مواصفات وسعر هاتف ايفون إكس أر | iPhone Xr review

2020-06-20T16:27:50+00:00
2020-06-20T16:27:50+00:00
إلكترونياتهواتف
فريق دليلك6 January 2020آخر تحديث : منذ 6 months
 جهاز أيفون تن أر iphone Xr review - Dalelouk

ايفون xr هو ارخص هاتف من شركة أبل لسنة 2018, ويعتبر نسخة مخففة من الايفون Xs و Xs max, إلا أنه وبالرغم من السعرالذي يبلغ 749$ فهو يشترك معهما في كثير من النقاط الأساسية, مثل:

– الأداء السريع والقوي

– جودة الصور والفيديوهات

– التصميم الجميل

حيث يعتبر أفضل صفقة بين الثلاثة, من ناحية القيمة مقابل السعر الذي تدفعه.

المميزات:
  • سرعة الأداء
  • عمر البطارية
  • جودة الكاميرا
  • مقاومة الماء و الغبار
  • توفره بعدة ألوان تناسب جميع الأذواق
العيوب:
  • دقة الشاشة
  • عدم وجود مدخل السماعات

علي اكسبريس آيفون إكس ار

ضمان استعادة المبلغ خلال 60 يوم – قسية خصم لعملاء علي اكسبريس الجدد – تخفيض 20 %

مواصفات هاتف ايفون إكس أر

  • نظام التشغيل : IOS 12.4
  • تاريخ الإصدار : أوكتوبر/2018
  • ابعاد الجهاز: 150.9 x 75.7 x 8.3 ملم
  • الوزن : 194 جم

الشاشة

  • النوع: IPS LCD
  • الحجم : 6.1 إنش
  • الدقة : 828 x 1792 بكسل بكثافة نقطية 326 ppi

الهاردوير

  • المعالج الرئيسي: معالج سداسي النواة ( 2 بتردد 2.5 جيجاهرتز من نوع Vortex  و 4  بتردد 1.6 جيجاهرتز نوع Tempest).
  • المعالج الرسومي: Apple GPU
  • الدارة المدمجة (chipset) :– أبل بيونيك معمارية 7 نانومليمتر Apple A12 Bionic
  • الذاكرة العشوائية (RAM) : 3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية (ROM) : 64/128/256 جيجابايت , لا يدعم الذاكرة الخارجية

الكاميرا

  • الأمامية: 7 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2
  • الخلفية: 12  ميجابكسل بفتحة عدسة 1.8

مواصفات أخرى

  • دعمه لمدخل سماعة 3.5 ملم: لا
  • نوع مدخل الشحن : 2.0
  • حجم البطارية : 2942  ملي أمبير ساعي

خصائص هاتف ايفون اكس ار | iPhone Xr

التصميم 

تصميم الجهاز جميل كما ذكرنا, فالواجهة الأمامية والظهر مصنوعان من الزجاج, بينهما الإطار المحيط بالهاتف المصنوع من مادة الألومينيوم aluminium المعتم, ما يمنح المستخدم شعور بالفخامة والثقة عند حمل الجهاز, ولكن ننصح بإستعماله مع غطاء لحماية الظهر من الخدوش و ظهور بصمات الأصابع عليه.

كما يتوفر الجهاز بعدة ألوان: الأحمر, الأزرق, الأصفر, البرتقالي, الأبيض والأسود, وهي خطوة جميلة من شركة أبل أن توفر كل هذه الإختيارات لتناسب جميع أذواق المستخدمين.

من الجهة اليمنى تجد زرالتشغيل الذي يعمل في نفس الوقت كزر تفعيل المساعد الصوتي Siri, وأسفله تجد مدخل الشريحة من نوع nano sim و يدعم الجهاز شريحتين, ولا يمكن ترقية مساحة التخزين عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية sd card.

ومن الجهة اليسرى تجد زِريْ رفع وخفض الصوت, وأعلاهما زر تحويل أوضاع الجهاز (الصامت,العام,الإهتزاز), ومن الأعلى لا تجد أي شيء.

من الأسفل تجد مخارج السماعة وبجانبها مدخل lightning وميكروفون microphone, ومن الظهر تجد الكاميرا في أعلى الزاوية اليمنى أسفلها فلاش flashlight وشعار أبل في المنتصف, وفي أسفل الظهر كلمة iphone.

من الجهة الأمامية تجد الشاشة التي تحتوي على نوتش notch فيه الكاميرا الأمامية ومستشعرات العمق بالإضافة إلى سماعة المكالمات, والإطار حول الشاشة رفيع و لكنه ملحوظ مقارنة بالأيفون Xs و  Xs max.

زوايا الجهاز الأربع مستديرة وليست حادة ما يجعله مريحا عند الإستعمال لفترات طويلة, كما أن الجهاز مقاوم للماء والغبار بمعيار ip67.

