الاقسام

هواتف

مراجعة هاتف سامسونج جالكسي A70

المنافسة الشديدة بسوق الهواتف الذكية دفعت بشركة سامسونج الكورية إلى الاهتمام بهواتفها متوسطة المواصفات، وهاتف جالكسي A70 هو أكبر مثال على ذلك، حيث يقدم مجموعة من المواصفات التي تؤهله ليكون منافساً للهواتف الذكية ضمن فئته المتوسطة.

المميزات و العيوب

- سماعة عادية ليست ستيريو

- أداء الكاميرا الخلفية جيّد وليس ممتاز في أوضاع العزل وتثبيت الفيديو

- العدسة الواسعة تسبب خفض جودة الصور

- خلفية من البلاستيك مميزة.

- لون متدرّج

- بصمة ضمن الشاشة سريعة

- بطارية تتيح استخدام يوم كامل وشحن سريع

التقييم

88 التصميم

84 المواصفات الداخلية

86 الاداء

83 الكاميرا

90 الشاشة

88 البطارية

المميزات و العيوب

- سماعة عادية ليست ستيريو

- أداء الكاميرا الخلفية جيّد وليس ممتاز في أوضاع العزل وتثبيت الفيديو

- العدسة الواسعة تسبب خفض جودة الصور

- خلفية من البلاستيك مميزة.

- لون متدرّج

- بصمة ضمن الشاشة سريعة

- بطارية تتيح استخدام يوم كامل وشحن سريع

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

معلومات عن الهاتف

نظام التشغيل :- أندرويد 9 (Pie) بواجهة تشغيل One UI

تاريخ الإصدار :- مارس/2019

ابعاد الجهاز:- 164.3 x 76.7 x 7.9 ملم

الوزن :- 183 جم

الشاشة

النوع :- سوبر أموليد (Super AMOLED)

الحجم  :- 6.7 إنش

الدقة :- 1080 x 2400 بكسل بكثافة نقطية 393 ppi

الهاردوير

المعالج الرئيسي :-  معالج ثماني النواة ( 2 بتردد 2.0 جيجاهرتز من نوع Kryo 460  الذهبي و 6  بتردد 1.7 جيجاهرتز نوع  Kryo 460  الفضي).

المعالج الرسومي :- أدرينو (Adreno) 618

الدارة المدمجة (chipset) :- كوالكوم سنابدراجون 675  معمارية 11 ملم SDM675  Qualcomm SDM675  Snapdragon 675   (8 nm)

الذاكرة العشوائية (RAM) :- 6/8 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (ROM) :- 128  جيجابايت , يدعم الذاكرة الخارجية

الكاميرا

الأمامية :- 32 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0.

الخلفية :- ثلاثة كاميرات 32  ميجابكسل بفتحة عدسة 1.7 و 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 و 5 ميجاكسل بفتحة عدسة 2.2

مواصفات أخرى

دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم:- نعم

نوع مدخل الشحن :- 2.0, Type-C 1.0

حجم البطارية :- 4500 ملي أمبير ساعي

دعمه للشحن السريع :- نعم

مكان البصمة ان وجدت :- نعم تحت الشاشة

تفاصيل عامة عن جالكسي A70

شركة سامسونج أطلقت هذه السلسلة الجديدة من هواتفها باسم A لتقديم مواصفات جيّدة بسعر في المتناول، أطلق الهاتف في مارس من العام الجاري 2019 حيث يتيح للمستخدم البسيط الحصول على تجربة استخدام مثالية مع شاشة كبيرة بحجم 6.7 أنش بجودة عالية، وهي واحدة من أهم الأمور التي تنتجها سامسونج بصورة احترافية.

الهاتف الذي يزن 183 جرام يقدم للمستخدم أداء ممتاز في حالات الاستخدام المتوسط، مع الكاميرا الخلفية الثلاثية التي تتيح التقاط صوراً جيدة، لكنها ليست كاميرا تقارن بكاميرات الهواتف الذكية المتواجدة بالهواتف المنافسة المقدمة من شركات مثل أوبو وهواوي، لكن للهاتف نقاط تفوّق تتمثل بالبطارية الكبيرة بحجم 4500 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 25 واط.

