أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص

هدير إسماعيل16 أبريل 2023آخر تحديث :
مرطب البشرة الدهنية رخيص

يعتقد أصحاب البشرة الدهنية أنهم ليسوا بحاجة إلى الترطيب، وذلك لأن بشرتهم تفرز الزيوت الدهنية، ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ تماما ويعد من المفاهيم المغلوطة وفي مقالنا هذا نكشف لكم أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية رخيص.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية؛ هي أحد أنواع البشرة التي تكون زيتية بعض الشيء ولها طابع دهني، وتتميز هذه البشرة بالمسام الواسعة التي تخلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا وإفراز الزيوت بشكل مكثف، كما تتسم البشرة الدهنية بصعوبة وضع المكياج عليها نظراً لإفرازات الزيوت بها، إضافيا إلى ذلك ظهور البثور والحبوب المؤلمة بصفة دورية بها.

ترتبط البشرة الدهنية بالكثير من المعلومات المغلوطة التي تضر بها وتظهرها بشكل غير لائق ومناسب، لذا يسعى الكثير من أصحاب البشرة الدهنية إلى استشارة خبراء التجميل للتعرف على المعلومات الصحيحة، وتحتاج البشرة الدهنية إلى روتين عناية خاص بها خاصة في فصل الصيف، لأنها تكون معرضة بشكل أكبر لزيادة إفراز الزيوت بها وهو ما يجعلها لامعة ومتعرقة بشكل واضح.

مرطب البشرة الدهنية رخيص

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص سواء في فصل الشتاء أو الصيف، وذلك لتغذية البشرة وإمدادها بالمعادن والعناصر التي تحتاجها حتى تظل حيوية ولها نضارة وخالية من الزيوت والملمس الدهني الذي يسبب الإحراج في كثير من الأحيان.

كريم نيتروجينا هيدرو بوست للبشرة الدهنية:

أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص
كريم نيتروجينا هيدرو بوست للبشرة الدهنية

يتميز كريم نيتروجينا هيدرو بوست بتركيبته من الجل الهلامي، الذي يسهل على البشرة الدهنية امتصاصه بسرعة ومنع تكون طبقة دهنية منه على البشرة، ويحتوي كريم نيتروجينا هيدرو للبشرة الدهنية على حمض الهيالورونيك والذي يعدُ مرطب طبيعي للجلد ويساهم في تنعيم ملمس البشرة، ترطيب الجلد بنسبة تصل إلى 95% خاصة عند الاستمرار على استخدامه لمدة تصل إلى 8 أسابيع.

ومن إيجابيات الكريم أيضاً قدرته على تسريع عملية التئام الجروح والقضاء على الالتهابات، كما يقلل من تجاعيد البشرة ويعزز من مرونته من خلال سحب الماء الزائد، لذا فهو أحد مضادات الشيخوخة، وهو من أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص.

كريم La Roche-Posay Effaclar Oil-Free:

أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص
كريم La Roche-Posay Effaclar Oil-Free

يعدُ كريم لاروش بوزيه ايفاكلار مات من أشهر مرطب للبشرة الدهنية رخيص، ويصنف من أشهر كريمات البشرة الدهنية لمّا يتضمنه من عناصر مفيدة للبشرة تقلل من ملمسها الدهني، ويتميز الكريم بأنه خالٍ تماما من الزيوت وهو ما يجعل ملمسه غير لامع نهائياً، كما أنه مصمم بتركيبة خاصة تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة والتحكم في نسبة الدهون التي يفرزها الجلد.

ويحتوي الكريم على حمض الساليسيليك الذي يساهم في تنظيف البشرة بشكل عميق من الزيوت الزائدة ويقلل أيضاً من الزيوت التي تفرزها الغدد فيما بعد، ويخلص البشرة من حب الشباب ويعمل على تفتيحها، ويوفر الكريم ترطيب فائق يصل لمدة 8 ساعات متواصلة، كما أنه لا يترك ملمس دهني على البشرة ولا يكون لزج على البشرة.

مرطب Shaan Soothing Gel:

مرطب للبشرة الدهنية رخيص
مرطب Shaan Soothing Gel

يعدُ مرطب Shaan Soothing Gel من أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص، ويمتاز بقدرته العالية على الامتصاص إذ لا يخلف ملمس دهني أو زيتّي على البشرة بل يوفر لها الترطيب اللازم خاصة خلال فصل الشتاء، كما أن تركيبة الكريم المرطب تعمل على تهدئة الجلد وتخفيف من حدة الالتهابات الجلدية والحكة، ويساهم الكريم على استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة والجلد وهو ما يقلل من تأثير التصبغات الجلدية والبقع السوداء.

