تعرف على أبرز 8 فوائد تونكات علي للرجال

هدير إسماعيل8 يونيو 2023آخر تحديث :
عشبة تونكات علي للرجال

تتربع عشبة تونكات علي على عرش الأعشاب الأكثر صحية في العالم، وذلك لمّا تنطوي عليه من عناصر وفوائد كثيرة للجسم، وهي واحدة من الأعشاب الطبية التي استخدمت في الطب التقليدي والشعبي في ماليزيا، وفي مقالنا هذا نناقش فوائد تونكات علي للرجال وللصحة العامة.

عشبة تونكات علي للرجال

تونكات علي للرجال
تونكات علي للرجال

تلقب عشبة تونكات علي بعدة ألقاب شهيرة من بينّها “عكاز علي”، و”عصا علي” و”لونج جاك”، كما لها اسم علمي وهو “يوريكوما لونغيفوليا” والذي يدخل في صناعة العديد من الأدوية والعلاجات للعديد من الأمراض.

وتشتهر العشبة بأنها من الأعشاب دائمة الخضرة والتي تنمو في دول شرق جنوب آسيا بل تتواجد في هذه الأماكن بكثرة، وهي ماليزيا، إندونيسيا، تايلاند، وفيتنام، كما تُعرف العشبة في هذه الدول باسم “الجنسنج الماليزي” أو “المنشط الماليزي” لمّا تشتمل عليه من فوائد للرجال ولتحسين حالتهم الجنسية.

وتنطوي عشبة تونكات علي على كثير من العناصر والمكونات الفعّالة والتي تستخدم في علاج عدد من الأمراض المزمنة، وهو ما دفع ماليزيا في الاستثمار بها من خلال السماح بإجراء الأبحاث والدراسات الطبية حولها لتحرّي الفوائد، وهو ما عززّ من الطلب على شراء العشبة.

واستخدمت العشبة في الطب التقليدي البديل؛ نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة والالتهابات، بجانب مادة الكويزينويد التي تستخدم كخافض للحرارة أكثر من الإسبرين، ويضاف إلى ذلك وجود بها مادة طبيعية مضادة للملاريا وللفيروسات الأخرى التي تصيب الجهاز المناعي.

فوائد تونكات علي للرجال

تونكات علي للرجال
تونكات علي للرجال

تحتوي عشبة تونكات علي على الكثير من العناصر الغذائية والمركبات الفعالية والتي توفر فوائد لا مثيل لها سواء للرجال أو النساء، ويصل عدد المركبات المفيدة بها نحو 140 عنصر تقريبا.

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب من أكثر فوائد تونكات علي للرجال، وذلك لأنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يزيد القدرة على الانتصاب بشكل طبيعي، بالإضافة إلى علاج سرعة القذف من خلال استعمال كريمات تحتوي على هذه العشبة وعلى عدد من الأعشاب الأخرى مثل الجنسنج الكوري.

زيادة مستويات هرمون التستوستيرون

تساهم تونكت علي في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون الذي ينتج انخفاضه نتيجة التقدم في العمر او نتيجة بعض الأمراض المزمنة وبعض العلاجات والأدوية مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، وتشمل تأثيرات هرمون التستوستيرون على انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب مما يسبب العقم في حالات كثيرة، لذا تعمل العشبة على تحسين مستويات التستوستيرون وزيادة الفرص الإنجابية لدى الرجال من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسينها.

زيادة الكتلة العضلية

تعزز عشبة تونكات الأداء الرياضي مما يزيد من الكتلة العضلية للرياضيين، وتحسن من قوة تحملهم عند ممارسة تمارين المقاومة والتمارين الرياضية متفاوتة الشدة بل وتعمل على تقليل التعب وتحسين استخدام الطاقة أكثر كفاءة، ويعدُ ذلك من أفضل فوائد تونكات علي للرجال، كما تحافظ العشبة على كثافة العظم ومنع فقدانه خاصة لدى كبار السن، وجاء ذلك وفقاً لعدد من الدراسات الطبية التي أجريت على بعض الحالات وبعد تناولهم العشبة لفترات زمنية محددة وبجرعات معينة.

تخفيف التوتر

تقلل التونكات من مستويات القلق والتوتر في الجسم بل وتحسن الحالة المزاجية لدى الرجال، وتقلل من الاضطرابات التي يتعرض لها الرجل سواء على الناحية الجسمانية أو النفسية، وهو من أبرز فوائد تونكات علي للرجال، وتساهم العشبة في تقليل مستويات هرمون الكورتيزول في الدم ومن ثم تقليل الشعور بالإجهاد والتعب خلال اليوم، بل ودعم الطاقة والاستفادة منها خلال تأدية المهام اليومية، لذا يفضل أغلب الرجال تناوله بصفة دورية.

محاربة السرطان

أثبتت عدد من الدراسات قدرة عشبة التونكات على محاربة السرطانات والخلايا السرطانية، ويضيف على ذلك قدرته على قتل الخلايا السامة التي تكوّن الخلايا السرطانية والأورام الخبيثة خاصة سرطان الرئة وعنق الرحم وسرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال.

وتعمل مادة الكاسينود على محاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها تماماً، لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة وتناولها بشكل دوري ومنتظم للحصول على الاستفادة القصوى من العشبة.

منشط جنسي طبيعي

تستخدم كبسولات تونكات علي كمنشط جنسي طبيعي للرجال، إذ تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية من خلال زيادة الحيوانات المنوية وزيادة هرمون التستوستيرون وزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، سواء للرجال أو للنساء، وذلك للحصول على الراحة والمتعة خلال العلاقة الزوجية، وهو من أشهر فوائد تونكات علي للرجال.

تحسين الأداء الجنسي

تمد عشبة التونكات الجسم بالطاقة اللازمة للأداء الجنسي مما يقلل من الإجهاد والتعب الذي يصيب الرجال بعد العلاقة الحميمية، بل يجعل لديهم الطاقة الكافية مع زيادة أعداد الحيوانات المنوية.

تقوية الجهاز المناعي

تمتلك عشبة التونكات خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، وهو ما يساهم في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي وحمايته من خطر الإصابة بالأمراض المزمن والعدوى البكتيرية والفيروسات، وهو أحد فوائد تونكات علي للرجال، كما تزخر العشبة بخصائص مقاومة للبكتيريا بما في ذلك بكتيريا السالمونيلا وغيرها من البكتيريا الأخرى التي تصيب الجهاز المناعي نتيجة التعرض للظروف الخارجية والعدوى الموسمية، وأجريت هذه الدراسات على الحيوانات وليس البشر لذا لا يوجد دراسات مؤكدة.

طريقة استخدام تونكات علي

يمكن تناول تونكات علي في هيئة أعشاب من خلال صنعه مثل الشاي عبر وضع كمية محددة من الأعشاب وهي عبارة عن 50 جرام يومياً وإضافته في الماء وغليه ومن ثم تصفيته وتناوله.

كما تناول التونكات على هيئة حبوب وكبسولات ومكملات غذائية، ويوجد أيضاً على هيئة سائل يمكن إضافته للمياه وللعصائر.
يشار إلى أن التونكات تحتوي على عدد من العوامل والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم بصفة عامة وتحسن الأداء الرياضي والجسدي والجنسي لدى الرجال والنساء.

كما يمكن شراء مكملات وحبوب تونكات علي اي هيرب وذلك من خلال الضغط على الأيقونة التالية: