دليل شراء أفضل جوال هواوي 2022 بمواصفات عالية

محمد الغانم31 مارس 2022آخر تحديث :
دليل شراء أفضل جوالات هواوي 2020 بمواصفات عالية

على الرغم من وجود عشرات الموديلات من هواتف أندرويد المنتشرة في الأسواق؛ فإن القليل منها ما يتبع شركات موثوق بها مثل علامة هواوي، لكن ما يحير الكثيرين هو التشابه الكبير في أسماء ومواصفات الموديلات، خاصة إذا كان الانتقاء في فئة «الفلاجشيب» المتقدمة ذات الأسعار المرتفعة؛ لذا يساعدك هذا المقال في «دليلك» على انتقاء أفضل جوال هواوي 2022 بما يتوافق مع استخداماتك والميزانية المرصودة للشراء.

من المهم أن تعرف عندما يتعلق الأمر بهواتف هواوي أن هناك عاملًا آخر غير المواصفات يجب أن نحكم من خلاله، وهو النظام، وإن كان الهاتف سيدعم برامج غوغل أم سيدخل في نطاق الحظر الأمريكي الذي يمنع هواوي من استخدام برامج غوغل.

أما إن كنت من المستخدمين الذين يبحثون على أفضل أداء ممكن بأقل سعر ممكن؛ فإن هواتف هواوي تقدم لك أفضل مواصفات بأقل سعر يمكنك الحصول عليه، لتعوض المشكلة التي حدثت بسبب الحظر الأمريكي.

وقد تمت الاستعانة بمتجر Aliexpress الموثوق به في اختيار أفضل موديلات هواوي، كما إنه يدعم الشحن لجميع الدول العربية، وتمت مراعاة التنوع في الفئات السعرية، لتناسب المستخدمين كافة.

أفضل جوال هواوي 2022.. بمواصفات عالية

جوال Huawei P50 Pro.. أحدث جوال هواوي

جوال Huawei P50 Pro من أفضل جوال هواوي
جوال Huawei P50 Pro

يوفر جوال Huawei P50 Pro أفضل تجربة مستخدم وذلك لأنه سلس للغاية إما خلال استعماله في الدراسة أو العمل أو الترفيه وغيرها من المهام اليومية.

ويحتوي الهاتف على معالج عملاق يكفي لأداء كافة المهام التي ترتديها بل يوفر أداء سلس خلال أقوى الألعاب، شريحة المعالج Qualcomm SM8350 Snapdragon 888 4G / Kirin 9000 بتقنية 5 نانوميتر.

أما عن قدرات كاميرا الجوال، فهي ما تميّزه عن غيره من هواتف هواوي الأخرى، وذلك لأنه تم دمج الجهاز مع محرك صور HUAWEI XD Optics و HUAWEI XD Fusion Pro مما يمنحكَ صور عالية الدقة.

كما تدعم كاميرا True-Form Dual-Matrix تسجيل الفيديو بدقة 4K للكاميرا الأمامية والخلفية، ويأتي الجوال بشاشة منحنية الأبعاد بها ثقب واحد مخصص للكاميرا الأمامية، ويضيف على ذلك أن الشاشة عالية الوضوح – HDR تدعم التدرج اللوني الكامل P3؛ بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ويحظى جوال Huawei P50 Pro بتوازن مثالي بين عمر البطارية وسرعة الشحن، ويشتمل على بطارية ضخمة تبلغ 4360 مللي أمبير، ويدعم أيضًا الشحن فائق السرعة من هواوي – HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط.

مواصفات جوال Huawei P50 Pro:

  • الوزن : 195 جرام .
  • نظام التشغيل : HarmonyOS 2.0 .
  • قياس الشاشة : 6.6 بوصة من نوع OLED بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • دقة عرض الشاشة : 1228 × 2700 بكسل.
  • شريحة المعالج : Qualcomm SM8350 Snapdragon 888 4G / Kirin 9000 بتقنية 5 نانوميتر.
  • سعة ذاكرة الوصول العشوائي : 8 / 12 جيجابايت .
  • سعة ذاكرة التخزين الداخلية : 128 / 256 / 512 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية : رباعية بدقة 50 ميجابكسل  + 64 ميجابكسل + 13 ميجابكسل + 40 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 13 ميجابكسل.

