أفضل السماعات اللاسلكية داخل الأذن لعام 2020

2020-06-23T17:52:42+00:00
2020-06-23T17:52:42+00:00
إلكترونياتسماعات
فريق دليلك7 January 2020آخر تحديث : منذ 6 months
أفضل السماعات اللاسلكية « سماعات بلوتوث داخل الأذن »

اكتسبت سماعات الأذن اللاسلكية شعبية كبيرة على مدار الأعوام الماضية تجاوزت الآن سماعات الرأس شعبية التي يمكن شراؤها وهو ما جعل اختيار سماعة بلوتوث مناسبة أمر صعب في الوقت الحالي لأن العديد من الشركات التقنية تسارع إلى إخراج إصداراتها الخاصة.

ومع تقدم التكنولوجيا يوماً بعد يوم، تنخفض أسعار سماعات الأذن لتصبح في متناول جميع عشّاق الموسيقى والصوتيات وفي نفس الوقت ترتفع جودتها! وهي نتيجة طبيعية للمنافسة الشرسة بين الشركات.

إن كنت تريد الحصول على أفضل السماعات اللاسلكية داخل الأذن (EarBuds) ولا تستطيع تحديد السماعة المناسبة فلا تقلق، حيث أننا وفي هذا المقال جمعنا لك أفضل السماعات اللاسلكية الموجودة في الأسواق حاليًا وقيّمناها لك بناءًا على عوامل عديدة مثل الراحة أثناء الاستخدام، جودة الصوت، السعر.. وغيرها من العوامل.

كما سنوضح لك وكعادتنا في دليلك كافة المعلومات حول كل سماعة بلوتوث من حيث تجربة الاستخدام  والأداء لكي تختار وتطمئن تمامًا لاختيارك.

والآن، لنكتفي من المقدمات ونبدأ مباشرة في عرض أفضل السماعات اللاسكلية لعام 2020، وذلك من حيث الجودة والكفاءة، لذلك فمعظم هذه السماعات تأتي بسعر مرتفع لكنها وفي نفس الوقت تقدّم أداء مساوي لكل دولار ستدفعه فيها!

سماعة سوني اللاسلكية WF-1000XM3

مراجعة سماعة سوني اللاسلكية WF-1000XM3

يضع خبراء موقع دليلك سماعة الرأس اللاسلكية سوني WF-1000XM3 في مقدمة خياراتهم كأفضل سماعة بلوتوث لعام (2019-2020)، وذلك لما بها من مميزات وخصائص تجعلها تتفوق على مثيلاتها من السماعات الأخرى سواء من ناحية التصميم والمظهر الخارجي أو من ناحية الأداء، وجميعنا نعلم مدى تفوّق سوني في مجال السمّاعات بطبيعة الحال.

سماعة بلوتوث سوني Sony+WF-1000XM3

شحن مباشر – سعر المنتج مع الشحن اوفر من السعر المحلي – تقبل الشحن المجاني


مميزات سماعة البلوتوث سوني

ما يجعل سماعة سوني WF-1000XM3 واحدةً من أفضل سماعات Bluetooth داخل الأذن هو أنها تأتي بمعالج إلغاء الضوضاء عالي الدقة (QN1e) الذي تم تصنيعه بخبرة شركة سوني المعهودة في مجال إلغاء الضوضاء.

أما من ناحية الصوت تقدم سماعات سوني اللاسلكية WF-1000XM3 تجربة صوت متميزة تمكنك من سماع مختلف أنواع الصوتيات ابكل وضوح، كما تستطيع إجراء المكالمات الهاتفية بمختلف الأماكن والبيئات المزعجة، وتحافظ على وضوح الصوت وعزله عن الضوضاء المحيطة بك.

سماعة Sony WF-1000XM3 تتميّز أيضًا بأنها مزودة بميكروفونات تستخدم في عزل الصوت  أثناء التحدث على الهاتف، مما يؤدي إلى تحسين جودة المكالمات الهاتفية.