التصميم

للوهلة الأولى، ستعتقد أن هذا الهاتف ليس من إنتاج شركة سامسونج، بسبب أن هذا التصميم غير معتاد من الشركة التي اقتبست الكثير من هواتف الشركات الصينية مثل هواوي وأوبو وغيرهم خصوصاً في جانب التصميم، حيث ستجد النوتش في الجزء العلوي الذي لطالما انتقدته الشركة لكن بنهاية المطاف نراه بهواتفها، إضافة إلى اللون المتدرّج الذي ظهر للمرة الأولى بهواتف الشركات الصينية.

هيكل الهاتف مصنوع من البلاستيك بالكامل، بما في ذلك الجانب الخلفي الذي يظهر وكأنه من الزجاج مع اللون المتدرّج، وهذا الأمر يؤدي إلى سهولة تعرض الهاتف للخدوش.

شاشة هاتف جالكسي A70 تأتي بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 وهي التي من شأنها أن تساعد على حمايتها من الخدوش، وهي كبيرة الحجم 6.7 أنش وتدعم بصمة سريعة، بحيث إذا كنت لا تفضّل الهواتف الكبيرة، فهذا الهاتف بالتأكيد غير مناسب لك، على الرغم من أن الشاشة تمنحك تجربة استخدام مثالية، وسامسونج معروفة بأنها الأفضل على الإطلاق في صناعة وإنتاج شاشات الهواتف الذكية.

الأداء

أداء الهاتف بشكل عام ممتاز. مع معالج كوالكوم سنابدراجون 675 وذاكرة عشوائية 6/8 جيجابايت، من الممكن كمستخدم بسيط للهاتف أن تشعر براحة عند الإستخدام، بما في ذلك استخدام المتصفح، التطبيقات المختلفة ومشاهدة مقاطع الفيديو لفترات طويلة مع البطارية التي تأتي بحجم 4500 ميلي أمبير، بحيث ستتيح لك فترة استخدام تصل إلى يوم كامل تقريباً.

الميزة الأخرى هي تقنية الشحن السريع بقوة 25 واط، التي تقوم بشحن الهاتف خلال ساعة ونصف. لكن، للهاتف بعض العيوب أهمها الكاميرا الخلفية الثلاثية. سامسونج قدمت كل شيء ممتاز في هذا الهاتف بإستثناء الكاميرا الخلفية، التي بطبيعة الحال تتيح لك إلتقاط صور تبدو جيّدة، لكن عند مقارنتها بالصور الملتقطة بالهواتف المنافسة، ستشاهد فرق كبير.

أقصد هنا تحديداً مواضع عزل الخلفية، إستخدام العدسة الواسعة، بحيث يمكنك بسهولة ملاحظة انخفاض الدقة بشكل كبير، وصولاً إلى عدم وضوح بعض التفاصيل البديهية في المشهد كالحروف والأرقام. بالإضافة إلى ذلك، الكاميرا لا تدعم أي نوع من أنوع تثبيت الفيديو، بحيث من غير الممكن تصوير مقاطع فيديو بدون ظهور اهتزازات ملحوظة.

الخلاصة

هاتف جالكسي A70 سيكون مناسباً لك في حالة كنت مستخدم بسيط، تستخدم الهاتف للتصّفح ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها من الاستخدامات الأساسية لأي هاتف ذكي. لكن، إذا كنت شخص مهتم بالتصوير، فهذا الهاتف غير مناسب لك لأسباب ذكرناها في التفاصيل أعلاه، بحيث يمكنك الحصول على هاتف أخر أفضل من حيث الكاميرا ويقدم نفس المميزات الأخرى بسعر 375 دولار.

عرض المزيد