف الأخرى ضمن نفس الفئة، في حين أن العدسة الواسعة تؤدي إلى تقليل الجودة، و الجانب السلبي في الكاميرا الخلفية هو التصوير في الإضاءة المنخفضة، بحيث لا يُنصح أبداً الحصول على هذا الهاتف إذا كنت شخص يصوّر كثيراً في المساء.

الكاميرا الأمامية في هذا الهاتف تعتبر من الأفضل ضمن فئتها، حيث ستحصل على صور سيلفي عالية الجودة بألوان ممتازة واقعية، في حين أن الهاتف بشكل عام يمنحك تجربة استخدام ممتازة بالنسبة لهاتف متوسط المواصفات، مع بطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تمنحك يومين في حالة الاستخدام المتوسط، و يوم على الأقل في حالة الاستخدام الكثيف، مع دعم الشحن السريع بقوة 15 واط.

نظام التشغيل و واجهة الاستخدام في هذا الهاتف هي أيضاً شيء إيجابي، حيث يأتي الهاتف بنظام أندرويد 8 مع دعم الترقية إلى أندرويد 9، بواجهة سامسونج التي تتيح لك العديد من المميزات كإمكانية إستخدام نسختين من نفس التطبيق، و إستخدام ميزة صورة داخل صورة، التي تتيح لك إستخدام تطبيق بشكل عائم أثناء إستخدام تطبيق أخر.

الخلاصة

هاتف سامسونج جالكسي M20 هو هاتف ممتاز، يقدم لك كافة الأمور المتوقعة من هاتف ذكي متوسط المواصفات وأكثر من ذلك. بحيث إذا كنت مستخدم عادي للهواتف الذكية، تهتم بالأداء الممتاز بدون تهنيج أو تعليق، تستخدم لعبة ببجي، و تشاهد مقاطع الفيديو بجودة عالية، فهذا الهاتف مناسب لك بسعر يبدأ من 165 دولار، بينما إذا كنت مهتماً بالتصوير، فأعتقد أن الخيارات الأخرى في السوق أفضل على الرغم من أن الكاميرا ممتازة، لكنها أقل جودة من المنافسين في أوضاع معيّنة كالتصوير الليلي و تصوير الفيديو.

عرض المزيد