كل ما تود معرفته عن المقابس والمحولات الكهربائية عند السفر إلى الخارج

2020-06-26T15:33:55+00:00
2020-06-26T15:33:55+00:00
إلكترونيات
فريق دليلك1 March 2020آخر تحديث : منذ 4 months
محول الطاقة بمقابس مختلفة الكل في واحد

في هذه المقال نلقي الضوء عن كل ما تحتاج معرفته عن المقابس (الفيشة) – ( plug and sockets) والمحولات الكهربائية (converter)، فقد يستغرق وقت الاستعداد للسفر أياماً وربما شهوراً، حتى تتأكد من أن كل ما يتعلق بأمور السفر على ما يرام، ولكن ربما لا يخطر على بالك نقطة من أهم النقاط التي يجب عليك أن تأخذ حذرك منها وهي استخدام الكهرباء ومناسبة الفولت الموجود بالدولة المسافر إليها للأجهزة التي تحملها معك أثناء السفر، حيث إنه يتغير فرق الجهد الكهربي كما تتغير المقابس الكهربائية من دولة إلى أخرى.

ولابد للمسافر أن يكون لديه معرفة سابقة بطبيعة المقابس الكهربائية في الدولة التي سيسافر إليها، كما عليه أن يتعرف على النظام الكهربائي الموجود فيها، وذلك حتى يتخذ الاحتياطات اللازمة قبل سفره، وربما تحتم أن يشتري التوصيلات الكهربائية اللازمة التي تساعد في استخدام الأجهزة الكهربائية المختلفة التي يصطحبها معه، حيث يوجد 15 نوعاً من المقابس الكهربائية حول العالم.

ما هي أنظمة الجهد والتردد المنتشرة في دول العالم؟

 الجهد القياسي في كثير من الدول وخصوصاً الدول العربية والأوربية وأستراليا ومعظم دول آسيا وأفريقيا هو 220 فولت والتردد 50 هرتز، ويمكنك استخدام أجهزتك الكهربائية في هذه الدول، إذا كان الجهد القياسي في بلدك يتراوح بين 220 إلى 240 فولت بلا أية مشاكل قد تواجهك إذا سافرت إلى دولة تستخدم أنظمة مشابهة.

وإذا كان الجهد القياسي في بلدك يتراوح بين 100 فولت و 127 فولت كما هو الحال في الولايات المتحدة وكندا ومعظم دول أمريكا الجنوبية، فأنت بحاجة إلى محول جهد من 100 إلى 220 حسب الدولة التي تقيم فيها، ويمكنك أيضًا التفكير في محوّل طاقة مدمج يمكنه تحويل الطاقة من 110 إلى 220 ويحتوي على مقابس بفتحات تناسب الدولة المتجه إليها.

وعليك أن تتحقق من الملصق الموجود على الجهاز لمعرفة ما إذا كان يعمل بقوة 110 أو 220 فولت، فإذا كان الملصق ينص على “INPUT: 100-240V, 50/60 Hz” ، فيمكن استخدام الجهاز في جميع البلدان في العالم، والكثير من الأجهزة لديها هذه الخاصية مثل الأجهزة اللوحية والمحمولة والكاميرات والهواتف وغيرها.

أهم أنواع المقابس الكهربائية

يوجد العديد من المقابس الكهربائية وتختلف باختلاف الدولة التي ستذهب إليها، ويوجد 15 نوعاً من المقابس تنتشر حول العالم، وإذا أردت معرفة نوع المقبس بالدولة التي تسافر إليها فيمكنك البحث عنها من خلال كتابة اسم الدولة بالإضافة إلى (electricity plug) وسوف تحصل على الرمز الخاص بالدولة التي تسافر إليها، وإذا لم يكن لديك معرفة بالرموز فإليك أهم الرموز المستخدمة لأكثر الأنواع انتشاراً كما يلي:

1- المقبس الكهربائي من النوع الأول A

وفي هذا المقبس (الفيشة) يوجد فتحتين مستقيمتين بالتوازي مع بعضهما البعض، وينتشر استخدام هذا المقبس في دول شمال ووسط أمريكا.