جوال Huawei Mate X2..شاشة قابلة للطي

جوال Huawei Mate X2 من أفضل جوال هواوي
جوال Huawei Mate X2

يعدُّ جوال Huawei Mate X2 واحدًا من أفضل الجوالات القابلة للطي، ولهذا ينضم لقائمة أفضل جوال هواوي 2022، ويحتوي على مواصفات ومميزات تقنية تجعلكَ شغوفًا لاقتناءه.

إذا كنتَ لا تهتم بالسعر المرتفع، يمكنكَ بلا شك الحصول على جوال Huawei Mate X2، ويدعم الجوال معالج قوي؛ معالج Kirin 9000 ثماني النواة، النواة الأقوى Cortex A77 بتردد 3.1 جيجا هيرتز، والمعالج بمعمارية تصنيع 5 نانو ميتر وبمعالج رسومي Mali-G78 MP24.

ويحتوي الجوال على شاشة أساسية قابلة للطي بحجم 8 بوصة بدقة 2200×2480 بيكسل مع كثافة بيكسلات 413 بيكسل لكل بوصة ومعدل تحديث 90 هيرتز ومعدل إستجابة للمس 180 هيرتز.

كما يحتوي على شاشة خارجية من نوع OLED بحجم 6.45 بوصة ودقة 1160×2700 بيكسل وكثافة بيكسلات 456 بيكسل لكل بوصة مع معدل تحديث 90 هيرتز ومعدل إستجابة لـ اللمس 240 هيرتز.

وتصميم الجوال مميز وخفيف مقارنة بالإمكانيات التي يقوم بها، كما أنه مصنوع من الزجاج وله إطار من الألومنيوم ما يزيد من تصميمه الجمالي والرائع.

وبه كاميرا خلفية رباعية؛ الأساسية بدقة 50 ميغابكسل مع مثبت بصري، والثانية بدقة 16 ميغابكسل مع إمكانية التصوير الواسع، والثالثة بدقة 12 ميغابكسل وتدعم الزوم والتقريب، والرابعة بدقة 8 ميغا بكسل SuperZoom تدعم المثبت البصري وتدعم عمل زوم يصل إلى 10X بدون فُقدان تفاصيل.

ومن أبرز العيوب الموجهّة لجوالات هواوي؛ هو افتقارها لخدمات جوجل حيث لها خدمات خاصة بها، ولهذا إذا كنتَ معتاد على استعمال خدمات جوجل قد تجد صعوبة.

مواصفات جوال Huawei Mate X2

  • الوزن : 295 جرام .
  • نظام التشغيل : أندرويد 10 مع واجهة EMUI 11 ولا يدعم خدمات جوجل.
  • قياس الشاشة : 8.0 بوصة / 6.45 بوصة من نوع Foldable OLED بمعدل تحديث 90 هرتز.
  • دقة عرض الشاشة : 2200 × 2480 بكسل / 1160 × 2700 بكسل.
  • شريحة المعالج : Kirin 9000 5G بتقنية 5 نانوميتر.
  • سعة ذاكرة الوصول العشوائي : 8 جيجابايت.
  • سعة ذاكرة التخزين الداخلية : 256 / 512 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية : رباعية بدقة 50 ميجابكسل  + 12 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 16 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 16 ميجابكسل .
  • سعة البطارية : 4500 ميللي أمبير دعم الشحن السريع 55 وات.

هواوي P30 Pro.. أفضل جوال يمكنك أن تشتريه من هواوي

Huawei P30 Pro من أفضل جوال هواوي
Huawei P30 Pro

هواوي Huawei P30 Pro ليس مجرد هاتف من الفئة المتقدمة «فلاجشيب» وحسب، إنه بمنزلة منظومة تصوير رقمية متكاملة بفضل الكاميرات الرائدة للغاية الموجودة به، كما إنه يدعم جميع برامج غوغل ويمكنك تحميل جميع برامج غوغل المتنوعة رسميًّا دون أي معاناة.

ليس هذا فقط، بل الآن يُعتبر هاتف P30 Pro أفضل جوال هواوي يمكنكَ شرائه؛ لما يضمه من إمكانيات تجعله مناسبًا للغاية للاستخدامات اليومية.

