الاقسام

حواسب

مراجعة جهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13

جهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13 من الأجهزة الرائعة التي تتميز بالعديد من المواصفات الرائعة التي يحتاج إليها راغبي اقتناء أجهزة الكمبيوتر المحمول، وفي هذه المراجعة نبرز أهم ما يتميز به من مواصفات تساعدك في اتخاذ قرارك بشأن الإقدام على شراء الجهاز، وجعله واحداً من الأجهزة التي ترافقك في كثير من أوقاتك الجميلة، وتساعد على الاحتفاظ بذكرى جميلة تمر بها، أو تقوم عليه بإنهاء اشغالك الملحة وانت خارج المنزل أو داخله.

المميزات و العيوب

1- لا يوجد مدخل thunderbolt 3

2- لا يمكنك ترقية الرام 8 GB

1- اللابتوب متكامل من جميع النواحي

2- المعالج ممتاز وجبار مع التطبيقات الثقيلة

3- كرت شاشة فائق من شركة انفيديا

التقييم

المميزات و العيوب

1- لا يوجد مدخل thunderbolt 3

2- لا يمكنك ترقية الرام 8 GB

1- اللابتوب متكامل من جميع النواحي

2- المعالج ممتاز وجبار مع التطبيقات الثقيلة

3- كرت شاشة فائق من شركة انفيديا

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

مزايا وخصائص جهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13

نقدم إليكم في هذه المراجعة أهم الخصائص والمزايا التي يتمتع بها جهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13، حيث يتميز بالعديد من المميزات والخصائص التي سنستعرضها فيما يلي.

خفة الوزن ومتانة التصميم وخاصية اللمس

من أهم الخصائص والمزايا لجهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13 خفة الوزن بالرغم من قوته ومتانته التي يتمتع بها، وقد تم تصميمه بطريقة خاصة لتوفير إمكانية حمل سهلة ومريحة، وقد تم تصميم إطاره المعدني الرفيع بطول 14.9 ملم، كما يوجد قطع من الماس في كل ركن من أركان الجهاز، مما يعطيه مظهرًا وملمسًا رائعين للغاية.

كما يتمتع الجهاز بسهولة في التعامل، وذلك بفضل خاصية اللمس المتعدد عالية الدقة في  جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 ، ويتم ضبط حساسية الشاشة التي تعمل باللمس من 10 نقاط بدقة متناهية حتى تستجيب لكل لمسة بقدرة فائقة، كما يوجد بالشاشة طلاء مضاد للبصمة يعمل على دقة الشاشة 2,160×1,440 ويساعد في الحفاظ على نظافتها، وخلوها من التلطّخ.

تبديد الحرارة السريع

من أهم الخصائص والمزايا لجهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13 أنه مزود بمروحة Shark Fin 2.0، التي تستطيع العمل على تبديد الحرارة بشكل أسرع من أي وقت سابق وذلك عن طريق استخدام مراوح مزدوجة، كما تزيد السرعة بنسبة تصل إلى 25 % عن المراوح الأخرى، وبذلك تستطيع العمل لمدة أطول دون انقطاع أو احتياج إلى راحة الجهاز.

المشاركة الذكية بواسطة Onehop

يستطيع جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 HUAWEI نقل الملفات الخاصة بالفيديو والصور من خلال التواصل قريب المدى (NFC)، وذلك من خلال نقرة واحدة من الهاتف إلى الكمبيوتر، ويستطيع الجهاز نقل ما يقارب من 500 صورة في دقيقة واحدة، كما يمكن تحميل ما يصل إلى 1 جيجابايت من الفيديو في 35 ثانية، ويمكن أيضاً استخراج الكلمات التي تكون موجودة على الصور بكل سهولة ويسر، وهذا يعتبر من أهم أهم الخصائص والمزايا للجهاز.

شحن سريع ومتنقل

يتم تزويد جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 HUAWEI بشاحن للجيب، ويستطيع هذا الشاحن العمل على شحن جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الخاص بك باستخدام موصلات خاصة متعددة الوظائف، مما يساعد على توفير ما يقارب من 2.5 ساعة من استخدام الجهاز، حيث يتم شحنها فقط لمدة 15 دقيقة، ويعتبر هذا الشاحن مناسب جداً ليكون رفيقك أثناء التنقل من مكان إلى أخر، كما أنه يتميز بأنه صديق للبيئة.

