أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام من «iHerb»

2020-07-03T14:35:25+00:00
2020-07-03T14:35:25+00:00
رياضة
إسلام فهمي1 May 2020آخر تحديث : منذ 2 months
أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام من «iHerb»

لأن العقل السليم في الجسم السليم، يحرص كثير منا على التحلي بجسم رائع ذو مواصفات رياضية تتناسب مع عامل التقدم في السن بمرور الوقت، ولذلك السبب تحديداً ما كان بالإمكان فعله وتحقيقه في السابق بتكثيف التمارين الرياضية والالتزام بنظام غذائي صارم صار صعباً بالنسبة للكثيرين، حيث يرغب الرجال في أن يروا نتائج تدريباتهم الشاقة منعكساً على مظهرهم الخارجي وبنيتهم الجسدية خلال أسرع وقت ممكن.

كي لا يتسرب الملل واليأس إلى نفوسهم من جراء التمرين كثيراً دون طائل، هنا يأتي دور المكملات الغذائية التي تساعد على تسريع عملية البناء العضلي.

في هذا المقال عبر «دليلك» ستتعرف على أفضل أنواع المكملات وكيفية شرائها عبر المتجر الإلكتروني «iHerb»، كما يمكنك أيضاً أن تراجع أفضل أنواع مكملات الواي بروتين الأساسي لتكوين العضلات.

ما هي المكملات الغذائية وكيف تساعد في كمال الأجسام؟

في البداية لمن لا يعرف ما هي المكملات الغذائية، فهي عبارة عن مادة ذات أصل عشبي أو نباتي يتناولها الإنسان عن طريق الفم مثل الطعام والشراب، ويكون الهدف من وراء تناولها تحسين الصحة ولا تُستخدم للعلاج أو للشعور بالشبع.

وتكون تلك المكملات إما منفردة أو مختلطة بعد تركيبها ومزجها مع عناصر أخرى مثل الفيتامينات أو الأملاح المعدنية أو مواد من أصول حيوانية.

لنتعرف سوياً على المكملات الغذائية المختلفة للرياضيين وأفضل منتجاتها في متجر iHerb، والذي يوفر الشحن لجميع الدول العربية، مع الشحن المجاني للمنتجات التي تزيد قيمتها على 80 دولار.

أفضل المكملات الغذائية لبناء العضلات من آي هيرب

الكرياتين

الكرياتين يعد هو أكثر العناصر الفعالة في المكملات الغذائية، فهو يساعدك في رفع مستوى نمو العضلات بنسبة تزيد على 40 %، وهو جزيء كيميائي يفرزه الجسم بشكل طبيعي لتوفير الطاقة اللازمة للأنسجة والعضلات، ويستخدم أيضاً كمكمل غذائي لأنه يساعد على تضخيم عضلتك عن طريق زيادة محتوى الماء داخلها.

  - Dalelouk

أحد أشهر أنواع الكرياتين الذي يباع عبر متجر “أي هيرب” ويستخدمه الرياضيين في صالات الألعاب الرياضية، هو مسحوق كرياتين ممكرن، غير مُنَكَّه، 2.64 رطل (1.2 كغم) من علامة Optimum Nutrition، وهو منتج رائع غني عن التعريف، يذوب بسرعة وسهل الشرب، يساعد على تحسين التدريبات، كما أن تغليفه مريح وسعره جيد مقارنة بجودته، ويعاب فقط على المنتج عدم وجود ملعقة قياس داخل العبوة.

شاهد على دليلك: أفضل المكملات الغذائية من آي هيرب لإنقاص الوزن والتخسيس

جرعة المنتج في البداية تكون 10 جرام يومياً لمدة 10 أيام بمقدار ملعقتين صغيرتين من البودرة تُذاب في كوب مياه وتتناولها مع الطعام، فالكرياتين يحتاج كاربوهيدرات أو بروتين للامتصاص، كما يمكن إضافته مع الواي بروتين بعد أداء التمارين.

