ما هو الكولاجين وأين يوجد؟ طرق الحصول على الكولاجين

فريق دليلك
2020-09-15T19:45:05+00:00
2020-09-15T19:45:05+00:00
صحة
فريق دليلك25 April 2020Last Update : 5 days ago
الكولاجين : طرق الحصول على الكلاجين وأين يوجد؟

الكولاجين الطبيعي عبارة عن بروتين يتواجد في الجسم بكثرة، وبشكل رئيسي في الجلد والعظام والعضلات والأربطة والأوتار، كما يتواجد أيضاً بنسب أقل في أجزاء أخرى من الجسم.

تبرز أهمية الكولاجين الطبيعي من خلال ما يؤديه من وظائف في الجسم، منها منحه القوة والدعم للجلد، فهو مكون رئيس لطبقة الأدمة فيه، وهي الطبقة التي تقع تحت البشرة مباشرة، ويتمتَّع بعدة فوائد صحية للبشرة والوجه.

يكون الكولاجين في الأدمة على شكل حزم منظمة بطريقة تمنح الجلد مرونته، غير أن كثافة هذه الحزم تزداد مع تقدم السن وتقل مرونتها تدريجياً، كما تصبح أقل انتظاماً وقابلية للذوبان، وتتعدد التأثيرات السلبية لذلك على الجلد، إذ إنه يصبح أرقّ وأكثر جفافاً، كما تظهر عليه التجاعيد والترهلات.

نتناول اليوم على دليلك أفضل مصادر الكولاجين الطبيعي للوجه والبشرة التي قمنا بترشيحها من متجر آي هيرب.

أفضل مصادر للحصول على الكولاجين الطبيعي للبشرة والوجه

مرطب الكولاجين والإيلاستين المجدد من سانت إيفز

مرطب الكولاچين والإيلاستين المجدد

يتكون هذا المنتج الذي تختلط فيه رائحة الحليب مع رائحة الفانيلا من ثلاث مواد رئيسة فعالة، فستجدين به الكولاجين الذي يعطي جلدك ثباته، والإيلاستين الذي يضفي المرونة عليه.

أما المادة الثالثة، فهي زيت بذور العصفر (القرطم) الذي يمنح جلدك الجاف ما يحتاجه من ترطيب ونعومة.

عند استخدامك لهذا المنتج المخصص للبشرة الجافة ستلاحظين أن بشرتك أصبحت رطبة ومنتعشة، مما يعطي وجهك بريقا لطالما حلمت به، وذلك لما لمكوناته من تأثير مغذٍ ومجدد على بشرتك.

وإن كنت تعانين من حب الشباب فلا تقلقي، لأن هذا المنتج لا يغلق المسام، أي أنه لا يسبب ثوران هذه الحبوب.

وقد أوصى أطباء الجلد باستخدام هذا المنتج بعد أن قاموا بفحصه وتأكدوا من مدى أمانه.

شاهد على دليلك: ما هي فوائد عشبة المورينجا؟

كما بإمكانك الاستمرار باستخدامه حتى إن كنت حاملاً، فقد حصلت الكثيرات من مستخدماته الحوامل على نتائج رائعة، منها اختفاء علامات التمدد التي تظهر على البطن أثناء الحمل، بالإضافة إلى اختفاء الشعور بالجفاف الجلدي الشديد الذي يترافق مع الحمل، وظهور شعور جميل بالترطيب والانتعاش بدلاً منه.

ورغم أن هذا المنتج متخصص بالعناية للوجه، إلا أنه يمكن استخدامه على مختلف مناطق الجسم والبشرة وإعطاء فعاليةٍ إيجابية عليها. 

طريقة الاستخدام:

ضعي مقداراً كافياً من هذا المنتج الكريمي السميك على أصابعك النظيفة والجافة، ثم وزعيه بالتساوي على وجهك (أو المنطقة التي تريدين ترطيبها) ودلكيه جيداً إلى أن تتأكدي أن الجلد قد امتصه بشكل كامل.

استخدميه في الصباح وقبل النوم للحصول على الفائدة المثالية من استخدامه.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


كريم كولاجين ممتاز للبشرة من مايسن ناتورالز

كريم كولاجين ممتاز للبشرة من مايسن ناتورالز

ستستمتعين برائحة الكمثرى (الإجاص) الطبيعية الزكية التي تفوح منه، وهو يتكون من عدة مواد تعمل معاً لإضفاء شعور رطب رائع على بشرتك وللحفاظ على شبابها وحيويتها، فهو يحارب علامات تقدم السن التي تظهر عليها، منها التجاعيد والبقع الداكنة، كما يزيل هذه العلامات إن كانت موجودة.