2- المقبس الكهربائي من النوع الثاني B

ويوجد بالمقبس ثلاث فتحات اثنتان منهما مستقيمتان بالتوازي مع بعضهما البعض، والفتحة الثالثة في أسفل المقبس، وتأخذ شكل شبه دائري، وينتشر استخدامه في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

3- المقبس الكهربائي من النوع الثالث C

ويتكون المقبس (الفيشة) من فتحتين، ويكثر استخدامه في أوروبا ودول قارة آسيا وجنوب أمريكا.

4- المقبس الكهربائي من النوع الرابع D

ويوجد بالمقبس ثلاث فتحات على شكل مثلث، و تتخذ الفتحات نفسها شكل دوائر صغيرة ويكثر استخدامه في الهند.

5- المقبس الكهربائي من النوع الخامس E

وفيه يبرز المقبس إلى للخارج، ويوجد به فتحتان دائريتان، وينتشر استخدامه في فرنسا وبولندا وسلوفاكيا.

6- المقبس الكهربائي من النوع السادس F

ويكون المقبس على شكل دائرة ويوجد به فتحتان دائريتان، ويكون إلى الداخل، وهو الأكثر استخداماً في الكثير من الدول.

ما الذي يتحتم فعله إذا كان المقبس (الفيشة) من نوع مختلف؟

من خلال مقالنا نقدم لكم الحلول التي تساعدك في التغلب على الكثير من المشكلات أثناء السفر، فإذا كنت مسافراً إلى إحدى الدول الخارجية، فهناك ثلاثة أمور لا يمكن أن يخرج عنها أمر المقابس والفولت، فإما أن تكون الدولة تستخدم نظاماً في قوة الجهد مشابه تماماً لما يوجد عليه بدولتك التي تقيم فيها، كما أن المقابس هي نفسها، فلا مشكلة إذن وتستطيع أن تستعمل أجهزتك بلا أي مشاكل.

وإما أن يختلف الفولت عما يوجد بالدولة التي تقيم بها، وفي هذه الحالة ينبغي أن تحصل على محمول ليقوم بتحويل الفولت من 110 إلى 220 أو العكس، كما أن بعض الأجهزة يمكن أن تعمل على النظامين بلا أي مشاكل.

والحالة الثالثة هي اختلاف المقبس من 3 فتحات مثلاً إلى فتحتين أو العكس، وهنا ينبغي أن تحصل على نوع معين من المقابس (الفيشة) يستخدم لتحويل المقبس ذو الفتحتين إلى ثلاث فتحات.

أفضل أنواع المحولات الكهربائية 2020

محول الطاقة DOACE C11 2000W

أفضل أنواع المحولات الكهربائية 2020

اخترنا لكم واحداً من أفضل أنواع المحولات الكهربائية (Converters)، والذي يناسب جميع الأجهزة الكهربائية من (  100 إلى 240 فولت) للأجهزة التي تعمل بقدرة (110 و120 و125 فولت)، مثل مصففات الشعر، مجفف الشعر ، المكواة ، الغلايات الكهربائية، مكواة الشعر، ماكينة الحلاقة الكهربائية.

كما يتناسب أيضاً مع جميع الأجهزة التي تعمل بقدرة (220 فولت إلى 240 فولت) مثل الهاتف المحمول، الكاميرا، أجهزة الآيباد، الكمبيوتر المحمول، جميع أدوات الشعر.

والجهاز مزود بمنافذ USB مزدوجة ذكية تناسب معظم المقابس المنتشرة في دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأفريقي والمكسيك، أستراليا، إيطاليا، الصين، اليابان، المملكة العربية السعودية، ويغطي جميع دول أمريكا الوسطى والجنوبية وأوروبا وآسيا ودول الشرق الأوسط تقريبًا، وأكثر من 150 دولة.

ويتميز المحول بالعديد من مميزات الأمان والحماية حيث إنه مزود بتقنية تبريد جديدة بدلاً من استخدام المراوح التي تنشر الضوضاء فيكون أكثر هدوءًا للمستخدم، كما يوجد به حماية مدمجة للإغلاق التلقائي في العديد من الحالات مثل حالة الجهد الزائد، التيار العالي، قصر الدائرة، زيادة درجة الحرارة والحمل الزائد، وبذلك فإن الجهاز لن يحرق أي أجهزة متصلة به بسبب زيادة الجهد.

