أفضل المكملات الغذائية والبلسم لعلاج تساقط الشعر وتقصف أطرافه

2020-07-01T04:36:49+00:00
2020-07-01T04:36:49+00:00
تجميل وعناية
فريق دليلك7 May 2020آخر تحديث : منذ 2 months
أفضل المكملات الغذائية والبلسم لعلاج تساقط الشعر وتقصف أطرافه

من أكثر ما يهم المرأة الأنيقة إلى جانب الملابس والاكسسوارات التي تكمل تألقها هو الحفاظ على شعر قوي متماسك، فهو مصدر جاذبية لا يقل أهميةً لديها عن غيره، كما أنَّ نساقط الشعر وتقصف أطرافه بالمقابل يعتبر مشكلة صحية يجب الاهتمام لها والتعامل معها بالشكل السليم.

تساقط الشعر دليل على ضعفه، وعدم حصوله على التغذية والترطيب المناسب، وذلك بسبب سوء التغذية، واستعمال مستحضرات تجميل الشعر الرديئة الصنع، والتعامل مع الشعر بطريقة خاطئة.

تلك هي الأسباب الرئيسية والشائعة لتساقط الشعر، ولكن يجب التنويه إلى أن هناك أسباب وعوامل أخرى قد تؤدي إلى تساقط الشعر، مثل: العوامل الوراثية، وأيضاً ما تتعرضين له من نقص فيتامينات أثناء فترة الحمل والرضاعة قد يتسبب فى حدوث تساقط بالشعر.

وهناك أيضاً أسباب مرضية لها علاقة ببعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية، خاصة الأدوية التي لها علاقة بالأمراض المزمنة أو الأمراض المناعية.

سعينا في دليلك من خلال البحث للوصول إلى أفضل المنتجات التي تحافظ على الشعر الجاف وتقلل من تساقطه وتحميه من التلف لكي تتمتعي بشعرٍ كثيف وقوي من الجذور إلى الأطراف.

أفضل مكملات لعلاج الشعر المتساقط وتقوية أطرافه

Solgar، للبشرة والأظافر والشعر، تركيبة MSM متقدمة

Solgar، للبشرة والأظافر والشعر، تركيبة MSM متقدمة

يعد هذا المنتج من المكملات الغذائية للعناية بصحة البشرة والشعر والأظافر منذ عام 1947، يعتبر المنتج خالٍ من الغلوتين، ومشتقات القمح، والألبان، والخميرة، والصويا، والسكر، والصوديوم، والمنكهات والمحليات، والملونات الصناعية، ومن المواد الحافظة.

يحتوي هذا المنتج على 120 قرص، ويتميز باحتوائه على عناصر مغذية عادةً لا يمكن إيصالها للجسم بشكل خارجي، مثل تركيبة MSM المطورة التي تساعد على زيادة نمو الشعر من خلال دعم إنتاج بروتين الكولاجين، وهو البروتين الأساسي للبشرة والشعر والأظافر والذي يقل إنتاجه مع التقدم في العمر.

لذلك فإنه من الضروري استخدام منتجات تحتوي على تركيبة MSM كما في هذا المنتج، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على قوة الشعر وعدم تساقطه، والتي قد تنخفض مستوياتها في الجسم بسبب سوء التغذية، ومن هذه العناصر:

  • فيتامين C، الذي يعد مضاد أكسدة قوي ويساهم بتشكل الكولاجين في الشعر.
  • عنصر الزنك، الذي يعمل على حماية الشعر من التساقط، بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر.
  • عنصر النحاس، الذي يعزز نمو الشعر، إضافةً إلى أنه يساعد في إنتاج صبغة الميلانين، فوجود النحاس يمنع ظهور الشيب.
  • السيليكون، الذي يقوي الشعر، ويمنع تساقطه، ويزيد من إنتاج الكولاجين. 
  • الحمض الأميني (البرولين)، الذي يقوي الشعر، ويحفز إنتاج الكولاجين
  • الحمض الأميني الليزين، الذي يمنع تساقط الشعر من جذوره، ويحفز نمو الشعر، ويساعد في بناء الكولاجين.


طريقة الاستخدام:

يعتبر المنتج مكملاً غذائياً للبالغين فقط, وينصح بتناول حبتين يومياً منه بشكل يومي ويفضل مع وجبة الطعام, او حسب الجرعة التي قد يوصي بها الصيدلاني أو الطبيب وعادة تكون مدونة على العبوة.

منتج Solgar

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


Neocell، كبسولات الكيراتين لتكثيف الشعر

كبسولات الكيراتين لتكثيف الشعر

يعد هذا المنتج من المكملات الغذائية المحسنة لقوة الشعر وزيادة إشراقه من خلال منع تساقط الشعر وزيادة كثافته، وهو يعتبر مكملاً غذائياً خالٍ من المواد المعدلة وراثياً، ومن الغلوتين، وسكر اللاكتوز والنشا، والمنكهات الصناعية، ومنتجات القمح والصويا والخميرة ومشتقاتها.

يحتوي المنتج على العديد من المكونات المهمة لصحة الشعر وأهمها Cynatine وهو بروتين الكيراتين سريع الامتصاص، حيث تعد معالجة الشعر بالكيراتين طريقة طبيعية لتعزيز نمو الشعر  ومنع تساقطه وزيادة كثافته، كما يعد مفيداً للتخلص من الشعر المجعد ويزيد من إشراقة الشعر ونعومته.

شاهد أيضاً: أفضل كريمات يوسيرين لعلاج الشيخوخة والتجاعيد

وبالإضافة إلى الكيراتين يحتوي المكمل على فيتامين C، الذي يعد مضاد أكسدة هام يدعم صحة وسلامة الشعر, ويحتوي كذلك على بروتين الكولاجين، وهو بروتين يقوي جذور الشعر ويمنع تساقطه.

