الاقسام

سماعات

مراجعة سماعة بوز 700 العازلة للصوت | Bose Headphones

مصطفى عاشور
الكاتب:
October 4, 2019

عندما تم إطلاقها لأول مرّة حصدت سماعة Bose 700 لقب ملكة عزل الصوت Noise Canceling Headphones وذلك من المواقع المتخصصة في الصوتيّات وأيضًا كشهادة جودةٍ من الأشخاص الذين قاموا بتجربتها، هذا حيث أن هذه السمّاعة تأتي كجيل جديد وتحديث لسماعة QuietComfort 35 II من شركة Bose مع تحسينات إضافية وتقنيات جديدة وهي ما سنعرفه اليوم في مراجعة سماعة Bose 700 على موقع دليلك.

قبل أن نبدأ إن كنت تمتلك سماعة Bose QuietComfort 35 II وتتساءل عن الاختلافات بينها وبين Bose 700 قبل شراء إحداهم فهي باختصار تكمن في ان Bose 700 قد أتت مع ANC قابل للتخصيص وهو الذي سيجعل تجربة الاستماع للموسيقى أو إجراء المكالمات ممتازة كما أن السماعة ستدعم تطبيقات المساعد الصوتي مثل أليكسا هذا إلى جانب التصميم الجديد بالطبع.

مميزات و عيوب

● مرتفعة السعر

● لا يمكن طيّها

● بطارية متوسطة مقارنة مع المنافسين

● تصميم رائع

● تقنية عزل صوت ممتازة أثناء سماء الموسيقى أو إجراء مكالمات

● صوت متوازن

● ذكية وتضم أزرار متنوعة للتحكّم

التقييم

80 السعر

97 لأداء

99 جودة الصوت

92 ارتفاع مستوى الصوت

100 عزل الصوت

95 المظهر والأزرار

97 المميزات العامة

96 الخامات والتصميم

92 عمر البطارية

96 التقييم الإجمالي

مميزات وعيوب

● مرتفعة السعر

● لا يمكن طيّها

● بطارية متوسطة مقارنة مع المنافسين

● تصميم رائع

● تقنية عزل صوت ممتازة أثناء سماء الموسيقى أو إجراء مكالمات

● صوت متوازن

● ذكية وتضم أزرار متنوعة للتحكّم

لعرض السعر و شراء المنتج

خصائص الجهاز

● الاستخدام الأساسي للسماعات: تشغيل الموسيقى.

● خاصية إلغاء الضوضاء: نعم.

● سماعة لاسلكية: نعم.

● خاصية دعم البلوتوث: نعم.

● زمن التشغيل اللاسلكي: 20 ساعة.

● الوقت المستغرق للشحن: 2.5 ساعة.

● مقاومة الماء / العرق: نعم.

● التحكم في مستوى الصوت: نعم.

● التحكم من جهاز آيفون أو آيبود: نعم.

● ميكروفون مدمج: نعم.

● نظام تحكم أندرويد: نعم.

● مساعد صوت مدمج: أمازون أليكسا/مساعد جوجل/سيري.

● يعمل مع مساعد جوجل: نعم.

● يعمل مع أمازون أليكسا: نعم.

● مصدر الطاقة: بطارية قابلة لإعادة الشحن.

● اللون: الأسود والفضي.

● الوزن: 252 جم.

● وضعية السماعة: داخل الاذن/تغطي الاذن: تغطي الأذن

● عزل الصوت: نعم

تصميم سماعة Bose 700

هذه السماعة تتميّز بشكل ملحوظ إن تمت مقارنتها مع الأجيال السابقة من سماعات بوز بما في ذلك سماعة QuietComfort II السابق ذكرها حيث أن هذه السماعة تتمتّع بتصميم من الـ Stainless Steel كما ان جسم القطعتين التي تغطّيان الأذن مصنوع من البلاستيك اللامع في حين أن جسم السماعة من الداخل مصنوع من الفوم الخاص بشركة بوز وهي خامة مميزة تختلف عن السمّاعات الأخرى هذا إضافة إلى أن السماعة مصممة لتوزيع وزنها على الرأس بشكل مثالي وهو الذي سيتيح استخدامها لساعات طويلة دون أن يشعر المستخدم بالتعب.