هذا إلى جانب دقة الميكروفون نفسه كما تتميز بوجود لوحة تشغيل تعمل باللمس، تستطيع من خلالها تغيير تشغيل الوسائط المختلفة وتنشيط المساعد الصوتي وإجراء المكالمات  الهاتفية من خلال النقر أو لمس اللوحة الموجودة على كل سماعة أذن بإصبعك.

ومن ناحية عمر البطارية والشحن السريع، تتمتع سماعات WF-1000XM3 بقدرة كافية على الاستمرار طوال اليوم، فتستطيع الاستمرار في تشغيلها لمدة تصل إلى 6 ساعات بشحنة واحدة.

وتوفر علبة الشحن ثلاث شحنات إضافية، مما يوفر إجمالي عمر بطارية يصل إلى 24 ساعة، كما أنها تتميز بخاصية الشحن السريع حيث يمنحك وقت الشحن لمدة 10 دقائق مدة تشغيل تصل إلى ساعة ونصف.

إذن، هل شراء سماعة Sony WF-1000MX3 اللاسلكية مناسب لك؟

يمكننا تلخيص تجربة استخدام سماعة سوني WF-1000MX3 في أنها تقدّم تجربة استماع ومكالمات أكثر من رائعة كما أن عمر بطاريتها كبير مقارنة بسماعات أخرى عديدة،

هذا كله يأتي إلى جانب تصميمها وخاماتها الممتازة وأيضًا تقنية عزل الصوت الممتازة، لكن من الناحية الأخرى فعلبة السماعة نفسها -الـCharging Case– كبيرة بعض الشيء.

هل تبحث عن سماعة رأس كبيرة؟

اقرأ المراجعة الكاملة: مراجعة سماعة سوني WH-1000XM3

Sony+WF-1000XM3

شحن مباشر – سعر المنتج مع الشحن اوفر من السعر المحلي – تقبل الشحن المجاني


مراجعة ومواصفات سماعة  Galaxy Buds من سامسونج 

سماعات سامسونج جالكسي بودز Galaxy Buds

تعد سماعات سامسونج جالكسي بودز واحدة من أفضل السماعات اللاسلكية وخاصة لهؤلاء الذين يمتلكون أجهزة سامسونج حيث أنها تكون عالية الجودة والأداء وتتكامل مع هواتف سامسونج أكثر من أي أجهزة أخرى.

حيث أن اقترانها بالأجهزة الأخرى يجعل المستخدم يفقد العديد من المميزات مثل الاقتران السريع والوصول السريع إلى حالة البطارية، والتي لا تتوفر إلا على أجهزة سامسونج، كما أن ملّاك هواتف سامسونج ومن خلال تطبيق Wearable يمكنهم التحكّم في إعدادات الصوت من خلال Equalizer مدمج.

Samsung Galaxy Buds هي السماعات اللاسلكية المرشحة في الخيار الثاني من حيث الأفضلية لعام 2019 بناء على تجربتنا في دليلك، هذا حيث أنها تتميز بخفة الوزن وتعتبر من أفضل سماعات بلوتوث من ناحية جودة الصوت والأداء وعزل الضوضاء وأيضًا دعمها للشحن اللاسلكي والشحن السريع هذا إلى جانب سعرها المنخفض.

علبة السماعة نفسها تتيح شحن السماعة بالكامل لمرتين متتاليتين، هذا في حين أن السماعة تعمل لمدة 6 ساعات على الشحنة الواحدة وربما أكثر أو أقل حسب نوع الاستخدام، لكن يتبقى ميزة أن العلبة تدعم الشحن السريع من خلال مدخل Type-C وتدعم الشحن اللاسلكي ميزة هامة جدًا لكافة المستخدمين.

كذلك وإن كنت تمتلك هاتف نوت 10 أو جالكسي S10 فسيمكنك شحن السماعة من خلال الهاتف نفسه من خلال تقنية الشحن اللاسلكي العكسي.

