تعرف على أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي

هدير إسماعيل15 يوليو 2023آخر تحديث :
نظارات شمسية رجالي

تضفي النظارات الشمسية لمسات من الأناقة والرقي على إطلالة الرجل، إذ تمنحه الثقة بطلته الرائعة بين أقرانه، كما أنها تعبّر عن شخصيته في كثير من الأوقات لذا يجب اختيار شكل النظارة بعناية فائقة، ونوضح إليك عزيزي الرجل أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي.

ماركات نظارات شمسية رجالي لعام 2023

تعدُ نظارات شمس من القطع الأساسية هذه الفترة، فهي جزء لا يتجزأ من أزياء وأسلوب الشخص، ولا يقتصر دورها على حماية الشخص من أشعة الشمس فقط بل تضفي لمسات من الأناقة والرقي على إطلالته.

ماركة Ray-Ban

ماركة Ray-Ban من أفضل ماكرات نظارات شمسية رجالي
ماركة Ray-Ban

تصنف ماركة Ray-Ban من أشهر ماركات نظارات شمسية رجالي لعام 2023، وهي من أكثر الماركات تواجداً في العالم، وتمتلك الشركة ملايين الإطارات التي تتناسب مع مختلف الأذواق.

كما تتنوع عدسات نظارات ري بان بين المستقطبة التي تقلل من التوهج وما بين العدسات التي تعكس الضوء بعيداً عن العينين خاصة أشعة الشمس، وهي من أكثر نظارات شمس استعمالا خلال فصل الصيف لذا لا يخلو دولاب كل رجل منها.

ماركة Tom Ford

ماركة Tom Ford من أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي
ماركة Tom Ford

هل تبحث عن الجاذبية الشديدة والرقي، يمكنك الحصول على كل ما تطلبه من خلال اقتناء نظارات شمسية رجالي ماركة توم فورد، التي تتميز بموديلاتها المناسبة لكل عصر.

وتمتاز نظارات ماركة توم فورد بأن العدسات مصنوعة من أعلى جودة والتي تساهم في حماية العين من أشعة الشمس الضارة وعكش الضوء بعيداً حتى لا يؤذي العين، وتوفر الماركة مجموعة كبيرة من موديلاتها سنوياً حتى تتناسب مع الإطلالات التي تظهر كل عام وتتماشى مع الأذواق المختلفة.

نظارات ماركة Persol

نظارات ماركة Persol  من أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي
نظارات ماركة Persol

يرجع تاريخ ماركة بيرسول إلى مطلع القرن العشرين، ولكنها لم تلق شهرة كبيرة إلا بعد 50 عام تقريباً بعد ظهور الممثل ستيف ماكوين أحد نظاراتها في فيلم الإثارة عام 1968.

وتتميز ماركة بيرسول بالجودة العالية والمتانة في تصنيعها، بالإضافة إلى أنها أولى الشركات التي قامت بصنع إطارات مرنة في العالم وهي تقنية تسمح بثني الإطارات قليلاً بما يتناسب مع شكل وجهك.

نظارات شمسية ماركة برادا

نظارات شمسية ماركة برادا من أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي
نظارات شمسية ماركة برادا

تُعرف برادا بأنها من أشهر ماركات الأزياء والملابس، كما أنها تنتج نظارات شمسية رجالي تناسب جميع الأذواق والتي تتميز بالأناقة والجودة العالية، كما أنها تقدم موديلات وتصاميم ملفتة للأنظار.

وتمتاز ماركة برادا بتقديم موديلات نظارات بأفكار تقليدية وعصرية بما يتناسب مع كل إطلالة وكل فترة زمنية وكل جيل، بالإضافة إلى تشكيلة الإطارات المتنوعة التي تقدمها للعملاء لاختيار الأفضل لهم.

نظارات ماركة اوكلي

نظارات Oakley من أفضل نظارات شمسية رجالي
Oakley نظارات

تمتاز النظارات ذات الصناعة الأمريكية بالفخامة والعصرية والرقي، وتجد كل هذا في نظارات ماركة اوكلي؛ التي تعدً من أفضل ماركات نظارات شمسية رجالي ومن أشهر الماركات شهرةً في العالم.