سماعة بوز 700 مزوّدة أيضًا بعدد كبير من الأزرار والتي ستتيح لك تحكّم كامل في الموسيقى والمكالمات دون أن تحتاج للاستعانة بهاتفك كل بضعة دقائق هذا حيث أن الجانب الأيمن من السماعة يحتوي على زرّ التحكّم في عزل الصوت Noise-cancellation بينما يحتوي الجانب الأيسر على زرّ الطاقة، زرّ توصيل السماعة بالبلوتوث وزرّ مخصص لتشغيل المساعد الصوتي.

أضافت بوز إضافة رائعة أيضًا لسماعتها وهي التي ستفيدك جدًا إن كنت لا تحب الضغط على الأزرار الخاصة بالسماعة أثناء ارتدائها، هذا حيث أن السماعة تضم مساحة تعمل باللمس في الجهة اليمنى للسماعة وهي مثل التي تعتمد عليها سماعة Air Pods على سبيل المثال وهذا حيث أن ضغطتين على هذه المساحة ستقوم بتشغيل أو إيقاف الموسيقى كما أن السحب للأعلى أو الأسفل على هذه المنطقة سيؤدي إلى رفع وخفض الصوت. الجهة اليمنى من السماعة تضم أيضًا مدخل USB C الذي سيتم استخدامه في شحنها.

التجربة التي تقدّمها سماعة Bose 700

Bose 700 Headphones تقدّم تجربة عزل صوت رائعة وجودة صوت ممتازة إلا أن هذا ليس كل شيء قد نريده من سمّاعة سيتم ارتدائها لساعات طوال حيث أن التجربة العامة والراحة التي تقدّمها هي أمور في منتهى الأهمية.

Bose 700 مريحة جدًا عند ارتدائها وهذا لأنها تزن فقط 255 جرام أي أنها أرفع من سماعة Sony WH-1000XM3 المنافسة لها وهذا الوزن المثالي سيجعل المستخدم لا يشعر بأي تعب من حملها على رأسه حتى لو ارتداها لساعتين أو ثلاث ساعات متصلة.

ما سابق كان بشأن التجربة التي ستحظى بها رأسك، أما أذنك فلها تجربة مميزة هي الأخرى هذا حيث أن الجهة المقابلة للأذن هي مصنوعة من مزيج من الفوم والجلد لذا فهي مريحة جدًا هي الأخرى وهنا يمكننا أن نقول إن السمّاعة من حيث التجربة والتصميم تتميّز بـ:

● سهولة الوصول لأزرار المتحكّم

● زرّ تحكّم يعمل باللمس

● خامات ممتازة

● وزن قليل

جودة الصوت وتقنية عزل الصوت في سماعة Bose 700

إن بدأنا بالحديث عن تقنيّة عزل الصوت الخارجي فسنجد أن هذه السمّاعة تقدّم لك 11 مستوى من مستويات العزل والصوت وهي التي يمكنك أن تضبطها من خلال تطبيق Bose Music المتاح لنظاميّ iOS وأندرويد وبالعودة للحديث عن عزل الصوت ستجد أنه سيكون متاح لك ثلاثة أوضاع وهي High مرتفع، متوسّط Medium وFull Transparency وبكل تأكيد الوضع High هو الأفضل خاصةً عندما تستمع للموسيقى حيث أنه يعزل الصوت بشكل ممتاز في حين أن الوضع المتوسّط يجعل الوضع أشبه بارتدائه لسماعة عادية لا تدعم عزل الصوت في حين أن الوضع الأخير Full Transparency أو الوضع الشفاف يجعلك تسمع الأصوات المحيطة بك وكأنك لا ترتدي أي سماعة من الأساس!