مميزات وعيوب سماعة سامسونج Galaxy Buds

يمكننا تلخيص مميزات سماعة سامسونج في أنها تمتاز بأنها تأتي بسعر متوسّط وأيضًا جودة ممتازة من جميع النواحي إضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي والشحن السريع.

كما أنها قادرة على عزل الصوت بجودة جيدة نظرة لأن المنطقة التي تلامس الأذن فيها هي مطاطية وليست بلاستيكية مثل إيبرودز.

لكن ومن ناحية أخرى قد يعيب هذه السماعة عيب بسيط، وهو أن الميكروفون الخاص بها ليس الأفضل مقارنة مع المنافسين لكنه جيّد للاستخدام اليومي خاصة في الأماكن الهادئة.

اقرأ أيضًا: مواصفات سماعة Galaxy Buds الذكية ومقارنتها مع أبل إيربودز

Galaxy Buds

يدعم الشحن المباشر – سعر المنتج مع الشحن اوفر من السعر المحلي


سماعات بلوتوث سنهايزر مومينتوم اللاسلكية بين المميزات والعيوب 

 السماعات اللاسلكية داخل الأذن لعام 2020 سماعة Sennheiser Momentum  - Dalelouk

تشكل سماعات سنهايزر مومينتوم اللاسلكية الخيار الأفضل لأولئك الذين يستمتعون بسماع الأصوات العالية والتي تصل إلى درجة الصخب في بعض الأحيان، حيث يتمتع السماعات بقدرات تشغيل للملفات الصوتية بدرجة صوت عالية الجودة.

كما تتميز بدرجة عزل للصوت رائعة وبالطبع نحن نقص هنا إعدادات الصوت المتقدّمة مثل الـBase والـVocals وما إلى ذلك، هذا كله يأتي إلى جانب عراقة علامة سنهايزر التجارية، وهي شركة ألمانية عريقة ومؤسسها كان عالم صوتيات في الأساس.

كما يمكن أن تمنح المستمع صوتًا جهورياً، وتتميز بوجود تطبيق خاص بها لسهولة الاقتران بهواتف آيفون وغيرها من الهواتف الأخرى، وتستطيع من خلال التطبيق التحكم في درجة الصوت من حيث الترفيع أو التضخيم حسب الوضع المفضل لكل شخص.

وهذه الميزة تجعلها تتفوق نوعًا ما على السماعات السابقة في هذا المقال، إلا أنها لا تشكّل عامل فصل في تحديد مدى جودتها.

من حيث البطارية والشحن فهذه السماعة من أفضل السماعات اللاسلكية داخل الأذن بشكل عام، حيث توفر أكثر من ست ساعات من الاستخدام، علاوة على ما يصل إلى 12 ساعة من الاستخدام بفضل علبة الشحن، لكنها تفتقد الشحن اللاسلكي للأسف.

وواحد من العيوب الأخرى لهذه السماعة هي أنها تعد واحدة من أكبر سماعات الأذن اللاسلكية من حيث الحجم، لكنها ربما لا تسبب مشكلة لدي الكثيرين بسبب الاستخدام لفترة طويلة حيث أنها تميز بوضع مريح داخل الأذن، كما يوجد بها لوحة تحكم تعمل باللمس فوق كلا السماعتين، وتستطيع من خلال لوحة التحكم القيام بمختلف الوظائف بمجرد لمس اللوحة بإصبع اليد.

كتلخيص للسماعة، ومن وجهة نظرنا في دليلك:

سماعة Sennheiser Momentum True Wireless مليئة بالمميزات إلا أن عيبها الوحيد يتلخّص في كِبَر حجمها وعدم دعمها للشحن اللاسلكي، وهي عيوب يمكن التغاضي عنها مقابل أناقة علامة سنهايزر التجارية وكذلك فخامة السماعة وجودتها.

