أفضل أجهزة الميني لابتوب الصغيرة لجميع أعمالك المكتبية

فريق دليلك7 مايو 2020آخر تحديث :
أفضل أجهزة الميني لابتوب الصغيرة لجميع أعمالك المكتبية

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام أجهزة الميني اللابتوب خلال النشاطات اليومية والمكتبية، خصوصاً وأن هذا النوع من الأجهزة يوفر العديد من المزايا مثل سهولة الاستخدام وحرية التنقل.

اللابتوبات الصغيرة (Mini Laptop) توفر لك مرونةً فائقة وسلاسةً في الاستخدام والتنقل حيث تتميز بالحجم الصغير والوزن الخفيف، خصوصاً إذا كان استخدامك اليومي يقتصر على الأعمال المكتبية والتصفح عبر الإنترنت.

في هذا المقال نقدم لك عزيزي القاري قائمة بأفضل أجهزة اللابتوب الصغيرة والتي تمكنك من أداء أعمالك اليومية ونشاطاتك المكتبية بسهولة وسلاسة تامة.

لابتوب Acer Chromebook R 11

يأتي لابتوب Acer Chromebook R 11 مع نظام التشغيل Chrome OS والذي يوفر لك أداء سلس وسريع ويضم جميع الأدوات الهامة التي تحتاجها لأداء أعمالك اليومية.

نظام Chrome OS يحتوي أيضاً على متجر Google Play الذي يوفر لك عدد كبير جداً من التطبيقات، بالإضافة إلى حزمة Google Office التي تمكنت من التعامل مع ملفاتك المختلفة وتحريرها مثل ملفات الـ Word والـ Excel.

يحتوي اللابتوب على شاشة بقياس 11.6 بوصة بجودة HD، كما تدعم الشاشة ميزة اللمس والأهم أن الشاشة قابلة للتحريك بزاوية 360 درجة مع 4 أوضاع مختلفة.

بالنسبة لعتاد اللابتوب فهو يأتي مع معالج من نوع Celeron N3060 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت من نوع DDR3L، بالإضافة إلى مساحة تخزينية سعة 32 جيجابايت من نوع eMMC.

بالطبع مساحة التخزين الخاصة بالجهاز تعتبر صغيرة إلا أنها مناسبة جداً للاستخدامات المكتبية خصوصاً وأن الجهاز يأتي مع حساب Google Drive بسعة 100 جيجابايت تضمن لك حفظ جميع ملفاتك بشكل امن وسريع.

أخيراً فإن الجهاز يحتوي على Wi Fi، ومجموعة من فتحات التوصيل مثل مدخل HDMI، مدخل USB 2.0، مدخل USB 3.0، مدخل بطاقات MicroSD ومدخل 3.5 بوصل لتوصيل السماعات.

مواصفات الجهاز

نظام التشغيلChrome OS
المعالج المركزيCeleron N3060
ذاكرة الوصول العشوائي4GB DDR3L
السعة التخزينية32GB eMMC
حجم الشاشة11.6inch HD
أداء البطاريةحتى 10 ساعات من العمل المتواصل

يمكنك شراء Acer Chromebook R11 من الزر بالأسفل


لابتوب HP 14″ Lightweight Chromebook

لابتوب آخر يأتي مع نظام تشغيل Chrome OS ويوفر لك النظام الموجود على هذا اللابتوب نفس المميزات التي يوفرها لك اللابتوب السابق ويجب التأكيد على أن هذه الأجهزة غير متوافقة مع أي نظام تشغيل آخر مثل Windows.

يتميز الجهاز بمعالج مركزي A4 من شركة AMD والذي يوفر لك اداء ممتاز وسلس جداً بالنسبة للمهام الموجهة لهذه الفئة، أيضاً يأتي المعالج المركزي مع معالج رسومي مُدمج من نوع AMD R4 والذي يعطيك أداء جيد أثناء تشغيل الألعاب الخفيفة.

يحتوي اللابتوب على ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت من نوع LPDDR4 إلى جانب سعة تخزينية داخلية سعة 32 جيجابايت من نوع SSD تعطيك أداء سريع جداً أثناء تشغيل النظام أو القيام بالمهام المختلفة على الجهاز.

يأتي اللابتوب مع شاشة بقياس 14 بوصة HD بدقة عرض 1366×768 تعطيك أداء مناسب جداً للجهاز كما أنها تتميز بحجمها المقبول جداً بالمقارنة مع باقي الشاشات الموجودة في هذه الفئة.

مواصفات الجهاز

نظام التشغيلChrome OS
المعالج المركزيAMD A4
المعالج الرسوميAMD Radeon R4
ذاكرة الوصول العشوائي4GB LPDDR4
السعة التخزينية32GB SSD
البطارية2-Cell Lithium Ion

يمكنك شراء “Hp 14 Chromebookمن الزر بالأسفل



لابتوب GPD P2 Max

جهاز صغير الحجم جداً ولكن يمتلك إمكانيات ضخمة حيث يأتي مع معالج مركزي من نوع Intel m3-8100Y الجيل الثامن المبني على معمارية 14 nm ويأتي مع المعالج المركزي معالج رسومي مُدمج من نوع Intel HD Graphics 615 والذي يعطيك أداء متميز جداً بالنسبة لحجم الجهاز.

