زيت الحشيش الأفغاني الأصلي فوائده للشعر والبشرة

هدير إسماعيل10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
زيت الحشيش الأفغاني

تبحث كل امرأة عن الزيوت الطبيعية التي توفر لها الصحة والنعومة التي ترغب بها دون الحاجة لاستعمال المنتجات الدوائية، وأثبتت عدد من الدراسات ان زيت الحشيش الأفغاني يحتضن مجموعة من الفوائد توفر العناية الكاملة للشعر والجسم، وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم المعلومات عن زيت الحشيش الأفغاني الأصلي.

زيت الحشيش الأفغاني

زيت الحشيش الأفغاني
زيت الحشيش الأفغاني

يستخرج زيت الحشيش الأفغاني الأصلي من نبات القنب، ويتمركز وجود زيت الحشيش الأفغاني في أوراق النبات، ويتم استخلاصه عبر عملية التقطير بالبخار، وهو مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة التي يمكن أن تكون مفيدة للعناية بالشعر وفروة الرأس.

ويحتوي زيت الحشيش الأفغاني على عدد من العناصر المفيدة لصحة الشعر والبشرة مثل أوميغا-3 وأوميغا-6، والتي تساعد في تغذية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر، كما أنه يحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد في تعزيز نمو الشعر ومكافحة تلف الخلايا.

ويحتوي زيت الحشيش الأفغاني على عدد من المركبات النشطة والتي تكون مفيدة للعناية بالشعر وفروة الرأس وتقلل ظهور الأمراض أو البكتيريا وغيرها من الأعراض التي تضر بفروة الرأس، كما يتم وصف زيت الحشيش الأفعاني بأنه زيت سميك القوام وله ملمس لزنج ولونه أخضر يميل إلى أن يكون داكن اللون قليلاً، ويمتاز زيت الحشيش بأن له رائحة قوية وفواحة مقارنة بالزيوت الأخرى.

وعلى الرغم من ان استخداماته في مجال الشعر والبشرة إلا أن له بعض الاستخدامات الأخرى إذا يدخل في صناعة العطور والفواحات والشموع وصناعة الصابون لمّا ينطوي عليه من فوائد عديدة للجلد إذ يشتمل على بعض المواد المغذية للبشرة والتي تعمل على تقليل الالتهابات، وأكثر ما يجعل زيت الحشيش الأفغاني الأصلي موضع استخدام للشعر لأنه غني بالمغذيات والبروتينات والفيتامينات والمعادن والمكونات الطبيعية والتي توفر الاحتياجات اللازمة للشعر وتغذية بشكل عميق وتمنحه مظهراً صحياً.

فوائد زيت الحشيش الأفغاني الأصلي للشعر

يحتضن زيت الحشيش الأفغاني على مجموعة كبيرة من الفوائد التي تجعله على رأس قائمة أفضل الزيوت الطبيعية للشعر والبشرة.

إعادة إنبات الشعر

يساعد استعمال زيت الحشيش الأفغاني الأصلي على مقاومة الصلع وتقليل من معدل تساقط الشعر، بل يعمل على إعادة إنبات الشعر مرة أخرى وملء الفراغات التي تظهر في فروة الرأس مع التقدم في العمر، ولا تأخذ هذه العملية سوى عدة أشهر خاصة مع المواظبة والتطبيق الدوري لوصفات زيت الحشيش الأفغاني، ويعيد إنبات ونمو الشعر مرة أخرى بفضل مجموعة من الأحماض الدهنية التي تحفز فروة الرأس، ويمتلك قدرة أساسية في تقوية تدفق الدماء للفروة والبصيلات مما يعزز من صحة الشعر ووصول الفيتامينات والمواد المغذية له.

تخفيف قشرة الرأس

لأن زيت الحشيش الأفغاني يحتوي على مواد غذائية وطبيعية تقاوم الجفاف وتساعد على ترطيب الفروة بشكل أساسي مثل الأوميغا 3 والأوميغا 9، والتي بدورها تعالج القشرة التي تظهر على الشعر وتقلل الحكة والجفاف المصاحب لها، وتصنف القشرة من أكثر الأمراض الشائعة خلال الفترات الأخيرة بين الشباب.

تقليل أمراض فروة الرأس

يشتمل زيت الحشيش الأفغاني للشعر على مواد مضادة للبكتيريا والتي تحمي من خطر الإصابة بالالتهابات في فروة الرأس بل وتمدها بالفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجها البصيلات حتى تكون صحية وقوية وغير متقصفة.

ويساعد زيت الحشيش على مقاومة الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس ومن ثم تصيب الشعر بالسلب مثل حب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد التأتبي والصدفية، ويتم تطبيق وصفات محددة على فروة الرأس للحصول على نتائج مبهرة منه وحماية الشعر وفروة الرأس من خطر الإصابة بأي عدوى أو التهاب جلدي.

زيت الحشيش الأفغاني للشعر
زيت الحشيش الأفغاني

دعم صحة الشعر

بفضل المكونات الطبيعية والفيتامينات التي توجد في زيت الشعر الأفغاني فهو يعمل على إطالة الشعر وتغذيته وزيادة لمعانه وكثافته، فضلاً على معالجة الجفاف الذي يصيبه نتيجة ظروف البيئة مثل الحرارة والرطوبة والتعرض لأشعة الشمس والأتربة وغيرها.

ويعمل على تنظيف فروة الرأس مما يمنح الشعر شكل صحي أنيق دون الحاجة لاستخدام مستحضرات  التجميل الكيماوية والتي تضر بفروة الرأس مع الوقت بل ويعطي نتائج ساحرة لكافة الأمراض التي تصيب الشعر.

ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف

فائدة زيت الحشيش الأصلي تتجلى في احتوائه على الأوميغا 6، حيث يعزز ترطيب البشرة ويقاوم جفافها بشكل فعّال، وهذا الزيت مثاليًا لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يعمل على تحقيق توازن في إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة.

من بين فوائد زيت الحشيش الأفغاني، يتميز بقدرته على محاربة حب الشباب والبثور، ويعمل على منع التهابات خلايا البشرة بفضل احتوائه على حمض اللينولييك.

بفضل مضادات الأكسدة في تركيبته، يستطيع الزيت الأفغاني مقاومة علامات الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد وترهل الجلد، مما يجعله اختيارًا مثاليًا للحفاظ على شباب البشرة بشكل فعّال.

الآثار الجانبية لزيت الحشيش الأفغاني

زيت الحشيش الأفغاني
زيت الحشيش الأفغاني

على الرغم من أن زيت الحشيش يقدم مجموعة كبيرة من الفوائد سواء للبشرة أو للشعر إلا أنه ينطوي على بعض الآثار الجانبية التي تظهر على بعض الحالات، وهي:

  • حدوث ضعف في الإدراك نظرًا لقدرته على التخدير.
  • قد يحدث ارتفاع في ضغط الدم.
  • الشعور بالتوتر مصاحبة بهلوسة.
  • قد يحدث ضعف في  الذاكرة.
  •  حدوث ضعف في الحركة.
  •  حدوث دوار وإغماء.
  • تقلبات في المزاج.
  •  حدوث ذهان.
  • إسهال خفيف.
  • تهيج في الجلد.

ويمكن اختبار الزيت على جزء صغير من الجلد وانتظار 10 دقائق تقريبا ومن ثم لقياس رد الفعل التحسسي له.