يحتوي على الكولاجين الطبيعي بنسبة ١٠٠٪ لشد بشرتك ومنحها مرونة رائعة ومظهراً نضراً وشاباً.

ويحتوي أيضاً على فيتامين (ه E) الذي يرطب بشرتك ويعزز صحتها ويحميها من التأثيرات المؤذية الناجمة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس. 

زبدة الشيا هي مكونٌ آخر به، فهي تعطي بشرتك رطوبة رائعة دون أن تسبب لك شعوراً دهنياً، وذلك لسهولة امتصاص البشرة لها، كما أنها تمنحها وقاية إضافية من أضرار أشعة الشمس.

وبما أن فيتامين (ه E) وزبدة الشيا هما مضادان للأكسدة، فهما يعملان جنباً إلى جنب مع الكولاجين لمنح بشرتك مظهراً أكثر شباباً وحيوية.

ويتميز بعدم وجود روائح صناعية أو مواد حافظة ضمن مكوناته، فهو لا يحتوي على مادة البرابين paraben الحافظة التي يفضل الخبراء تجنب المنتجات التي تحتوي عليها لما لها من تأثيرات هرمونية محتملة على الجسم.

شاهد على دليلك: أسباب وطرق علاج ارتفاع الكوليسترول

هذا المنتج حاصل على اعتماد من قِبَل “ممارسات التصنيع الجيد” GMP في الولايات المتحدة، لكن عليك أن تتحدثي مع طبيبتك النسائية أولاً إن كنت تنوين استخدامه أثناء الحمل. 

طريقة الاستخدام:

ضعي مقداراً من هذا المنتج الكريمي الخفيف على وجهك أو عنقك أو أي مكان تريدين استخدامه عليه بعد غسل البشرة جيداً، وذلك لمرتين يومياً، إحداهما في الصباح والأخرى في المساء.

ابدئي بملاحظة نتائجه الرائعة بعد أن تستخدميه بانتظام من عدة أيام إلى لبضعة أسابيع فقط.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مستحلب الكولاجين غني الترطيب من إيتود هاوس

مستحلب الكولاجين غني الترطيب من إيتود هاوس

هذا المنتج مصمم خصيصاً لتتغلغل رطوبته في بشرة وجهك ويغذيها ويحسن مظهرها وصحتها، حيث يحتوي على الكولاجين المتحلل وماء مستخلص من شجرة البوحباب الإفريقية baobab water، وهو عبارة عن مستحلب مرطب ذي رائحة زكية وخفيفة ينقل حالة بشرتك من خشنة وباهتة إلى ندية ومتألقة.

كما أن المرونة التي يمنحها هذا المنتج لبشرتك تخفي ظهور التجاعيد عليها. 

وبما أن المستحلب بحد ذاته يتميز بقوامه الناعم والخفيف الذي يكون أكثر سيولة من قوام الكريم، فمن السهل على بشرتك امتصاصه بعمق من دون أن يترك شعوراً أو ملمساً دهنياً عليها، وهذا يدل على أنه لن يسبب ظهور الحبوب على بشرتك.

شاهد أيضاً: أفضل كريمات Eucerin لعلاج مشاكل البشرة والشيخوخة

فما يحتوي عليه هذا المستحلب من جزيئات دقيقة من الكولاجين المتحلل يعطي بشرة وجهك ليونة رائعة، وذلك بالإضافة لما يمنحه ماء شجرة البوحباب لها من تأثير رائع يحبس الرطوبة داخلها، فهاتان المادتان معاً تجعلان بشرتك أكثر امتلاء، وتعطيانها شعوراً بالرطوبة يستمر لمدة طويلة، وكذلك يمنحك هذا الخليط من المادتين شعوراً واضحاً بأن بشرتك أصبحت مشدودة. 

ويعتبر هذا المنتج آمناً للحوامل، ولا يؤثر استخدامه في فترة الحمل بظهور أي أعراض جانبية.

طريقة الاستخدام:

بعد أن تغسلي وجهك جيداً وتستخدمي (تونر البشرة)، ضعي مقداراً كافياً من هذا المنتج على راحة يدك، ثم وزعيه على بشرة وجهك بلطف من مركز الوجه إلى خارجه حتى تمتصه تماماً.

استخدميه ليلاً بعد الانتهاء من استخدام جميع مستحضرات الوجه التي ترغبين باستخدامها، لكن تجنبي ملامسته للمناطق التالفة أو المصابة بأي ضرر من بشرتك أو للندب المفتوحة.

ستبدئين بملاحظة التأثير الرائع لهذا المنتج على بنية بشرتك وثباتها بعد أيام قليلة من استخدامه والذي يناسب جميع أنواع البشرة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

DMCA.com Protection Status