الاقسام

هواتف

مراجعة هاتف ون بلس 7 برو OnePlus 7 Pro

أعلنت شركة ون بلس الصينية عن هاتفها الذكي الرائد ون بلس 7 برو في وقت سابق من هذا العام 2019، حيث وللمرة الأولى اعترفت الشركة أن هذه النسخة من هواتفها تنافس بشكل مباشر الهواتف الرائدة من الشركات الأخرى كسامسونج وهواوي بالإضافة إلى شركة آبل، وتقدم بهاتفها الجديد مجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات التي تؤهله ليكون منافساً بالفعل للهواتف الرائدة في السوق.

المميزات و العيوب

● الكاميرا الأمامية معرضة للكسر

● الكاميرا الخلفية تعطي نتائج جيدة لكنها ليست بمستوى الهواتف المنافسة

● السعر مرتفع يبدأ من 800$

● لا يدعم الشحن اللاسلكي

● لا يدعم منفذ السماعة وقطعة التحويل من منفذ الشحن إلى منفذ السماعة تُباع منفصلة

● شاشة منحنية وكاملة بدون نوتش عالية الجودة

● جودة تصميم عالية بألوان متدرجة

● سرعة عالية للبصمة

● سرعة الأداء خصوصاً في الألعاب

● شحن سريع بنسبة 50% خلال 30 دقيقة

التقييم

97 التصميم

94 المواصفات الداخلية

98 الاداء

90 الكاميرا

96 الشاشة

92 البطارية

المميزات و العيوب

● الكاميرا الأمامية معرضة للكسر

● الكاميرا الخلفية تعطي نتائج جيدة لكنها ليست بمستوى الهواتف المنافسة

● السعر مرتفع يبدأ من 800$

● لا يدعم الشحن اللاسلكي

● لا يدعم منفذ السماعة وقطعة التحويل من منفذ الشحن إلى منفذ السماعة تُباع منفصلة

● شاشة منحنية وكاملة بدون نوتش عالية الجودة

● جودة تصميم عالية بألوان متدرجة

● سرعة عالية للبصمة

● سرعة الأداء خصوصاً في الألعاب

● شحن سريع بنسبة 50% خلال 30 دقيقة

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

معلومات عن الهاتف

نظام التشغيل :- أندرويد 9 (Pie) بواجهة تشغيل OxygenOS 9.5.11

تاريخ الإصدار :- مايو/2019

ابعاد الجهاز:- 162.6 x 75.9 x 8.8 ملم

الوزن :- 206 جم

الشاشة

النوع :- فلويد أموليد (Fluid AMOLED)

الحجم  :- 6.67 إنش

الدقة :- 1440 x 3120 بكسل بكثافة نقطية 516 ppi

الهاردوير

المعالج الرئيسي :-  معالج ثماني النواة ( 1 بتردد 2.84 جيجاهرتز من نوع Kryo 485  و 3 بتردد 2.42 جيجاهرتز نوع   Kryo 485 و 4 بتردد 1.8 جيجاهرتز نوع  Kryo 485  ).

المعالج الرسومي :- أدرينو (Adreno) 640

الدارة المدمجة (chipset) :- كوالكوم سنابدراجون 855 معمارية 7 ملم SDM855 Qualcomm SDM855 Snapdragon 855  (8 nm)

الذاكرة العشوائية (RAM) :- 6//128 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (ROM) :- 128/256  جيجابايت , لا يدعم الذاكرة الخارجية

الكاميرا

الأمامية :- 16 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0.

الخلفية :- ثلاثة كاميرات 48 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.6 و 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.4 و 16 ميجاكسل بفتحة عدسة 2.2.

مواصفات أخرى

دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم:- لا

نوع مدخل الشحن :- 3.1, Type-C 1.0

حجم البطارية :- 4000 ملي أمبير ساعي

دعمه للشحن السريع :- نعم

مكان البصمة ان وجدت :- نعم تحت الشاشة

تفاصيل عامة عن هاتف ون بلس 7 برو

الشركة الصينية كعادتها تهتم بالسرعة بهواتفها الرائدة، وهذا الهاتف الجديد الذي أطلق في مايو من العام الجاري 2019 يقدم هذه الميزة المهمة، حيث يمكنك أن تلاحظ سُرعة في الأداء، سُرعة في البصمة، سرعة في الشحن وأكثر من ذلك، تنافس الشركة على التميز من حيث سرعة الهاتف ويبدو أنها الأفضل في هذا الجانب.

الهاتف يقدم العديد من المواصفات العالية، بما في ذلك حجمها 6.67 أنش بدقة 1440× 3120 تمثل نسبة 88.1% من الواجهة الأمامية الكاملة بدون الكاميرا الأمامية، التي اضطرت الشركة إلى إخفائها بشكل ميكانيكي، بحيث تظهر بشكل منبثق عند تشغيل تطبيق الكاميرا، في حين يبلغ وزن الهاتف 206 جرام.

