كيف تتخلص من آلام الظهر؟.. الأسباب وطرق العلاج

shathabasem
2020-09-15T19:28:10+00:00
2020-09-15T19:28:10+00:00
صحة
shathabasem3 July 2020Last Update : 3 days ago
آلام الظهر.. الأسباب وكيفية العلاج

تُعد آلام الظهر واحدة من أكثر الأوجاع التي تَجعل المصابين بها يَلجأون لزيارة الطبيب أو يَتغيبون عن عملهم، فضلًا عن كونها من الأسباب الرئيسية المسببة لإعاقة الحركة في جميع أنحاء العالم، يُصاب معظم الناس بآلام الظهر مرة واحدة على الأقل.

يمكن أن يحدث ألم ظهر مفاجئ ويستمر أكثر من ستة أسابيع بسبب السقوط أو رفع الأوزان الثقيلة، ويطلق عليه ألم الظهر الحاد، وتعتبر آلام الظهر التي تستمِرُّ لأكثر من ثلاثة أشهر (مزمنة) أقل شيوعًا من الألم الحادِّ.

وهناك العديد من الأسباب المرتبطة بآلام الظهر نذكر منها:

  • إجهاد عضلة أو رباط: إذ يمكن لرفع الأحمال المتكرِّر أو الحركة المفاجئة أن يجهد عضلات الظهر والأربطة الفِقَارية، إذا كنت في حالة بدنية سيئة، فإن الضغط المستمر على ظهرك يمكن أن يسبب تقلصات عضلية مؤلمة.
  • التهاب المفاصل، يمكن أن تؤثر هشاشة العظام على أسفل الظهر، في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل في العمود الفقري إلى تضييق المساحة حول الحبل النخاعي، وهي حالة تسمى تضيق العمود الفقري. 
  • هشاشة العظام: يمكن أن تُصاب فقرات العمود الفقري بكسور من الضغط إذا أصبحت عظامك مسامِيَّة وهَشَّة.
  • إنتفاخ أو تمزق الوسائد أو الغضاريف: إذ تعمل الوسائد أو الغضاريف كبطانة بين كل فقرة وما فوقها وما تحتها حتى تقلل الاحتكاك والتآكل بينها بشكل طبيعي ولكن في بعض الأوقات هذه المادة الناعمة تتزحزح عن مكانها الصحيح أو تتمزق مما يضغط بشكل كبير على الأعصاب وبما أنه ليس من الضروري أن تكون سبب آلام الظهر فعادة ما يتم اكتشافها بشكل متأخر فقط عند القيام ببعض الفحوصات والأشعة.

ونظراً لشيوع مشكلة آلام الظهر، فقد سعينا في دليلك في البحث عن أفضل المنتجات التي تستخدم في علاج آلام الظهر، ومن هذه المنتجات:

بخاخ BPS من Liddell لعلاج آلام الظهر

بخاخ BPS من Liddell لعلاج آلام الظهر

بخاخ فموي سريع الامتصاص وسهل الاستعمال وآمن يتكون من مواد تساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة لآلام الظهر، و تشنج العضلات، وتصلب الرقبة والظهر، وعرق النسا، فهذا بدوره يساعد الشخص على القيام بوظائفه ونشاطاته بدون آلام. 

طريقة الاستخدام:

للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة: يقوم المريض بالرش من البخاخ أسفل اللسان 3 مرات يومياً، وفي الحالات الشديدة يمكن للمريض أن يزيد الجرعة بحيث يقوم بالرش أسفل اللسان حتى 6 مرات في اليوم الأول.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة: يفضل استشارة الطبيب

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لصقة سالونباس Salonpas لعلاج وتخفيف ألم الظهر

لصقة سالونباس Salonpas لعلاج وتخفيف ألم الظهر

لاصقة طبية توضع على منطقة الجلد فقط، وهي توضع على مكان الألم كالظهر والعمود الفقري والكتف، ولا توضع على مناطق الجروح والخدوش، تعتبر لصقة سالونباس من أشهر اللاصقات على الساحة الطبية، ولها دور في التخفيف من الألم في المفاصل والعضلات، تتميز بسرعتها في إتمام الشفاء والتسكين السريع.

