أفضل كوبونات وأكواد الخصم خلال البلاك فرايدي

Mun13 نوفمبر 2022آخر تحديث :
كوبون الجمعة السوداء
أكواد خصم البلاك فرايدي

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل سريع وكبير خلال السنوات القليلة الماضية لتشمل مجالات مختلفة أهمها الأزياء، منتجات العناية الشخصية، السلع الغذائية، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وحتى الرحلات وحجز الفنادق وغيرها، وقد ساعدت ظروف عديدة في جعل التسوق الإلكتروني مميزاً أبرزها استخدام كوبونات الخصم منها كود خصم اوت نت، نون، ستايلي وغيرها، بالإضافة العروض الرائعة مثل عروض البلاك فرايدي ومواسم الأعياد والاحتفالات، وكذلك توفير للجهد والوقت والمال الذي يضيع في التنقل بين المحلات.

دور كوبونات الخصم في ترويج التسوق الإلكتروني

تطرح أغلبية المتاجر الإلكتروني رموز ترويجية وأكواد خصم على منتجاتها المعروضة لجذب الزبائن لتجربة التسوق عبر مواقعها، وقد ذكرت الاحصائيات أن رموز الترويج كانت سبباً لتجربة التسوق الإلكتروني لأول مرة لعدد ضخم من المتسوقين، وأصبحت كوبونات وأكواد الخصم منتشرة بكثرة من خلال مواقع متخصصة في توفيرها بشكل يومي ودوري مثل موقع Alcoupon الذي يمنح عدد كبير من رموز الخصم الفعالة لمئات متاجر التسوق الإلكتروني مثل كود خصم اوت نت، اتش اند ام، نمشي، باث اند بودي ووركس وغيرها الكثير، في 9 دول عربية أغلبها في الشرق الأوسط بالإضافة إلى المغرب.

عروض وكوبونات خصم فعالة

قبل بدء التسوق عبر الإنترنت يبحث المشترون على طرق عديدة للتوفير، منها مقارنة أسعار نفس المنتجات على مواقع مختلفة لاختيار الأقل سعراً، لكن يوجد خطوة هامة قد يتم اهمالها من قبل البعض وهي البحث عن كوبون خصم فعال يتناسب مع المتجر ونوعية المنتجات المختارة، وإليكم بعض الخصومات كالتالي:

كود خصم اوت نت

يُعد هذا المتجر الوجهة المثالية لصاحبات الذوق الراقي حيث يعرض الأزياء، الحقائب، الأكسسوارات، والأحذية بجودة عالية لأبرز دور الأزياء العالمية كسبيل المثال وليس الحصر: دولتشي اند جابانا، فالنتينو وكلوي.  

ويُمكن الحصول على خصم يصل إلى 15٪ من خلال كود خصم اوت نت عند التسوق لأول مرة من المتجر، بالإضافة إلى التمتع بشحن مجاني للمملكة العربية السعودية، وسياسة مرنة في الاستبدال والاسترجاع.

عروض الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي

تُعد عروض البلاك فرايدي أو ما يُعرف بالجمعة البيضاء من أقوى الخصومات التي ينتظرها المتسوقين في جميع أنحاء العالم، كما يتم الاستعداد لها من السنة للسنة من خلال تحديد رغبات التسوق وتوفير المال اللازم للشراء خلال فترات العرض. 

ويعود تاريخ عادة عروض الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يتم تخصيص يوم في شهر نوفمبر لتحطيم الأسعار ما يجعل جماهير المتسوقين يندفعون للشراء بشكل كبير ومهم، لكن أصبح الأمر أسهل مع التسوق الإلكتروني فلا داعي للتدافع أو التواجد في الزحام لشراء ما تصبو إليه النفس. 

ثم انتشرت هذه العادة في دول عديدة خاصة في أوروبا وصولا للدول العربية، ويُمكن الاستفادة من رموز المتاجر الترويجية خلال البلاك فرايدي لتوفير مضاعف عند الشراء خلال فترة العرض. 

كيف استخدم كود الخصم

بعد البحث عن كود أو كوبون خصم مناسب للمتجر المراد التسوق من خلاله، من المهم معرفة خطوات استخدام كود الخصم بشكل صحيح ليكون فعال:

  • نسخ كود الخصم المراد استخدامه، ثم الانتقال إلى المتجر الإلكتروني.
  • تسوق المنتجات المرغوب فيها من خلال الضغط على المنتج، اختيار المقاس واللون وعدد القطع ثم إضافته إلى عربة التسوق.
  • تكرار الخطوة السابقة لجميع المنتجات المرغوب في شرائها.
  • الضغط على عربة التسوق لإنهاء الشراء.
  • التأكد من المنتجات المختارة في العربة.
  • القيام بلصق كود الخصم في خانة كود الخصم أو الرمز الترويجي، ثم الضغط على تفعيل كود الخصم. 
  • يظهر السعر النهائي للمنتجات بعد الخصم، بالتالي يكون كود الخصم فعال.
  • الانتقال لعملية الدفع وكتابة عنوان الشحن.

نصائح عند استخدام كود الخصم الإلكتروني

يُمكن للنصائح التالية مساعدة المتسوق في استخدام كود الخصم بشكل مضمون وموفق:

  • اختيار موقع موثوق في تقديم كوبونات و أكواد خصم المتجر الإلكتروني مثل موقع الكوبون. 
  • الضغط على الكوبون لقراءة تفاصيل العرض قبل استخدامه من بين ذلك: تاريخ انتهاء صلاحية الكوبون، الخصم الذي يوفره، نوعية المنتجات التي يعمل عليها، فذلك يحدد ما إذا كان الكوبون مناسب للمتسوق أو لا. 
  • نسخ الكوبون ثم التوجه إلى المتجر للتسوق. 
  • التأكد من لصق الكود بشكل صحيح في مكانه، حيث تكون أغلبها مكونة من أرقام وحروف إنجليزية كبيرة، وقد يكون البعض أكثر تأثراً بحالة الحرف، فعند الإدخال الخاطئ قد لا يعمل الكود وتظهر رسالة خطأ، كما يجب التأكد من أن جميع الأرقام والحروف متلاصقة دون وجود فراغات.
  • عند تفعيل كود الخصم بعد عملية التسوق، يجب التأكد من تحديث السعر النهائي بعد الخصم.