ويناسب هذا الهاتف أيضًا محترفي التصوير ومدوني الفيديو (الفلوجرز)؛ إذ يغني عن استخدام كاميرات الهواة الأساسية، وثمة أشياء تميز منظومة التصوير بالهاتف، منها القدرة الكبيرة على التكبير الرقمي، فهو يوفر قوة تقريب بصري (أوبتكال) يصل إلى 5 X، وتقريب هجين يصل إلى 10 X، وتقريب رقمي يصل إلى 50 X، وجميعها أرقام متميزة، تجعلك قريبًا جدًّا من الأشياء البعيدة عنك لتصويرها بسهولة، كما إن قدرات كاميرات P30 Pro في الإضاءة المنخفضة هي أيضًا من الدرجة الأولى.

المزيد: مراجعة مواصفات هاتف هواوي P30 و هواوي P30 برو

بفضل برمجة هواوي الممتازة للهاتف فإن عمر البطارية أكثر من ممتاز، ويمكن أن يستمر معك لمدة يوم أو أكثر حسب استخدامك، مع التصميم المميز للغاية والمريح في اليد؛ ليجعل استخدام الهاتف ممتعًا جدًّا.

وبخلاف قدرات التصوير المذهلة، يزخر الهاتف بشاشة كبيرة قياس 6.47 بوصة بدقة Full HD، وتسطع بألوان مشرقة وواضحة، وستحصل على مواصفات مميزة مقارنة بالموديلات الأخرى في هذه القائمة، مع معالج Kirin 980 المتقدم، وهو نفسه الموجود بهاتف Mate X باهظ الثمن.

يأتي الهاتف بمساحة ذاكرة عشوائية بحجم 8 غيغابايت مع أحجام مختلفة لمساحات التخزين تبدأ من 128 غيغابايت وحتى 512 غيغابايت.

مواصفات هواوي P30 Pro

نظام التشغيل: أندرويد 9 – دعم برامج غوغل – قابل للترقية لأندرويد 10 .

الشاشة: 6.47 بوصة

معالج: Kirin 980

ذاكرة رام: 8 غيغابايت

ذاكرة تخزين: 128 أو 256 أو 512 غيغابايت

البطارية: 4200 مللي أمبير

الكاميرا الخلفية: 40 ميغابكسل + 20 ميغابكسل + 8 ميغابكسل

الكاميرا الأمامية: 32 ميغابكسل

يمكنك شراء هاتف هواوي P30 Pro من الزر بالأسفل

Huawei Mate Xs.. أفضل جوال بشاشة قابلة للطي

Huawei Mate Xs من أفضل جوال هواوي
Huawei Mate Xs

عادة ما تتم مقارنة هاتف Huawei Mate Xs بالجيل الجديد من سامسونج فولد، لكن السمعة الطيبة التي قدمها الموديل الأول من هاتف هواوي المسمى Mate X هي ما ترجح كفته بوصفه أفضل جوال هواوي بشاشة قابلة للطي حاليًّا في الأسواق.

المزيد: وفق احتياجاتك.. أفضل لابتوب هواوي ميت بوك MateBook

وإن كنت لا تمانع من السعر المرتفع لهذا الهاتف استنادًا كل المزايا التي يقدمها؛ فستحصل بالتأكيد على المواصفات الأفضل على الإطلاق بين كل هواتف هواوي، بل كل هواتف أندرويد الحالية، إضافة إلى جملة من الخواص العملية التي ستفيدك بالتأكيد إن كنت من ذوي الأعمال.

على الرغم من كون فكرة الهواتف القابلة للطي غير منتشرة وغير مجدية بالنسبة لبعض المستخدمين؛ فلاتزال مغرية للكثيرين الذين يبحثون عن أفكار جديدة ويحبون اقتناء الأحدث دائمًا في مجالات التقنية.

العيب الوحيد القاتل في هذا الهاتف هو افتقاره لدعم برامج غوغل الرسمية؛ فهذا يعني أنك ستحتاج إلى العيش مع برامج هواوي وخدمات HMS البديلة لغوغل.

مميزات هاتف هواوي مات إكس إس

بشاشته القابلة للتحول إلى جهاز تابليت بقياس 8 بوصات، فإن هاتف Huawei Mate Xs موجه بشكل أساسي لذوي الأعمال، وأيضًا لطلاب البحث العلمي، ولذوي الأعمال الميدانية، كالصحفيين وغيرهم، وتدعم ذلك المواصفات «الخارقة» التي يتمتع بها الهاتف.

