أفضل 7 فيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر في 2023

هدير إسماعيل6 يناير 2023آخر تحديث :
فيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر

يعاني الكثير من الأشخاص نقص الفيتامينات والمعادن في أجسامهم، والتي ينتج عنها ظهور مجموعة من الأعراض المرضية من بينها الإجهاد والإرهاق المستمر وهشاشة العظام ومتلازمة تململ الساق وضعف الرؤية الليلية وتساقط الشعر وتقرحات الفم ونزيف اللثة وغيرها. لذا يستعرض لكم موقع “دليلك” أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر.

أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

كبسولات فيتامين a:

فيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر

يعتبر فيتامين A من أهم الفيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر، فهو يساعد في تحسين صحة الجلد وترطيبه، ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يساعد في تنظيف المسام وتقليل حب الشباب.

يساعد فيتامين A أيضاً في تحفيز نمو الشعر وتعزيزه، ويمنح الشعر لمعاناً وحيوية، ويمنع تساقط الشعر. كما أنه يحسن قوة الأظافر ويمنحها لمعاناً ويقويها، ويحميها من التكسر.

ومن أهم المصادر الغذائية لفيتامين A: الجزر، البطاطا الحلوة، الكرنب، السبانخ، الكوسة، البطيخ، والمانجو. يمكن أيضاً تناول المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين A بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي.

كبسولات فيتامين E:

فيتامين e لتحسين البشرة والشعر والأظافر

كبسولات فيتامين E تنتمي لأفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر، وتعمل على مد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية.

ومن فوائد فيتامين E للأظافر؛ هو المساعدة في نموها والحد من تآكلها بل يعمل على تقويتها، ويمكنك استعمالها بشكل موضعي على أظافرك حيث يمكنك فتحها وتدليك الأظافر بها.

ويعد فيتامين E فيتامين للشعر والأظافر والبشرة؛ لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات والتي تعمل على محاربة فرط التصبغ في البشرة، كما يقلل فيتامين هـ من التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة؛ بفضل قدرته على الحفاظ على رطوبة الجلد.

ويعالج فيتامين E آثار حروق الشمس ويحمي الجلد من الجفاف، أما عن فوائد فيتامين E للشعر؛ فهو يعمل على تقويته وحمايته من التساقط، لذا فهو من أهم فيتامين لتطويل الشعر، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة فروة الرأس.

ويمكنك تناول كبسولات فيتامين E باستمرار يوميًا، أو يمكنك استعمالها بشكل موضعي من خلال فتح الكبسولة ووضعها على فروة الرأس أو على أظافرك وتدليكها برفق.

كبسولات فيتامين دي-3:

فيتامين دي3 من أهم الفيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر

تأتي كبسولات فيتامين دي-3 ضمن قائمة أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر، إذ يقدم فوائد عديدة للجسم.

ومن فوائد فيتامين d3 للشعر والبشرة أنه يعالج الكثير من المشاكل مثل حب الشباب والصدفية، لأنه يعمل على تجديد خلايا الجلد مما يحفز إصلاح التلف الناتج في البشرة، بالإضافة إلى تعزيز التئام الجروح.

أما عن فوائد فيتامين d3 للشعر؛ فهو يحسن من نمو وتجديد خلايا بصيلات الشعر، ويقلل من تساقطه ويساعد على نمو بصيلات الشعر الجديدة، كما يزيد من حيوية الشعر ولمعانه، وذلك من أبرز فوائد فيتامين د للشعر والبشرة.

ويعمل فيتامين d3 على تقوية الأظافر ومنع تكسيرها بسهولة، لذا فإن تكسر الأظافر وضعفها علامة من علامات نقص فيتامين د.

كبسولات الزنك:

كبسولات الزنك لصحة أفضل

توفر كبسولات الزنك العديد من الفوائد للجسم وللصحة العامة وليس فقط للمجالات التجميلية، لذا فهو بلا شك ضمن أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر.

ولأن الأظافر تحتاج إلى الزنك لتعزيز نموها بشكل صحي وتقويتها، بالإضافة إلى تقليل تدهور صفيحة الظفر وهي البقع البيضاء التي تظهر، عليكِ تناول كبسولات الزنك بصفة دورية وتحت استشارة الطبيب.

كما يعمل الزنك دورًا في نمو أنسجة الشعر مما يحافظ على عمل الغدد الدهنية المتواجدة حول بصيلات الشعر، ويقلل أيضًا من تساقط الشعر بل يعزز نموه.

ويساهم الزنك في حماية البشرة من آثار حروق الشمس، ويعالج حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم الفيروسات والبكتيريا، ويساعد في التئام الجروح خاصة لدى الأشخاص المصابين بالحروق، ويقلل من تقرحات الجلد.

ويمكنك تناول كبسولات الزنك مرة يوميًا باستشارة الطبيب المختص، فضلاً على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل السبانخ، جنين القمح، بذور اليقطين، العدس، فول الصويا، الفاصوليا السوداء والمكسرات.

كبسولات فيتامين ب 12:

فيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر

تنطوي كبسولات فيتامين ب 12 على العديد من الفوائد للجسم والصحة العامة، لذا فهي ضمن أهم الفيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر.

ويقدم فيتامين ب 12 فوائد عدة للبشرة منها: تجديد خلايا الجلد والتي تحافظ على نضارة وصحة الجلد، كما يقلل من فرط التصبغ والتي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والعيوب.

ويقلل فيتامين ب 12 من شحوب البشرة؛ لأن فيتامين ب يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق، أما عن فوائده للشعر فهو يقلل من تساقطه ويقويه ويعزز صحة فروة الرأس ومن ثم تحصل على شعر صحي.

كبسولات الحديد:

يحتاج الجسم إلى كمية مناسبة من الحديد حتى يقوم بدوره بشكل صحي، لذا فهو لا مفيد للغاية للشعر والبشرة.

يساعد الحديد على نقل الأكسجين لجميع خلايا الجسم بما فيها بصيلات الشعر وفروة الرأس، وهو ما يحميه من التساقط ويعزز من قوته ونعومته ولمعانه، لذا فهو بلا شك من أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر.

ومن فوائد الحديد للبشرة أنه يساعد على التئام الجروح ويعالج الجلد الشاحب مما يمنحك بشرة لامعة وناعمة.

ويساعد الحديد في صناعة بروتين الكيراتين، ويقلل من بهتان الأظافر.

حبوب الكولاجين:

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، وهو المكون الأساسي لشعرك وجلدك وأظافرك، لذا يجب عليكِ عزيزتي الاهتمام بوجود حبوب الكولاجين ضمن أفضل 7 حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر.

يقضي الكولاجين على التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، بل ويعيد إليها نضارتها ولمعانها وشبابها، أما عن الشعر فهو يقوي بصيلات الشعر ويدعم صحته ويدعم مرونة الشعر.

يعزز الكولاجين من نمو الأظافر ومنع تكسيرها بل ويحافظ على لمعانها، وهو من فيتامينات للبشرة والشعر من الصيدلية.

عرضنا لكِ أفضل 7 فيتامينات لصحة الشعر والبشرة والأظافر، حتى تواظبين عليها للحصول على شعر وبشرة وأظافر صحية.