الاقسام

سماعات

مواصفات سماعة Samsung Galaxy Buds اللاسلكية ومقارنة مع ابل ايربودز

محمد عبدالعاطي
الكاتب:
October 4, 2019

تحدثنا في مقالنا السابق على دليلك عن افضل سماعات الاذن Headphones واليوم نقوم بمراجعة سماعات سامسونج جالكسي بودز Galaxy Buds اللاسلكية وهي من بين السماعات التي تحتوي على العديد من التقنيات والخصائص المتميزة، فبالإضافة إلى وجود بطارية قوية الأداء، وصوت ذا جودة عالية، يوجد بها مستشعر السماعة الذي يعمل باللمس، وخيارات البحث عنها في حالة اختفاءها عن الأنظار أو ضياعها في مكان ما، هناك العديد من المزايا الأخرى التي سنلقي الضوء عليها بالتفصيل.

وعلاوة على جودة الصوت الرائعة، فهناك خيارات متميزة لعزل الصوت والضوضاء، وقد نالت سماعات سامسونج جالاكسي بودز شهرة واسعة وسمعة طيبة لدى مستخدميها، وفيما يلي يقدم دليلك أهم الخصائص والمميزات التقنية التي تتضمنها سماعات Samsung Galaxy Budsاللاسلكية.

مميزات و عيوب

▪ مقاومة ضعيفة للماء.

▪ عدم وجود وحدة تخزين داخلية.

▪ ضعف في أداء الميكروفون في الأماكن الصاخبة.

▪ خفيفة الوزن.

▪ مريحة للأذن.

▪ بلوتوث 5.0.

▪ مدة بقاء أطول للبطارية وإمكانية الشحن اللاسلكي.

▪ صوت نقي.

التقييم

85 جودة الصوت

83 صوت عميق

84 المدى المتوسط

88 مستويات قياسية

75 المتانة / بناء الجودة

83 القيمة

95 التصميم

85 وظيفة عن بعد

74 ميكروفون

85 عمر البطارية

مميزات وعيوب

▪ مقاومة ضعيفة للماء.

▪ عدم وجود وحدة تخزين داخلية.

▪ ضعف في أداء الميكروفون في الأماكن الصاخبة.

▪ خفيفة الوزن.

▪ مريحة للأذن.

▪ بلوتوث 5.0.

▪ مدة بقاء أطول للبطارية وإمكانية الشحن اللاسلكي.

▪ صوت نقي.

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

▪ تصميم رائع.

▪ وزن خفيف.

▪ شحن اللاسلكي.

▪ بطارية قوية الأداء.

▪ دعم المساعد الصوتي بيكسباي.

▪ ألوان متعددة تشمل الأصفر والأسود والأبيض.

▪ الأبعاد:17.5×19.2×22.3 ملم.

▪ الوزن:11.2 جرام للسماعتين.

▪ وزن الغطاء: 36.9 جرام.

▪ تقنية بلوتوث 5.0.

▪ توافق مع أجهزة الأندرويد والآيفون.

مواصفات تصميم سماعات Samsung Galaxy Buds

Galaxy Buds تتميز بالتصميم المريح للأذن، ومن أبرز خصائص هذا التصميم هو حجم السماعة الذي يعطي المستخدم الشعور بالراحة حتى لساعات طويلة من الاستماع المتواصل، وتم تزويدها بزوج من الميكروفونات، أحدهما خارجي والآخر داخلي مما يساعد على ضمان صوت واضح ونقي أثناء المكالمات الهاتفية.

وقامت سامسونج بدمج مجموعة من الميكروفونات والتي بدورها تعمل على تخفيف الضوضاء المحيطة ونقل الصوت بوضوح بسبب خاصية التبديل بين الميكروفونات.

وتحتوي على ميزة جديدة ورائعة تتيح الاستماع للأصوات المحيطة بالمستخدم في نفس الوقت الذي يستمع فيه للملفات الصوتية أو أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

وتوفر شركة سامسونج عدة ألوان جميلة لهذه السماعات التي تتناسب مع معظم الأذواق المختلفة فتشمل اللون الأسود والأبيض والأصفر، وبسبب تعدد الألوان فإن سماعة جالكسي تتقدم بخطوة عن سماعة آبل من حيث الشكل وتعدد الألوان.

أداء الصوت في سماعة جالكسي Buds اللاسلكية

يتيح لك التصميم المريح لسماعات Galaxy Buds ومنه غطاء الأذن المصنوع من السيليكون الناعم مزيداً من الإحكام ويجعل السماعات في وضعية جيدة في أذنيك، مما يوفر صوتًا دافئًا واستجابة رائعة مما يسمح لك بتجنب الأصوات المزعجة، ومن خلال الاستماع إلى مجموعة كبيرة من الملفات الصوتية، فقد كان أداء سماعات الرأس ممتازاً مع جميع الملفات الصوتية.

