أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

2020-07-18T23:45:11+00:00
2020-07-18T23:45:11+00:00
صحة
ميادة عادل11 July 2020آخر تحديث : منذ 3 weeks

يعد استخدام واقي الشمس ضرورة مُلحة خاصةِ في فصل الصيف، للحفاظ على البشرة من الاسمرار وكذلك لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة قبل وصولها إلى الجلد، كما أن هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب البشرة الدهنية والجافة وكذلك العادية، كما أن هناك بعض التساؤلات التي تدور في أذهان البعض عن استخدام واقي الشمس هل يسبب ضرر أم لا؟ لذا سنجيب عن ذلك خلال هذا المقال وسنوضح بالتفصيل أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة.

هل واقي الشمس يضر البشرة؟

انتشرت مؤخرًا بعض التصريحات التي تُشير إلى أن استعمال واقي الشمس يُسبب بعض المخاطر والأضرار، ولكن كشفت الدراسات إلى أهمية استخدامه قبل الخروج للحماية من حروق الشمس وتجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة وكذلك سرطان الجلد، وحددت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية مجموعة توصيات ومعايير يجب توافرها في الأنواع المستخدمة:

  • أن يوفر حماية عالية من أشعة “UVA” و UVB””، بالإضافة إلى احتوائه على مواد ترطيب.
  • أن يكون مقاوم للماء ومُزود بعامل حماية 30 SPF أو أعلى.
  • أن يوضع واقي الشمس على البشرة قبل الخروج ب15 دقيقة وتكرار وضعه مرة أخرى كل 3 ساعات على الأقل، فضلًا عن استخدام كمية مناسبة لتغطية البشرة بشكلِ كامل.
  • تجنب استعمال الأنواع مجهولة المكونات، وشراء الأنواع المناسبة لكل بشرة مع مراعاة الانتباه إلى تاريخ صلاحية المنتج.

المزيد: جفاف اليدين وتشققها.. الأسباب وكيفية العلاج

أفضل أنواع واقي الشمس

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

لاروش بوزيه أنثيليوس SPF30+

لاروش بوزيه أنثيليوس SPF30+ .. أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

تركيبة مميزة بمكونات مضادة للأكسدة لضمان حماية البشرة الحساسة المعرضة للشمس لفترات طويلة، قوامه لطيف مائل إلى الكريمي ولا يسبب ثُقل على كاهل البشرة لأنة خالي من العطور والبارابين الذي يتسبب في انسداد مسام الجلد، فهو أمثل خيار لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة.

يوفر حماية عالية ومقاومة للماء ويعمل على توحيد لون البشرة، ويُفضل استخدامه قبل التعرض المباشر للشمس بـ 20 دقيقة ويكرر وضعه كل 3 ساعات على الأقل خاصةِ بعد السباحة أو التعرق، فهو يمنح البشرة ترطيب دون ترك أي علامات بيضاء أو بقع داكنة.

لاروش بوزيه أنثيليوس SPF30+

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


فيشي ايديال سولاي ماتيفينج +SPF 50

فيشي ايديال سولاي ماتيفينج +SPF 50

على الرغم من كونه مناسب لجميع أنواع البشرة إلا أنه يعد أفضل نوع واقي شمس للبشرة الدهنية والحساسة، لأنة يوفر أفضل حماية من أشعة “UVA” و “UVB” الضارة وفي نفس الوقت يحافظ على البشرة خالية من اللمعان لأطول فترة ممكنة.

يحتوي كريم فيشي على مكوّن “Mexoryl” وهو مركب ثابت لا يتأثر بالتعرض للضوء لذلك يوفر حماية عالية، فضلًا عن احتوائه على مواد معدنية تمنع التصبغات وظهور علامات الشيخوخة المبكرة الناتجة عن حروق الشمس، كما أنه يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة.

فيشي ايديال سولاي ماتيفينج +SPF 50

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


يوسيرين فلويد ماتيفينج +SPF 50

يوسيرين فلويد ماتيفينج +SPF 50

إذا كنت تبحث عن واقي شمس للبشرة الدهنية فإن واقي يوسيرين فلويد ماتيفينج +SPF 50 أحد أفضل الخيارات بسبب تركيبته الجديدة بنظام حماية فائقة ثلاثية الأبعاد من للحماية من نوعي الأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في منع ظهور علامات تقدم العُمر وتعزيز مناعة الجلد ضد التوافق مع أشعة الشمس الضارة، يؤمن كذلك توفير فاعلية عالية لمنع حدوث حروق الشمس.

مناسب لأصحاب البشرة المختلطة المائلة إلى الدهنية لأن مكوناته خفيفة ذات قوام غير دهني ومقاوم للماء كما أنه خالِ من العطور والزيوت ولا يسبب لمعان للبشرة.

المزيد: أفضل 4 أنواع واقي شمس لحماية البشرة من آي هيرب

يوسيرين فلويد ماتيفينج+SPF 50

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

سيتافيل ديلي فيشل موسترايزرSPF 50 +

سيتافيل ديلي فيشل موسترايزرSPF 50 + .. أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

يجمع هذا النوع من منتجات سيتافيل بين الترطيب والحماية من أشعة الشمس في نفس الوقت فهو مناسب لجميع أنواع البشرة إلا أني أنصح به أصحاب البشرة العادية والجافة لاحتوائه على نسبة عالية من المرطب لا تناسب طبيعة البشرة الدهنية.

