عيوب ومميزات نظارة سوني vr2 ps5

هدير إسماعيل25 مارس 2023آخر تحديث :
نظارة vr2 ps5

تعدُ نظار vr2 من أشهر الأدوات والملحقات بجهاز بلايستيشن 5، وذلك لمّا تتميز به من تقنيات وإمكانيات حديثة توفر تجربة مشاهدة خيالية وعالمية، إذ حرصت شركة سوني على صنع نظارة واقع افتراضي تقدم تجربة سلسة ومثالية للمستخدمين، وفي السطور التالية نكشف لكم أهم المعلومات عن vr2 ps5.

نظارة الواقع الافتراضي vr2

نظارة vr2 ps5
نظارة vr2 ps5

تعتبر نظارة الواقع الافتراضي vr2 من أحدث إصدارات شركة سوني اليابانية، حيث أطلقتها الشركة في الأشهر الماضية بالتزامن مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 الجديد، لهذا ارتبط اسم النظارة به.

كما أن نظارة vr2 ps5 يمكن ممارسة أكثر من 30 لعبة في جهاز بلايستيشن 5 بواسطة نظارة vr2 والتي تطلق مع جهاز البلايستيشن، وتتميز هذه النظارة بالعديد من التقنيات والإمكانيات التي تحسّن من تجربة المستخدمة وتأخذه إلى العالم الافتراضي، وتمتلك نظارة vr2 شاشة أوليد ومعدل تحديث 90/120Hz  تماماً مثل سابقتها، إلا أنها مجهزة بعدة تقنيات وإمكانيات مميزة لم تتواجد في النظارات والأجيال السابقة، وسهّلت هذه الإمكانيات تجربة الواقع الافتراضي على مستخدمي أجهزة بلايستيشن سوني.

مميزات نظارة vr2 ps5

تتسم نظارة vr2 ps5 بالعديد من المميزات والمواصفات التي جعلت سعرها باهظ بعض الشيء مقارنة بالأجيال السابقة من نظارات الواقع الافتراضي، كما أن هذه الميّزات هي التي تدفع المستخدمين للحصول عليها، ومن أبرزها:

التصميم المميز:

قد لا يختلف تصميم نظارة سوني للواقع الأفتراضي عن تصميم النظارات السابقة إلا أن هذا الطراز يأتي بسماعات ستيريو تتناسب مع عقال الرأس ولكنها صغيرة نسبياً مقارنة بمثيلاتها من النظارات.

كما أنه تم إضافة ودمج أربعة كاميرات أمامية في نظارة vr2 والتي تستخدم في تتبع حركات رأس المستخدم بدقة عالية ودون الحاجة لوجود مستشعرات خارجية، فضلاً إلى أن ألوان النظارة تتناسب وتتماشى تماماً مع ألوان جهاز PlayStation، وتأتي النظارة مجهزة بفتحات تهوية تسمح بمرور الهواء منها، وبخار الماء ومن ثم توفر الراحة للمستخدمين ولا تجبرهم على خلع النظارة من حين لآخر بسبب العرق الشديد أو ارتفاع درجة الحرارة وتراكم الأبخرة.

تقنيات متطورة:

تأتي نظارة vr2 ps5 مجهزة بالتقنيات والإمكانيات المتطورة مقارنة بالأجيال السابقة من نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بشركة سوني، ويتميز هذا الجيل من النظارات بشاشة من نوعية OLED والتي تعمل بتقنية 4K لعرض الصور الواضحة بتقنيات عالية الجودة.

ومما يجدر ذكره أن النظارة تأتي بإمكانية تعديل العدسة والتي تسمح للمستخدم بتعديل الرؤية حتى يستطيع أن يرى المشهد بوضوح ومن ثم يندمج مع الواقع الافتراضي بسهولة وسلاسة تامة، وتأتي النظارة أيضاً بسلك واحد فقط إذ إن سوني تخلصت أزمة الأسلاك الكثيرة التي واجهّت المستخدمين في النظارات السابقة.

سهولة التحكم:

تأتي نظارة vr2 مجهزة بأيدي تحكم سلسة للغاية، وتأخذ أيدي التحكم الشكل الدائري وذلك حتى توفر الراحة القصوى خلال ارتدائها لممارسة الألعاب المختلفة في أجهزة بلايستيشن.