مريح للعين

تستطيع شاشة جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 HUAWEI والتي تم تصميمها ‘لي أحث المواصفات أن تقوم بتصفية ما يصل إلى %30 من الضوء الأزرق الذي يمكن أن يجهد العيون، ويؤدي إلى إجهاد العينين عند استخدام الجهاز لمدة طويلة، كل ما عليك هو اختيار وضع حماية البصر، حيث يؤدي ذلك إلى ضبط توازن اللون الأبيض بشكل تلقائي، ويعمل على تناسب درجة الألوان لحماية شبكية العين وتجنب اجهاد العين.

عمر البطارية

بالنسبة لعمر البطارية، تقدم شركة هواوي جهاز لابتوب هواوي ميت بوك HUAWEI MateBook 13 ببطارية يمكن أن تصل إلى 9.6 ساعة من تشغيل الفيديوهات بدرجة 1080 بكسل، وهذا الرقم يتفوق كثيراً على جهاز Dell XPS 13 مما يعطيه الأفضلية والكفاءة في حالة العمل الشاق لفترات طويلة.

وبطبيعة الحال، يحتوي جهاز MateBook 13 على ما يكفي من الطاقة للاستمرار في معظم الرحلات دون الحاجة إلى إعادة شحن مرة أخرى وهذا هو ما يهم.

كما يمكنك الاستمتاع بشحن سريع عبر USB-C يستطيع أن يمنحك 2.5 ساعة من الاستخدام في 15 دقيقة، وبهذا يعتبر جهاز MateBook 13 اختياراً ممتازاً للأشخاص الذين يسافرون باستمرار.

السعر والتوفر

يتاح جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 HUAWEI في إصدارين، الأول يشتمل على المعالج Intel Core i7-8565U من الجيل الثامن حيث يحتوي على سعة تخزين 512 جيجابايت ويأتي بلون رمادي ويصل سعره إلى 3999 درهماً إماراتياً، والإصدار الثاني يشتمل على المعالج Intel Core i5 8265U بمساحة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، ويتاح بلون فضي ويصل سعره إلى 2999 درهما إماراتياً.

وكلا الإصدارين به معالج الرسوميات Intel UHD Graphics 620، كما يتميز بعملية الشحن السريع، ومزود ميكروفونين، بالإضافة إلى مكبري صوت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، كما تضمن الشركة المصنعة الجهاز لمدة 12 شهراً.

هل يجب المسارعة باقتناء جهازلابتوب هواوي ميت بوك MateBook 13 HUAWEI؟

يمكننا القول أن الجهاز لا غنيً عنه للكثيرين من عشاق الفخامة والأداء العالي، وخصوصاً هؤلاء دائمي السفر والتنقل من مكان إلى أخر، حيث يتميز بالخفة وسهولة الحمل، فضلاً عن الخصائص والمزايا التي يمكن أن نجملها في النقاط التالية.

أهم ما يمتاز به جهاز Huawei MateBook 13، يمكن أن نلخصه في النقاط التالية:

 خفيف الوزن لا يزيد وزنه عن 1.3 كيلوجرام، ويمتاز بتصميم أنيق، وله شاشة كبيرة يصل مقاسها إلى 13 بوصة.

 يمكن مشاركة البيانات لا سلكياً من خلال ميزة One Hop، كما يقدم مستويً فائقاً من الأداء.

 يتميز بالعرض عالي الدقة والوضوح، والجهاز مزود بحساس البصمة عالي الأداء.

 يعتبر جهاز Huawei MateBook 13 واحداً من أحدث أجهزة النوت بوك.

 يدعم الجهاز الاتصال الذكي بين الأجهزة المختلفة، ويمكن نقل البيانات من جهاز إلى أخر بكل سهولة ويسر كما لو كنت تستعمل جهازاً واحداً.

 نسبة الشاشة إلى الجهاز تبلغ 88% من الجسم، بما يضمن رؤية واضحة واستغلال كامل لكل مساحة الجهاز، كما لا يزيد سمك الجهاز عن 4.4 ميليمتر.

 يتميز مظهرة بالفخامة والذوق العالي حيث تم تصميم إطاره المعدني بطول 14.9 ميليمتر، كما يوجد قطع من الألماس في كل جانب من زوايا الجهاز مما يعطيه أناقة وجاذبية فريدة.

عرض المزيد