علي اكسبريس آيفون إكس ار

ضمان استعادة المبلغ خلال 60 يوم – قسية خصم لعملاء علي اكسبريس الجدد – تخفيض 20 %

أبعاد الجهاز

D985D8B1D8A7D8ACD8B9D8A9 D8ACD987D8A7D8B2 D8A7D994D98AD981D988D986 D8AAD986 D8A7D994D8B1 i phone xr review 3  - Dalelouk

الطول: cm15.09  العرض:cm7.75  الوزن:g194  السمك:mm8.3

ملاحظة: “حجم الجهاز ليس كبيرا جدا,ولكنه قد لا يناسب أصحاب الأيادي الصغيرة”.

الشاشة 

الشاشة بمقاس 6.1 إنش من نوع LCD, دقتها HD (1792×828) بكثافة 324 pixel لكل إنش, ما يعني أنك لن تواجه مشكلة في إستخدامها بشكل يومي لتصفح الإنترنت وتفقد وسائل التواصل الإجتماعي ومشاهدة الفيديوهات.

وهي واضحة وتعرض الألوان بشكل جيد لكنها ليست بنفس مستوى سطوع ودقة شاشات الهواتف الأخرى في نفس هذا السعر.

تأتي الشاشة مع حوافٍ صغيرة ونوتش من الأعلى قد لا يتقبله البعض في البداية ولكن مع الإستخدام لبعض الوقت ستتعود على وجوده وسيصبح أمراً طبيعياً, حيث أن الشاشة يعتمد عليها, وتحتوي على الكثير من التقنيات التي تعزز من تجربة المستخدام مثل: تقنية truetone التي تقلل من الأشعة الزرقاء الضارة بالعين, وتقنية wide color display التي تزيد من حدة الألوان ووضوحها.

بالرغم من أنه تم الإستغناء عن تقنية الforce touch المسؤولة عن إستشعار قوة الضغط على الشاشة,
إلا أنه قد تم تعويضها بالضغط المطول على شاشة القفل وقائمة الإشعارات للقيام ببعض الإختصارات المشابهة.  

الكاميرا 

يمتلك الأيفون اكس أر iphone Xr كاميرا واحدة من الخلف بدقة 12 MP وفتحة عدسة f1.8 ذات زاوية عريضة wide angel , وهي نفسها الكاميرا الأساسية الموجودة في الأيفون Xs و Xs max.

حيث أن الصور ممتازة من ناحية الدقة و التفاصيل, ونتائج التصوير بها في الإضاءة الضعيفة أو في الليل جيدة, فمعالم الصور واضحة والألوان طبيعية.

أما من ناحية العزل عن الخلفية فهو جيد جدا ويعطي نتائج مرضية لهواة تصوير الـ portrait كما أن الكاميرا تحتوي على تقنية EIS  للتقليل من التشويش في الصور, الذي ينتج عن إهتزاز اليد أثناء التصوير.

وتحتوي أيضا على تقنية الHDR  التي تعطي ألوان مشبعة ومرضية للعين, ولكن الكاميرا لا تحتوي على التقريب البصري الذي يسمح بأخذ صور مقربة “zoom in” دون خسارة في الجودة.

تصوير الفيديو 

أيفون اكس أر iphone Xr

يمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية, والنتائج جيدة حيث أن التفاصيل واضحة والألوان طبيعية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة, والتشويش قليل بفضل أن الإهتزازات بالكاد تكون ملحوظة في الفيديو.

ومن ناحية الصوت داخل الفيديو فهو واضح ونقي, ويعتمد عليه إن كنت تريد تسجيل محادثة أو محاضرة.

ونفس الإنطباع الإيجابي ينتقل الى الكاميرا الأمامية حيث يمكنها إلتقاط فيديو بدقة 1080p full HD بسرعة 60 إطار في الثانية والصوت واضح و مسموع كما قلنا, بالإضافة إلى أن الفيديو ثابث ومستقر.

الكاميرا الأمامية 

مواصفات وسعر هاتف ايفون إكس أر | iPhone Xr review

الكاميرا الأمامية بدقة MP7 بفتحة عدسة f2.2, وهي كاميرا لقياس العمق depth camera(أي أنها تقيس المسافات بين الأجسام في الصورة وتفرق بين الجسم المراد تصويره والخلفية المحيطة به), وتعطي نتائج جيدة من ناحية الحدة والوضوح ,حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة, فالتفاصيل بارزة والألوان واضحة .

والعزل جيد ويعطي نتائج مرضية لمحبي تصوير ال portrait, ولكنه ليس بنفس مستوى العزل الموجود في الأيفون Xs و Xs max.

من ناحية تطبيق الكاميرا فهو سهل الإستخدام ويقدم العديد من الخصائص والمميزات مثل التحكم في أوضاع التصوير, والعزل عن الخلفية, كما يمكن التحكم في درجة العزل بعد إلتقاط الصورة من خلال إعدادات الكاميرا.

