أشهر منتجات الشعر الكيرلي.. لإطلالة شبابية

هدير إسماعيل24 فبراير 2023آخر تحديث :
منتجات الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي من التسريحات المفضلة لكثير من النساء باختلاف أعمارهن، وذلك لأنه يتميز بخصلاته المجعدة بطريقة انسيابية، كما يمنح النساء مظهر شبابي وجمالي ويغير من إطلالتها، وسنتعرف في السطور التالية على منتجات الشعر الكيرلي وطرق العناية به.

كريم الشعر الكيرلي

الكريمات من أهم منتجات الشعر الكيرلي وهي التي تعزز مظهره الصحي المذهل وتساعد في جعله مجعد في بعض الأحيان، لذا تحرص النساء على اقتناء هذه الكريمات، وفيما يلي نعرض أفضلها:

كريم Cantu:

كريم Cantu
كريم Cantu

يعد كريم Cantu من أشهر منتجات الشعر الكيرلي، وذلك لأنه يحمي الشعر من التلف التقصف بل ويوفر آه الترطيب اللازم.

كما يحتوي الكريم على العديد من المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر الكيرلي وتوفر له الترطيب اللازم من خلال الزيوت الطبيعية والتي تعالج الأطراف التالفة في الشعر وتعطيه إطلالة مجعدة مثالية، ومن أشهر المكونات التي توجد في الكريم؛ زيت الأرجان، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو والصبار وتعد هذه المكونات مصدر أساسي لتغذية الشعر ومنحه القوة واللمعان وزيادة نموه بشكل كبير.

كريم Agadir International Curly Cream :

منتجات الشعر الكيرلي
كريم Agadir International Curly Cream

إذا كنت تبحثين عن شعر صحي خالي من التلف تماما، ينبغي لك اقتناء كريم Agadir International Curly Cream، فهو من أهم منتجات الشعر الكيرلي.

ويناسب الكريم شعر الرجال المجعد، نظرا لاحتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية المخصصة للعناية بهذا النوع من الشعر وتوفير له أهم العناصر المغذية.

كما تساهم الزيوت الطبيعية في الكريم في علاج خصلات الشعر التالفة وإكساب الشعر اللمعان والبريق الصحي، ويضيف على ذلك مده بالمعادن والفيتامينات المفيدة للشعر مثل فيتامين E.

كريم بانتين برو في جولد سيريز:

كريم بانتين برو في جولد سيريز
كريم بانتين برو في جولد سيريز

يحظى كريم بانتين برو في جولد سيريز بشهرة واسعة كأفضل كريم للشعر الكيرلي، حيث يحافظ على خصلات الشعر المجعدة لفترات طويلة تصل إلى أيام، لذا فهو يأتي ضمن قائمة أفضل منتجات الشعر الكيرلي.

ويمد الكريم الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للحفاظ على صحة الشعر من التلف أو التعرض الجفاف ومن ثم تقصفه وتساقطه، ويتكون الكريم من عدة مواد طبيعية ومن تركيبة غنية بزيت الأرجان، كما أنه خالي من السلفات والصبغات الكيماوية الضارة، كما أن تركيبة الكريم خفيفة على الشعر وتقلل من هيشانه.

كريم Royal Locks Curl Dream:

منتجات الشعر الكيرلي
كريم Royal Locks Curl Dream

يعدُ كريم Royal Locks Curl Dream من أفضل وأشهر منتجات الشعر الكيرلي، ويحتوي الكريم على تركيبة تحافظ على نعومة الشعر المجعد وترطيبه، ويتميز بتركيبة صحية خالية من المكونات والتصبغات الضارة.

كما يحسّن الكريم من حالة الشعر التالف ويحمي الشعر المجعد من الخدوش والتقصف، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام ويطبق على الشعر بشكل سريع، وهو ما يميزه عن غيره من الكريمات التي تعطي ملمس دهني في بعض الأوقات.

ويحتوي الكريم على عدة مواد طبيعية مثل الصبار الذي يرطب الشعر ويحافظ على مظهر الشعر الصحي، ويوجد به زيت جوز الهند وهو من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نمو الشعر ونعومته.

كريم موروكان أويل للشعر الكيرلي:

منتجات الشعر الكيرلي
كريم موروكان أويل للشعر الكيرلي

يحدد كريم موروكان أويل تجعيدات الشعر الكيرلي بشكل طبيعي، ويعطي الشعر الكيرلي كافة العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها وتحافظ عليه من التقصف والتساقط.

كما يحافظ الكريم على تموجات الشعر الكيرلي لفترات طويلة تصل إلى أيام، ويضيف إلى ذلك منح الشعر اللمعان والترطيب والحيوية اللازمة، ويحتوي الكريم على تركيبة من زيت الأرجان التي تساهم في نعومة الشعر مع الاحتفاظ بشكله المجعد والصحي في آنٍ واحد.