بعد الـ10 أيام الأولى عليك بخفض الجرعة إلى 5 جرام يومياً مع إمكانية تناول الكرياتين بصورة آمنة لمدة أشهر دون مشاكل، بعدها ستلاحظ فرقا ملحوظا في مستوى نمو العضلات لديك.

الكرياتين  

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


الجلوكوزامين

مكمل الجلوكوزامين هو المسؤول عن تكون الغضاريف وتعزيز عمل مفاصل الجسم، فهي الأكثر عرضة للإنهاك أثناء التمرين وتعد سلامتها أولوية لدى الرياضيين وبالأخص لاعبو كمال الأجسام، وذلك لأن حمل الأثقال يؤثر بالسلب على المفاصل على المدى البعيد.

مكمل الجلوكوزامين

عليك بتجربة الجلوكوزامين، كوندرويتين، ميثيل سلفونيل ميثان بلس (MSM Plus)، حمض الهيالورونيك من شركة California Gold Nutrition، وهو المنتج رقم 1 على “أي هيرب” في مكون الجلوكوزامين وينال تقييما عاليا بين المستخدمين، ويمتاز بسعره الجيد وجودته العالية، قدرته الرائعة على مداواة وعلاج آلام الركبة والمفاصل والعمود الفقري بجرعات مناسبة، وإمكانية استخدامه دون قلق لمدة سنوات، ويفضل تناول الجلوكوزامين مع الطعام للحد من اضطرابات المعدة.

وتأتي أفضل النتائج التي تعود عليك باستخدام المنتج، في حماية مفاصلك من الإصابات وتقويتها، زيادة درجة مرونتها، وضع حد لمشاكل خشونة الركبة، تقوية الشعر والأظافر، تقوية الغضاريف ضد التآكل، تقليل الشعور بآلام الرقبة واحتمالات الإصابة بالشد العضلي.

الجلوكوزامين

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


الأحماض الأمينية (BCAA)

وهي عبارة عن 3 أحماض أمينية فردية مكونة سلسلة أحماض تجدها في الأغذية الغنية بالبروتين وخاصة الحيواني كاللحوم والبيض والأجبان، تلك الأحماض الثلاثة هي: فالين، ليسين، أيزولوسين، وهي تلعب دورا رئيسيا في عملية نمو العضلات، كونها تمثل 14 % من الأحماض داخلها.

ولكن إذا كنت توفر لنفسك الأحماض الأمينية الكافية في نظامك الغذائي الطبيعي فلا حاجة لك حينها بالمكمل الذي يحتوي على تلك الأحماض، والذي يكون مفيداً أكثر لهؤلاء الذين يعانون نقص الأحماض الأمينية بسبب امتناعهم عن تناول بعض الأطعمة.

الأحماض الأمينية (BCAA)

لتحصل على أفضل مكمل غذائي يزودك بالأحماض الأمينية، جرب ل- ليسين، 500 مجم، من شركة California Gold Nutrition، وهو أحد المنتجات الأعلى تقييماً ورواجاً في فئته، ويتم تناول ليسين على معدة فارغة (2-3 ساعات بعد الأكل أو نصف ساعة قبل الأكل) ثم يتم حساب الجرعة 1 غرام ليسين لكل 10 كجم من وزنك، كما أنه سهل البلع.

يساعد ل- ليسين على حيوية الجسم، وتحسين حالة أوعية القلب وصحته العامة، كما يجدد الطاقة وينظم نسبة السكر في الدم ما يساعدك على أداء تمارينك الرياضية بأتم صحة، إضافة إلى الحفاظ على نضارة وصحة البشرة ويحد من جفاف الجلد ويساعد على التئام الجروح.

لأحماض الأمينيية BCAA

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


حمض (HMB)

هل أنت مبتدئ في التمارين الرياضية وتريد بناء جسم مفتول العضلات في وقت قصير؟؟ .. حتما ستحتاج إلى تعزيز حمض بيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك أو (HMB) داخل جسمك، وهو جزيء ينتجه الجسد يمكنك من الاستفادة من البروتين الذي يحويه نظامك الغذائي.

فائدة حمض HMB تتمثل في مساعدة بروتينات العضلات على تحمل الجهد المبذول منك في التمارين الرياضية، ولذلك فيجب تعزيزه بالصورة الكافية في النظام الغذائي عن طريق المكملات الغذائية.

