أفضل درجات كونسيلر تارت وسعرها وفق لون البشرة

أميرة سعيد26 مايو 2021آخر تحديث :
أفضل درجات كونسيلر تارت وسعره لعيون جذابة

تُعد الهالات السوداء تحت العين والخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين، من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة، لذلك يُقدم «دليلك» حلًا يمنحكِ عيونًا جذابة خلال ثوانٍ، ويكمن ذلك الحل في كونسيلر تارت الآمن على منطقة العين الحساسة بفضل تركيبته الطبيعية، ونظرًا لتعدد درجاته سوف نُرشح أفضل درجات كونسيلر تارت وسعره لعيون جذابة.

مميزات تركيبة كونسيلر تارت لعيون جذابة

مميزات كونسيلر تارت
مميزات كونسيلر تارت

يتكون كونسيلر تارت من تركيبة ذات تغطية كاملة تدوم لمدة 16 ساعة تُخفي خلالهم عيوب منطقة العيون، حيث يدخل في تكونها كل من زبدة الشيا التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، وزبدة المانجو المرطبة، وجذرعرق السوس المصحح للون الجلد والذي يضيء مظهر الهالات السوداء الداكنة.

وبجانب ذلك فإن تركيبة كونسيلر تارت تتميز بعدة مميزات أخرى تجعلها خيارًا مثاليًا للترشيح من قبل دليلك للحصول على عيون جذابة وهي:

  • مقاومتها للتجعد؛ وذلك يرجع لخفة التركيبة التي لا تتكتل أو تستقر.
  • تحمل تقنية tape technology التي تساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • قدرتها على تنعيم وإضاءة منطقة العيون لتجعلها مرفوعة وغير شاحبة.
  • تنطبق وتوزع بسهولة وسلاسة على الجلد.
  • تغطي الهالات السوداء بشكل كامل.
  • مقاومة للماء.

طريقة تحديد درجات كونسيلر تارت المناسبة لكِ

لتحديد درجة الكونسيلر المناسبة للون بشرتكِ، يجب عليكِ معرفة أمرين هما لون البشرة (Skin Tones) والأندرتون (Undertone) الخاص بكِ، وقد يطرأ لذهنكِ ما الفرق بينهم؟

 فإن لون البشرة هو اللون السطحي للجلد والذي يتغير وفقًا لعدة عوامل وهو أربع درجات رئيسة:

  • Fair: درجة فاتحة من البياض الشاحب.
  • Light: درجة البشرة الفاتحة ولكن أقل من Fair.
  • Medium: درجة البشرة الحنطية.
  • (Deep (Dark: درجة البشرة الغامقة.

 أما الأندرتون فهو اللون الخفيف الثابت المتواجد تحت سطح الجلد وهم ثلاثة أقسام:

  • Warm: الأندرتون الدافئ ويتميز باحتواء الجلد على صبغة صفراء أو ذهبية أو زيتونية.
  • Cool: الأندرتون البارد ويحتوي الجلدعلى صبغة وردية أو بنفسجية أو زرقاء.
  • Neutral: الأندرتون المحايد والذي يمزج بين الصبغات الدافئة والباردة.

كيفية تحديد Undertone الخاص بكِ؟

يُعد اختبار لون العروق باليد أسهل الطرق لتحديد الأندرتون للجلد وذلك كالآتي:

– إذا كان لون العروق الواضحة باليد خضراء فإن بشرتكِ دافئة.

– إذا كان لون العروق باليد زرقاء فإن بشرتكِ باردة.

– إذا كان اللون يجمع بين الأخضر والأزرق فإن بشرتكِ محايدة.

وبعد تحديد لون بشرتكِ نرشح لكِ أفضل درجات كونسيلر تارت وسعره لعيون جذابة.

درجة Fair Beige للبشرة الشاحبة الوردية

يتناسب هذا اللون مع البشرة ذات البياض الشاحب بدرجات تحتية باردة وردية، حيث يعمل على تقليل شحوب البشرة ومنطقة العيون ليجعلها مضيئة ومحددة الملامح، حيث يعمل فورًا على شد العيون، وللحصول على عيون جذابة يوضع الكونسيلر تحت العيون للتخلص من الهالات السوداء والخطوط والانتفاخ، وكذلك يمكن وضعه على الجفون كبديل للبرايمر لترطيب وشد التجاعيد بتلك المنطقة وأيضًا لتثبيت ظلال العيون.

