أفضل بخور من دخون بيور.. لرائحة منزل مثالية

هدير إسماعيل18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أنواع بخور دخون بيور لمنزل متميز

يعود دخون بيور إلى مؤسسة محمد الدوسري المتخصصة في إنتاج البخور وبيعها بالتجزئة والجملة، إذ تتميز بإنتاج البخور من أعلى جودة ممكنة وبأقل الأسعار، وهي من أشهر متاجر البخور في السعودية وفي دول الخليج العربي، وفي مقالنا هذا نسلط الضوء على أكثر ما يميز دخون الدوسري.

دخون بيور

دخون بيور
دخون الدوسري

يٌعرف الدخون بأنه مادة مستخدمة في تعطير المنازل وهي مستوحاة من التراث والعادات القديمة، وتستخدم مع المداخن باختلاف أحجامها وأنواعها، وتكثر في المناسبات المختلفة حيث تعبّر عن كرم الضيافة والاحتفال بالزوار من خلال منحهم عطور عربية أصيلة محببة للجميع.

ويوجد أنواع متعددة من الدخون مثل الدخون العربية والدخون الفرنسي والدخون العربية الفرنسية، وتتميز الدخون بأنها على شكل كرات صغيرة يسهل وضعها في المداخن والمباخر المختلفة، وتحفظ في أدوات زجاجية تحافظ على رائحتها وجودتها حتى تصل إلى العملاء.

أنواع دخون بيور

كما تعدد أنواع بخور بيور الدوسري وتختلف بحسب الروائح التي يفضلها كل شخص، وذلك لتسهيل الأمر على العملاء عند شرائهم البخور المختلفة، وتنقسم أنواع دخون بيور الدوسري إلى:

دخون ملكي

دخون بيور ملكي
دخون بيور ملكي

يعدُ دخون بيور الملكي من أبرز أنواع دخون بيور وأكثرها مبيعاً، ويتميز بالرائحة الفواحة المميزة، بالإضافة إلى الثبات لفترات طويلة، وهو من أعلى درجات البخور ويصنف من أغلى أنواع دخون إذ يبلغ سعره نحو 150 ريال سعودي.

كما حصل دخون بيون ملكي على تقييمات عالية على موقع دخون الدوسري، إذ يحرص الكثير من الأشخاص اقتنائه منذ أكثر من 10 سنوات وأكثر.

دخون الفخامة

دخون بيور الفخامة
دخون الفخامة

يمتاز دخون بيور الفخامة بالجودة العالية وقوة الرائحة والثبات العالي، ويأتي شهرة بعد دخون الملكي وذلك مباشرة بعد الجودة، ويعدُ من الروائح المميزة التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويدامون على طلبه، كما أنه من أنواع البخور باهظة الثمن إذ يبلغ سعره نحو 140 ريال سعودي.

دخون عرايسي

دخون بيور عرايسي
دخون بيور عرايسي

يحتل دخون بيور عرايسي المركز الثالث بعد دخون الملكي ودخون الفخامة، وهو نوع ممتاز للاستخدام اليومي لتبخير وتعطير البيوت، بالإضافة إلى الاستخدام الشخصي في تعطير الملابس إذ تمنح الملابس روائح فخمة وراقية للغاية.

كما يتميز دخون عرايسي بالجودة العالية وكمية الزيوت العطرية المناسبة للتبخير والتعطير والتي تهدئ النفس وتريح الأعصاب بدرجة كبيرة، ويبلغ سعره نحو 100 ريال سعودي.

دخون عرايسي مسقى

دخون عرايسي مسقى
دخون عرايسي مسقى

يعدُ دخون عرايسي مسقى عبارة عن عود طبيعي مميز بالعطور الفرنسية وهو مجهز بعناية فائقة وجودة عالمية، كما أنه من أنواع البخور المناسبة للاستخدام اليومي، ويتميز برائحته المعتقة لفترات طويلة ولهذا تمنح رائحة لا مثيل لها، ويبلغ سعر دخون عرايسي مسقى نحو 120 ريال سعودي، ويمكن شرائه من موقع dokhoon pure الرسمي.

كما تمتلك دخون بيور أنواع قليلة الثمن وذات جودة أقل ولها روائح عطرية مميزة ولا مثيل لها، وهي دخون درجة أولى، دخون درجة ثانية، دخون درجة ثالثة، وتتميز هذه المجموعة بالروائح الثابتة والفواحة.

أساسيات متجر دخون بيور

متجر دخون بيور
متجر دخون بيور

يعدُ متجر دخون الدوسري من أكثر متاجر التي يتم البحث عليها وذلك لشراء البخور والدخون المختلفة، ويشمل المتجر عدة أقسام، وهي:

قسم الدخون

ويتوافر به أنواع الدخون المختلفة والتي يتم بيعها بنظام التجزئة والجملة والتي تباع في زجاجات مخصصة لذلك وحتى تعمل على الحفاظ على جودة الدخون والروائح العطرية.

قسم العود

يحتوي قسم العود على نوعين منه وهما عود مسقى بعطور فرنسية وعود موروكي طبيعي محسن.

قسم الرشوش

وهو مقسم متخصص في بيع الرشوش الخاصة بالمفارش، والتي تتميز بروائح مميزة تضفي الأناقة والرقي على المنزل.

قسم العروض

يوجد في قسم العروض عدد من العروض الحصرية على الأصناف المختلفة، ويتم تضمين عدد من المنتجات به وهو من الأقسام المميزة لدى العملاء.

يشار إلى أن دخون بيور الدوسري يتكون من مزيج مميز من الزيوت العطرية الطبيعية والمواد الحافظة، وتتميز بروائح العود والعنبر والمسك وهو ما يجعلها روائح شرقية أصيلة، ويعدُ من أكثر البخور المناسبة للاستخدام المنزلي في المناسبات والحفلات الزيارات العائلية، فضلاً على فعاليته المقاومة للتلاشي والتحلل لذا فهي تدوم لفترات طويلة.

أشرنا في مقالنا هذا لأكثر ما يميز دخون بيور الدوسري وأبرز الأنواع التي يمكن شرائها لتعطير المنازل والملابس والحصول على عطور ذات روائح لا مثيل لها وذات جودة عالية وأصلية.