آلام الرقبة والكتف..أسبابها وطرق علاجها

shathabasem
2020-09-15T19:23:53+00:00
2020-09-15T19:23:53+00:00
صحة
shathabasem5 July 2020Last Update : 1 week ago
آلام الرقبة والكتف..أسبابها وطرق علاجها
أسباب آلام الرقبة والكتف وكيفية التخلص منها

يُعدّ الشعور بآلام في الرقبة مشكلة شائعة يشكو منها الكثير من الناس، إذ إنّه من الممكن أن تتشنج عضلات الرقبة، بسبب اتخاذ وضعيات غير مريحة، مثل؛ الانحناء نحو جهاز الكمبيوتر، وتحدّب الظهر أثناء الجلوس على طاولة العمل، كما أنّ مرض الفصال العظمي الذي يتمثل بتآكل النسيج الغضروفي الموجود عند أطراف العظام ليحميها من الاحتكاك ببعضها، يُعتبر أيضاً سبباً شائعاً للشعور بالآلام في الرقبة.

أمّا ألم الكتف فيتمثل بذلك الألم الذي يحدث في مفصل الكتف أو المنطقة المحيطة به، ويُعدّ الكتف المفصل الأكثر قدرة على الحركة في جسم الإنسان، لوجود الكفة المدورة، وهي عبارة عن مجموعة مكوّنة من أربع عضلات والأوتار المصاحبة لها، وتُمكّن الكفة المدورة الكتف من القيام بمجموعة واسعة من الحركات، وتجدر الإشارة إلى أنّ الانتفاخ، أو التلف، أو التغير الذي يحدث في العظام حول الكفة المدورة من الممكن أن يؤدي إلى الشعور بألم في الكتف، إذ قد يشعر المُصاب بألم عند رفع الذراع فوق الرأس أو عند تحريكها للأمام أو خلف الظهر.

تتعدّد الأسباب المؤدية إلى حدوث آلام في الرقبة أو الكتفين، إلا أنّ السبب الأكثر شيوعاً لحدوث هذه الآلام هو التعرّض لإصابة في الأنسجة الرخوة، والتي تتضمن العضلات، والأوتار، والأربطة في هذه الأماكن.

ونظراً لشيوع مشكلة آلام الرقبة والكتف، فقد سعينا في دليلك في البحث عن أفضل المنتجات التي تستخدم في علاج هذه الآلام، ومن هذه المنتجات:

كريم Arnicare من Boiron لتخفيف الآلام

كريم Arnicare من Boiron لتخفيف الآلام

يعتبر كريم Arnicare من Boiron علاجًا مثاليًا للتخفيف من آلام عضلات الرقبة والأكتاف وتصلبها، وذلك بسبب الإصابات الطفيفة والإجهاد المفرط والسقوط والضربات، فهو يحتوي على مكونات نشطة طبيعية من الأرنيكا، التي لها خصائص  مسكنة تعمل على تهدئة الألم الناجم عن الالتواءات أو إصابات العضلات الأخرى.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من آلام الظهر

كما أنه مضاد للالتهاب ويساعد على تقليل التورم الناجم عن الإصابات بفضل المركب المعروف باسم الهيلينالين. وبسبب خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن أن يهدئ من التهيج عند وضعه على الجلد.

طريقة الاستخدام:

ضع طبقة رقيقة من كريم Arnicare على المنطقة المصابة ودلك برفق في أقرب وقت بعد التعرض لإصابة طفيفة. قم بالتكرار 3 مرات يومياً أو كلما دعت الحاجة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



رقع تخفيف الألم بالقوة الفائقة من Bengay

رقع تخفيف الألم بالقوة الفائقة من Bengay

يتكون هذا المنتج من رقائق لاصقة  توفر حرارة مركزة عميقة الاختراق تستهدف الألم، لتساعدك على حركة العضلات والمفاصل بسهولة ومرونة، تستخدم هذه الرقع المقدمة من Bengay في تخفيف آلام العضلات والمفاصل المرتبطة بالظهر والأكتاف والرقبة وذلك لاحتوائها على المنثول الذي يتميز بقدرته على تسكين الألم بالاضافة لتخفيف الالتهاب في المنطقة المصابة.

طريقة الاستخدام:  

  • فتح الرقعة وأخرج الرقاقة منها.
  • قص الرقاقة إلى الحجم المطلوب إذا رغبت بذلك.
  • أزل الغلاف الواقي وطبق الوجه اللزج إلى المنطقة المتضررة.
  • البالغين والأطفال بعمر 12 سنة من العمر وما فوق: طبقها على المنطقة المصابة بما لا يزيد عن 3-4 مرات يوميا.
  • الأطفال دون سن 12 سنة: يجب استشارة الطبيب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



مرهم تخفيف الآلام من Amish Origins

مرهم تخفيف الآلام من Amish Origins

مرهم لتخفيف آلام عضلات الرقبة والأكتاف، يتميز بتركيبته العلاجية التي تسمح للمرهم بالاختراق العميق لتخفيف الآلام والالتهابات، وتوفير راحة ونعومة تدوم طويلا، إذ يتكون من المنثول الذي يتميز بقدرته على تسكين الألم بالاضافة لتخفيف الالتهاب في المنطقة المصابة وزيت الكافور الذي يستخدم كمسكن فعّال للألم، بالإضافة إلى بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تخفيف الألم والالتهابات.

طريقة الاستخدام:

ضع طبقة رقيقة من المرهم على المنطقة المصابة ودلكها جيداً في أقرب وقت بعد التعرض للإصابة. 

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


شاهد أيضاً: أفضل مساند الرقبة ومواصفاتها


كريم تسكين الألم من توبرسين

كريم تسكين الألم من توبرسين

كريم سريع المفعول ومهدئ لآلام وتقلصات عضلات الرقبة والأكتاف، يريح الأعصاب والمفاصل والعضلات، يتكون من مجموعة من المواد الطبيعية التي تلعب دوراً مهماً في علاج تقلصات العضلات، والتخفيف من الآلام، وتهدئة الجلد.

طريقة الاستخدام:

  • ضع كمية وافرة من الكريم حول المنطقة المصابة من 3-4 مرات أو أكثر يوميا عند الحاجة، ودلكه حتى يتم امتصاصه، أعد وضعه قبل موعد النوم وفي الصباح.
  • استخدمه قبل وبعد الأنشطة الرياضية والمسابقات.
  • ضعه فور حدوث إصابات صادمة حادة، (رضوض، وإجهاد، وكدمة وإصابات صدامية).

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل



 Pain crush Roll on من Genexa

 Pain crush Roll on من Genexa

يعمل هذا المنتج على تخفيف آلام الرقبة والأكتاف والعضلات عن طريق العلاج بالبرودة، إذ يحتوي Pain Crush من Genexa على المنثول الذي له تأثير تبريد يساعد على تهدئة العضلات وتسكين الألم، بالإضافة لاحتوائه على عصارة ورق الألوفيرا العضوي والجلسرين العضوي، فهذا بدوره يعمل على ترطيب الجلد والحفاظ عليه.

طريقة الاستخدام:

  • يُرج جيدًا قبل كل استعمال.
  • للبالغين والأطفال ذوي 12 عامًا أو أكثر، ضع على المنطقة المصابة 3 إلى 4 مرات يوميَّا لا أكثر. 
  • للأطفال تحت 12 عامًا: استشر طبيبًا.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


DMCA.com Protection Status