يحتوي المكمل أيضاً على مجموعة فيتامينات B المغذية للشعر وأهمها النياسين B3، و فيتامين B6، والبيوتين، وحمض البانتوثنيك B5، بالإضافة لمعادن الزنك والنحاس والصوديوم، إذ أثبتت الدراسات العلمية أن جميع المكونات الفعالة السابقة تمنع تساقط الشعر, ويمكن أن تظهر نتائج المكمل بعد استخدامه لمدة تتراوح بين 30-60 يوم.

طريقة الاستخدام:

إنّ جرعة المكمل هي كبسولتين مرتين في اليوم، وتحتوي العبوة الواحدة من المكمل على 60 كبسولة.

منتج Neocell

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


Pura D’or، بلسم لعلاج تساقط الشعر

بلسم الشعر للكثافة

يعتبر هذا البلسم أحد الحلول العضوية المتطورة للتخفيف من تساقط الشعر، فهو مرطب يومي لفروة الرأس ومعزز لصحة وكثافة الشعر، يساعد على منع تساقط الشعر الذي يحدث بسبب تكسر الشعر، يعتبر هذا البلسم خالٍ من البارابين، ومن أي مواد كيميائية ضارة.

يحتوي هذا البلسم على الصبار لترطيب الشعر، إذ يعتبر الترطيب الحل الأمثل لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، فقد يتعرض الشعر إلى الجفاف والتلف بسبب عدة عوامل أبرزها التعرّض لأشعّة الشمس بشكل مباشر ولفترات طويلة من دون استخدام أي واقٍ، أو نتيجة لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر الكيميائيّة مثل الصبغة، أو غسل الشعر بشكل مفرط.

تؤدي هذه الأسباب إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعيّة والعناصر الأساسيّة التي تغذيه وتمنحه الترطيب الطبيعي، وبالتالي تعرّضه للتكسر والتقصف والتساقط، ولذلك فإنه من الضروري استخدام منتجات تحتوي على مواد مرطبة للشعر مثل بلسم Pura D’or.

إضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على البيوتين والكافيين وثلاثي الببتيد-1 الذي يعمل على تقوية الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس، بالإضافة إلى احتوائه على مواد طبيعية تمنع تأثير هرمون DHT في فروة الرأس، إذ يقلل هذا الهرمون من نمو الشعر في فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تساقط الشعر.

طريقة الاستخدام:

يعد هذا البلسم مناسباً للرجال والنساء ولجميع أنواع الشعر، ولا يسبب أي تغييرات على لون الشعر.

يتم وضع البلسم على الشعر المبلل ومن ثم البدء بتدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة دقيقتين للسماح لتغذية فروة الرأس، ثم يشطف بالماء، يجب استخدام البلسم يوميا لمدة ثلاثة أشهر للحصول على نتائج ملحوظة.

بلسم Pura D’or

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


Pura D’or، شامبو مضاد لتساقط الشعر

شامبو مضاد تساقط الشعر

يحتوي الشامبو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المغذية للشعر ومضادات الاكسدة التي تساعد على وقف تساقط الشعر وتنظيف الشعر وبصيلاته بالإضافة إلى تغذيتها.

لا يحتوي الشامبو على أي مواد كيميائية تسبب الضرر للشعر وفروته، إذ تم استخلاص مكونات الشامبو من النباتات وبعض المكونات التي أثبتت التجارب السريرية أنها تساعد في حل مشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر.

شاهد أيضاً: فوائد زيت جوز الهند العضوي

ويتميز هذا الشامبو بأنه يحتوي على البيوتين لتقوية الشعر، والنياسين لتنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتوائه على مواد طبيعية تمنع تأثير هرمون DHT في فروة الرأس، إذ يقلل هذا الهرمون من نمو الشعر في فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تساقط الشعر.

طريقة الاستخدام:

يعد هذا الشامبو مناسباً للرجال والنساء ولجميع أنواع الشعر، وهو آمن للاستخدام اليومي بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي تغييرات على لون الشعر.

يتم وضع الشامبو على الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف ومن ثم تركه لمدة دقيقتين، للسماح بتغذية فروة الرأس، ثم يشطف بالماء، يجب استخدام الشامبو يومياً لمدة ثلاثة أشهر للحصول على نتائج ملحوظة.

شامبو Pura D’or

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “


Desert Essence، شامبو شجرة الشاي لزيادة كثافة الشعر

واقي شمس لحماية البشرة من آي هيرب

شامبو مغذي للشعر، معزز بزيت شجرة الشاي العضوي، وهو زيت عطري طبيعي نقي معروف منذ قرون بكونه عامل طبيعي للتطهير وتجديد الخلايا، زيت شجرة الشاي قوي ولطيف في الوقت نفسه، حيث ينظف دون الإضرار بمرطبات الشعر الطبيعية، ويعيد توازن الرطوبة الطبيعية إلى فروة الرأس.

بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية، فيزيد من وصول الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور.

يحتوي أيضاً على زيت النعناع الذي يهدئ فروة رأسك بالإضافة إلى اليوكا والكافور اللذان يساعدان على تقليل تساقط الشعر ويضيفان الرطوبة واللمعان لشعرك.

شاهد أيضاً: كيفية علاج نقص فيتامين D

طريقة الاستخدام :

لا يستخدم هذا الشامبو على الشعر المصبوغ حيث أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يغير من اللون، قومي بتدليك كمية صغيرة من الشامبو على الشعر الرطب وفروة الرأس، ثم تغسل الرغوة وتشطف جيداً بالماء البارد.

شامبو شجرة الشاي

يدعم الشحن المباشر – استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “

DMCA.com Protection Status