«Light» أفضل درجات كونسيلر تارت للبشرة الفاتحة الوردية

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الفاتحة المائلة للون الأصفر بدرجات تحتية وردية، ومصحوبة بهالات سوداء متوسطة الداكنة غير بارزة، فالأفضل لكِ أن تستخدمي درجة مقاربة للون بشرتكِ وهي درجة Light التي تمنح مظهرًا طبيعيًا يعزز من جاذبية عيونك ويساعدكِ على الحصول على بشرة موحدة اللون، ويُفضل هنا أن تكون درجة كريم الأساس نفس درجة الكونسيلر.

أفضل درجات كونسيلر تارت للبشرة الفاتحة بنغمة من البيج الفاتح

«Light Beige» تتشابه تلك الدرجة مع درجة «Light» في كونها تتناسب مع البشرة الفاتحة بدرجات تحتية وردية، إلا أنها أغمق ببعض درجات منها لتتناسق مع البشرة الفاتحة ذات الصبغة الفاتحة من البيج وليس الأصفر، حيث تساعد على تغطية التصبغات الداكنة تحت العين بسهولة لتوحد لونها مع بقية لون البشرة.

درجة Medium للبشرة الحنطية المحايدة

تتناسب درجة Medium من كونسيلر تارت مع البشرة المتوسطة ما بين الفاتحة والغامقة بدرجات تحتية محايدة، إذ تعمل على إضاءتها وتوحيد لونها مخفية بذلك العيوب المصاحبة لمنطقة العيون لتجعلها مشدودة ومرفوعة لتظهر جمالها بشكل أوضح.

أفضل درجات كونسيلر تارت للبشرة الحنطية بعيون جذابة

Medium Honey التي تتماشي مع درجة البشرة الحنطية بنغمات تحتية خوخية، حيث تعيد لمنطقة العيون إشراقها وحيويتها بإخفاء الهالات السوداء التي تطغي وتفسد مظهر ولون عينكِ، ولذلك تناسق درجة Medium Honey بين لون منطقة العيون وبقية لون وجهكِ لتمنحكِ عيون جذابة.

درجة Medium TAN Sand للبشرة المتوسطة والسمراء

تتناسق مع درجات البشرة المتوسطة إلى السمراء بنغمات تحتية صفراء، إذ تقلل من تلك النغمات التي تجعل الوجه باهتاً ما يطمس مظهر العيون، لذلك تعيد للبشرة توهجها وللعيون مظهرها الجذاب، وذلك بجانب إخفائها للتجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين لتجعلها مشدودة لأطول فترة ممكنة.

درجة Medium Tan Neutral للبشرة المتوسطة والسمراء المحايدة

خصصت للبشرة المتوسطة إلى السمراء بنغمات تحتية محايدة تجمع بين الأندرتون الدافئ والبارد، حيث تجعل لون بشرتكِ أكثر تحديدًا ليظهر ملامحكِ وجهكِ بشكل أوضح بما في ذلك لون ومظهر عينيك.

أفضل درجة كونسيلر تارت للبشرة الشاحبة المحايدة لعيون جذابة

“Fair Neutral” التي تندرج تحت الدرجات التي تتناسب مع البشرة البيضاء الشاحبة لكن بنغمات محايدة من الأندرتون، إذ تعمل على التخلص من شحوب العينين من خلال إبراز وإضاءة المنطقة حول العينين، من خلال إكسابها لونًا موحدًا يعزز من ظهور ملامح ومظهر العينين.

«Light Medium» للبشرة الفاتحة والمتوسطة لعيون جذابة

إذا كنتِ في حيرة من أمركِ لتحديد لون بشرتك نتيجة تصبغ لونها فإن درجة Light Medium تعد من أفضل درجات كونسيلر تارت التي تتناسب مع جميع درجات البشرة من الفاتحة إلى المتوسطة (الحنطية) لكن بدرجات أندرتون محايدة تجمع بين البارد والدافئ، حيث تساعدكِ على توحيد لون بشرتكِ من خلال تغطية التصبغات الداكنة سواء المتمثلة في الهالات السوداء أو بقع الوجه الأخرى، حيث تبرز مظهر عيونكِ من خلال توحيد المنطقة المحيطة بها.

أفضل درجات كونسيلر تارت لأندرتون دافئ بصبغة صفراء

«Light Sand» يتماشى مع البشرة الفاتحة بدرجات تحتية صفراء حيث يقلل من شحوب البشرة والعيون ويمنحها لمسات من الإضاءة والنضارة لتظهر عيونكِ بطريقة جذابة، وهو من درجات كونسيلر تارت التي تليق على البشرة الفاتحة نوعاً ما.