الاقسام

افضل الاجهزة

أفضل أجهزة اللاب توب المناسبة للدراسة والجامعة

يحتاج كل طالب إلى كمبيوتر محمول في هذه الأيام، نظراً لسهولة الوصول إلى المواد الدراسية والملخصات التي من الممكن الحصول عليها من المواقع الإلكترونية للجامعات والمدارس، وتقدم الشركات التقنية اليوم أجهزة كمبيوتر محمولة ملائمة لاحتياجات الطلاب بمواصفات مناسبة بالإضافة إلى الأسعار المناسبة، التي تُقدم بخصومات في بعض الدول كالمملكة العربية السعودية والإمارات.

أياً كان الكمبيوتر المحمول الذي ستحصل عليه، ستحتاج إلى بعض الإضافات الاخرى، مثل الماوس وحقيبة الظهر المناسبة، بالإضافة إلى الحصول على الخدمات المجانية الخاصة بالطلاب كحزمة مايكروسوفت أوفيس المجانية، التي ستحصل عليها باستخدام بطاقتك الجامعية إذا كانت دولتك أبرمت اتفاقا مع مايكروسوفت كالسعودية.

MacBook Air 2019

هذا العام، أعلنت شركة آبل عن إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول ماك بوك إير، وهو المفضّل دائماً للطلاب. الإصدار الجديد من الجهاز يقدم العديد من التحسينات كشاشة ريتنا، ودعم البصمة، بالإضافة إلى دعم منفذ USB-C بسعر يبدأ من 1199$ التي يبدو باهظاً للبعض، لكني أعتقد أن المميزات المقدمة تستحق هذا السعر، وللجهاز إصدارات أقدم ستجدها بسعر منخفض على المتاجر الإلكترونية كأمازون و إيباي.

الجهاز يأتي بشاشة حجمها 13 أنش وخفيف الوزن بشكل مريح، ويعتمد بشكل كامل على معالج من الجيل الثامن رباعي النواة، وهو أمر ممتاز يساعد على الحفاظ على الأداء، ويستخدم أفضل كروت الشاشة المتصلة لإتاحة دقة  4Kبأريحية عند استخدام خدمات البث مثل يوتيوب و نتفلكس بدون التأثير على البطارية التي تمنحك أكثر من 10 ساعات للاستخدام الكثيف.

الجهاز يمنحك كطالب تجربة استخدام مثالية، بحيث يقدم لك السرعة واستقرار الأداء، والأهم من ذلك دعم البرامج المهمة كحزمة أوفيس وبرامج المونتاج، بالإضافة إلى دعم الجهاز للضغط، بحيث يمكنك فتح أكثر من 15 تبويب بنفس الوقت للمراجع والملفات المختلفة، ولن تواجه مشكلة كتعليق وتهنيج .

مميزات الجهاز:

شاشة رائعة.
معالج قوي يتيح أداء مستقر.
بطارية تتيح أكثر من 10 ساعات.

عيوب الجهاز:


السعر المرتفع مقارنة بالخيارات الأخرى.
لا يدعم بعض البرامج المتاحة على ويندوز.

HP ProBook 450 G5

هذا الجهاز مخصص بشكل رئيسي لرجال الأعمال، لكنه مناسب أيضاً للطلاب، حيث يقدم لهم كافة الاحتياجات الضرورية كسهولة الاستخدام، المرونة في فتح وإغلاق الغطاء البلاستيكي، وقامت الشركة بتحديث التصميم بشكل ملحوظ، بتقليص الزوايا والحواف، في حين غالبية الجهاز مصنوع من البلاستيك، مع إدخال الألومنيوم في مواضع معيّنة.

الجهاز يقدم خياران للمعالج، i5 و i7. و وفقاً لتجارب المستخدمين، يقدم الجهاز أداء ممتاز في ظروف الاستخدام المتوسط المائل إلى الكثيف، مع خيارات للذاكرة عشوائية 8/16 جيجابايت، مما يساعد الطلاب على الاستفادة من الجهاز بصورة جيدة لاستخدامات المراجعة وكتابة الملخصات، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو بسلاسة، في حين أن البطارية تتيح أكثر من 7 ساعات والشحن الكامل يستغرق ساعتين.