حمض (HMB)

من أفضل أنواع حمض HMB التي تدعم نظام غذائي يحتوي على الكيتون، والذي يخفض نسبة السكر في الدم، مسحوق كيتو BHB، بيتا هيدروكسي بويتيرات، خليط ليمون مع توت، من شركة Sierra Fit.

ويمتاز المنتج بمذاقه الحلو، ويكفي أن نعرف أنه بعد تناول المنتج بساعة يصبح مستوى الكيتو في أعلى ذروته، بشرط تناوله مع نظام غذائي خال من الكربوهيدرات.

حمض HMB

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


حمض اللينوليك

ستحتاج التزود بالمكملات الغذائية التي تحتوي على حمض اللينوليك إذا كنت تنوي أن تصبح لاعبا لكمال الأجسام، وذلك لأنه مهم في عملية فقد الدهون المتراكمة حول العضلات، مع حفاظه على الألياف والأنسجة المكونة للكتلة العضلية، ولن يكون باستطاعتك التزود به سوى من مصادر خارج نظامك الغذائي.

 اللينوليك  - Dalelouk

CLA كلارينول، حمض اللينوليك المقترن، 1000 مجم، هو أحد أكثر منتجات حمض اللينوليك رواجا على متجر أي هيرب، حيث يساعد العقار على فقدان الشهية والوزن وحرق الدهون وخاصة الدهون الأصعب لدى الكثيرين في منطقة البطن، كما أنه يساهم في تحسين تكوين شكل الجسم وزيادة الكتلة العضلية ولكن بنسبة ضئيلة.

وننصح بتناول جرعة من CLA لا تزيد عن 3.4 جرام يوميا، مع استخدامه فترة لا تزيد على 6 أشهر لما له من أضرار على المدى البعيد، ولا يجب تناوله لمن هم دون الـ18 عاما أو مصابين بأمراض القلب أو السيدات المرضعات والحوامل.

حمض اللينوليك

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


مكملات البروتين

يجب أن تعرف أن البروتين هو العنصر الذي لا غنى عنه من أجل بناء عضلي سليم، ولكن إن لم تستطع تزويد جسمك به بصورة طبيعية في نظامك الغذائي، فلا مانع أن تستخدم حينها مكملات البروتين، والتي تتعدد أنواعها ولكن يبقى أشهرها مصل اللبن، بروتين الصويا، الكازين، ومكملات البروتين الحيواني، ويحتاج جسمك يوميا من 1.2 إلى 2.0 غرام بروتين مقابل كل كيلوجرام من وزنك.

مكملات البروتين

من أفضل مكملات بروتين مصل اللبن، Gold AllWhey, 100% Premium Whey Protein, Chocolate, من شركة ALLMAX Nutrition ، فإذا كنت تبحث عن الجودة والنتيجة المبهرة عليك بشراء ذلك المكمل الغذائي، فهو لا يسبب انتفاخ في البطن وخفيف على المعدة وثقيل عند خلطه بالماء، كما أن مذاق الشوكولاتة الخاص به مميز، إضافة إلى كونه 100 % واي بروتين ولا يختلط به بروتين آخر كبروتين الصويا أو البيض.

الواي بروتين ليس له وقت أو جرعة معينة يتم تناولها بانتظام، يمكنك تناوله في الصباح أو بين الوجبات أو بعد التمرين، فالواي بروتين مكمل غذائي لطعامك ويمكن خلطه بالماء أو الحليب، أما بالنسبة للكمية فتقديرها يكون بواسطة المكيال الذي ستجده في قلب العبوة، وينصح بعدم التزويد عن مقدار مكيالين يوميا بشكل عام.

وتبرز فوائد بروتين مصل اللبن في أنه يساهم في المحافظة على كتلتك العضلية أثناء اتباع حمية، كما يكون حلا رائعا للأشخاص الذين يعانون من النحافة ويرغبون في بناء جسم رياضي وتكبير كتلتهم العضلية.

مكملات البروتين

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “

DMCA.com Protection Status