أفضل أنواع حنا شعر الهندية لشعر قوي وصحيّ

هدير إسماعيل11 يوليو 2023آخر تحديث :
أنواع حنا شعر الهندية

تعدُ حنا شعر هي البديل الآمن والصحي للأصباغ الاصطناعية، وذلك لأنها خالية من المواد الكيميائية الضارة مثل الأمونيا وأسيتات الرصاص التي تضر فروة الرأس على المدى البعيد، وفي السطور التالية نوضح أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر.

أفضل أنواع حنا شعر الهندية

تعدُ الحنة الهندية من أكثر أنواع الحناء استخداماً في دول الشرق الأوسط، وذلك لأنها ذات مواد طبيعية 100% وخالية من المواد الكيميائية، كما تمنح الشعر مظهر طبيعي ولامّع، وهي من أكثر الطرق التقليدية التي تستخدم منذ زمن طويل لتزيين الشعر وتعزيز صحته وإخفاء الشعيرات البيضاء.

حناء نوبار الهندية

حناء نوبار الهندية من أفضل حنا شعر
حناء نوبار الهندية

تعدُ حناء نوبار الهندية من أشهر وأفضل أنواع الحنة الهندية للشعر، وتعمل على تغيير لون الشعر وإخفاء الشيب والشعيرات البيضاء التي توجد به مع الحفاظ التام على جودة البصيلات، وذلك لأنها مصنوعة من مواد طبيعية 100% مثل الصبار وعنب الثعلب الهندي والزيوت التي تحافظ على ملمس الشعر ناعماً وبراقاً.

كما تحتوي حناء نوبار الهندية على الأعشاب الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فضلاً على أنها تزيد من كثافة الشعر ويقلل من تساقطه ويجعله أكثر صحة وحيوية من قبل، وهو من أكثر الأنواع التي يشيع استخدامها.

حناء Zenia Pure

حناء Zenia Pure من أفضل حنا شعر
حناء Zenia Pure

تعدُ حناء زينيا بيور من أفضل أنواع الحنة الهندية للشعر، وهي من أشهر أنواع الحناء التي يتم استخدامها في دول الشرق الأوسط، وذلك لأنها خالية من المواد الضارة التي تضر بفروة الرأس على المدى البعيد، فضلاً على أنها تناسب جميع أنواع الشعر ولا تتطلب عناية خاصة للفروة الحساسة.

وتعدُ من أهم حنا شعر إذ تعمل على تلوين الشعر الأبيض وإخفائه بكفاءة عالية وإعطائه مظهراً طبيعياً وملمس ناعم ولطيف للغاية، وأكثر ما يميز حناء زينيا هو أنها مصنوعة من مواد طبيعية 100% وهي خالية من الأمونيا الضارة التي تضر بفروة الرأس.

وتشتهر حنا شعر زينيا بقدرتها الفعالة على القضاء على القشرة في فروة الرأس وتغذية الشعر من الجذور، بالإضافة إلى أنها تمنح الشعر الترطيب اللازم والترطيب العميق الذي يمنع التكسر والتقصف بدرجة كبيرة، لذا تقبل عليها الكثير من النساء للحصول على مظهر شبابي.

حناء هيربي

حناء هيربي من أفضل حناشعر
حناء هيربي

تعدُ حناء هيربي من أفضل حنا شعر، وذلك لأنها عبارة عن تركيبة نباتية ومعتمدة خالية من الأمونيا ومن المواد الكيميائية الضارة التي تضر بفروة الرأس على المدى البعيد وتسبب التآكل لفروة الرأس وبصيلات الشعر مما يجعلها تتآكل تماماً ومن ثم يسبب تساقط الشعر، لذا تحل حناء هيربي هذه المشكلة وتقضي عليها تماماً بفضل الأعشاب الطبيعية التي توجد في تركيبتها.

وأكثر ما يميز الحناء هو أنها تحتوي على صبغات نباتية طبيعية في خلطاتها مثل مسحوق النيلي والكسيا، كما أنها متاحة بأكثر من 13 لوناً يبدأ من الأحمر الفاتح وحتى اللون الأسود وذلك حتى يسهل على المرأة اختيار درجة اللون المفضلة والمناسبة لها.

حناء جلوري

حناء جلوري من أفضل حنا شعر
حناء جلوري

يذاع صيت حناء جلوري كأفضل حنا شعر، إذ تحل محل الاصباغ الكيميائية وتعمل على تلوين الشعر بفعالية وكفاءة كبيرة، كما أنها متوافرة بعدة ألوان منها الأحمر والبني والأسود وغيرها من الألوان التي تناسب أذواق النساء المختلفة.

وتعمل حناء جلوري على تقليل فقدان الشعر وحمايته من التساقط والتقصف من خلال تقوية بصيلاته وجذوره، بالإضافة إلى القضاء على القشرة وتقليل حكة الرأس التي تصيب الكثير من الأشخاص، ويزيد على ذلك أنها تعزز كثافة الشعر بدرجة كبيرة.

حناء فاتيكا

حناء فاتيكا من أفضل حنا شعر
حناء فاتيكا

تحظى حناء فاتيكا بشهرة واسعة كأفضل حنا شعر، وذلك لأنها مصنوعة بمكونات طبيعية وخالية من الأمونيا ومن المواد الكيميائية التي تضر الشعر، بالإضافة إلى أنها تمنح الشعر لون رائع وملمس ناعم ولمعان لا مثيل له.

كما أن الحناء تغطي الشعر الأبيض بالكامل بفضل الأصباغ النباتية والطبيعية التي توجد بها والتي تتميز بكفاءة عالية تعمل على التغلغل في فروة الرأس وتثبت في البصيلات والجذور، بالإضافة إلى الخصائص العلاجية التي تتميز بها والتي تقضي على البكتيريا والجراثيم الضارة التي تصيب فروة الرأس وتسبب الحكة والقشرة.

وطريقة استعمال حناء فاتيكا تعد من الطرق السهلة للغاية خاصة للنساء اللاتي يستعملن الحناء لأول مرة، إذ يُرفق معها كُتيب موضح به طريقة الاستعمال الصحيحة، بالإضافة إلى القفازات والأكياس البلاستيكية التي توفر حماية ضد بقع الحناء على الملابس وغيرها.

حنة أكارا الهندية

حنة أكارا الهندية من أفضل حنا شعر
حنة أكارا الهندية

تصنف حنة أكارا الهندية من أفضل أنواع حنا شعر، إذ تعطي نتائج إيجابية ومذهلة بفضل القدرة على إخفاء الشيب والشعر الأبيض تماماً، فضلاً على كونها مصنوعة من المواد الطبيعية والأعشاب النباتية والزيوت وذلك حتى تعزز صحة الشعر وتقوي البصيلات وتقلل من الهيشان والتقصف.

كما أن حنة أكارا تدوم لفترات طويلة على الشعر وتصل إلى 6 إلى 10 أسابيع، بالإضافة إلى الترطيب العميق الذي تمنحه للشعر ولفروة الرأس، وأكثر ما يميز الحنة أنها مصنوعة من حمض الجاليك والمواد السكرية ومادة ألفا بيتا التي توفر الصحة لفروة الرأس ويحميها من الشيب وظهور الشعر الأبيض.

قدمنا لكم أبرز حنا شعر هندية موجودة في الأسواق والتي يمكن شرائها من الصيدليات ومحلات بيع مستحضرات التجميل ومن ثم تطبيقها على الشعر للحصول على شعر لامع وقوي طبيعياً دون الحاجة لاستخدام الأصباغ الكيميائية.