Sennheiser MOMENTUM

تشحن مباشر – البائع يوفر تخفيض حصري


سماعات جابرا ايليت تي 65 اللاسلكية 

 السماعات اللاسلكية داخل الأذن لعام 2020 سماعة جيبرا ايليت تي 65 اللاسلكية  - Dalelouk

من حيث الراحة داخل الأذن فقد تكون أعلى من المتوسط، حيث أنها ذات زاوية لكي تناسب أذنيك بهذا التصميم، لكنها لا تناسب أبداً أصحاب الأذن صغيرة الحجم، حيث أنها تتميز بتصميم أكبر قليلاً من المعتاد مما يجعلها غير مجدية لأولئك أصحاب الأذن صغيرة الحجم، إلا أن حجمها الكبير له ميزة مهمة وهي وجود بروز لها خارج الأذن يسمح بتوجيه الميكروفون ليكون قريباً من الفم.

وملحق بها ميكروفونات إضافية تعمل على إزالة الصخب والضجيج أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، وتتميز بخاصية أخرى وهي خاصية المساعد الرقمي، فإذا تم الضغط على مفتاح سماعة الأذن اليمني فسوف يتم تفعيل المساعد الصوتي سيري ومساعد أليكسا ومساعد جوجل.

وتوفر عمر بطارية يصل إلى 5 ساعات مع حقيبة الشحن تتيح للمستخدمين ما يصل إلى 15 ساعة من الاستخدام بشحنة واحدة، وتم تصنيف السماعات على أنها مقاومة للماء والغبار أفضل من أي سماعات أخرى مقاربة لها.

ويمكن استخدام السماعة أثناء ممارسة الرياضة حيث أن الشهادة الحاصلة عليها “IP55” تجعلها تتحمل سقوط رذاذ الماء الخفيف دون تأثرها بها.

جابرا ايليت تي65

شحن مباشر – تخفيض حصري – توصيل سريع لمنطقة الشرق الأوسط


أنظر أيضا : غلاف سماعة مريح 3 قطعمحفظة سماعات جابرا

سماعة هواوي: Huawei FreeBuds Lite 

 السماعات اللاسلكية داخل الأذن لعام 2020 هواوي FreeBuds Lite - Dalelouk

لعل أكثر ما أسعدنا في الأسبوع الماضي هو تواصل أحد متابعي دليلك الأوفياء معنا وهو الأخ محمد من مصر طالبًا رأي فريق دليلك في سماعة هواوي فري بودز لايت وهي السماعة التي يفكّر في شرائها، وبالرغم من أن هذا المقال مخصص للسماعات الرائدة إلا أننا سنشارك معكم انطباعنا عنها اليوم.

تتميّز ساعة Huawei FreeBuds Lite بأنها تأتي مع تصميم ممتاز وهو المشابه قليلًا لتصميم  سماعات Apple AirPods عدا المنطقة التي تستقر في الأذن، حيث أنها مطاطية وليست بلاستيكية.

وهذه في حد ذاتها ميزة، حيث تساعد السماعة على الاستقرار أكثر في أذني هذا إلى جانب أن هذه السماعة تأتي باللونين الأسود والأبيض وهي بطبيعة الحال متكاملة مع هواتف أندرويد وآيفون.

علي اكسبريس – Huawei FreeBuds Lite

 شحن مجاني خلال 30 – 40 يوم، امكانية استرداد المبلغ خلال 40 يوم – تقييم البائع ممتاز


سماعة هواوي فري بودز لايت تحتوي على مستشعر الارتداء أيضًا، حيث أنه وبمجرّد أن ترتديها سيمكنك أن تبدأ في تشغيل الموسيقى تلقائيًا هذا ولأنها أولًا وأخيرًا سماعة بلوتوث لذلك فسيكون توصيلها بهاتفك أمر في غاية السهولة.

تأتي هذه العوامل إلى جانب كون السماعة ذات صوت جيد جدًا من حيث الدقة والوضوح كما أن القطعة المطاطية الخاصة بالسماعة تحافظ على استقرار السماعة في أذنيك دون أن تقع.