يتيح لك Mate Xs العمل بفاعلية بوصفه هاتفًا ذكيًّا بحجم 6.6 بوصة وجهازًا لوحيًّا في الوقت نفسه مقاس 8.0 بوصة، ولديه المواصفات اللازمة للقيام بكلا الدورين، كونه مزودًا بمعالج Kirin 990 المتطور والداعم لتقنيات اتصال الجيل الخامس 5G، مع ذاكرة رام سعة 8 غيغابايت، وبطارية قوية سعة 4500 مللي أمبير، مع كاميرا رباعية العدسات ذات أداء خرافي، ولا يعيب الهاتف هذا سوى السعر المرتفع.

مواصفات هاتف هواوي Huawei Mate Xs

نظام التشغيل: أندرويد 10 – دون دعم برامج غوغل رسميًّا

الشاشة: 6.6 بوصة (مطوية) / 8 بوصات (غير مطوية)

معالج: Kirin 990

ذاكرة رام: 8 غيغابايت

ذاكرة تخزين: 512 غيغابايت

البطارية: 4500 مللي أمبير

الكاميرا الخلفية: 40 ميغابكسل + 16 ميغابكسل + 8 ميغابكسل

يمكنك شراء هاتف هواوي Mate XS من الزر بالأسفل

جوال هواوي Mate 40 Pro.. أفضل كاميرا تقدمها هواوي منذ سنين

هاتف آخر يستهدف عشاق التصوير، لكنه يأتي هذه المرة بتصميم أكثر أناقة عن السابق؛ إذ يأتي هواوي Huawei Mate 40 Pro بأفضل منظومة تصوير متطورة موجودة بين جميع الهواتف المحمولة حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى تصميم رائد نراه لأول مرة، ويعتبر من أفضل جوال هواوي.

قامت الشركة بتصميم الهاتف بطريقة مختلفة؛ لجعله ينحني مع قبضة يدك، وليرتاح تمامًا فيها؛ لتستمع باستخدامه بشكل مستمر، كما إن مواصفات الهاتف وعتاده الرائد يجعلانه بسهولة واحدًا من أفضل الهواتف الموجودة على الساحة على الإطلاق.

في هذا الهاتف تقوم الشركة بتقديم كل المواصفات والتقنيات الجديدة التي وصلت إليها؛ ليكون بين يديك أحدث ما تم تقديمه في جميع الجوانب التقنية.

عمر البطارية الممتاز أيضًا يجعل من السهل استخدام الهاتف وترشيحه للاستخدام الطويل لفترات طويلة، ولكن -يا للأسف!- يعيبه فقط عدم دعم الهاتف لبرامج غوغل الرسمية.

بخلاف ذلك، يُعد Huawei Mate 40 Pro هاتفًا رائعًا من جميع النواحي؛ حيث يقدم مزيجًا مميزًا من التصميم والقوة والأداء مع شاشة ضخمة قياس 6.76 بوصة؛ ما يمنحك مساحة كبيرة للألعاب والأفلام، تتميز أيضًا بدقة QHD الفائقة، وإجمالًا يضم الهاتف مواصفات أقوى من معظم منافسيه.

مواصفات جوال هواوي Mate 40 Pro

نظام التشغيل: أندرويد 10 دون خدمات غوغل

الشاشة: 6.76 بوصة

المعالج: Kirin 9000

ذاكرة الرام: 8 غيغابايت

ذاكرة التخزين: 256\512 غيغابايت

البطارية: 4400 مللي أمبير

الكاميرا الخلفية: 50 ميغابكسل عدسة رئيسية + 12 ميغابكسل عدسة تقريب بصري + 20 ميغابكسل عدسة واسعة للغاية

الكاميرا الأمامية: 13 ميغابيكسل

يمكنك شراء جوال هواوي Mate 40 Pro من الزر بالأسفل

جوال هواوي P40 Pro.. امتلك «الفلاجشيب» بالسعر الأقل

P40 Pro من أفضل جوال هواوي
P40 Pro

إن كنت تستهدف هاتفًا من الفئة المتقدمة «الفلاجشيب»، ولكن بسعر متوسط ، فإن هاتف هواوي Huawei P40 Pro هو الاختيار الأنسب، مع حزمة المزايا التي يقدمها ابتداءً من الكاميرا الخلفية رباعية العدسات، التي تقدم أداءً يتفوق على الأجيال الحالية للهواتف الذكية.