يتميز بتركيبته خالية من العطور لا تُسبب تهيج الجلد كما انه يركز على تغذية البشرة لمحاولة إصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويُفضل وضعه قبل الخروج ب 20 دقيقة.

سيتافيل ديلي فيشل موسترايزرSPF 50 + من آي هيرب

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “



واقي شمس سيباميد SPF 50+

واقي شمس سيباميد SPF 50+

توليفة رائعة من مكونات فعالة في ترطيب ونضارة البشرة فهو يحتوي على فيتامين “E” و Provitamin B5″” لتجديد خلايا البشرة التالفة، إضافةِ إلى الانولين الطبيعى والليستين الذي يساعد على بقاء البشرة ناعمة ومحمية من الأشعة فوق البنفسجية.

يصلح هذا النوع لأصحاب البشرة الجافة والحساسة ليمنحها مرونة طبيعية وحماية من التصبغات الناتجة عن الشمس وكذلك يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويوفر مقاومة جيدة من الماء.

واقي شمس سيباميد SPF 50+

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة العادية

 أفين فلويد +SPF 50

 أفين فلويد +SPF 50

يمنح واقي الشمس من أيفين حماية عالية جدًا من الأشعة الضارة للبشرة العادية المائلة إلى الحساسة، قوامه خفيف وسريع الامتصاص، يتميز بمزيج من المكونات النشطة والفعالة لحماية طويلة المدى من الأشعة الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على مركب مضاد للأكسدة “Pre-tocopheryl + Thialidine”وهو غني بمياه أفين الحرارية المعروفة بخصائصها المهدئة المضادة للتهيج والتي تعالج بدورها كافة مشاكل البشرة وتعمل على إصلاح عيوبها.

 أفين فلويد +SPF 50

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


المزيد: ما هو الكولاجين وأين يوجد؟ طرق الحصول على الكولاجين

أفضل واقيات الشمس المناسبة لكل أنواع البشرة

بيوديرما فوتوديرم ماكس أكوافلويدSPF50+

بيوديرما فوتوديرم ماكس أكوافلويدSPF50+

تقدم لنا بيودرما وهي شركة فرنسية رائدة في مستحضرات التجميل والعناية، هذا المنتج المناسب لكافة أنواع البشرة فهو حاصل على براءة اختراع لاحتوائه على مادة ” Bioprotection” للحفاظ على سلامة الجلد وتوفير أفضل درجة توازن للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

ينفرد بتكوين خالِ من الزيوت لاستعمال يومي والحصول على نضارة فائقة دون لمعان، كما أن قوامه سائل كالماء لمنح الجلد ترطيب فعال وملمس جاف غير دهني سريع الامتصاص، ويتميز بمقاومة عالية للماء والضوء، لذا تتحمله البشرة لفترات طويلة دون التسبب في تهيجها أو تحسسها.

بيوديرما فوتوديرم ماكس أكوافلويد SPF50+

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


نيوتروجينا ألترا شير +SPF 100

نيوتروجينا ألترا شير +SPF 100

يساعد على الحماية من حروق الشمس والشيخوخة المبكرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، فهو مُزود بعامل حماية 100+ ومُصنع من ” Helioplex” لضمان فاعلية فائقة من أشعة الشمس، يتميز أيضًا بخفة الوزن والامتصاص السريع مع تقنية Dry-Touch”” للحصول على ملمس جاف للبشرة دون لمعان.

 ويوصي به خبراء الجلد فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويوفر حماية مثالية واسعة النطاق من أشعة “UVA” المسببة لظهور علامات التقدم في العمر وأشعة” UVB” التي تحرق الجلد.

نيوتروجينا ألترا شير +SPF 100 من آي هيرب

استخدم كود BIA7918 للحصول على خصم 5% – 15% “



صن كيدز من نيفيا SPF 50+

صن كيدز من نيفيا SPF 50+

يُعتبر من أفضل أنواع كريمات الحماية بفضل تركيبته المميزة من لبشرة الأطفال، لتوفير أقصى حماية من حروق الشمس والتلف الناجم عن التعرض للأشعة الضارة.

 يوفر هذا المنتج من نيفيا ترطيب جيد لاحتوائه على الصبار فهو يلطف الجلد ويمنحه نعومة ويساعد أيضًا على تقليل مخاطر الإصابة بالحساسية بالإضافة إلى أنه مقاوم جيد للماء، ويتميز بكونه سريع الامتصاص ويصلح لجميع أنواع البشرة.

صن كيدز من نيفيا SPF 50+

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية


بعد أن قدمنا باقة متنوعة من أفضل أنواع واقي الشمس المتوفرة بالأسواق، يمكنكم الاختيار من بينهم بسهولة وفقًا لنوع البشرة وكذلك المنتج المُفضل لكم للحفاظ على بشرة صحية ومحمية من مخاطر أشعة الشمس الضارة.

DMCA.com Protection Status