كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الإصدار الثامن

هدير إسماعيل26 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ساعة آبل الإصدار الثامن

أطلقت شركة آبل الإصدار الثامن من ساعتها الذكية Apple Watch Series 8 والتي تتميز بمزايا الأمان المتطورة والمعالج الجديد، بالإضافة إلى عدد من المواصفات العالمية التي توفر سلاسة في التعامل، وفي السطور التالية نستعرض مواصفات ومميزات ساعة آبل الإصدار الثامن.

ساعة آبل الإصدار الثامن

ساعة آبل الإصدار الثامن
ساعة آبل الإصدار الثامن

تحرص شركة آبل على تطوير منتجاتها وإضافة التقنيات الحديثة إليها وذلك لتسهيل الاستخدام، كما أن الساعات الذكية من الأساسيات عند فئة كبيرة من الأشخاص بفضل الوظائف التي توفرها.

وتحتوي ساعة آبل الإصدار الثامن على عدد من الميزات التي لا توجد في الساعات الأخرى، تم تصميم ساعة Apple Watch Ultra الجديدة خصيصًا لتلبية احتياجات الرياضيين، حيث يأتي هيكلها المصنوع من التيتانيوم بأعلى درجات الصلابة والخفة ومقاومة التآكل.

وتتميز الساعة أيضًا بمقاومتها للماء والغبار، ويمكن ارتداؤها بسهولة أثناء استخدام القفازات، كما أن حزام الساعة قوي ومصمم لتحمل الظروف الصعبة، وتوفر الساعة معلومات مهمة للغواصين حتى عمق 40 مترًا، بالإضافة إلى ذلك، تضم بوصلة دقيقة تساعد على تحديد الاتجاهات أثناء استكشاف الطبيعة.

كما أن ساعة آبل الإصدار الثامن عدد من المميزات عن ساعات آبل السابقة؛ مثل الصور والملفات الصوتية وحالات الطقس اليومي والتسجيل في النشرة الإخبارية المجانية مع الحصول على دليل ارشادي للقيام بذلك.

مميزات ساعة آبل الإصدار الثامن

وتشمل ساعة آبل الإصدار الثامن على مجموعة من الميزات التي تجعل المستخدمين الراغبين في اقتنائها، وهي:

استشعار درجة الحرارة

في النسخة الثامنة من ساعة آبل، قدمت الشركة تحسينات ملموسة من خلال إضافة ميزة جديدة تعزز تجربة المستخدم، وتتمثل هذه التحسينات في إدراج مستشعر درجة الحرارة، الذي يتفاعل بشكل دقيق مع التغيرات الحرارية بنسبة تصل إلى 0.1%، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث تقوم الساعة أيضًا بقياس حرارة المعصم بشكل دوري كل 5 ثوانٍ أثناء فترة النوم.

يعود هذا التصميم الابتكاري إلى وجود مستشعرين متميزين، الأول يقع بعناية تحت الشاشة والثاني يقترب من الجلد في الجزء السفلي للساعة، تلك الميزة ليست مجرد تقنية فائقة، كما تلعب ساعة آبل الإصدار الثامن دورًا فعّالًا في دعم النساء خاصةً، حيث يمكن للساعة مساعدتهن في تحديد أوقات الإباضة بدقة، كما تقوم بإرسال تنبيه في حالة اكتشاف أي تغيير محتمل في جدول الدورة الشهرية.

عمر البطارية الجيد

تمتاز ساعة آبل الإصدار الثامن بأن عمر البطارية الخاص بها جيد ومناسب ويدوم لفترات طويلة، تمتد عمر بطارية السعة الجديدة حتى 18 ساعة، وتصل إلى 36 ساعة في حال تنشيط وضع الطاقة المنخفض.

ومع ذلك، يتم فرض بعض القيود على وضع الطاقة المنخفض، حيث يتسبب في تقييد استخدام بعض الميزات الخاصة، مثل إشعارات صحة القلب.

اكتشاف وقوع الحوادث

تقوم ساعة آبل 8 بالكشف عن تعرضك لحادث أو سقوط شديد من خلال ميزة كشف الحوادث، حيث تقوم بتوصيلك تلقائيًا بخدمات الطوارئ وتزويدهم بموقعك لضمان استجابة فورية.

ساعة آبل الإصدار الثامن
ساعة آبل الإصدار الثامن

المساعدة العائلية

من أهم الميزات في ساعة آبل الإصدار الثامن هو المساعدة العائيلة التي توفرها، بإمكانك ربط هاتفك الآيفون بساعة الأطفال أو هاتف أحد أفراد عائلتك الكبار، وهذا يعزز التواصل والرعاية بين الأفراد، ومن خلال هذه الإمكانية، يصبح بإمكانك البقاء على اتصال مع أطفالك أو أفراد عائلتك الكبار بشكل أكثر فاعلية وسهولة، يسمح لك هذا الربط بمشاركة المعلومات، وتقديم الدعم عن بعد، ومتابعة الرحلات أو الأنشطة بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يُضفي هذا الاتصال المستمر بين الأجهزة طابعًا إضافيًا من الأمان والاطمئنان للأفراد المعنيين، مما يعزز التفاعل الأسري ويسهم في تحسين جودة الحياة اليومية.

تطبيق الصحة

باستخدام هذا التطبيق في ساعة آبل الإصدار الثامن، ويمكنك بسهولة تنظيم ومتابعة مواعيد تناول الأدوية والفيتامينات الخاصة بك، يقوم التطبيق بتوفير واجهة مستخدم بسيطة وفعّالة تُمكنك من إدخال جداول أوقات الجرعات ومواعيد تناول الفيتامينات، وذلك بحيث تكون متيقظًا دائمًا للالتزام بجداول العلاج الخاصة بك، يُضيف هذا التطبيق قيمة إضافية لحياتك اليومية من خلال توفير تذكيرات فعّالة، مما يسهم في تحسين الامتثال للعلاج والحفاظ على صحتك بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من ميزات إضافية مثل تسجيل تأثيرات الأدوية على الصحة ومتابعة تطورات العلاج على مدار الوقت، مما يساهم في تحسين فهمك لتأثيرات العلاجات ويعزز إدارة صحتك بشكل شامل.

تخطيط كهربائية القلب “إي سي جي” (ECG)

توفر هذه الساعة المتطورة إمكانية إجراء تحليل كهربائي لنشاط القلب، حيث تقدم لك مخططًا دقيقًا يوضح نمط وترتيب ضربات القلب،بفضل تقنية تخطيط كهربائية القلب، يمكن للساعة تحديد أي تغييرات في النشاط الكهربائي للقلب، وتزويدك بإشعارات فورية بأي تحولات قد تحدث في معدل ضربات القلب الخاص بك.

هذه الميزة ليست مجرد إشعار، بل تعتبر أداة قيمة تساعدك في فهم حالة صحتك القلبية واتخاذ الإجراءات الضرورية في الوقت المناسب، بالإضافة إلى وجود عدد من المميزات منها؛ تقدم هذه الساعة تتبعًا مستمرًا لمعدل ضربات القلب على مدار الساعة، بالإضافة إلى القدرة على قياس نسبة الأكسجين في الدم بشكل دقيق.

ومع ميزة التطبيق الجديد للأدوية “Medications”، يمكن للمستخدم تحسين متابعة الالتزام بتناول الأدوية المختلفة، حيث يتيح التطبيق تلقي تنبيهات لتذكيره بمواعيد تناول الجرعات.

ولإضفاء مزيد من الفعالية على تجربة التمرين، تم تحسين تطبيق Workout لتتبع أداء التمارين الرياضية وعوامل اللياقة البدنية بشكل متقدم وشامل.

أسعار ساعة آبل الإصدار الثامن

ساعة آبل الإصدار الثامن
ساعة آبل الإصدار الثامن

سعر ساعة Apple Watch Series 8 يبدأ من 399 دولار أمريكي، وهذا للإصدار الذي يدعم GPS فقط ويأتي بإطار من الألمونيوم.

في المملكة العربية السعودية، يتوفر الإصدار بإطار من الألمونيوم بمقاس 41 مم بسعر يبلغ 2200 ريال سعودي، مع دعم GPS فقط، ويتوفر بسعر 2350 ريال سعودي لمقاس 45 مم، أما بالنسبة للإصدار بإطار من الفولاذ، فيكلف 3100 ريال سعودي لمقاس 41 مم مع دعم GPS والاتصال الخلوي، و3320 ريال سعودي لمقاس 45 مم.