فرشاة الشعر الكيرلي

الفرشاة من أهم منتجات الشعر الكيرلي والتي تحافظ على تجعيدات الشعر الصحية، لذا يلزم شراء فرشاة معينة وخاصة بالشعر الكيرلي حتى لا تفسد الفرشاة العادية مظهر الخصلات المموجة.

فرشاة شعر دنمان D3:

تعدُ فرشاة شعر دنمان D3 من أشهر منتجات الشعر الكيرلي، وتساهم هذه الفرشاة في مساعدة صاحبات الشعر الكيرلي والجاف على تمشيط الشعر بشكل سهل.

كما تعمل الفرشاة على فك التشابك بين الخصلات وتساعد في تقليل من خشونة الشعر ومنع تقصفه وتساقطه نتيجة التمشيط الخاطئ، ويبلغ سعر الفرشاة في السعودية نحو 38 دولار أمريكي.

فرشاة CURLY HAIR SOLUTIONS Flexy:

تعمل هذه الفرشاة على تسريح الشعر الكيرلي بطريقة سهلة وغير مؤلمة لفروة الرأس، لذا فهي من أفضل وأهم منتجات الشعر الكيرلي والتي يجب أن تكون ضمن مقتنيات كل فتاة.

وتتميز الفرشاة بالشعيرات السيليكون المرنة التي تفك تشابك الخصلات وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويبلغ سعرها في السعودية نحو 70 دولار أمريكي.

فرشاة FELICIA Leatherwood Detangler:

تتميز هذه الفرشاة بالشعيرات المرنة التي تتجاوب مع الشعر الكيرلي الجاف وتمنع تقصفه وخدشه، وهي من أهم منتجعات الشعر الكيرلي، بل تساعد هذه الفرشة في بعض الأوقات على جعل الشعر كيرلي بفضل شعيراتها المموجة.

كما تمنع شعيرات هذه الفرشاة على تكسر الشعر والخصلات الجافة، وتُمكن الفتيات من صنع التسريحات المختلفة بسهولة ويسر، ويبلغ سعر هذه الفرشاة في السعودية نحو 22 دولار أمريكي.

طريقة عمل الشعر كيرلي
طريقة عمل الشعر كيرلي

طريقة عمل الشعر كيرلي

بعد عرض منتجات الشعر الكيرلي من كريمات وفرش تساعد على عمل الخصلات المموجة، نعرض لكم أسهل طريقة لعمل الشعر كيرلي.

  • غسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم ويفضل أن يكونوا مناسبين للشعر الكيرلي والجاف.
  • يمشط الشعر جيداً وذلك لفك التشابك منه.
  • توضع كمية من الكريم أو الجل على الشعر ويجب تقسيمه إلى خُصل أجزاء صغيرة ووضع كمية مناسبة من الكريم عليها.
  • لف اللفائف السليكون على كل خصلة من خصل الشعر بداية من أطراف الشعر حتى فروة الرأس، واحرصي ألا تشدي اللفائف بعنف حتى لا تؤذي فروة رأسك.
  • الانتظار لبعض الوقت حتى يجف الشعر.
  • يمكنك فك خصلة من الشعر للتأكد إذا حصل على التجاعيد التي ترغبين بها أم لا، تستطيعين تركه مدة أكبر للحصول على نتيجة أفضل.
  • بعد فك اللفائف يمكنك وضع مثبت الشعر مباشرة.
  • تمرير أصابعك بين خصلات الشعر المجعدة.

ويجب عليك ألا تقومي بتمشيط الشعر نهائياً سوى بالفرش الخاصة بالشعر الكيرلي وذلك حتى تحافظي على التموجات لأطول فترة ممكنة.

طريقة عمل الشعر كيرلي بالضفائر

كما يوجد طريقة أخرى تساعدك على عمل الشعر الكيرلي والتي لا تتطلب استعمال الحرارة أو الذهاب إلى الصالون الخاص وهي:

  • تقسيم الشعر إلى جزئين ووضع الكريم الخاص على كل جزء منفرد.
  • عمل ضفائر عادية في كل جزء من الشعر.
  • التأكد من أن الضفائر مشدودة بالشكل الكافي حتى تحصلي على نتائج أفضل.
  • الانتظار حتى يجف الشعر تماماً.
  • فك الضفائر للتأكد من مستوى التجاعيد التي ترغبين بها، ويفضل ترك الضفائر يوم كامل والنوم ومن ثم فكّها في الصباح.
  • مرري أصابعك بين الشعر لفك التشابك منه، مع ضرورة عدم تمشيط الشعر.

وتعدُ طريقة عمل الشعر الكيرلي بالضفائر من أشهر الطرق التي تتبعها أغلب النساء والتي تعطي لهم نتائج فورية وطبيعية للغاية.

عرضنا لكم منتجات الشعر الكيرلي وأبرز الفرش والكريمات التي تستخدم في العناية به، وذلك حتى تستطيعين تغيير إطلالتكِ بصفة دورية.