هذه السماعة مقاومة لمياه المطر والتعرّق، كذلك فهي تقوم بتقديم تجربة عزل صوت ممتازة مقارنة مع سعرها إضافة إلى أنها تعمل لمدة 3 ساعات متواصلة إلى جانب أن العلبة الخاصة بها قادرة على شحنها لأربعة مرات لتقدّم لك 15 ساعة من الاستماع وهي مدة كافية جدًا للاستخدام اليومي.

تقييم دليلك لمميزات وعيوب سماعة هواوي فري بودز لايت

هذه السماعة هي من الفئة المتوسطة حيث أن سعرها أقل من 100 دولار أمريكي في كافة البلدان العربية، لذلك فهناك تضحيات كبيرة تتلخّص في خامات التصنيع ودقة الصوت خاصةً صوت الميكروفون.

لكن وبشكل عام فهي مناسبة جدًا لمن يبحث عن سماعة بسيطة ورخيصة السعر وفي نفس الوقت قادرة على تقديم تجربة استماع ومكالمات جيدة.

خلاصة الأمر:

إن كانت ميزانيتك محدودة فهذه هي أنسب سماعة لك في هذا المقال، لكن لا تقلق، فسنقوم لاحقًا بإعداد مقال متخصص بسماعات الفئة المتوسطة.

تصنيف افضل سماعات بلوتوث لاسلكية 2020

وفقاً للأفضلية في المواصفات المشار إليها

أفضل السماعات اللاسلكية لعام 2020 : «جودة الصوت»

من ناحية جودة الصوت تأتي سماعات سوني WF-1000XM3 في المقدمة تليها سماعات سماعات
سنهايزر مومينتوم اللاسلكية نظرًا لما تتميز به من صوت فائق ومدى ديناميكي ومضخم صوت عالي الأداء.

وتأتي في المرتبة الثالثة سماعات سامسونج جالاكسي بودز، وأخيرًا تتميز جبرا إيليت تي 65 بأنها
مناسبة جدًا عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت أيضًا، ويمكن تعديل جودة الصوت فيها من خلال
تطبيق جيبرا الذكي.

ويمكن ترتيب السماعات الأربعة من حيث الأفضلية في جودة الصوت وعمر البطارية والتقنية
الأحدث والسعر كما يلي:

أفضل سماعات بلوتوث لعام 2019: «جودة الميكروفون»

أفضل سماعات أذن لاسلكية من حيث جودة الميكروفون قائمةٌ تحتل قمّتها «سماعات سوني»

وذلك لما تتميز به من جودة ميكروفون عالية لا تضاهى، ثم تأتي من بعدها سماعات جبرا إيليت تي 65،
ويمكن ترتيب السماعات حسب جودة الميكروفون كما يلي:

  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • جبرا إيليت تي 65.

أفضل سماعات الأذن لعام 2020: «مضخم الصوت»

  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.
  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • جبرا إيليت تي 65.

أفضل سماعات لعام 2020: «عزل الصوت»

  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.
  • جبرا إيليت تي 65.

أفضل السماعات لعام 2020: «الراحة»

من أهم العوامل التي يسعي الفرد إليها عند اختيار سماعات الأذن الشعور بالراحة عند ارتدائها،
وتلعب الراحة دورًا كبيرًا وتعتبر أكثر أهمية من أي شيء آخر في تكوين انطباع جيد أو غير جيد لدي المستخدم، لأنه إذا كانت السماعة لا تتناسب مع أذنيك، ولا تشعر بالارتياح بعد ارتدائها،
فلن يطول بك الوقت أكثر من 20 دقيقة فقط ثم تشعر بالضجر وتحتاج إلى خلعها من أذنيك.

ومن خلال تجربة سماعات الأذن السابقة تعتبر سماعات جالكسي بودز الأكثر شعوراً بالراحة،
وتأتي في مقدمة الاختيارات حيث تتميز بأنها مريحة وتتناسب مع الاستخدام لفترات طويلة،
ولا تسبب أي نوع من التعب للأذن، وبالرغم من أنها ليست الأخف وزناً إلا أنها ليست الأثقل.