ويوجد عدد من أوضاع الصوت المختلفة التي تناسب أغلب البيئات، فيوجد الوضع "الديناميكي"، والذي يقوم بضبط الصوت ليناسب البيئة المحيطة، كما يوجد الوضع "سوفت" و "كلير" ليضيفا مزيداً من خيارات الاستماع في البيئات المختلفة.

أما إن كنت من محبي سماع الملفات الصوتية بدرجة عالية وصوت مضخم فبلا شك ستفتقد بعض المزايا في هذه السماعة حيث أنها لا تدعم الأصوات العالية ، فمن الصعب أن تحصل على مضخم صوت في سماعة صغيرة قابلة للارتداء داخل الأذن.

ومن أفضل التعليقات التي وردت لأحد المستخدمين لفت نظر الآخرين إلى إمكانية استخدام السماعة لضعاف السمع، حيث يمكن أن تقوم بدور سماعات الأذن التي يستخدمها ضعاف السمع ويعمل الهاتف المقترن بها كجهاز استقبال للصوت، وفي هذه الحالة تستخدم السماعات لاستقبال الصوت وعملية الاستماع فقط.

هل يقتصر استخدام سماعات جالكسي بودز على هواتف سامسونج؟

سماعات سامسونج جالكسي كانت بمثابة هدية مجانية لمن قاموا بشراء Galaxy S10 و Galaxy S10 بلس ، إلا أن ذلك لا يمنع من استخدام سماعات سامسونج جالاكسي مع غيرها من أجهزة أندرويد المختلفة بالإضافة إلى أجهزة آيفون الأخرى، وفي الواقع، فإن توافق السماعة مع أعلى أنظمة البلوتوث تقدماً (بلوتوث 5.0) يقلل من التأخر الملحوظ عند استخدامها مع أجهزة آيفون أو غيرها من الأجهزة.

وتتناسب سماعات سامسونج جالاكسي مع من يبحث عن جودة ممتازة للصوت وسعر أقل مقارنة بنظيرتها سماعات آبل ايربودز، كما تناسب من يستمعون إلى المقاطع الصوتية لمدة طويلة بدون الاحتياج إلى شحن إضافي.

ما مدى جودة عمر بطارية Samsung Galaxy Buds؟

يعد تحسين عمر البطارية أحد أكبر التحسينات التي تم إجراؤها على سماعات سامسونج جالاكسي، وقد تم التحقق من جودة البطارية حيث وصلت مدة التشغيل إلى 6.53 ساعة من التشغيل، وتوفر علبة الشحن مدة شحن إضافية تصل إلى سبع ساعات أخرى من التشغيل و يوفر الشحن لمدة 15 دقيقة في العلبة ما يصل إلى 1.7 ساعة من التشغيل.

سماعات سامسونج جالاكسي بتقنية المساعد الذكي

سماعات Galaxy Buds اللاسلكية تشمل على تقنية المساعد الذكي بكسباي، ويتيح هذا المساعد الذكي التحكم في الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية، ويستطيع المستخدم التحويل بين المساعد الذكي وبين مساعد جوجل الذكي والحصول على مزيد من الخدمات، إضافة إلى إمكانية التحكم في السماعة من خلال لوحة التحكم الموجودة بالسماعة والتي تعمل باللمس.

وتحتوي على خاصية جديدة ومتميزة وهي إيجاد السماعة في حالة ضياعها أو اختفاءها عن الأنظار، فيمكن من خلال الجهاز المقترن بها إجراء خاصية البحث عن السماعتين معاً أو البحث عن احداهما فقط، وذلك من خلال الدخول على الاعدادات الخاصة بالسماعتين.

ويتم العثور عليها من خلال إصدارها لصوت يمكن سماعه بوضوح في الأماكن العادية مثل البيت، أما في حالة اختفاءها في أماكن مليئة بالضجيج فيمكن أن يؤثرعلى خاصية البحث، ومن خلال هذه التقنية يمكن البحث عن واحدة من سماعات الأذن اليسرى أو اليمنى أو كليهما معاً.

هل تدعم Galaxy Buds الشحن اللاسلكي

تدعم سماعات سامسونج جالاكسي بودز الشحن اللاسلكي بالقيام بشحنها من أجهزة جالاكسي S10 أثناء التنقل من مكان إلى آخر، حيث تم تزويد أجهزة سامسونج الجديدة جالكسي اس 10 واس 10 بلس واس 10 إي بمميزات عدة منها الشحن اللاسلكي العكسـي، وكل ما هو مطلوب من المستخدم أن يضع السماعات داخل العلبة الخاصة بها ثم يضعها فوق الهاتف حتى يتم الشحن.