شاشة اللابتوب مميزة هي الأخرى فهي تأتي بقياس 8.9 بوصة فقط ولكن مع دقة عرض خرافية تصل إلى 2560×1600، كما أن الشاشة تعمل باللمس وتدعم حتى 10 نقاط لمس.

عتاد الجهاز مميز جداً حيث يوجد ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت من نوع LPDDR، إلى جانب سعة تخزينية ضخمة 512 جيجابايت من نوع NVMe SSD تعطيك سرعة فائقة في التعامل مع الجهاز فمثلاً يحتاج الجهاز إلى 7 ثواني فقط لفتح نظام التشغيل وجميع برامج الافتتاح ويحتاج إلى ثانية واحدة لتنشيط الجهاز والولوج إلى النظام.

بالطبع جهاز بهذا العتاد وهذا الحجم الصغير جداً سيعاني بشكل كبير بسبب الحرارة ولكن لابتوب GPD P2 Max يحتوي على نظام تبريد مائي مغلق داخل أنبوب إلى جانب مروحة طاردة للحرارة وهذا النظام يحل كل المشكلات المتعلقة بالحرارة التي قد تتوقعها في جهاز بمثل هذا الحجم الضئيل.

جدير بالذكر أن ميني لابتوب GPD P2 Max يعمل بنظام تشغيل Windows أي أنه حاسب شخصي بالمعني الحرفي للكلمة، كما أن الجهاز مزود ببصمة إصبع والبطارية الموجودة داخل الجهاز يمكنها العمل حتى 7 ساعات متواصلة.

مواصفات الجهاز

نظام التشغيلWindows 10 Home
المعالج المركزيIntel m3-8100Y
المعالج الرسوميIntel HD Graphics 615
ذاكرة الوصول العشوائي16GB LPDDR3
السعة التخزينية512GB NVMe SSD
الشاشة8.9 بوصة مع دقة عرض 2560×1600
قدرة البطاريةالعمل لمدة 7 ساعات متواصلة

يمكنك شراء GPD2 Max من الزر بالأسفل


ميني لابتوب HP ProBook x360

يعتبر هذا اللابتوب من أكثر الأجهزة المتكاملة في هذه القائمة حيث يجمع بين العتاد والأداء الجيد والسعر المعقول وحجم الشاشة المناسب، يأتي اللابتوب مع معالج مركزي ثنائي النواة من نوع Intel Celeron N4100 بتردد ثابت 1.1GHz ويصل إلى تردد 2.4GHz يعطيك أداء ممتاز أثناء التصفح والقيام بالأعمال المكتبية.

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فهي بسعة 4 جيجابايت من نوع DDR4، أما السعة التخزينية الخاصة بالجهاز فهي نوع SSD ويأتي الجهاز بأكثر من إصدار وتختلف السعة التخزينية باختلاف الإصدار وهي تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت.

شاشة الجهاز بقياس 11.6 بوصة بتقنية IPS مع دقة عرض تصل إلى 1366×768، كما أن الشاشة تعمل باللمس وقابلة للتحريك بزاوية منفرجة واسعة.

جدير بالذكر أن لابتوب HP ProBook x360 يأتي مع نظام تشغيل Windows 10 Pro، ويأتي مع اللابتوب قرص تخزين خارجي من نوع EST بسعة 500 جيجابايت.

مواصفات الجهاز

نظام التشغيلWindows 10 Pro
المعالج المركزيIntel Celeron N4100 Up to 2.4GHz
المعالج الرسوميIntel UHD Graphics 600
ذاكرة الوصول العشوائي4GB DDR4
السعة التخزينيةSSD 128/256/500/1000GB
الشاشة11.6 بوصة تعمل باللمس مع دقة عرض 1366×768
أداء البطارية48 ساعة من العمل وتختلف الفترة حسب نوع المهام

يمكنك شراء ProBook X360 من الزر بالأسفل



ميني لابتوب لينوفو Chromebook C330

لابتوب آخر يعمل بنظام Chrome OS الذي يتميز بسلاسة في الأداء خصوصاً مع المعالج الموجود داخل اللابتوب من نوع MediaTek_MT8127 بتردد يصل إلى 2.1GHz، بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع PowerVR SGX543.

أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فهي بسعة 4 جيجابايت من نوع LPDDR3، إلى جانب سعة تخزينية من نوع eMMC ويأتي الجهاز في إصدارين أحدهم بسعة 32 جيجابايت والأخر 64 جيجابايت.

شاشة الجهاز تعمل باللمس بقياس 11.6 بوصة من نوع IPS بدقة عرض 1366×768، وتتميز الشاشة بأنها قابلة للتحريك بزاوية منفرة واسعة جداً تمكنك من استخدام الجهاز بأكثر من طريقة.

مواصفات الجهاز

نظام التشغيلChrome OS
المعالج المركزيMediaTek_MT8127
ذاكرة الوصول العشوائي4GB LPDDR3
السعة التخزينيةeMMC 32/64GB حسب النسخة
المعالج الرسوميPowerVR SGX543
أداء البطارية10 ساعات من العمل المتواصل

يمكنك شراء Lenovo C330 Chromebook من الزر بالأسفل