الاقسام

شروحات

كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت كوم بسهولة ونجاح؟

محمد عبدالعاطي
الكاتب:
November 2, 2019

أصبحت عملية التسوق عبر الإنترنت من أهم الظواهر التي طفت على السطح في الآونة الأخيرة، وصارت المواقع الإلكترونية التي تقوم بعرض المنتجات المختلفة بالآلاف، ومع انتشار هذه المواقع، ورواج فكرة التسوق من الإنترنت، لكن يبقى السؤال كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت كوم بسهولة ونجاح؟ سؤالاً ملحاً ويحتاج إلى إجابة شافية لدى كثير من المشترين.

وأصبح موقع سوق دوت كوم يحظى برضا الكثيرين، وله سمعة طيبة وثقة كبيرة بين كثير من المشترين من خلال الإنترنت، وفي هذا المقال نعرض لكم خطوة بخطوة كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت كوم بسهولة ونجاح؟

مراحل التسوق عبر الانترنت من خلال سوق دوت كوم

كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت؟ تمر عملية الشراء على سوق دوت كوم بالعديد من المراحل، وأصبح من السهل للغاية إتمام عملية الشراء بسهولة ونجاح، ويمكننا أن نلخص تلك الخطوات البسيطة فيما يلي.

 البحث والدخول على موقع سوق دوت كوم.

 تصفح المنتجات المعروضة.

 قم باختيار المنتج المرغوب شرائه وقم بإضافته إلى عربة الشراء.

 قم بتسجيل لإتمام عملية الشراء.

 تأكيد طلب شراء المنتج.

 اختر عملية الدفع المتاحة.

 تابع طلبك من بدايته وحتى الاستلام.

البحث والدخول على موقع سوق دوت كوم

لمعرفة كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت؟ مجرد دخولك على موقع سوق دوت كوم، سوف تجد العديد من المنتجات المعروضة أمام عينيك دون تحديد ماركة معينة أو منتج خاص، ويمكنك كتابة اسم المنتج والماركة التي تريد البحث عنها في صندوق البحث، وبمجرد الضغط على صندوق البحث سوف يظهر لك مجموعة من المنتجات التي تتماشى مع عملية البحث التي قمت بها.

كما يمكنك أيضاً تحديد نوع المنتج والماركة الخاصة به من خلال ميزة الضغط على الفئة المعينة للمنتج المطلوب، والماركة الخاصة به وسوف تحصل على منتجاتك بمنتهي السهولة.

فلو افترضنا مثلاً أنك ترغب في شراء هاتف، فإذا قمت بكتابة هاتف في صندوق البحث، فسوف يظهر لك العديد من منتجات الهاتف دون تحديد لماركة الهاتف، وإذا قمت بكتابة هاتف سامسونج علي سبيل المثال، فسوف يقل عدد البحث عما قبل ويقتصر البحث فقط علي هاتف من ماركة سامسونج، فإذا قمت ايضاً باختيار مستوى معين من الأسعار فسوف يقل المعروض تلقائياً حسب ما تريد، وهكذا بكل سهولة ويسر يمكنك الوصول إلى المنتج المطلوب.

قم باختيار المنتج المرغوب شرائه وقم بإضافته الي عربة الشراء

بعد الوصول إلى المنتج الذي ترغب في اتمام عملية الشراء الخاصة به، يجب عليك أن تتحقق من البيانات الخاصة بالمنتج، والمعلومات الأساسية مثل الموديل والماركة والسعر وغيرها من المواصفات الخاصة بالجهاز، كما يمكنك أن تتصفح الصور الخاصة بالمنتج وتقييمات العملاء الذين سبق لهم شراء هذا المنتج ومدى رضاهم عنه، فإذا صادف قبولاً وإعجاباً وأخذت القرار بإتمام عملية الشراء، الآن يمكنك إضافة هذا المنتج إلى عربة الشراء.

قم بتسجيل لإتمام عملية الشراء

عند إضافة منتج إلى عربة الشراء يطلب منتج فتح حساب بالموقع، حيث أنه من الواجب لإتمام عملية الشراء وجود حساب خاص بالمشتري وتسجيل بعض البيانات الخاصة به، ويمكن للمشتري تسجيل البيانات خطوة بخطوة أو اختيار الدخول بحساب الفيس بوك مثلاً، حيث يقوم سوق دوت كوم بتسجيل البيانات تلقائياً من حساب الفيس بوك.

الآن أصبحت مستعداً لإتمام عملية الشراء، قم بالتأكد من وجود المنتج بالعربة حيث من الممكن أن تكون السلعة المعروضة قد انتهت من المخازن، فإذا تأكدت من ذلك فقد أوشكت على الانتهاء من عملية الشراء.

تأكيد طلب شراء المنتج.

بعد الـتأكد من أن السلعة ما زالت متاحة، يمكنك تأكيد الطلب الخاص بشراء المنتج، وهنا سيطلب منك تحديد مكان الشحن الذي ستصل إليه السلعة، حيث أنه ربما تختلف الأسعار من منطقة لأخري حسب تكاليف الشحن، كما يمكن أن يتغير موعد وصول الشحنة أيضاً حسب المكان المراد استلام السلعة فيه.

اختر عملية الدفع المتاحة

تأكد من كتابة العنوان بكل دقة، وتابع عملية إتمام عملية الشراء، حيث يتطلب منك تحديد طريقة الدفع التي ترغب فيها من بين خيارات الدفع الممكنة بالنسبة لك والتي تستريح إليها، حيث يتيح لك موقع سوق دوت كوم الدفع عن طريق الفيزا كارد أو الدفع الكاش عند وصول السلعة واستلامها.

تابع طلبك من بدايته وحتى الاستلام

بعد اختيار طريقة الدفع المريحة لك، قم بمتابعة اتمام عملية الشراء، والتعرف على موعد استلام السلعة المطلوبة، وقم باختيار طرق الشحن التي ترغب فيها، ثم قم بتأكيد طلب الشراء، الآن فقط قمت بعملية شراء ناجحة.

ويمكنك التأكد من ذلك بالاتصال بسوق دوت كوم والتأكد من نجاح عملية الشراء، وإذا لم تفعل فلا تقلق سوف يتصل بك مندوب الموقع ويؤكد معك نجاح عملية الشراء، ويمكن أن يكون التواصل عبر رسائل الهاتف أو الرسائل البريدية عبر الإيميل.

كما سيعاود بك الاتصال مندوب الشحن والاتفاق علي تحديد موعد استلام السلعة، هذه هي أهم النقاط التي تقودك لمعرفة كيف تتسوق عبر الإنترنت من سوق دوت بنجاح وسهولة؟

فوائد الشراء من سوق دوت كوم

هناك العديد من الفوائد التي يجنيها المشتري من عمليات الشراء عبر الإنترنت عموماً، وعلي سوق دوت كوم على وجه الخصوص، ويمكننا اجمالها في النقاط التالية.

 الحصول على المنتجات دون التحرك من بيتك.

 الحصول على المنتجات بأقل الأسعار، وبأقل من مثيلاتها في أماكن الشراء المختلفة.

 وجود العديد من الصفقات المتعددة التي يقوم بها سوق دوت كوم وتحظى بتخفيضات هائلة.

 وجود العديد من طرق الدفع المختلفة.

 سهولة التعامل مع الموقع واتمام عمليات الشراء بكل سهولة.

 موقع سوق دوت كوم متاح باللغتين العربية والانجليزية.

المقالات الأخيرة