وتجمع موديلات نظارات ماركة اوكلي بين النمط الرياضي والعدسات المستقطبة التي تعزز حماية العين من الأشعة الفوق بنفسجية وأشعة الشمس الضارة وانعكاس الضوء.

ماركة نظارات Montblanc

ماركة نظارات Montblanc من نظارات شمسية رجالي
ماركة نظارات Montblanc

تمتاز نظارات مونت بلانك بالتصاميم العصرية والإطارات المميزة التي تعبّر عن شخصية الرجل الأنيق المحب إطلالات الاستثنائية، كما أن تصاميم نظاراتها مناسبة لجميع الأوقات الصيفية.

وأكثر ما يميز نظارة مونت بلانك هو أنها تعطي مظهر راقي للرجل ومن ثم تضفي التميز على إطلالته وتجعله يشبه المشاهير والنجوم على السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أن هذه النظارات تناسب جميع المناسبات والفعاليات التي تقام خلال أوقات النهار.

ماركة Gucci

ماركة Gucci
ماركة Gucci

تصنف ماركة قوتشي من أبرز نظارات شمس رجالي 2023 وذلك بفضل التصاميم الإيطالية التي تعتمدها خلال صناعة نظارات شمسية رجالية، وتضفي النظارات لمسات من الأناقة والسحر على إطلالة الرجل.

كما أن نظارات قوتشي مصنوعة من أجود الخامات ومن عدسات مصممة خصيصاً لحماية العين من الضوء والأشعة الفوق بنفسجية ومن ثم يسمح لكل من يرتدي النظارات التحرك بأمان خلال ساعات النهار.

معايير عند اختيار نظارات شمسية للرجال

معايير اختيار نظارات شمسية رجالي
معايير اختيار نظارات شمسية رجالي

يوجد عدد من المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار نظارات شمسية رجالية وذلك للحصول نظارة أصلية توفر أقصى حماية للعين من أشعة الشمس، وهي:

حماية 100% من الشمس

من أولى المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار نظارات شمس رجالية؛ هو اختيار نظارة ذات جودة عالية مرفق بها عبارة  Blocking 99-100% of UV rays أو UV absorption up to 400nm، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال النظر بها في أوقات النهار، فإذا لم تشعر بالإنزعاج فهي أصلية تماما.

عدسات مقاومة للخدش:

يجب أن تكون العدسات في نظارات الشمس مقاومة للخدش أو الكسر، بالإضافة إلى وزنها الخفيف وتعرف هذه العدسات بقدرتها على حماية النظر من أشعة الشمس القوية.

لون العدسات

إذا كنت تعتقد بأن العدسات الداكنة تحجب الضوء بشكل أكبر، فهذا الاعتقاد خاطئ، لأنه يجب أن تكون العدسات في حد ذاتها مزودة بتقنية حجب الضوء، أما عن ألوان العدسات فتختلف باختلاف الاستخدام.

وتأتي ألوان العدسات كالآتي: العدسات الحمراء أو البرتقالية مناسبة للأيام الملبدة بالغيوم، العدسات الرمادية تحجب الضوء بقوّة وتمنع التباين وهي مناسبة للأيام المشمسة بقوّة.

العدسات البنية مناسبة للأيام المشمسة مع رؤية بعض التباين في الألوان، أي أنها مناسبة لرياضة التزلج مثلاً، كونها تسمح برؤية الثلوج وتباينه مع الشمس بتمعّن مع حجب الضوء القويّ أو حتى للسباحة، العدسات البنفسجية مناسبة ليوم مشمس في الطبيعة الخضراء، العدسات الصفراء تعزز التباين بقوّة وغير محبذة أثناء القيادة.

تصميم مناسب للوجه

يجب عليك اقتناء شكل النظارات التي تناسب شكل وجهك، وفي البداية عليك أن تكون على دراية كاملة بشكل الوجه سواء أكان دائري، طويل، على شكل قلب، مربع وغيره.

ويجب ألا تكون العدسات صغيرة مقارنة بمدى عينيك، ويجب ألا تضغط النظارات خلف الأذن ولا على الأنف بطريقة مزعجة وتسبب لك الألم، ويفضل الذهاب وتجربة النظارات على وجهك قبل شراؤها للتأكد من أنها تلائم شكل وجهك بالكامل وتضفي على إطلالتك التميز.