الاقسام

مقالات عامة

أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها

تتعدد التطبيقات الخاصة بهواتف آيفون لدرجة أنها يمكن أن تتعدى المليون تطبيق، تناسب كل الاحتياجات، وتغطي كل الأفكار والمتطلبات، وبالطبع لا يستطيع أحد الحصول علي هذا الكم الكبير من التطبيقات بداخل جهازه، حيث يحتاج إلى أن يتعرف على أفضل التطبيقات لهاتف آيفون التي يمكن أن يحتاج إليهم، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون من الممكن أن تكونوا في أشد الاحتياج إليها.

وهناك العديد من التطبيقات التي من الممكن أن تكون قد قمت بتنزيلها بالفعل لأنك على دراية بفوائدها، ولذلك سوف نتجنب التطبيقات الواضحة مثل:Facebook و Twitter و Gmail، رغم أن هذه العناصر ضرورية (بالنسبة لمعظمنا)، فمن المحتمل أنك قررت بالفعل ما إذا كنت ستقوم بتنزيلها أم لا.

1 . تطبيق المصلي أحدث تطبيقات iphone

يتميز تطبيق المصلي بالعديد من الفوائد التي لا غنىً عنها لكل مسلم، فيستطيع أن يحدد تطبيق المصلي مواقيت الصلاة لكل مدينة و به خاصية توجيه القبلة، وبه من الفوائد المتنوعة في أشكالها ووظائفها و الفائدة المرجوة منها ما لا يعد ولا يحصى.

أهم مميزات تطبيق المصلي

 يحتوي على شاشة المصلي التي تتبدل بحسب الوقت وتقدم الأذكار على مر الأوقات والساعات.

 امكانية عرض القبلة على الخريطة مع تحديد المسافة من المسجد الحرام.

 يحتوي على شاشة الفوائد التي تقدم العظات والنصائح ومجموعة من الإرشادات والحكم.

 به خاصية تحديد مواقيت الصلاة لجميع بلدان العالم.

 التقويم الهجري بجانب التقويم الميلادي.

 تذكير بالعبادات مثل مواقيت الصلاة وقيام الليل وصيام الاثنين والخميس، وإمساكية شهر رمضان وتحديد أوقات الإفطار والسحور.

 عرض لأذكار اليوم الصباحية والمسائية.

 تذكير بيوم الجمعة وتنبيهات بالإكثار من الدعاء والاستغفار والتسبيح والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 يحدد لك ورد تلاوة يومي.

 يدعم العديد من اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والتركية والإسبانية.

2. خرائط جوجل Google Maps أحدث تطبيقات iphone

بالتأكيد ، لديك التطبيق الرسمي iPhone navigator app""، ولكن إذا كنت تريد تطبيقًا يوفر بشكل كامل مختلف الإمكانيات،  فأضف خرائط جوجل  Google Mapsإلى قائمتك، حيث أن iPhone navigator app""، يسبب الكثير من المشكلات التي لا يملك أي منا الوقت أو الصبر للتعامل معها، ويعتبر تطبيق Google Maps من أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها.

3. ماي فيتنس بال My Fitness Pal أحدث تطبيقات iphone

يعتبر تطبيق ماي فيتنس بال My Fitness Pal من أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها، حيث يمكنك من تتبع السعرات الحرارية المكتسبة والعمل على حرقها، ويعمل التطبيق بكفاءة عالية لأنه يضع أهدافًا واقعية لخطة اللياقة الخاصة بك ويقدم لك قيوداً صارمة يجب عليك التقيد بها.

ويسمح لك تطبيق ماي فيتنس بال My Fitness Pal بتتبع جميع وجبات الطعام الخاصة بك، وحساب السعرات الحرارية بناءً على ما تقوم بإدخاله (قاعدة البيانات الخاصة به من الطعام ضخمة) والسعرات الحرارية المحروقة من خلال ممارسة الرياضة، فإذا كنت تريد أن يساعدك هاتفك في الحفاظ على لياقتك البدنية، فلا تنسى أن تحصل على هذا التطبيق المدهش.

4. تطبيق كاميرا بلس أحدث تطبيقات iphone

هناك الكثير من خيارات الكاميرا الرائعة للاختيار من بينها في متجر التطبيقات، ولكن تطبيق كاميرا بلس يوفر حقًا واحدة من أفضل الخدمات التي تحتاج إليها، وعندما تحصل على تطبيق كاميرا بلس، فإنه يغطي كل ميزة تحتاجها لالتقاط أفضل صورة ممكنة باستخدام جهاز iPhone وتحريرها بعد ذلك.

ومن أهم وأفضل ميزات تطبيق كاميرا بلس أداة التثبيت التي تنتظر حتى يستعد هاتفك لالتقاط الصورة، ويمنع التطبيق اللقطات غير الواضحة، فإذا كنت جادًا في التقاط الصور الرائعة ، فلن يكون أمامك من خيارات أخري غير تطبيق كاميرا بلس لتحقيق رغباتك.