مقارنة بين سماعات Galaxy Buds و Apple Airpods

سماعات ابل ايربودز Apple Airpods تعتبر أقرب المنافسين لمحور حديثنا ألا وهي سماعة Galaxy Buds.

ونستكمل مراجعتنا على موقع دليلك بمقارنة ثنائية تعكس تفصيلاً شاملاً لأهم المزايا والخصائص لكلا السماعتين وأهم الفروق في المميزات والخصائص والفروق التقنية لكل منهما.

البطارية

إذا عقدنا مقارنة بين جالكسي بودز ونظيرتها من ابل  في مستوى أداء البطارية، فإن سماعات آبل ايربودز يمكن أن تواصل العمل لمدة ساعتين من المكالمات الهاتفية و6 ساعات من الاستماع إلى الملفات الصوتية.

سماعات سامسونج جالاكسي تتفوق هنا بحيث تعمل لمدة 5 ساعات من المكالمات الهاتفية و6 ساعات من الاستماع إلى الملفات الصوتية، أضف إلى ذلك توفير علبة السماعة ما يقابل شحنة كاملة مضافاً إليها ما يزيد على ساعة ونصف من العمل المتواصل.

ومن خلال تعليقات معظم الذين قاموا بشراء السماعتين، فإن سماعة سامسونج جالاكسي تعتبر خيارهم الأول بسبب قوة بطاريتها وأداءها العالي.

الاتصال

وعلى عكس العديد من سماعات الأذن اللاسلكية، تحافظ هذه السماعة على اتصال مستقر بفضل تقنية بلوتوث 5.0 الأكثر تطوراً، بينما تتوفر تقنية بلوتوث 4.2 في سماعات آبل ايربودز، وتتميز ايضاً سماعات سامسونج جالاكسي بتقنية تبديل الاتصال الذي يسمح بتحويل الاتصال بين السماعة والهاتف بطريقة رائعة وسرعة فائقة.

السعر

وبالطبع في حالة المقارنة بين السماعتين من حيث الأسعار فإن سماعات Galaxy Buds تتفوق على نظيرتها سماعات Apple Airpods، حيث أن سعرها يقل كثيراً عن السعر المعروضة به سماعات ابل ايربودز.

الأداء

ومن ناحية الأداء فكلا السماعتين توفران اتصالًا جيداً ورائعاً طالما أن السماعة مستخدمة مع هاتف ذكي من نفس نوعيتها، فسماعات سامسونج جالاكسي بودز تعطي أداءً جيداً إذا تم توصيلها مع هواتف جالاكسي، ويتعلق نفس الأمر مع سماعات آبل ايربودز عند توصيلها مع أجهزة آبل.

وعند وجود أجهزة بلوتوث أخرى بالقرب من السماعات يمكن أن يحدث تقطعًا في الاتصال؛ وهناك تطبيق يُسمى Galaxy Wearables، والذي يسمح بتشغيل مجموعة من الوظائف مثل خاصية الصوت المحيط الذي يتيح وصول بعضاً من الأصوات والضوضاء المحيطة بالمستخدم.

ويكون ذلك مفيدًا في حالة استخدام السماعات أثناء قيادة الدراجات، حيث يتوجب متابعة حركة المرور والانتباه إلى ما يدور حول المستخدم، بينما لم يتم تزويد سماعات آبل ايربودز بهذا التطبيق.

الاقتران بالأجهزة

Buds "سماعات جالكسي" تتفوق على نظيرتها من آبل حيث يمكن لها أن تقترن باثنين من الهواتف في وقت واحد، بينما لا توجد هذه الخاصية بسماعات ابل ايربودز، ويحدث اقتران تلقائي بين السماعتين والأجهزة المقترنة بهما بمجرد تشغيل السماعات ووجود اتصال بلوتوث.

الكلمة الأخيرة

بدون شك، تعتبر سماعات سامسونج جالاكسي بودز اللاسلكية المكمل المثالي لهاتف سامسونج جالاكسي إس 10، كما أن عمر بطارية سماعات الأذن الرائع يجعلها تغرد منفردة بعيداً عن معظم السماعات المنافسات اللاسلكية المشابهة لها، في حين أن أدوات التحكم باللمس سهلة التشغيل وتجعل الأوامر سريعة، وعلاوة على ذلك، يحسن الميكروفون المزدوج المدمج من جودة المكالمات الهاتفية والاستمتاع بسماع المقاطع الصوتية بصورة أكثر نقاءً ووضوحاً.

يمكنك ايضاَ قراءة:

مواصفات سماعات سوني WH-1000XM3 Sony

عرض المزيد