ويحتوي المرطب على عدة مكونات وهي البانثينول، زيت اللوز، زيت الخروع، خلاصة زيت الألوفيرا، فيتامين E وخلاصة الروزماري.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية:

مرطب للبشرة الدهنية رخيص
مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

يلجأ أصحاب البشرة الدهنية استخدام مرطب سيتافيل، وذلك لقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وترطيبها بالشكل الكافي، ويعمل مرطب سيتافيل على امتصاص الزيوت الزائدة من مسام البشرة، وحمايتها من التعرض للبثور وحبوب الشباب الضارة والتي تخلف مجموعة من الآثار التي قد تكون مزعجة للكثير، كما تأتي تركيبة الكريم خالية من الروائح العطرية التي تسبب الحساسية وتسبب تهيج البشرة، لذا يمكن وضعه قبل تطبيق المكياج مباشرة، ويعدُ من أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص.

مرطب سيباميد للبشرة الدهنية:

مرطب البشرة الدهنية رخيص
مرطب سيباميد للبشرة الدهنية

يمتلك مرطب سيباميد للبشرة الدهنية قدرة هائلة في التخلص من حبوب الشباب وآثارها خاصة التي تظهر على البشرة الدهنية، ويعمل على تفتيح المسام وتنقيتها من البكتيريا والجراثيم التي تزيد من خطر هذه الحبوب، ويفيد مرطب سيباميد البشرة من خلال توازن الحموضة بها وتقليل البكتيريا المسببة لظهور الحبوب، كما يقلل من إفراز الزيوت في البشرة ويجدد الخلايا ويُزيل الجلد الميت، لذا فهو ضمن قائمة مرطب للبشرة الدهنية رخيص.

ويحتوي مرطب على عدة مكونات صحية مثل ماء الصبار التي تساعد على ترطيب البشرة والتوغل داخل الخلايا لترطيبها بقوة وفعالية، ويوجد به أيضاً البانثينول، حمض الهيالورنيك، الجليسرين، وحمض الستريك الذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة لزيادة نضارتها وحيويتها.

تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة من العمليات الهامة خلال روتين العناية اليومي، وذلك لأنها تزيد من حيوية البشرة وتحميها من خطر الإصابة بالبثور وحب الشباب وتنقي البشرة من الجراثيم والبكتيريا، ويتم تنظيف البشرة من خلال عدة خطوات والتي يسهل القيام بها في المنزل قبل تطبيق مرطب للبشرة الدهنية رخيص، وهي:

تقشير البشرة:

الجلد الميت يُظهر البشرة بشكل شاحب وغير لامع، لذا يفضل الالتزام بوصفات تقشير البشرة خلال روتين تنظيف البشرة في المنزل، ومن أفضل هذه الوصفات؛ وصفة اللوز المطحون والماء والعسل، ويتم وضعها على البشرة وتدليكها برفق.

تدليك البشرة:

تدليك البشرة يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ومن ثم الحصول على بشرة مشرقة وصحية، ويفضل تدليك البشرة بطريقة دائرية وبرفق تام من خلال الأصابع الوسطى وهي السبابة والوسطى، بالإضافة إلى تدليك الأنف والجبين وتدليك الشفاه والذقن ومنطقة الفك.

البخار:

البخار من أشهر الخطوات المتبعة لتنظيف البشرة الدهنية، إذ يعمل على فتح مسامات البشرة وتنقيتها من الجراثيم وإزالة الرؤوس السوداء منها، ويمكن القيام ببخار الماء فقط أو إضافة قطرات من الزيوت المعالجة له مثل زيت الجريب فروت أو زيت الورد أو زيت الخزامي أو شاي البابونج وشاي النعناع في حال عدم وجود أي نوع من الزيوت.

تنظيف البشرة الدهنية

تونر البشرة:

تونر البشرة من أهم خطوات تنظيف البشرة الدهنية في البيت، ويعمل التونر على إعادة توازن معدل الحموضة في البشرة وهو ما يزيد من حيويتها ونضارتها، كما أن التونر مفيد لتفتيح البشرة وإغلاق المسام الواسعة وزيادة انتعاشها والحفاظ على رطوبتها وحمايتها من التعرض لحب الشباب أو التصبغات السوداء وآثار البقع، ويوضع التونر على البشرة بواسطة الأصابع أو من خلال الرذاذ ويفضل تركه حتى يجف على البشرة وذلك للحصول على أفضل نتائج.

قدمنا لكم أفضل مرطب للبشرة الدهنية رخيص، بالإضافة إلى أهم خطوات تنظيف البشرة في المنزل، وذلك للحصول على بشرة نقيّة نضرة وحيوية لأطول فترة ممكنة.