طريقة الاستخدام:

  • يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل وضع اللاصقة وكذلك غسل وتنظيف المكان المراد وضع اللاصقة عليه مع التجفيف الجيد لهذة المنطقة.
  • تُستعمل اللاصقة بعد أخذ الحمام بساعة على الأقل .
  • لا توضع اللاصقة الطبية على الجروح والخدوش.
  • تستخدم هذه اللاصقة من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم ولا تُزاد عن هذا الحد.
  • عند الإستعمال تُنزع بطانة اللاصقة ثم يتم وضعها على موضع الألم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مرهم T-Relief من MediNatura لتخفيف آلام الظهر

مرهم T-Relief من MediNatura لتخفيف آلام الظهر

مرهم يحتوي على سائل مستخرج من زهرة العطاس مع 12 مكون طبيعي لعلاج الآلام المفاجئة، استخدامه آمن لاحتوائه على مواد طبيعية ولا يحتوي على رائحة وتستطيع استخدامه في اي مكان واي وقت، يخفف آلام المفاصل، والظهر، والعضلات، والأعصاب.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع كمية بسيطة على مكان الألم ( الرقبة أو الظهر أو العضلات ) ويتم تدليكه ليتشربة الجلد، المرهم غير مناسب للأطفال تحت ٤ سنوات إلا باستشارة طبية .

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


لصقات مسكنة للألم من Tiger Balm

لصقات مسكنة للألم من Tiger Balm

لاصقة تايجر بالم مسكنة ومضادة للالتهابات متوسطة الحدة فبمجرد وضعها على المنطقة المصابة، يمتص الجلد محتوياتها التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتؤدي إلى تسريع عملية الشفاء، توفر لك هذه اللاصقة راحة من الألم تدوم لعدة ساعات.

طريقة الاستخدام:

  • قم بتنظيف المنطقة المؤلمة.
  • اقطع شريط الفتح وأخرج الشريط.
  • انزع الشريط الواقي ثم ضعه على المنطقة المؤلمة مباشرةً
  • البالغين والأطفال من سن 12 سنة فما فوق يوضع على المناطق المؤلمة،؛ قم بتغيير الشريط مرة إلى ثلاث مرات يومياً.
  • الأطفال أقل من 12 عام، استشر الطبيب قبل الاستخدام.
  • اغسل يديك بالصابون بعد وضع الشريط
  • اغلق العبوة التي تحتوي على الشرائط غير المستخدمة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


مرهم Jason Natural بالمعادن وخلاصة شجر الشاي الملطف

مرهم Jason Natural بالمعادن وخلاصة شجر الشاي الملطف لعلاج آلام الظهر والعضلات

مرهم معالج مرطب يعمل على تخفيف الآلام بشكل فوري، يتميز بقدرته على تسكين الآلام بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهاب، يحتوي هذا المرهم على زيت شجرة الشاي الذي له تأثير خافض للحرارة، يخترق هذا المستحضر الطبي البشرة بعمق لتسكين آلام المفاصل وآلام الظهر والعضلات وآلام التهاب المفاصل، كما أن الزيوت الأساسية الموجودة في الأفوكادو وزهرة الربيع والبندق ترطب وتغذي البشرة.

استعماله ينعم ويرطب البشرة وفي نفس الوقت يسكن آلام العضلات ويقضي عليها.

طريقة الاستخدام:

  • دلك كمية صغيرة على المناطق المصابة. 
  • الكبار والأطفال فوق سن 12 عامًا وأكبر من ذلك: ضع كمية وافرة بلطف ييتشرب الجلد المرهم، كرر ذلك من 3 إلى 4 مرات يوميًا. 
  • للأطفال تحت سن 12 عامًا: استشر الطبيب.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


النعال الداخلية المريحة المقدمة من Scholl

النعال الداخلية المريحة المقدمة من Scholl

طورت Scholl حلًا عبقريًا جديدًا لتحويل حذائك لواحة من الراحة والاسترخاء، فلا داعي لحمل هم الحذاء من اليوم فصاعدًا، فقامت Scholl بالمحافظة على صحة القدمين لمنع الشعور بالتعب أو الألم وذلك بفضل تقنية جل آكتيف (GelActiv ) المُبتكرة المزودة في مجموعة النعال الداخلية الخاصة، حيث أنّ نعلGelActiv Everyday مصمم لتحمل الإجهاد اليومي العادي ويصلح للاستخدام مع الأحذية اليومية وغير الرسمية مثل الأحذية الرياضية والأحذية الطويلة والمنخفضة أو ذات الكعب المنخفض.

وتساعد نعال جل آكتيف (GelActiv) المقدمة من Scholl على القضاء على مشكلة آلام القدم وتوديعها من الآن فصاعدًا، وهذا بدوره يساعد على التخفيف من الآلام التي تنعكس على الظهر بسبب مشاكل القدمين.

نعال Scholl

يدعم الشحن المباشر الى الدول العربية

DMCA.com Protection Status