عزل الصوت في المكالمات

من المميز أيضًا في بوز 700 هو أنها أتت بتقنية عزل الصوت للمكالمات هذا في حين أن السماعة حصلت على تحسينات كبيرة من حيث جودة المكالمات وهذا بشكل عام ووصف متخصصين الصوتيات هذه السماعة بأنها تجعل المكالمات الهاتفية من خلالها أشبه بالجلوس مع الشخص الذي تحدّثه وجهًا لوجه حيث

أنك تسمعه بوضوح وأيضًا يسمعك بوضوح هذا إن كانت شبكة الاتصالات الخاصة بك جيدة بطبيعة الحال أيضًا فأكدت تقارير ومراجعات عديدة أن هذه السمّاعة تتفوّق بشكل كامل على QuietComfort II في هذه النقطة.

الآن نعود للتحدّث عن جودة الصوت في السماعة بشكل عام وهنا سنجد أن صوت السماعة ليس في غاية العلوّ مقارنة مع سمّاعات أخرى منافسة إلا أنها ومن ناحية أخرى تقدّم صوت واضح ومميز وهو في رأيي أهم من كونه مرتفع وفيما سبق قد تحدّثنا عن جودة الصوت عند استخدام السمّاعة في المكالمات والأهم بالنسبة للكثير منّا هو جودة السمّاعة عند الاستماع للموسيقى وفي هذه الحالة ستجد أن السماعة تقدّم صوت واضح ونقي إلى أقصى حد كما أنها تعمل على إظهار الآلات الموسيقية بشكل ممتاز هذا إضافة إلى الخيارات العديدة التي ستجدها على تطبيق الهواتف الذكيّة الخاص بالسمّاعة.

عمر البطّارية وشحنها وتقنيّات التوصيل

السماعة حصلت على تصميم مميّز وجديد مقارنة مع إصدارات بوز السابقة، إلا أن هذا ليس كل شيء هذا حيث أن السماعة حصلت أيضًا على تحديث مدخل الشحن الخاص بها ليكون USB-C بدلًا من microUSB وهذا التحديث في حد ذاته سيحسّن من سرعة الشحن حيث أن شحن السماعة لخمسة عشر دقيقة سيكفي لتشغيل الموسيقى لثلاث ساعات ونصف.

أما عن التجربة الحقيقية فقد شارك أحد مستخدمي السماعة قائلًا إنه كان يستخدم السماعة لمدة ساعتين يوميًا ولم يحتاج لشحنها إلا بعد مرور ثمان أيام كما أضاف أنه وعندما وصل شحن السماعة لـ 20% أخبرته السماعة أن باقي في عمر بطاريتها ثلاث ساعات وهو أمر ممتاز.

أما عن البلوتوث والتوصيل فالسماعة تأتي مع تقنية بلوتوث 5 وهي التي تدعم الاستماع حتى وإن كنت تبعد عن هاتفك لمسافة 33 قدم وهو أمر ممتاز بطبيعة الحال.

ملخص مواصفات سماعات بوز 700 العازلة للضوضاء

يمكننا تلخيص مواصفات سماعة Bose 700 كالآتي: السمّاعة تأتي مع عمر بطارية 20 ساعة كاملة في حين أنها تأتي بوزن أقل من 250 جرام كما أنها تقدّم 11 مستوى مختلف من مستويات عزل الصوت من بينهم الثلاث مستويات الأساسية التي تحدّثنا عنهم في المراجعة أعلاه، يمكن أيضًا للسماعة ولأنها تدعم Bluetooth 5 أن تتصل بجهازين في نفس الوقت هذا إلى جانب أنها تدعم منفذ الشحن USB-C والشحن السريع! السمّاعة أيضًا متاحة باللونين الفضّي والأسود كما أنها تأتي مع تطبيق ممتاز للهواتف الذكية والتي يتيح إدارتها بشكل ممتاز ولا يمكننا أن نغفل الطيف الواسع من الأزرار والتي توفره هذه السمّاعة ومنها الزر العامل باللمس.

إذن، هنا ننتهي، باختصار السماعة ممتازة من جميع النواحي ولا يعيبها إلا سعرها المرتفع لكنها ومن ناحية أخرى تشكّل استثمار مثالي لأن من يشتري سماعة مثل هذه يستمر في استخدامها لأكثر من ثلاث سنوات.

عرض المزيد