5. تطبيق دولينجو أحدث تطبيقات iphone

يعتبر تطبيق دولينجو  Duolingo من أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها، فلك أن تتخيل عالماً تتوفر فيه أدوات تعلم اللغة الفعالة، وفي الواقع، ليس عليك أن تتخيل ذلك لأن تطبيق دولينجو  Duolingoموجود بالفعل، ويستطيع تقديم العديد من الدروس والمستويات المختلفة التي تساعدك في تعلم اللغة، والانطلاق نحو التحدث بها بطلاقة.

6. تطبيق تحديد مواعيد ساعات النوم أحدث تطبيقات iphone

تطبيق تحديد مواعيد ساعات النوم هو في الأساس منبه يقوم بنفس العمل، ولكن بدلاً من تحديد وقت للاستيقاظ فيه، يمكنك تحديد إطار زمني (من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 صباحًا)، ثم تضع الهاتف على سريرك وتذهب للنوم.

ويقيس التطبيق دورة نومك، ويحلل مدى استرخائك، ولا يصدر صوت المنبه إلا عندما تكون مستعدًا للاستيقاظ، وسيكون ذلك في وقت لا تشعر فيه "بالنوم العميق" أو التعب الشديد الذي يصعب عليك الاستيقاظ منه.

7. تطبيق فوديوكيت Fooducate أحدث تطبيقات iphone

يعتبر تطبيق فوديوكيت Fooducate من أفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها، فعندما تكون في متجر البقالة، يمكنك تحديد القيمة الغذائية لعنصر تفكر فيه استنادًا إلى ما يوجد من بيانات على المنتج، ويستطيع حل مشكلة أن معظمنا لا يعرف الكثير من المكونات والمصطلحات التي نراها على المنتجات التي نرغب في شراءها.

ويساعد تطبيق فوديوكيت Fooducate من خلال السماح لك بمسح الباركود الخاص بمنتج ما وعرض "التقدير"، حيث تقوم قاعدة بيانات التطبيق بتصنيف العناصر الغذائية بناءً على كل شيء من السعرات الحرارية إلى المكونات المتعلقة بالمنتج، مما يتيح لك صورة واضحة عما تشتريه بالفعل.

8. تطبيق دشلان Dashlane أحدث تطبيقات iphone

إذا كنت ترغب في شراء الأشياء عبر الإنترنت، فإن تطبيق Dashlane من التطبيقات التي لا غنىً عنها، ويجب عليك الحصول عليه حيث يقوم تلقائيًا بحفظ معلومات الدفع ويتيح لك تتبع إنفاقك عبر الإنترنت ويسهل عليك العثور على إيصالاتك.

ويعتبر تطبيق  Dashlane من التطبيقات المجانية، لكن الترقية إلى الخيار المميز يستحق الحصول عليه إذا كنت تنفق الكثير على الإنترنت، وتتعامل كثيراً مع المتاجر الإليكترونية.

9. تطبيق فاينVine  أحدث تطبيقات iphone

إذا كان هناك تطبيق خاص بالوسائط الاجتماعية، فإنه بالتأكيد تطبيق فاينVine ، فالجميع يحب Instagram وPinterest، لكن تطبيق فاينVine  يوفر ترفيه فوري إلى حد كبير يمكن للجميع الاستمتاع به.

ويسمح لك تطبيق فاينVine  بإنشاء وعرض مقاطع فيديو مدتها 6 ثوانٍ عبر ملف Twitter-esque، كما يتيح لك العثور على أفضل مقاطع الفيديو بسرعة كبيرة.

10. تطبيق نوتابيليتيNotability  أحدث تطبيقات iphone

ونختم بواحد من أهم وأفضل وأكثر تطبيقات الملاحظات شهرة شعبية، وأفضل 10 تطبيقات لهاتف آيفون يجب أن تحصل عليها، ومن الأفضل استخدامه مع قلم إليكتروني حتى تتمكن من الرسم أو تدوين أفكارك بصورة سهلة وميسرة، ويتمتع هذا التطبيق بخاصية فلتر الجمال "Beautification" الذي يجعل الملاحظات التي قمت بتدوينها أكثر قابلية للقراءة.

وهناك العديد من المميزات التي يمكن عرضها فيما يلي:

 يمكنك التطبيق من الكتابة بشكل يدوي بكل سهولة.

 يوفر التطبيق الأدوات الموجودة بواجهة المستخدم التي تمكنك من التعامل معه بإتقان في وقت قليل.

 القدرة علي اختيار شكل ولون صفحة التدوين.

 القدرة على عمل سكرين شوت لأي صفحة ويب.

 يستطيع المستخدم استخدام اليد أو لوحة المفاتيح في الكتابة.

 يمكن إضافة أي رسومات توضيحية أثناء عملية تسجيل فيديو أو محاضرة، وسوف يقوم التطبيق تلقائياً بعملية ربط للصوت مع الصورة.

 يستطيع المستخدم مشاركة الملاحظات التي قام بتدوينها عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

المقالات الأخيرة