مميزات الجهاز:

مواصفات متوسطة مناسبة لاستخدامات الطلاب
يعمل بنظام ويندوز ويدعم معظم برامج الطلاب

عيوب الجهاز:

البطارية تتيح فترة استخدام أقل من الجيل السابق
مصنوع من البلاستيك متوسط الجودة
الكاميرا منخفضة الجودة

HP Envy 13t

سواءً كنت تريد كتابة أطروحة مكونة من 100 صفحة أو مجرد تدوين الملاحظات أثناء المحاضرات، فإن وجود لوحة مفاتيح مريحة وسريعة الاستجابة يتيح لك إنجاز المزيد من العمل بشكل أسرع، وهذا ما تقدمه لوحة المفاتيح بهذا الجهاز المتاح بسعر يبدأ من 900$، ويمتلك واحدة من أفضل لوحات المفاتيح، بالإضافة إلى هيكل من الألومنيوم خفيف الوزن، وبطارية تتيح الاستخدام 10 ساعات.

الكمبيوتر المحمول متاح بحجم 13.3 أنش مع معالج i5 أو i7 من الجيل الثامن، وذاكرة عشوائية 8/16 جيجابايت تتيح للجهاز تقديم خدماته بصورة سلسلة بدون تعليق بالنسبة للاستخدام المتوسط المائل إلى الكثيف، مما يساعد الطلاب على أداء مهامهم بصورة جيدة.

مميزات الجهاز:

لوحة مفاتيح احترافية
أداء ممتاز ومستقر
بطارية تتيح 10 ساعات

عيوب الجهاز:

صوت منخفض
ألوان الشاشة ليست ممتازة

Acer Aspire E 15

إذا كنت طالب جامعي، فمن المحتمل أنك لا تملك دخل مادي مستمر، بحيث قد تكون غير قادر على إنفاق 4 أرقام على كمبيوتر محمول، وهذا الجهاز من شركة آيسر متاح بسعر 380$، ويلبي كافة إحتياجات الطلاب.

الجهاز المتاح بشاشة حجمها 15 أنش، يعمل بمعالج i3 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع بطارية تتيح الاستخدام لما يصل إلى 9 ساعات. لكن، فيما يتعلّق بالتصميم، فإن الجهاز ضخم وثقيل نوعاً ما كونه مزوداً بمحرك أقراص DVD.

مميزات الجهاز:

السعر المنخفض
الشاشة كبيرة
بطارية بعمر طويل
الأداء متوسط بالنظر إلى القيمة

عيوب الجهاز:

التصميم القديم
الوزن الثقيل

Dell XPS 13

إذا كنت تفضّل استخدام نظام مايكروسوفت ويندوز، وتريد توازناً في قابلية التنقل و عمر البطارية والسعر، فمن الصعب العثور على كمبيوتر محمول أفضل من Dell XPS 13 الذي يعد من أفضل الخيارات المتاحة في هذه المقالة بسعر 999$، كونه حذاباً ونحيفاً بشكل لا مثيل له، ويوفر الكثير من خيارات التخصيص.

الجهاز متاح بشاشة حجمها 13.3 أنش قابلة للمس، ومعالج i5 من الجيل السابع، في حين أن الذاكرة العشوائية حجمها 8 جيجابايت. هذه المواصفات تتيح للطلاب الحصول على تجربة استخدام جيدة جداً لاستخدامات الطالب العادية كتصفح المقالات، كتابة التقارير والملخصات و تصفح مقاطع الفيديو، مع ذاكرة تخزين داخلية سريعة من نوع SSD.

مميزات الجهاز:

تصميم عصري مميز
خفيف الوزن ونحيف
شاشة قابلة للمس

عيوب الجهاز:

السعر المرتفع يبدأ من 999$
معالج من الجيل السابع

Lenovo Yoga 920

يعتبر هذا الجهاز من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 المتاحة في السوق اليوم، ويأتي مع معالج i5 و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، فيما الشاشة بحجم 13.9 تعمل باللمس مع دعم القلم، بسعر يبدأ من 1199$.

عندما تدفع هذا السعر المرتفع، فأنت تتوقع جودة تصنيع عالية، وهذا ما يقدمه هذا الجهاز الذي أهتمت لينوفو بتفاصيله، بحيث يمنح المستخدم إحساس الفخامة، لكنه يزن 1.37 كجم، وهو ما يعني أن ثقيل، وقد يسبب مشكلة لك كطالب تتنقل بالجهاز بشكل دوري.

على الرغم من أن الجهاز يقدم للمستخدم الطالب أداء مثالي مع المواصفات العالية، إلا أنه بعد ساعات من الاستخدام، يمكنك بسهولة ملاحظة بصمات الأصابع على الهيكل المصنوع من المعدن، لذلك ستحتاج إلى الاحتفاظ بقطعة قماش في متناول يدك باستمرار لتنظيف الجهاز.

مميزات الجهاز:

دعم 21
تصميم جميل و قوي وعصري
مواصفات عالية بالنسبة لطالب
دعم اللمس و القلم

عيوب الجهاز:

سعر مرتفع
سهولة التصاق البصمات على الجهاز

المقالات الأخيرة