يأتي هاتف P40 Pro ليحسن من كل الأمور والتقنيات المميزة التي قدمتها هواوي في هواتفها السابقة؛ حيث يأتي بكاميرا رباعية تقدم أداءً يتفوق على جميع الهواتف الرائدة والمتوسطة في يومنا هذا.

بالإضافة إلى أداء بطارية أكثر من مذهل؛ لتدوم أكثر من يوم واحد بحجم 4200 مللي أمبير.

الهاتف يناسبك أيضًا إذا كنت تبحث عن شاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز، ما قد لا يتوافر في هواتف أخرى بالفئة السعرية نفسها؛ إذ تقدم لك تجربة مشاهدة استثنائية، وتوفر ألوانًا زاهية على نطاق واسع.

المزيد: أفضل هواتف للألعاب وهواة القيمنق حتى عام 2020

ويتميز Huawei P40 Pro أيضًا بتصميم مذهل، مع إطار معدني وظهر من الزجاج، الذي يأتي اختياريًّا بأكثر من لون واحد، مع شاشة منحنية من الأطراف الأربعة؛ ليكون مريحاً للغاية في يدك.

أما عن التقنيات المتطورة؛ فالهاتف مزود بخاصية التعرف إلى الوجه وماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة، بالإضافة إلى تقنية شحن لاسلكي سريعة وشحن لاسلكي عكسي أيضًا، ومع ذلك فهو يأتي بشاحن سريع بشكل افتراضي.

نظام التشغيل: أندرويد 10

الشاشة: 6.58 بوصة

المعالج: Kirin 990

ذاكرة رام: 8 غيغابايت

ذاكرة التخزين: 128 / 256 / 512 غيغابايت

البطارية: 4200 مللي أمبير

الكاميرا الخلفية: 50 ميغابكسل كاميرا خلفية رئيسية + 12 ميغابكسل كاميرا التقريب البصري + 40 ميغابكسل كاميرا واسعة العدسة للغاية

الكاميرا الأمامية: 32 ميغابيكسل

يمكنك شراء P40 Pro من الزر بالأسفل

جوال هواوي Huawei P30 Lite.. الأقرب إلى الفلاجشيب بسعر الفئة المتوسطة

هاتف هواوي Huawei P30 Lite من أفضل جوال هواوي
هاتف هواوي Huawei P30 Lite

في حال لم يناسبك أيٌّ من الموديلات السابقة بسبب الميزانية، فيُعد اختيار هاتف هواوي Huawei P30 Lite قرارًا صائبًا؛ فالهاتف يأتي بتصميم مدعوم بالزجاج مشابه لهاتف Huawei P30.

المزيد: أفضل 10 اكسسوارات لهواتف iPhone

كما يزخر هاتف هواوي Huawei P30 Lite بشاشة جيدة مماثلة لأخواتها الأغلى ثمنًا؛ حيث يضم شاشة 6.15 بوصة مناسبة للألعاب ومشاهدة الأفلام.

ويتمتع أيضًا بخاصية التعرف إلى الوجه، ويزخر كذلك بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، مع معالج ثماني النوى، يقدم أداءً متوسطًا في المهام المختلفة، لكنه ليس مثاليًّا لممارسة الألعاب الثقيلة.

مواصفات جوال هواوي Huawei P30 Lite

نظام التشغيل: أندرويد 9

الشاشة: 6.15 بوصة

المعالج: Kirin 710

ذاكرة الرام: 4 أو 6 غيغابايت

ذاكرة التخزين: 128 غيغابايت

البطارية: 3340 مللي أمبير

الكاميرا الخلفية: 48 ميغابكسل + 8 ميغابكسل + 2 ميغابكسل

الكاميرا الأمامية: 24 ميغابيكسل

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل

عرضنا لكَ أفضل جوال هواوي، ومواصفات ومميزات كل هاتف حتى تقتني دامًا ما هو مناسب لكَ.