وتأتي سماعات سوني WF-1000XM3 في المركز الثاني حيث أنها كبيرة الحجم وثقيلة
بعض الشيء، 

ومع ذلك، فهي مريحة للغاية ولن تشعر بوجودها داخل أذنيك، كما أنك لن تشعر بأي نوع
من التعب في الأذن، حتى على مدار فترات زمنية طويلة.

وفي المرتبة الثالثة تأتي سماعات جبرا ايليت تي 65، فهي مريحة حقاً في البداية،
لكنها ما تلبث أن تصيبك بشعور بعدم الارتياح من ارتدائهاً بعد حوالي ساعة أو ساعتين
من الاستخدام، ويمكن ترتيب السماعات من حيث الأفضلية حسب الراحة كما يلي:

  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • سوني WF-1000XM3
  • جبرا إيليت تي 65.
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.

أفضل سماعات لعام 2020 : «عزل الضوضاء»

من خلال تجربة خبرائنا بموقع دليلك لأفضل سماعات 2019 اللاسلكية، فمن الواضح أن
سوني WF-1000XM3 هي أفضل مجموعة من سماعات الأذن اللاسلكية، خصوصاً عندما
يتعلق الأمر بعزل الضوضاء.

أفضل سماعات أذن لاسلكية حقيقية، مرتبة حسب عزل الضوضاء

  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • جبرا إيليت تي 65.
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.

أفضل سماعات لعام 2020: «الميزات الذكية»

تعد Sony WF-1000XM3 واحدة من أذكى سماعات الأذن في السوق، فتتميز سماعات الأذن
نفسها بالتشغيل التلقائي عند وضعها داخل الأذن والإيقاف المؤقت عند إزالتها من الأذن مباشرة،
كما تتميز بالاتصال التلقائي عندما تضعها في أذنك.

كما يوجد مساعد جوجل الذكي وأليكسا وأمازون، وسوف تحصل أيضًا على وضع الصوت الذي
يتيح لك سماع البيئة المحيطة بك بسرعة دون إزالة سماعات الأذن.

ويمكن ترتيب أفضل سماعات أذن لاسلكية حقيقية، مرتبة حسب الميزات الذكية كما يلي:

  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.
  • جبرا إيليت تي 65.

أفضل سماعات لعام 2020: «عمر البطارية»

تتمتع السماعات الأربعة بعمر بطارية للبطارية حيث يتراوح بين 24 و 26 ساعة من عمر البطارية
مع حقائب الشحن الخاصة بهم.

ويعد عمر البطارية أمراً مثيرًا للاهتمام عندما يتعلق الأمر بسماعات الأذن اللاسلكية حيث
يتعين عليك مراعاة عمر البطارية لسماعات الأذن وأيضًا مقدار الوقت الذي توفره لك حقيبة الشحن.

ويمكن ترتيب السماعات من حيث عمر البطارية وعدد مرات الشحن التي توفره علبة الشحن كما يلي:

  • سوني WF-1000XM3.
  • سماعات سامسونج جالاكسي بودز
  • سماعات سنهايزر مومينتوم ترو اللاسلكية.
  • جبرا إيليت تي 65.

أفضل سماعات لعام 2019 : «السعر»

 
اقرأ في مراجعة منفصلة شاملة :
 
مواصفات سماعة آبل ايربودز Pro اللاسلكية الجديدة
 

هنا ننتهي، تذكروا دائمًا أنه بإمكانكم التواصل معنا في أي وقت باستفساراتكم وتعليقاتكم، فنحن في دليلك هدفنا الأول والأهم هو تقديم أفضل تجربة تسوق للمستخدم العربي وهو هدف لن نتنازل عنه أو نقصّر فيه.

كلمات دليلية
DMCA.com Protection Status