التصميم

واحدة من أهم مميزات هاتف ون بلس 7 برو الرائد هي التصميم و جودته المثالية، حيث اهتمت الشركة بشكل كبير بهذه الجزئية من الهاتف التي جعلته مميزاً بشكل كبير، حيث الهيكل مصنوع من الألومنيوم عالي الجودة بالكامل وهو أمر ممتاز جداً مقارنة بالمعدن، إضافة إلى الألوان المتدرجة التي منحت الهاتف بريقاً ولمعان بالضوء، بالإضافة إلى أن زر الطاقة متواجد على الجانب الأيمن، و أزرار الصوت على الجانب الأيسر، ولا يوجد زر للهوم أو البصمة، كون الهاتف يعتمد بصمة على كامل الشاشة ، في حين منفذ الشريحة متواجد في الأسفل، بجانب منفذ الشحن.

شاشة الهاتف تأتي بطبقة حماية Gorilla Glass وهي التي تساعد على حماية الشاشة من الخدوش، وهي كبيرة الحجم 6.67 أنش من نوع AMOLED وتمنح الهاتف شكلاً مميزاً بأبعاد العرض إلى الارتفاع 19.5:9 وتقدم بصمة ضمن الشاشة، تردد 90Hz و دعم تقنية HDR10+، مما تمنح المستخدم تجربة استخدام ممتازة خصوصاً في الألعاب و مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة.

الأداء

أهم ميزة في هذا الهاتف هي الأداء، ون بلس تقدم نفسها على انها الأفضل من حيث السرعة، وهي بالفعل كذلك وهذا الهاتف خير مثال على ذلك. أستطيع القول إن سرعة هاتف ون بلس 7 برو مثالية مع معالج سنابدراجون 855 الغني عن التعريف والذي يعتبر الأفضل حالياً بالسوق بجانب نسخته الأخرى سنابدراجون 855+، وذاكرة عشوائية "رام" تصل إلى 12 جيجابايت، بحيث سيحصل المستخدم على تجربة ألعاب بدون تقطّع.

هذه المواصفات في الهاتف الرائد تمنحه القدرة على تقديم السرعة في عدة جوانب بجانب الأداء العام، حيث ان البصمة سريعة بشكل كبير، والتي ربما قد تكون أسرع بصة في السوق اليوم، إلى جانب سرعة في الشحن الذي يقدم لك نسبة 50% خلال 30 دقيقة فقط بفضل تقنية الشحن السريع Warp Charge بقوة 30W، بحيث البطارية ستمنحك يوم كامل من الاستخدام المتوسط.

من الأمور التي تحسنت بهذا الهاتف هي جودة الصوت، حيث هناك 2 من مكبرات الصوت ستيريو بدعم تقنية Dolby Atmos، التي تعمل على معالجة الصوت في الجهاز لجعلها تبدو محيطية بـ 360 درجة.

لكن، واحدة من الأمور المخيبة للآمال في هذا الهاتف هي الكاميرات. صحيح أنك قد تجد أنها كاميرا ممتازة إذا التقطت صوراً بها أو مقاطع فيديو، لكن إذا قارنت النتائج التي ستحصل عليها مع نتائج الهواتف المنافسة مثل هواوي P30 وجالكسي S10 بالإضافة إلى هواتف آيفون الرائدة، ستلاحظ فرق كبير في جودة العزل، التصوير في الوضع الليلي بالإضافة إلى التفاصيل التي تعرضها الكاميرات الخلفية على الرغم من أنها ثلاثية العدسة بدقة 48+8+6 ميجا بكسل، في حين أن الكاميرا الأمامية ميكانيكية بدقة 16 ميجا بكسل، وهي عرضة للكسر على الرغم من أن الشركة أكدت أنها اهتمت بهذا الجانب.

الخلاصة

هاتف ون بلس 7 برو هو هاتف جيّد ، إذا كنت قادر على دفع مبلغ يبدأ من 800$ للحصول على هذه المواصفات، فهو هاتف ممتاز، احترافي، عملي يؤدي الغرض ويتمتع بالعديد من المميزات أهمها السرعة الغير متوفرة تقريباً بالهواتف المنافسة، لكن إذا كنت شخص مهتم بالتصوير، فهذا الهاتف غير مناسباً لك وهناك العديد من الهواتف الأخرى التي تقدم لك جودة تصوير أفضل بمستوى سعر مماثل مثل هاتف هواوي P30 و هاتف سامسونج جالكسي S10.

عرض المزيد