وتُعرف أيدي التحكم بـ” PlayStation VR 2 Sense” والتي تأتي بتقنيات وإمكانيات تحاكي الأحاسيس وردود الفعل المختلفة بحسب كل لعبة، إذ تشعر بالنقر عند ضرب القوس أو السهم في اللعبة، بالإضافة إلى الشعور بالتحكم في السيارة عند القيادة، وغيرها من الأحاسيس التي تشعر المستخدم بأنه جزءً حقيقياً من الواقع الافتراضي.

نظارة vr2 ps5
نظارة vr2 ps5

تتبع حركة العين:

ميزة تتبع حركة العين من الميّزات التي تتفوق بها نظارة vr2 عن النظارات المنافسة في الأسواق، وتدفع هذه الميزة موارد النضارة لتوفير عرض أفضل أمام المستخدم خلال تجربة الألعاب المختلفة، وتتابع حركة العين من خلال الكاميرات المثبتة في النظارة، وتعمل ميزة تتبع حركة العين إلى تحول الألعاب إلى تجربة أكثر واقعية، إذ تساعد هذه الميزة في دعم عدد من الألعاب خاصة ألعاب الحروب، والتي يمكن اختيار السلاح دون الحاجة إلى التوجيه أو الضغط على أيقونة اختياره بل يكفي توجيه العين له فقط.

تجربة تشغيل سهلة:

تتميز نظارة vr2 بتجربة تشغيل سهلة وبرمجيات سلسة للغاية، ولا تختلف كثيراً عن الإصدارات السابقة والتي تتمثل في توصيل السماعة بجهاز بلايستيشن 5 ومن ثم تثبيتها جيداً على الرأس وإحكام الحزام الجلدي الخاص بها ومن ثم اختيار الألعاب والاندماج في عالم الواقع الافتراضي.

سرعة استجابة للأوامر:

أكثر ما يميز نظارة vr2 للواقع الافتراضي هو سرعة استجابتها للأمر، إذ يشعر المستخدم وكأنه ينظر إلى مرآة مباشرة وذلك بفضل عدم وجود أي فارق زمني بين الكبسة على الزر وبين ظهور الأمر على الشاشة أمام المستخدم، واستطاعت هذه الميّزة لفت أنظار محبي ألعاب الفيديو إذ يمكنهم الإمساك بشكل سريع ومفاجئ الأشياء أمامهم ويستجيب لهم الأمر على التو في اللعبة، وهو ما يميزها عن الإصدارات السابقة.

جدير بالذكر أن تجربة المستخدمين للنظارة أفادت أنها من أفضل نظارات الواقع الافتراضي التي تتواجد في الأسواق في الآونة الأخيرة، بفضل التقنيات والإمكانيات المميزة التي تقدمها لهم، بالإضافة إلى تصميمها الخارجي العصري الذي يغني عن استعمال أدوات كثيرة مثل الكاميرات أو أجهزة الصوتيات الأخرى، حيث إن تجربة نظارة vr2 ps5 بمفردها كفيلة بتقديم تجربة واقع افتراضي مذهلة ومتفردة.

نظارة vr2 ps5
نظارة vr2 ps5

سعر نظارة vr2 ps5

تعدُ نظارة vr2 في الفترة الحالية من أشهر نظارة سوني للواقع الافتراضي، كما أثارت الجدل نظراً لسعرها المرتفع نسبياً مقارنة بنظارات الواقع الافتراضي للمنافسين، ويأتي سعر نظارة vr2 نحو 550 دولار، أي أن سعرها أغلى نسبياً من سعر بلايستيشن 5، ويرى الكثير من المستخدمين أن سعر النظارة تستحق هذا السعر الباهظ خاصة بعد المميزات التي تقدمها، وتجربة الواقع الافتراضي المتطورة.

وأهم ما يدفعك لشراء النظارة بهذا السعر الباهظ هو أن بلايستيشن 5 ينطلق ومعه 13 لعبة حديثة وعصرية تتناسب معها وهو ما لم يحدث من قبل، لذا فإن التجربة التي تقدمها؛ تجربة مستقبلية محترفة ومذهلة.