علي اكسبريس آيفون إكس ار

ضمان استعادة المبلغ خلال 60 يوم – قسية خصم لعملاء علي اكسبريس الجدد – تخفيض 20 %


الأداء 

الأيفون تن أر iphone Xr  يأتي بمعالج من الفئة العليا, وهو a12 bionec الخاص بشركة أبل .مع 3GB من الRAM من نوع LPDDR3,كما يتوفر بعدة نسخ من سعات التخزين        GB(64,128,256),ما يعني أنه يمتلك مواصفات هاتف رائد High end ,حيث يترجم كل هذا الكلام إلى تجربة إستخدام جيدة جدا, فالهاتف سريع الإستجابة عند الإستعمال ويمكنه القيام بكل المهام التي تريدها من دون أيةِ مشاكل سواء أكنت تستخدمه لتصفح الإنترنت و وسائل التواصل الإجتماعي أو للعب الألعاب مثلpubg و fortnite وغيرها.

النظام 

جزء كبير من تجربة الإستخدام يتمثل في نظام الهاتف, وفي هذه الحالة هو ال 2ios 1 مع الأيفون تن أر,حيث أن النظام سريع ومتفاعل, والتنقل بين القوائم والتطبيقات يكون عن طريق الإيمأت والتي ستتعود عليها مع الإستخدام وستصبح جزء من إستخدامك للهاتف.

ونقطة تحسب لصالح نظام IOS وهي الخصوصية والأمان, حيث أن كل بياناتك الشخصية و صورك ستكون في مأمن بسبب كون نظام IOS نظاما مغلق المصدر, ما يجعله صعب الإختراق, ولكن هذا ما يجعله محدودا من ناحية الإمكانية بعض الشيء مقارنة بأندرويد.

البطارية 

بطارية الجهاز بسعة mah2942, و قد يبدوا رقما صغيرا ولكن بسبب حسن ربط العتاد مع نظام  IOS, فإن عمر البطارية ممتاز فهو يتراوح بين 5 الى 9 ساعات و قد يتغير حسب طبيعة الإستخدام, والهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة w18 وتستغرق مدة الشحن حوالي ساعة وإثنين وأربعين دقيقة.

ولكن الشاحن السريع لا يأتي مرفق في العلبة عليك شرائه بشكل منفصل, كما أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 10w والذي يعتبر سريعا إلى حد ما, وننصح بإستعمال شاحن أصلي أو مرخص من الشركة لتفادي أي مشاكل على المدى القريب أو البعيد.

شاهد أيضاً : مراجعة مواصفات ايفون 11 العادي

تقنيات الإتصال و الأمان 

من ناحية تقنيات الإتصال, الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع 4 g و يدعم الجيل الخامس من شبكات البلوتوث Bluetooth5.0 ويدعم تقنية الNFC المسؤولة عن خاصية أبل باي apple pay .كما يستخدم أخر إصدار من الواي فاي wifi وهو wifi AC.

الهاتف يدعم شريحتين الأولى من نوع نانو سيم nano sim, والثانية الكترونية مدمجة بالجهاز من نوع e-sim لكن ليست منتشرة بشكل كبير و خاصة في الوطن العربي.

من ناحية تقنيات الأمان فالجهاز معتمد بشكل أساسي على تقنية بصمة الوجه face id بالإضافة إلى طرق الحماية التقليدية مثل الرمز وكلمة السر, حيث قد تم الإستغناء عن تقنية بصمة الإصبع touch id.

ومن ناحية دقة التعرف على الوجه فهو ممتاز و يتعرف عليك في كل ظروف الإضاءة حتى و إن كنت في ظلمة كاملة,أو ترتدي قبعة أو نظارة ولكن لن يتعرف عليك إن كنت تغطي وجهك بالشماغ أو النقاب.

السماعات 

سماعات الجهاز stereo (ثنائية) صوتها واضح ونقي, حيث تعمل سماعة المكالمات كمضخم للسماعة السفلية, ما ينتج صوت غني بال Bass, وصوتها عالي ويقدم تجربة صوتية مرضية. ولكنها ليست بنفس مستوى الأيفون  Xs و Xs max .

الجهاز لا يملك مدخل سماعة 3.5 mm و لكنه يأتي مرفق مع سماعة ذات مدخل lightning داخل الصندوق.

هل ننصح بشرائه؟ 

 جهاز أيفون تن أر iphone Xr review 2 - Dalelouk

نعم , نحن ننصح به لمن يريد ترقية جهازه من الايفون6 s أو7 أو7 plus …

أو لمن يريد الدخول في منظومة أبل و تجربة نظام IOS فسعره مناسب لمواصفاته و لكننا توقعنا أداء أفضل للشاشة خاصة في ظل المنافسة المحتدمة في هذا السعر.

شاهد الجديد : مراجعة ايفون 11 برو ومقارنة مع مواصفات 11 برو ماكس

علي اكسبريس آيفون إكس ار

ضمان استعادة المبلغ خلال 60 يوم – قسية خصم لعملاء علي اكسبريس الجدد – تخفيض 20 %

كلمات دليلية
DMCA.com Protection Status