محول طاقة 2000W

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


محول الطاقة بمقابس مختلفة

محول الطاقة بمقابس مختلفة الكل في واحد

بسبب حرصنا على تقديم أفضل خيارات المقابس (الفيشة) والمحولات الكهربائية فقد اخترنا لكم أيضاً محول السفر الذي يقدم لكم حلول مزدوجة لعملية الشحن وتحويل الفولت، فهو مزود بمحول طاقة يمكنه تغيير الفولت بين 110 فولت و230 فولت، بالإضافة إلى منفذين شحن USB مزدوجين، ويناسب أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول ومعظم الأجهزة الأخرى، بما في ذلك مشغلات MP3، والكاميرات الرقمية، وأنظمة تحديد المواقع، وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي، وغيرها.

كما أن المحول مزود بمقابس ذات فتحات ثنائية تناسب أكثر من 150 دولة تشمل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول أخرى مثل البرازيل ونيوزيلاندا وأستراليا ودول قارة آسيا، ويمكن أن نصف هذا المحول بأنه الكل في واحد، حيث يحتوي على شاحن قابل للفصل ويتضمن 5 مقابس إدخال مختلفة ويمكن توصيلها جميعاً في آنٍ واحد.

ومن ناحية المواصفات فيحتوي على تصنيف الطاقة من 110 فولت إلى 230 فولت كحد أقصى ” (660W max. at 110Vac. 1380W max. at 230Vac) كما يتميز المحول بنقطة مهمة وهي أنه يقوم بتحويل منفذ الطاقة فقط من 110 فولت إلى 220 فولت والعكس، ولا يحول التيار الكهربائي الناتج والجهد الكهربائي، ويعتبر مناسبًا للاستخدام مع معظم المقابس ثنائية القطب، وهي الطريقة الأكثر أمانًا لتوصيل أجهزتك المحمولة في جميع أنحاء العالم.

محول طاقة بمقابس مختلفة

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


الفيشة الذكية بتقنية الواي فاي والتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد

الفيشة الذكية بتقنية الواي فاي والتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد

هذه المرة اخترنا لكم الفيشة الذكية بتقنية الواي فاي والتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد، وهي من أفضل المقابس الذكية التي تستطيع من خلالها التحكم في تشغيل وغلق الأجهزة الموصلة بالكهرباء دون الحاجة إلى الذهاب كل مرة إلى المقبس ونزعه، وبدلاً من الوصول إلى المنافذ والمقابس في كل مرة، يمكنك بسهولة تبديل الأجهزة الإليكترونية وتعيين تشغيل مؤقت وعداد تنازلي لغلق الجهاز بطريقة آلية بعد انتهاء الوقت.

كما يمكنك إدارة منزلك عن بعد والتحكم الفوري في الأجهزة المتصلة من خلال تطبيق الاتصال الذكي الذي يمكن إضافته على هاتفك الذكي بطريقة مجانية، وفي هذه الحالة تستطيع الاستمتاع براحة البال عن طريق التحقق من أجهزتك عن بعد والعودة دائمًا إلى المنزل لتجد كل شيء في انتظارك.

وتعمل الفيشة الذكية بتقنية الواي فاي والتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد مع مختلف أنظمة أندرويد، كما يدعم شبكة الواي فاي، ويتوافق أيضاً مع جوجل هوم وأمازون اليكسا وغيرها من الأنظمة والتطبيقات المختلفة، كل ما عليك فقط قم بضبط المؤقت لتشغيل الإلكترونيات تلقائيًا وإيقافها حسب الحاجة، كما يمكن ضبط الأنوار ليتم تشغيلها عند عودتك إلى المنزل، ويمكن إنشاء مجموعة لجميع المكونات الذكية والتحكم في كل شيء في أمر واحد.

الفيشة الذكية

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية

DMCA.com Protection Status